خبراء عرب يحذرون دول الخليج من دولة إيرانية نووية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: خبراء عرب يحذرون دول الخليج من دولة إيرانية نووية

لمحب الله و رسوله أقول : ما رأيك أن ترد على مضمون مشاركتي بدل البحث عن أخطاء في الطباعة.

أما ل w4rr104 فأقول : المهم أن الإيرانيين بكل شرائحهم يحبون النووي فبالتالي سيسودون بغض النظر عن من يحكمهم الشاه أم الملا.

طيب ابي ارد على موضوعك لكن ممكن تشرح لي كيف الايرانيين بكل شرائحهم يحبون النووي ..!؟:4[1]:
طيــب يحبون النووي مقلي على الزيت او لا ..؟ طيـــب هل العرب عندهم حساسيه من النووي ام ان النووي يضرهم بكافه شرائحهم ..!؟:76_khlodi-com[1]:

آخ محب شكلك في كوكب ثاني , الدول للي تنافس على السيادة بقوة هي

اسرائيل , تركيا , ايران

واما مصر تراجع نفوذها كثير بعد الاتفاقية ..

اسرائيل , تركيا , ايران

انت قلتها تتنافس يعني الى الان مافيــه سياده:7[1]: على العموم انت قلت ثلاث دول فقط :a023[1]: لكن لم تقل المملكه العربيه السعوديه :50_khlodi-com[1]:فهي ارض العروبه :kngt[1]:وهي حاكمه الاراضي المقدسه وحاميتها وملك هذه الارض يلقب بخادم الحرمين الشريفين :0fff32e599c90be0da0وهي ارض مهبط الاسلامي وهي الارض رقم واحد لدى المسلمين ولا احد يخالفني :eek:ld[1]:وايضا هي اغنى دوله نفطيه ويوجد بها اكثـر نفط بالعالم كله وهي اغنى دول الخليج العربي ولله الحمد :h034[1]:وهي الداعمه الاولى لجميع الدول الاسلاميه وعلى فكــره السعوديه هي المركز الاول في الدعم من ناحيه الكوارث والدوله الثانيه السعوديه اعلى منها اربع مرات :56_khlodi-com[1]:وازيدك من الشعر بيت ان السعوديه هي من اكثـــر الدول في التسليح وشراء الاسلحه في الشرق الاوسط :gun[1]::12[1]::duel[1]::5ad3fad94b6c60215f1:1c40b964ba55700190e :8cb8fa414815ebb8e0e:db58de919d22c1153c4والسعوديه اقتصادها قوي ومتين وفي تطور سريع والعالم اجمع دهش من السعوديه لم ينهار اقتصادها في الانهيار العالمي :a020[2]:وعلى فكره السعوديه هي اكبر منتجه للنفط في العالم والنفط يعتبر اغلى سلعه وعلى فكره السعوديه تعتمد على النفط من اقتصادها 50% فقط والنسبه ستقل في حال تطور الاقتصاد وهذه خطه اقتصاديه سعوديه والمملكه تمشي عليها والحمد لله فيعني تبي تقنعني بأن السعوديه لا تستحق ان تبقـــى بين الدول الثلاثه اللي قلتها؟؟ :a030[2]::a030[2]:

لا يا محب الله و رسوله لا مقلي ولا مشوي و لكن يحبونه محمل على صواريخ سجيل و شهاب 3 .

و أنا يا صديقي لا أعادي المملكة العربية السعودية و أقر بأنها تحاول أن ترتقي لمصاف الدول الكبرى و لكنها ما زالت في بداية الطريق و مقابل كل خطوة أو قفزة تقنية سعودية سيكون لإيران أيضا مثلها, فحين تصبح السعودية دولة كبرى ستكون أيران أكبر و ستكون دولة عظمى.

و أما مصر فستصبح دولة نووية قوية بعد الصومال بسنتين لأنها دولة لا تملك سيادتها كاملة .

حقائق:

1-القنابل النووية لا تشترى مثل علب اللبن .

نعم لا تشترى مثل علب اللبن انت لم تاتي بشي جديد فاحترم عقولنا
المملكه العربيه السعوديه دعمت برنامج باكستان النووي بمئات الملايين ماهي مش بسعر علبه لبن :a020[2]:

2-لا يوجد شيئ إسمه مظلة نووية فلا ضمانة بأن تدخل دولة نفسها بحرب نووية تأكل الأخضر و اليابس لعيون دولة أخرى.

نحن في الخليج نستطيع حمايه انفسنا الان لدينا قوات بريه جباره وطيران قوي ومن افضل طائرات العالم وصيانتها في بلادنا لدينا بحريه متطوره ليست زورق او زورقين لدينا فائض في النفط والسلع الاساسيه ولله الحمد والشكر اولا واخيرا

3-لا يوجد أي قدرة لأي دولة عربية لتصنيع أجهزة الطرد المركزي (فهي تحتاج صناعة دقيقة ومتطورة و تتضمن أجزاء معقدة مثل(
maragin steel , magnetic bearings)

الصناعه الدقيقه والمتطوره موجوده لدى ايران ههههههههههههههههه احترم عقولنا والله تجيب الكلام لنفسك :a074[1]:

4-الحديث عن قنابل و مشاريع نووية سرية عند العرب هو مزيج من السذاجة في التفكير و الشطح في الخيال, كما أنه تفكير سلبي فبدل الدعوة لإقتحام المجال النووي , يدعونا للإعتقاد أننا إمتلكناه و هذا خطير لأنه مخالف للواقع .

انت تكتب ماتريد وتكتب ما يسر خاطرك فقط

لنرى ماذا سيصبح واقعكم

النتائج:

1-مبروك للإيران سيادة الشرق الأوسط .

بدري على شواربك انت وايران سياده الشرق الاوسط

لا يوجد لدى ايران القوه التي تتسيد بها على الشرق

طائرات مسروقه وايضا صواريخ مسروقه

شعب ثائر

اقتصاد شبه منهار

فبماذا تسيدت على الشرق الاسط ياهاذا

بالزعفران وماء الورد :d046[1]:

2-علينا التحالف مع إيران و تغيير النظرة التاريخية للشيعة و الفرس عموما .

اولا اطلب من نفسك هاذا الطلب وكفاك تطبيل وتزميرا لايران

3-علينا التركيز على تطوير الصناعة في بلداننا لعلنا نمتلك القدرة النووية في المستقبل (لنقل بعد 30 سنة مثلا) , و لتحقيق ذلك علينا إجراء تغيرات في نمط التفكير و النظرة إلى التكنولوجيا و الصناعة و الإبداع , و علينا قبل ذلك إمتلاك الثقة بالنفس .

النقطه الوحيده الصحيحه لديك ولاكنها كلمه حق يراد بها باطل

لا اظن ان لدى الايرانيين القدره على عمل اشياء لا تستطيع الدول العربيه عملها وخاصه الخليجيه فهي اقوا من ايران عسكريا واقتصاديا

التعديل الأخير:

لا يا محب الله و رسوله لا مقلي ولا مشوي و لكن يحبونه محمل على صواريخ سجيل و شهاب 3 .

و أنا يا صديقي لا أعادي المملكة العربية السعودية و أقر بأنها تحاول أن ترتقي لمصاف الدول الكبرى و لكنها ما زالت في بداية الطريق و مقابل كل خطوة أو قفزة تقنية سعودية سيكون لإيران أيضا مثلها, فحين تصبح السعودية دولة كبرى ستكون أيران أكبر و ستكون دولة عظمى.

و أما مصر فستصبح دولة نووية قوية بعد الصومال بسنتين لأنها دولة لا تملك سيادتها كاملة .
اخي الكريم كلامك غريب جدا جدا ...؟!!!!!!
انت بكلامك هذا بأن ايران متفوقه على السعوديه في المجالات الاقتصاديه والعسكريه والتقنيه
ربما انك حالك مثل حال المغترين بايران
هل تعلم بما يجري بأيران الان من ضرب المعارضين وكثره الاحتجاجات والمظاهرات ضد النظام الايراني وهذا ان دل يدل على ضعف القياده الايرانيه

فأيران تفقد سمعتها بين شعبها يا اخي العزيز
اما بالنسبــه للاقتصــاد الايراني فهو لا بأس بــه ولكنه لا يقــاره بأقتصــاد المملكه العربيه السعوديه اطلاقا وايضا القياده الايرانيه لديهم اخطاء فادحـه في سياسه الاقتصاد فأقتصاد ايران لا ينفع ايران مع سياستهم الغبيـه وعلى فكــره بــعض المدن الايرانيــه لا يوجد بها كهربــاء وخاصه في شرق ايران في الاهواز وهل تعلم ان غرب ايران كله معارض على ايران وهم مسلمين مثلنا من اهل السنه والجماعه وهل تعلم ان اقليم البلوش معارض كله ضد ايران وهم مثلنا مسلمين وهل تعلم بأن ايران في خطــــر لان السكان الموالين لهم اي الشيعه فقدو ثقتهم بهذا النظام الطائفي فيريدين ازالته اذا فكــر معي اخــي الكريم نسبــه السنه في ايران 35% من اهل السنه وجميعهم معارضين لما يعانونه من اضطهاد واما بالنسبــه للشيعه فأغلبهم من انصــار موسوي واظهر موقع موسوي ان 75% او ماشابه مؤيدين له ضد احمقي نجاد يعني يعني اي سياده تقول بالله عليك اين السياده يا اخي الكريم ..!؟

هذه صوره بسيطه ظريفه توظح كيــف ايران تحاول انت تزين صورت شعبها امام العالم وتحاول انت تقول للعالم بأن شعبها مؤيد لها طبعا الصوره هي عباره عن مقابله مع ايرانيه تمدح بها ولايه الفقيه لكن..؟ :) طبعا الصوره التقطها احد الموجوديين بالمكان اليكم الصوره

^
^
^
:)

آخ محب السعودية بدآيتهآ كآنت متأخرة لاكن الحمد لله انهآ بدت ..

واغلب المشآريع قيد التنفيذ حاليا , لاكن انا اتكلم عن الوآقع الان مثلا شوف الصنآعآت الاسرآئيلية والتركية متطور ولاتنسى تركيا من دول حلف شمال الاطلسي اقوى حلف بالعالم فلازم جيشها قوي ..

وايرآن قربت من النووي بمسآعدة روسيا واذا نجحت ايران بالانتآج رآح تكون مصيبه ومع الوقت رآح ينفك الحصآر وصدقني الايرآنيين رآح يلعبونه صح من شرآء اسلحة وما الى ذلك لانها من الدول النفطية ..

كون الحرم بالسعودية لا يغير من الموآقع كثير ..

اسرائيل , تركيا , ايران

لا مش كوكب تاني و لا حاجة

الدول اللي بتقول عليها دي

غصب عنها بتتعاون مع مصر عشان مصالحها في المنطقة

ياريت تقرا الاخبار كويس و انت تعرف اقصد ايه

آخ محب السعودية بدآيتهآ كآنت متأخرة لاكن الحمد لله انهآ بدت ..

واغلب المشآريع قيد التنفيذ حاليا , لاكن انا اتكلم عن الوآقع الان مثلا شوف الصنآعآت الاسرآئيلية والتركية متطور ولاتنسى تركيا من دول حلف شمال الاطلسي اقوى حلف بالعالم فلازم جيشها قوي ..

وايرآن قربت من النووي بمسآعدة روسيا واذا نجحت ايران بالانتآج رآح تكون مصيبه ومع الوقت رآح ينفك الحصآر وصدقني الايرآنيين رآح يلعبونه صح من شرآء اسلحة وما الى ذلك لانها من الدول النفطية ..

كون الحرم بالسعودية لا يغير من الموآقع كثير ..
اتمنى ان تقول لقبي الصحيح وليس لقب من عند<محب الله ورسوله>
وانا ماتكلمت بتركيا انا تكلمت عن ايران فأنت قلتها ايران بدأت يعني مو متطور كثيـــر على شان نقول انها الدوله الغالبه بالشرق الاوسط يعني بدأت ومستحيل تبدأ اليوم وفي نفــس اليوم تسيطر على الاقليم ...!؟:a020[2]:
اما بالنسبــه لوجود الحرم في السعوديه فأتوقع انه لا يغير الموواقع بالنسبــه لك انت
الحرم المكـــي الذي يقول عنه شيخ رافضـــي لو سيطرنا على الحرم سيطرنا على العالم الاسلامي وانت تقول لا يهم ..!؟:57_khlodi-com[1]:

لا تستطيــع ان تناقشه يا اخي الكريم فهو يتكلم بدون ادله ولا اثباتات ولا تستغرب وجود لبنان من الدول الاقليميه لانه يقول كلام من عنده اي كلام عقيم لا يوجد له اساسيات وقواعد من الصحه

^
^^
^^^
^^^^
^^^^^^
^
^
^
لجميــع المغترين بأيران

طبــعا اتمنى ان يفكروا بــعض الاعضـــاء قليلا بأعداء الاسلام ومن الذي ينشر الفتن في البلدان الاسلاميــه ستخطــر ... فهل يعقل بأن صديقنا ينشر الفتن في دارنا,,.!

استوقفني في ردك الكلام الي لون بالاحمر

...................................................

الحوار معك مارح يوصل لنتيجة لانك تستمد كلامك من عواطفك الجياشة تجاه ايران

وتحاول تتجاهل الحقائق والارقام

لو سمحت جيب مجال واحد ايران متفوقة فية على السعودية

من ناحية الاقتصاد

فالاقتصاد السعودي توج واصبح من اقوى 20 اقتصاد بالعالم

واصبح يملك قرار في اقتصاج العالم مثلة مثل امريكا والدول الكبرى

السعودية تستثمر في إنشاء المدن الاقتصادية وتنويع الاقتصاد وتستثمر ايضا في زيادة انتاج النفط

الذي وصل حتى الان ولله الحمد والمنة الى 12 مليون برميل يوميا

بينما ايران لم تستطع الحفاظ على انتاجها من النفط فمرة يستقر انتاجها ومرة ينخفض

وبيئة الاستثمار في السعودية افضل بكثير من بيئة الاستثمار في ايران

من نايحة ادارة الموارد المالية وتفعيل الاقتصاد

السعودية تصرف على البنى التحتية وبناء الجامعات والمدن الاقتصادية وجلب التقنية

وتصرف على مساعدت الدول الفقيرة لتحيى شعوبها حياة كريمة

بالمقابل ايران تصرف ميزانيتها على قمع الحريات وعلى بناء المفاعلات التي سوف تدمر قريبا

وعلى دعم الحركات الخارجية لنشر الخراب والدمار والذي لن ينفع الشعب الايراني بشي واحد

السعودية تصرف على ابنائها الشباب وتبعثهم لارقى الجامعات في افضل دول العالم

ووصل عدد المبتعثين ل60 الف مبتعث ومبتعثة

بينما ايران تصرف ميزانيتها على اعتقال الشباب الايراني وكبتهم وزجهم بالسجون

من ناحية التكنولوجيا السعودية وصلت للفضاء وصنعت اقمار صناعية قبل ايران

وايران وصلت للفضاء بعد عناء وقيل ايضا انها فشلت في وضع القمر الصناعي في مدارة وسقط

من ناحية الصناعات العسكرية

الان العالم يعتمد على التنولوجيا

اكثر من المجسمات التي تصنعها ايران ليصبح شكلها لائق امام القنوات التلفزونية فقط

السعودية تصنع الكترونيات اف 15 والكترونيات الدبابات السعودية

وتقوم بصيانة المقاتلات السعودية وطائرات الانذار المبكر الاواكس في ارض الوطن

السعودية تنشئ الان مصنع لتجميع طائرات التايفون تمهيدا لنقل التقنية بشكل كبير

وغيرها من الصناعات الكثيرة

اما ايران تقول انها صنعت مقاتلة ايرانية

وكل سنة ينقص عدد المقاتلات الايرانية لااعلم كيف تتم هالمعادلة تصنع مقاتلة ويقل مجموع طائراتها

واذا كانت تصنع فالاولى هو صناعة قطع الغيار لطائراتها المدنية المتهالكة

التي تهدد حياة المسافرين المدنين بسبب حظر قطع الغيار على طائراتها

ولا الاهم هو حماية النظام والعمائم والشعب الايراني بكيفة يروح بداهية

بالنسبة للغواصات الايرانية فلن تغير في المعادلة اي شي

غواصات قديمة تفتقد لتنولوجيا وبسهولة ضربها وتدميرها

بالنسبة للعلاقات الدولية

المملكة لديها علاقات قوية جدا مع اطراف الصراع الدولي في الشرق والغرب

لاتقطع الحبال مع اي طرف لاجل طرف اخر

وهذي سياسة ذكية من المملكة

فرغم العلاقات السعودية الامريكية القوية

هناك ايضا علاقات و تعاون اساتراتيجي مع روسيا والصين عدوت امريكا

السعودية لديها علاقات قوية واستراتيجية مع جميع الدول العظماء بلا استثنى

وبدون ان تفقد احد منهم

الان السؤال لك من هو الذي يحاول يلحق بالثاني من ناحية التطور والتقدم

هل السعودية تحاول تلحق ايران

ام ايران تحاول تلحق السعودية

للاسف ايران تعمل كل هذا وتركب اخطاء وتعادي العالم لتنتزع اعتراف منهم بانها قوة اقليمية

بينما السعودية تعمل بشكل صحيح لتطوير البلد والذي سوف يوصلها بالنهاية لهدف ايران

.................................

همسة بإذنك

اذا تبي تحاور حاور من منطق وحجة وارقام حتى لاتتعرض للاحراج

اتمنى ان تقول لقبي الصحيح وليس لقب من عند<محب الله ورسوله>

ياخي اسمك طويل فانا حبيت الاختصآر ولا تزعل اخ "محب الله ورسوله"

وانا ماتكلمت بتركيا انا تكلمت عن ايران فأنت قلتها ايران بدأت يعني مو متطور كثيـــر على شان نقول انها الدوله الغالبه بالشرق الاوسط يعني بدأت ومستحيل تبدأ اليوم وفي نفــس اليوم تسيطر على الاقليم ...!؟

؟ وانا تكلمت عن ايران وحدها انا تكلمت عن 3 دول , انا قصدي يوم تحصل ايران على النووي

اما بالنسبــه لوجود الحرم في السعوديه فأتوقع انه لا يغير الموواقع بالنسبــه لك انت
الحرم المكـــي الذي يقول عنه شيخ رافضـــي لو سيطرنا على الحرم سيطرنا على العالم الاسلامي وانت تقول لا يهم ..!؟

يعني انت الحين تصدق رآفضي بآوقات ومآتصدقة بآشياء ثانية ..

وانا قلت لا يغير الوآقع كثيرا , يعني مب بالمرة !

لاكن صرآحة انا مآفهمت التاثير بالضبط يعني السعودية اذا خالفتها دولة رآح تمنع عنهم دخول الحرم ؟

ياليل مآطولك

ياعم انا بقرا الاخبار كويس صدقني , وكل الاخبار اقرآها من موآضيعك مآتخآفش :)

ومصر دولة قوية وعزيزة على قلبي :)

لا تستطيــع ان تناقشه يا اخي الكريم فهو يتكلم بدون ادله ولا اثباتات ولا تستغرب وجود لبنان من الدول الاقليميه لانه يقول كلام من عنده اي كلام عقيم لا يوجد له اساسيات وقواعد من الصحه

احممم , ادلة واثبآتآت تركته لك خيووو , ابيك تعدد لي منو اكثر الدول بالشرق الاوسط تأثيرا ..

بالنسبة للبنان انا ذكرت لبنان اصلن ؟

+

ابيك تذكر لي وشو الكلام العآري من الصحة يآفيهم عاملي فيها خبير استرآتيجي ؟

طبــعا اتمنى ان يفكروا بــعض الاعضـــاء قليلا بأعداء الاسلام ومن الذي ينشر الفتن في البلدان الاسلاميــه ستخطــر ... فهل يعقل بأن صديقنا ينشر الفتن في دارنا,,.!

اخوي صدقني ادري والله ايران اكبر خطر على العالم السلامي لاكن ركز على الموضوع زين كلنا ندري موقف الايرآنين من السنة وتعذيبهم بالعرآق لاكن احنا هنا نكلم عن شيء ثاني ..

موفق

حتى الرئيس محمد حسني مبارك عرض عليه السلاح النووي ولاكن كان رده ايظا بالرفض

صراحه حتى الان لا اجد مبرر خصوصا من الرئيس المصري

اقول لك اسهل و اكثر المبررات اقناعا

هذا لم يحدث من الاساس .,

حقائق:

1-القنابل النووية لا تشترى مثل علب اللبن .

2-لا يوجد شيئ إسمه مظلة نووية فلا ضمانة بأن تدخل دولة نفسها بحرب نووية تأكل الأخضر و اليابس لعيون دولة أخرى.

3-لا يوجد أي قدرة لأي دولة عربية لتصنيع أجهزة الطرد المركزي (فهي تحتاج صناعة دقيقة ومتطورة و تتضمن أجزاء معقدة مثل( maragin steel , magnetic bearings).

4-الحديث عن قنابل و مشاريع نووية سرية عند العرب هو مزيج من السذاجة في التفكير و الشطح في الخيال, كما أنه تفكير سلبي فبدل الدعوة لإقتحام المجال النووي , يدعونا للإعتقاد أننا إمتلكناه و هذا خطير لأنه مخالف للواقع .

النتائج:

1-مبروك للإيران سيادة الشرق الأوسط .

2-علينا التحالف مع إيران و تغيير النظرة التاريخية للشيعة و الفرس عموما .

3-علينا التركيز على تطوير الصناعة في بلداننا لعلنا نمتلك القدرة النووية في المستقبل (لنقل بعد 30 سنة مثلا) , و لتحقيق ذلك علينا إجراء تغيرات في نمط التفكير و النظرة إلى التكنولوجيا و الصناعة و الإبداع , و علينا قبل ذلك إمتلاك الثقة بالنفس .

ارح نفسك اخي ., ووفر علي نفسك العناء
لن يفيق احد

1-يا جماعة أنا لا أملك أي عاطفة تجاه إيران أو الشيعة و كل ما أقوله هو تعبير عن الواقع المرير للعرب و الذي أتمنى أن يتغير اليوم قبل غدا.

2-قولي أن إيران تقدمت في المجال النووي لا يعني أن أؤيد كل أفعال النظام الإيراني, فهاذا مثل أن نقول أن أمريكا أقوى دولة في العالم فهل هذا يعني أني أؤيد أمريكا.

3-إيران قامة بتصنيع آلاف أجهزة الطرد المركزي و ما زالت تفعل ذلك كل يوم و هذا بإعتراف تقارير وكالة الطاقة الذرية وهذا هو بيت القصيد و هذا ما أفقد إسرائيل و العرب و الغرب صوابهم.

4-أول خطوة للعلاج هي الإعتراف بالمرض.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى