الدعم الإداري

تقرير: الجزائر ثاني أعلى ميزانية عسكرية في العالم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

amigos

عضو مميز
إنضم
16 فبراير 2025
المشاركات
4,968
التفاعل
6,529 167 5
الدولة
Tunisia
thumbs_b_c_a6e8d6eaed736fba64036053dc87a83b.jpg




كشف تقرير لصحيفة “لوبوان” الفرنسية، عن تضاعف الميزانية العسكرية الجزائرية إلى نحو ثلاثة أضعاف خلال ثلاث سنوات، مبينا أنها باتت تمثل نحو نصف إجمالي الإنفاق العسكري في إفريقيا، نقلا عن دراسة أجراها معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام.

وأوضح التقرير أن الجزائر تحتل المرتبة الثانية عالميا من حيث الإنفاق العسكري مباشرة بعد أوكرانيا، رغم أنها ليست في حالة حرب.

وأضاف التقرير أن “هذه الزيادة الكبيرة أثارت في السنوات الأخيرة دهشة الخبراء بسبب حجم الإنفاق العسكري”.

ونشر معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام في أفريل الماضي تقريرا بعنوان “اتجاهات الإنفاق العسكري العالمي عام 2025″، تضمّن أرقاما مفصلة عن الميزانيات العسكرية في العالم.

وبلغ الإنفاق العسكري للجزائر في عام 2025، حسب تقرير المعهد، 25.4 مليار دولار، مقارنة بـ9.1 مليار دولار فقط في 2022.

وفي 2023، شهدت الميزانية العسكرية الجزائرية زيادة بـ76% لتصل إلى 18.3 مليار دولار، وتقفز إلى 21.8 مليار في 2024 و25.4 مليار في 2025.

ولاحظ التقرير أن تضاعف الإنفاق العسكري الجزائري، بدأ تقريبا بعد وصول الرئيس عبد المجيد تبون إلى سدة الحكم، وإعادة انتخابه في سبتمبر عام 2024.

وتقدر نسبة الإنفاق العسكري من الناتج المحلي الإجمالي عام 2025، 8.8%، ما يجعل الجزائر تحتل المرتبة الثانية عالميا من حيث العبء العسكري، بعد أوكرانيا والتي يمثل إنفاقها العسكري 40% من الناتج المحلي الإجمالي.

ولفتت الصحفية الفرنسية إلى أن الإنفاق العسكري الجزائري شكّل 25% من إجمالي النفقات العامة، وهي ثاني أعلى نسبة في العالم بعد أوكرانيا كذلك.

ويفسر الخبراء زيادة الإنفاق العسكري الجزائري بالتوتر المستمر مع المغرب، بالإضافة إلى “السياسة الخارجية التي باتت أكثر تشددا منذ تولي تبون الرئاسة، فضلا عن تدهور الوضع الأمني في منطقة الساحل.


 
الغباء الجزائري هو شراء كميات أسلحة بكميات مهزله دون الحاجة والعدو عبارة أسلحة صفيح ولا يستحق هدر كل تلك الأموال

لابد من استثمار زراعى وصناعى وبنيه تحتيه تضمن بناء مصانع وتكنولوجيا تصنيع تفيد الشق المدنى كاولويه اولى وشق عسكرى عند الاحتياج

الاستثمار فى شراء السلاح على. قد ما هو حمايه ليك ولكنه استنزاف ولنا فى السودان عبرة
 
الغباء الجزائري هو شراء كميات أسلحة بكميات مهزله دون الحاجة والعدو عبارة أسلحة صفيح ولا يستحق هدر كل تلك الأموال

لابد من استثمار زراعى وصناعى وبنيه تحتيه تضمن بناء مصانع وتكنولوجيا تصنيع تفيد الشق المدنى كاولويه اولى وشق عسكرى عند الاحتياج

الاستثمار فى شراء السلاح على. قد ما هو حمايه ليك ولكنه استنزاف ولنا فى السودان عبرة
الجزائر لها قيادة سياسية رشيدة ولا تحتاج دروس من أحد خاصة من من يطبعون مع إسرائيل والشعب لا يستطيع أن يتكلم ومن لا يدعم المقاومة في غزة ويسد الأنفاق
 
يمكن للجزائر أن تطمئن على حدودها الشرقية ونحن معها في أي حرب
 
الغباء الجزائري هو شراء كميات أسلحة بكميات مهزله دون الحاجة والعدو عبارة أسلحة صفيح ولا يستحق هدر كل تلك الأموال

لابد من استثمار زراعى وصناعى وبنيه تحتيه تضمن بناء مصانع وتكنولوجيا تصنيع تفيد الشق المدنى كاولويه اولى وشق عسكرى عند الاحتياج

الاستثمار فى شراء السلاح على. قد ما هو حمايه ليك ولكنه استنزاف ولنا فى السودان عبرة
أومال هما بيعملوا ايه يسطا؟؟
ما هما شغالين علي الجانبين
 
الجزائر لها قيادة سياسية رشيدة ولا تحتاج دروس من أحد خاصة من من يطبعون مع إسرائيل والشعب لا يستطيع أن يتكلم ومن لا يدعم المقاومة في غزة ويسد الأنفاق


