صديق كان مسجونا كتب على صفحته من ذكريات سجنه :
#خواطر عن أهل السنة داخل السجن .
#رغم صغر السن 19 سنة الذي كان بين القضبان ، تجوال من مؤسسة عقابية إلى أخرى طيلة 5 سنوات 10 سجون. #سجن وهران إلى معسكر ثم الشلف ثم القليعة ثم الحراش ، إلى سعيد عبيد البويرة إلى عين سلطان برج بوعريرج إلى سجن بوصوف قسنطينة إلى سجن جيجل...كانت مجمل القضايا تتعلق الإرهاب و الإنخراط و الإشادة ...تلقائيا في التصنيف داخل المؤسسة وجدت نفسي مع أمراء من سنوات التسعينات إلى حتى من كان مع بلادن و عزام ؟ إلى زوابري و زيتوني ! إلى أمراء من القاعدة ، و داعش ...لكي أبسط للقارئ الكريم كان الجميع في قاعة واحدة نفس التهم و لكن ليس نفس العقيدة و المنهج ...
#الجميع متابع مادة 87 مكرر ...ولكن إنتظر هناك من القاعدة و هناك من الماك و هناك من رشاد و هناك من داعش و هناك من الإخوان هناك من الحراك الشعبي يعني قاعة داخل السجن " شكشوكة " الجميع أهل السنة و الجماعة أوكي موافق
...
#شيئ العجيب عند الصلاة الفريضة شاهدت أمر عجيب الجميع لا يصلي وراء بعضه البعض
...تعجبت و سألت مفتي القاعة من كان مع عبد الرزاق البارا ؟!...يا شيخ ماذا يحدث أليس الجميع هنا أهل السنة و الجماعة 
#أجاب ذلك الرجل بني شاهد و تعلم أنت لم ترى شيئا.
#رأيت جماعة داعش يكفرون القاعدة ...بسبب إختلافهم معهم و رأيت القاعدة لا تكفر جماعة داعش ، رأيت جماعة داعش تكفر الجميع داخل القاعة سواء من الحراك الشعبي الماك ، رشاد ...الإخوان ... رأيت جماعة الإخوان تكفر داعش و جماعة رشاد يكفرون الماك ...حتى وصل ذلك اليوم النشهود وشاهدت 3آذان داخل قاعة السجن شخص يأذن من جماعة "داعش" و شخص يأذن من جماعة " القاعدة " وشخص من الإخوان يأذن
بقيت كل تلك الأيام أشاهد و أراقب قي الصمت ...شهادة لله أن جماعة القاعدة كانت تتعاطف مع الحراك الشعبي كثيراااا كنا نحتك بهم كثيراااا فهم لا يكفروننا إطلاقا...لهذا كانت صلاة من وراء إمامهم داخل القاعة .
#سؤال الذي جال بقي في مخي أهل السنة يكفرون بعضهم البعض ولا يصلون بصلاة الجماعة لسبب واحد هو الولاء و البراء ؟! من هو على الحق ومن هو على الباطل.
#العجيب في الأمر وزاد الأمر تعقيد الحادثة في كل سجن دخلته عشتها بماررتها و قسوتها مع المسلمون
#كيف يصل الحال إلى أكثر من أذان لصلاة داخل القاعة!!!!
ونحن الذين قال فيهم ربهم إعتصتموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا...عشت لحظات و بقيت في ذاكرتي إلى الأن عندما قرأت البيانات و الإصدارات في دول الساحل و خراسان و الشام تأكدت جيداااا ما يحدث في العالم الإسلامي الفسيح إنها مثال عن تلك القاعة التي يقول عنها الجميع أهل السنة و الجماعة ...حتى الذين دخلوا في السلم و المصالحة قاموا بتسليم نفسهم إلى الجيش الوطني كان الجميع يراهم مرتدين و لا يأكلون طعامهم ولا يصلون بصلاتهم و بأذانهم كانت مجموعة منبودة داخل القاعة.
#نفس الأحداث سنوات التسعينات مع الجيش الإسلامي للإنقاد و جماعات الإسلامية المسلحة الجيا .
# الأحداث التي وقعت مع أهل السنة منذ إستشهاد الحسين عليه السلام ...
#الوضع يستحق التعمق أكثر نعيش فوضى فكرية .
#أرى أن مشكل الزعامة و الإمامة هي دائما سبب الخلاف
#خواطر عن أهل السنة داخل السجن .
#رغم صغر السن 19 سنة الذي كان بين القضبان ، تجوال من مؤسسة عقابية إلى أخرى طيلة 5 سنوات 10 سجون. #سجن وهران إلى معسكر ثم الشلف ثم القليعة ثم الحراش ، إلى سعيد عبيد البويرة إلى عين سلطان برج بوعريرج إلى سجن بوصوف قسنطينة إلى سجن جيجل...كانت مجمل القضايا تتعلق الإرهاب و الإنخراط و الإشادة ...تلقائيا في التصنيف داخل المؤسسة وجدت نفسي مع أمراء من سنوات التسعينات إلى حتى من كان مع بلادن و عزام ؟ إلى زوابري و زيتوني ! إلى أمراء من القاعدة ، و داعش ...لكي أبسط للقارئ الكريم كان الجميع في قاعة واحدة نفس التهم و لكن ليس نفس العقيدة و المنهج ...
#الجميع متابع مادة 87 مكرر ...ولكن إنتظر هناك من القاعدة و هناك من الماك و هناك من رشاد و هناك من داعش و هناك من الإخوان هناك من الحراك الشعبي يعني قاعة داخل السجن " شكشوكة " الجميع أهل السنة و الجماعة أوكي موافق
#شيئ العجيب عند الصلاة الفريضة شاهدت أمر عجيب الجميع لا يصلي وراء بعضه البعض
#أجاب ذلك الرجل بني شاهد و تعلم أنت لم ترى شيئا.
#رأيت جماعة داعش يكفرون القاعدة ...بسبب إختلافهم معهم و رأيت القاعدة لا تكفر جماعة داعش ، رأيت جماعة داعش تكفر الجميع داخل القاعة سواء من الحراك الشعبي الماك ، رشاد ...الإخوان ... رأيت جماعة الإخوان تكفر داعش و جماعة رشاد يكفرون الماك ...حتى وصل ذلك اليوم النشهود وشاهدت 3آذان داخل قاعة السجن شخص يأذن من جماعة "داعش" و شخص يأذن من جماعة " القاعدة " وشخص من الإخوان يأذن
#سؤال الذي جال بقي في مخي أهل السنة يكفرون بعضهم البعض ولا يصلون بصلاة الجماعة لسبب واحد هو الولاء و البراء ؟! من هو على الحق ومن هو على الباطل.
#العجيب في الأمر وزاد الأمر تعقيد الحادثة في كل سجن دخلته عشتها بماررتها و قسوتها مع المسلمون
#كيف يصل الحال إلى أكثر من أذان لصلاة داخل القاعة!!!!
ونحن الذين قال فيهم ربهم إعتصتموا بحبل الله جميعا و لا تفرقوا...عشت لحظات و بقيت في ذاكرتي إلى الأن عندما قرأت البيانات و الإصدارات في دول الساحل و خراسان و الشام تأكدت جيداااا ما يحدث في العالم الإسلامي الفسيح إنها مثال عن تلك القاعة التي يقول عنها الجميع أهل السنة و الجماعة ...حتى الذين دخلوا في السلم و المصالحة قاموا بتسليم نفسهم إلى الجيش الوطني كان الجميع يراهم مرتدين و لا يأكلون طعامهم ولا يصلون بصلاتهم و بأذانهم كانت مجموعة منبودة داخل القاعة.
#نفس الأحداث سنوات التسعينات مع الجيش الإسلامي للإنقاد و جماعات الإسلامية المسلحة الجيا .
# الأحداث التي وقعت مع أهل السنة منذ إستشهاد الحسين عليه السلام ...
#الوضع يستحق التعمق أكثر نعيش فوضى فكرية .
#أرى أن مشكل الزعامة و الإمامة هي دائما سبب الخلاف