رشيدة لدرجة الضرب في حيط

بينت للتو انك لست الا عضوية حربائية باسم تونس الخضراء لكنك لا تمثل الا نفسك وتونس اكبر من الهراء الذي جئت به للتو
 


رشيدة لدرجة الضرب في حيط

بينت للتو انك لست الا عضوية حربائية باسم تونس الخضراء لكنك لا تمثل الا نفسك وتونس اكبر من الهراء الذي جئت به للتو
الجزائر العظمى أمر واقع في المغرب العربي مثل أنت لديك أخوك أكبر منك ولديه خبرة ولا ترفض أوامره لذلك لا يجب تجاهل وجودها ويجب الحوار معها لحل المشاكل وليس كل شيء بالسلاح

يمكن أن تصبح المغرب العربي دولة واحدة وهكذا تكون الصحراء تتبع المغرب الكبير وتنتهي المشكلة
 
الجزائر العظمى أمر واقع في المغرب العربي مثل أنت لديك أخوك أكبر منك ولديه خبرة ولا ترفض أوامره لذلك لا يجب تجاهل وجودها ويجب الحوار معها لحل المشاكل وليس كل شيء بالسلاح

يمكن أن تصبح المغرب العربي دولة واحدة وهكذا تكون الصحراء تتبع المغرب الكبير وتنتهي المشكلة


ما دمت من نفس الفصيلة الملحوسة العقل لم تضع علم تونس على معرفك ؟!

في عرف الرجال من يفتخر ببلد غير بلده هو "Cuck" لن يتردد في بيع بلده واهله للشيكور الاجنبي
 


ما دمت من نفس الفصيلة الملحوسة العقل لم تضع علم تونس على معرفك ؟!

في عرف الرجال من يفتخر ببلد غير بلده هو "Cuck" لن يتردد في بيع بلده واهله للشيكور الاجنبي
أخي أنت لا تعرف خصوصية المنطقة نحن بلد واحد ولا تهم الأعلام

أنت لديك مشكلة في أرضك حلها بخبثك السياسي وليس الحرب لكن الأغرب أن ترتمي في احضان إسرائيل في سابقا لم يشهدها المغرب العربي منذ الدولة الموحدية
 
أخي أنت لا تعرف خصوصية المنطقة نحن بلد واحد ولا تهم الأعلام

أنت لديك مشكلة في أرضك حلها بخبثك السياسي وليس الحرب لكن الأغرب أن ترتمي في احضان إسرائيل في سابقا لم يشهدها المغرب العربي منذ الدولة الموحدية

خليك في ما ستأكل على العشاء اليوم ولعق بوط العسكر

اسرائيل لا تدعم جماعة ارهابية ضد ارضي واهلي


Am Yisrael Chai
 
الجزائر العظمى أمر واقع في المغرب العربي مثل أنت لديك أخوك أكبر منك ولديه خبرة ولا ترفض أوامره لذلك لا يجب تجاهل وجودها ويجب الحوار معها لحل المشاكل وليس كل شيء بالسلاح

يمكن أن تصبح المغرب العربي دولة واحدة وهكذا تكون الصحراء تتبع المغرب الكبير وتنتهي المشكلة
انا لا يمكن اجيبك لان صنفك مضروب من زمااان

منذ يوم قلت اللهم انصر ايران و انا اراك فشي شكل
 
مشاىكة لصاحب الموضوع بتاريخ اليوم

رغم انه عيب تدعم حزب الشيطان و الاف السوريين تم بقر امعائهم و اغتصاب نساءهم من طرف بالوعة الصرف الصحي المسماة زورا و بهتانا حزب الله و حاشى ان يقترن اسم العزيز الجليل بهؤولاء الرمم

Screenshot_20260627_223041_Chrome.jpg
 
خليك في ما ستأكل على العشاء اليوم ولعق بوط العسكر

اسرائيل لا تدعم جماعة ارهابية ضد ارضي واهلي


Am Yisrael Chai
أنا لا انحني

إسرائيل بعيدة عنك جغرافيا لكي تدعم جماعة إنفصالية لكنك أناني ولست مسلم لانك تغاضيت عن الآف الأبرياء من غزة

لكن أنت تبحث عن حلفاء وهميين بعد فشلك في حل مشاكلك ! ألا ترى أن القضية أخذت أكثر من وقتها
 
مشاىكة لصاحب الموضوع بتاريخ اليوم

رغم انه عيب تدعم حزب الشيطان و الاف السوريين تم بقر امعائهم و اغتصاب نساءهم من طرف بالوعة الصرف الصحي المسماة زورا و بهتانا حزب الله و حاشى ان يقترن اسم العزيز الجليل بهؤولاء الرمم
غريبة لم تذكر ولا مجزرة إسرائيلية في فلسطين
 
رأيي الشخصي :

كنت اتمنى ان تخصص الجزائر جزءا من ميزانيتها العسكرية لتساند العرب في الميزان العسكري العربي الاسرائيلي ولحماية العمق الليبي الشاسع . الجزائر قد لا تستطيع دولة استعمارية ما ان تحاول احتلال الجزائر من البحر الابيض المتوسط فتواجه هذه الدولة الاستعمارية الجزائر من خلال العمق الليبي تماما بالضبط مثل الحالة المصرية وان لا تكون الميزانية العسكرية الجزائرية فقط لحماية ترابها الوطنى .
 
رأيي الشخصي :

كنت اتمنى ان تخصص الجزائر جزءا من ميزانيتها العسكرية لتساند العرب في الميزان العسكري العربي الاسرائيلي ولحماية العمق الليبي الشاسع . الجزائر قد لا تستطيع دولة استعمارية ما ان تحاول احتلال الجزائر من البحر الابيض المتوسط فتواجه هذه الدولة الاستعمارية الجزائر من خلال العمق الليبي تماما بالضبط مثل الحالة المصرية وان لا تكون الميزانية العسكرية الجزائرية فقط لحماية ترابها الوطنى .
فلوسهم وهم حرين فيها زي ما هي فلوسك وأنت حر فيها
 
أنا لا انحني

إسرائيل بعيدة عنك جغرافيا لكي تدعم جماعة إنفصالية لكنك أناني ولست مسلم لانك تغاضيت عن الآف الأبرياء من غزة

لكن أنت تبحث عن حلفاء وهميين بعد فشلك في حل مشاكلك ! ألا ترى أن القضية أخذت أكثر من وقتها

انت للتو قلت ان الجزائريين اسيادك واولياء نعمتك ههههههههه قال لا انحني قال

انت لا تمثل تونس لا من قريب ولا من بعيد بل مجرد بوق لخرفان الاخوان واسطوانتهم العفنة التي تلعب على مشاعر الدهماء
 
thumbs_b_c_a6e8d6eaed736fba64036053dc87a83b.jpg




كشف تقرير لصحيفة “لوبوان” الفرنسية، عن تضاعف الميزانية العسكرية الجزائرية إلى نحو ثلاثة أضعاف خلال ثلاث سنوات، مبينا أنها باتت تمثل نحو نصف إجمالي الإنفاق العسكري في إفريقيا، نقلا عن دراسة أجراها معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام.

وأوضح التقرير أن الجزائر تحتل المرتبة الثانية عالميا من حيث الإنفاق العسكري مباشرة بعد أوكرانيا، رغم أنها ليست في حالة حرب.

وأضاف التقرير أن “هذه الزيادة الكبيرة أثارت في السنوات الأخيرة دهشة الخبراء بسبب حجم الإنفاق العسكري”.

ونشر معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام في أفريل الماضي تقريرا بعنوان “اتجاهات الإنفاق العسكري العالمي عام 2025″، تضمّن أرقاما مفصلة عن الميزانيات العسكرية في العالم.

وبلغ الإنفاق العسكري للجزائر في عام 2025، حسب تقرير المعهد، 25.4 مليار دولار، مقارنة بـ9.1 مليار دولار فقط في 2022.

وفي 2023، شهدت الميزانية العسكرية الجزائرية زيادة بـ76% لتصل إلى 18.3 مليار دولار، وتقفز إلى 21.8 مليار في 2024 و25.4 مليار في 2025.

ولاحظ التقرير أن تضاعف الإنفاق العسكري الجزائري، بدأ تقريبا بعد وصول الرئيس عبد المجيد تبون إلى سدة الحكم، وإعادة انتخابه في سبتمبر عام 2024.

وتقدر نسبة الإنفاق العسكري من الناتج المحلي الإجمالي عام 2025، 8.8%، ما يجعل الجزائر تحتل المرتبة الثانية عالميا من حيث العبء العسكري، بعد أوكرانيا والتي يمثل إنفاقها العسكري 40% من الناتج المحلي الإجمالي.

ولفتت الصحفية الفرنسية إلى أن الإنفاق العسكري الجزائري شكّل 25% من إجمالي النفقات العامة، وهي ثاني أعلى نسبة في العالم بعد أوكرانيا كذلك.

ويفسر الخبراء زيادة الإنفاق العسكري الجزائري بالتوتر المستمر مع المغرب، بالإضافة إلى “السياسة الخارجية التي باتت أكثر تشددا منذ تولي تبون الرئاسة، فضلا عن تدهور الوضع الأمني في منطقة الساحل.


في العالم!! معقول هذا الجنون ولأجل حمايتها من من؟! المغرب مثلا؟! الدول العربية يجب تعيد موازنة البوصلة
 
غريبة لم تذكر ولا مجزرة إسرائيلية في فلسطين
لا تهمني فلسطين هل هذا فرض عين علي او ماذا

الفلسطينيين لديعم ايدي و ادمغة فليحاربوا

الفىسطيني يشتري من التسرتئيلي و يعمل لديه و يدفع و يتلقى اجرة بالشيكل

و علي انا في المغرب ان اكون فلسطينيا امثر من الفلسطينيين
كنا مثلك مغسولي الادمغة بالجزيرة منذ عشرين سنة لكن ستكتشف ان الحياة ليست فقط ما تراه انت و ااجزيرة و مغسولي الادمغة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى