خطة ( بربروسا ) ... سؤال واحد : لماذا ؟

إنضم
22 أغسطس 2009
المشاركات
662
التفاعل
7 0 0
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :
--------------------------------------------------------------


- مالذي جعل هتلر يتوجه بكل قواته .... بل قام بنقل بعض القوات في الجبهة الغربية إلى الشرق بشكل مفاجئ عام 1941 ؟


خاصةً ... أنّ الرجل النازي الثاني ... أحد أمناء هتلر .. الرجل ( هيس ) قبل شهر من افتتاح الجبهة الشرقية توجه بشكل انفرادي في طائرة ذات مقعدين و نزل ( بالمنطاد ) على جهة الشمال الغربي من بريطانيا ...

و من ثم ّ سُجن .... على يد البريطانيين ..

و وقت ذلك أعلن هتلر أنّ لا علاقة بالحكومة النازية به ... و أنّه توجه بمحض إرادة شخصية .... و أنّه شخص (( مجنوووون ) !!!!



الوزير ( تشرشل ) ؟؟؟ ماذا عنه و عن اللقاء الثلاثي بطهران بين القادة الثلاث

ستالين + روزفلت + تشرشل


و توقيع التحالف ضد ألمانيا ؟؟؟؟



أولاً هتلر ؟

لماذا هتلر لم يهاجم بريطانيا بحريًّا ؟؟؟؟؟؟
على الرغم أنّه قادر بذلك ؟؟؟؟؟
لماذا هتلر خفّف قوته و أمر بالتخفيف على الجبهة الغربية ! قبل الهجوم المفاجئ على الاتحاد السوفييتي ؟


ثانيًا تشرشل ؟
لماذا تشرشل و الرئيس الأمريكي روزفلت لم يقومان بأي شيء يُذكر ما بين اتفاقية طهران و ما بين 1944 ؟؟؟؟؟


هل تشرشل كان ينتظر تدمير الاتحاد السوفييتي و النازييين بعضهما البعض ؟؟؟؟



----------------------------------


لما ذا لا نطرح سؤال وجيه ؟



هل هتلر كان قد أعدّ تحالف سرّي بينَه و بين الغرب ضد مسح القوات السوفييتية بالكامل ... بل إحراقها ... حرْقًا ....

مقابل ضمانات أمريكية و بريطانية موعودة لهتلر





أصلاً عندما اتّضح أن هتلر خاسرًا للحرب بعد هجوم السوفييت المضاد الكبير .....


قام تشرشل ببعض المساعدات ..... و قاموا الأمريكان بتقدم قليل ...... على أساس وعود زائفة لا أساس لها من الصحة .... بدعم السوفييت ....

قام تشرشل بالاعتراف بالجيش الأحمر و الاعتراف بقوته ..؟؟؟؟؟


ألهذه الدرجة جيوش و مدنيين و شعوب بأكملها تكون تحت لعبة قذررة بين أيدي الحكّام ! ( الحمدُ الله الذي أنعمنا بنعمة الإسلام )


أنا هنا أصفق فعليا لشجاعة السوفيييت الوطنية ضد التآمر الغربي + ألمانيا ضده .


فعلاً ....


أنا لم أقل هذا كاعتبار عاطفي ....

إذا كنتم تريدون بعض الوقائع الشيقة ....

فانظروا فيلم وثائقي مدته 20 دقيقة تقريبا على موقع ( روسيا اليوم ) > باللغة العربية ....

مشاهدة حية بالمتصفح ......
الرابط المباشر لصفحة الفيديو ..




ملاحظة :
دعه يشتغل إلى نهايته ثم أعده ليكون صافيا في المشاهدة >> ما في تقطيع ...

لا تكبّر الفيديو ... بل قرّب الصفحة باستخدام عجلة الفأرة .



الفيديو بسيط ..... و جميل و يثبت لك أن هناك مؤامرة مُحاكة ( لعبة سياسية ) .

باعتقادي أنّها حدثت من بداية 1941 ... أي ... من زيارة ( هيس ) المفاجئة و الغريبة .... إلى بريطانيا .



و شكرًا ( موضوع يستحق البحث ) .
 
رد: خطة ( بربروسا ) ... سؤال واحد : لماذا ؟

أخي العزيز طبعاً هناك الكثير من الأسرار لا نعرفها وربما لن نعرفها مطلقاً ولكن هناك بديهيات ثابتة ومن هذه البديهيات توجه هتلر لإحتلال الإتحاد السوفييتي وتركه لبريطانيا ، بريطانيا جزيرة باردة وقاحلة لا تملك مقومات زراعية كبيرة وخالية من الثروات الكبيرة عدا الفحم الحجري الذي ولا عصره منذ زمن طويل ، وعلى العكس من ذلك الإتحاد السوفييتي بلاد شاسعة غنية بالثروات النفطية والزراعية والحيوانية ، كما ان احتلال المانيا لبريطانيا كان مستحيل عملياً لأن البحرية البريطانية القوية سوف تدمر سفن الإنزال الألمانية وهي في يحر المانش والمانيا لم تكن تملك بحرية توازي في قوتها البحرية البريطانية وغواصاتها لم تصلح إلا لإغراق سفن الشحن وكانت تهرب من المدمرات البريطانية .
ثم ان احتلال وتدمير الإتحاد السوفييتي ليس مجرد هدف عسكري واقتصادي للألمان فهناك عداوات تاريخية بين الألمان والروس كما ان الفكرة القومية الإشتراكية للنظام النازي تتعارض مع الفكرة الشيوعية العالمية كما ان الكثير من موؤسسي الفكر الشيوعي هم من اليهود الذين كان يكرههم النازيون بشدة .
نعم هناك اخطاء رهيبة قام بها هتلر ومساعديه ، في البداية تجاهل الحرب في افريقيا ولم يمد رومل بالرجال والسلاح الكافيين لتدمير البريطانيين في العلمين واحتلال مصر وربما الوصول لمنابع النفط في العراق ، ولاحقاً عناد هتلر في احتلال ستالينغراد كلفه واحداً من افضل الجيوش الألمانية وهو الجيش السادس وكلفه فرصة الوصول لمنابع النفط في القوفقاز والتي لو احتلها الألمان لربما تغير مجرى الحرب للأبد .
ولا ننسى استخفاف الألمان بالسوفييت حين ظنوا ان الإتحاد السوفييتي دولة متخلفة يأكلها العفن وأنها سرعان ما ستسقط بيدهم وتفاجئوا بالعكس من ذلك حين قابلتهم جيوش جرارة مزودة بالدبابات الحديثة والجنود النظاميين المدربين .
أما قصة اتفاق الألمان مع البريطانيين لكي يقوم الألمان باحتلال الإتحاد السوفييتي لا اظنها من المنطق في شئ ، أولاً أثناء التحضير لعملية بارباروسا وخلال انطلاقها كان الألمان يقاتلون البريطانيين في معارك شرسة في شمال افريقيا ولو كان هناك اتفاق لسمح البريطانيين بوقف اطلاق النار لكي يتفرغ الألمان لقتال السوفييت ! ، ثم ان عدم قدرة الألمان على الإنزال في شواطئ بريطانيا لا يعني انه هناك اتفاق على ذلك ! والحقيقة ان الألمان لم يملكوا القوة البحرية الكافية لعمل انزال ناجح ، وكذلك غبائهم عندما سمحوا بهروب ثلاثمئة الف جندي بريطاني من فرنسا عبر ميناء دانكرك إلى بريطانيا وهؤلاء الجنود سوف يقاتلون بضراوة اي انزال الماني في التراب البريطاني لذلك عملية الإنزال التي سماها الألمان أسد البحر مستحيلة عملياً ولا اظن انه هناك اتفاق ما في ذلك .
أما قصة هيس ونزوله في التراب البريطاني فهذا لغز كبير جداً اتمنى فكه ومعرفة اسراره ! .
وعلى العموم شكراً على الفلم وسوف اتمتع بمشاهدته الآن .
 
التعديل الأخير:
رد: خطة ( بربروسا ) ... سؤال واحد : لماذا ؟

في سؤلك جواب يا اخي وكل هذه غباوة من هتلر حسب ان السوفييت من السهل هزيمتهم لكنهم جعلوه ينتحر في جحره...
 
رد: خطة ( بربروسا ) ... سؤال واحد : لماذا ؟

الاخ العزيز بكل بساطة مؤتمر طهران جاء سنة 1943 جاء كاتفاق بين الثلاثة روسيا امريكا وبريطانيا لفتح السوفيات جبهة ضد الالمان شرقا مقابل اطلاق يد السوفيات في كل المناطق التي يحتلونها زيادة لدعمه ماديا بالموارد اللازمة للتسليح من طرف امريكا

بخصوص معركة بريطانيا فكان هدف هتلر تدميرها وارغامها على توقيع هدنة للاستفراد بالسوفيييت فيما بعد الذي بينه وبينهم هدنة قديمة

كان الزعيم النازي هتلر يرى أن رضوخ بريطانيا، عقب إخلاء «دنكرك»، واستسلام الفرنسيين في 22 يونيو عام1940، بات مسألة وقت فقط، ومنح البريطانيين مهلة للتفكير في مهادنته، قبل أن يضع خطته «عملية عجل البحر» لغزو بريطانيا موضع التنفيذ.

بخصوص سؤالك عن عدم مهاجمة بريطانيا بحريا فهذه الاجبابة

كانت خطة «عجل البحر» تتألف من ثلاث مراحل، أولها تدمير سلاح الجو البريطاني، ثم السيطرة على القنال الإنكليزي، وأخيراً غزو الأراضي البريطانية، أو على الأقل تنفيذ إنزال بحري على سواحلها وفرض الهدنة عليها. وأنيطت مهمة التنفيذ بالجنرال هيرمان غورينج، فكانت أول عملية قصف جوي ستراتيجي على مر التاريخ، وأول معركة يحسمها الطيران بشكل كامل.

حملة بربروسا جاءت من قناعة هتلى ان ثراء المانيا موجود في الشرق حيث النفط والراضي الخصبة الواسعة في شرق اوروبا وحيث توجد اقليات المانية في النسما وبولونيا وبيلاروسيا ...الخ
كانت مرحلة قصف بريطانيا تعني في نفس الوقت مرحلة بدء عملية بربروسا وهذا بسبب قناعة الالمان ان الضربة الجوية ضد بريطانيا ستدفعهم للاستسلام وعقد الهدنة وهكذا وجد هتلر نفسه بين نارين بعد صمود مدينة ستالين غراد التي يجمع كل العسكريين انه كان بامكانه تجاوزها الا انه اصراره على تدمير المدينة التي تحمل اسم جوزيف ستالين ادى للكارثة
 
رد: خطة ( بربروسا ) ... سؤال واحد : لماذا ؟

ولكن هناك بديهيات ثابتة ومن هذه البديهيات توجه هتلر لإحتلال الإتحاد السوفييتي وتركه لبريطانيا ، بريطانيا جزيرة باردة وقاحلة لا تملك مقومات زراعية كبيرة وخالية من الثروات الكبيرة عدا الفحم الحجري الذي ولا عصره منذ زمن طويل ، وعلى العكس من ذلك الإتحاد السوفييتي بلاد شاسعة غنية بالثروات النفطية والزراعية والحيوانية ،


نستطيع أن نستنتج أنّ هتلر معدّ خطة - مسبقًا - ضد السوفييت .... و لكن بعد ردّ اعتبار ثأر الألمان ضد الفرنسيين ..؟؟

أقصد أن فتح الجبهة الغربية أو بالأحرى احتلال الشمال الفرنسي كان فقط رد اعتبار ...... على الحرب العالمية الأولى و هذا ما أظنّه شخصيًّا .

و أنّ معركة هتلر الحقيقية كانت ضد السوفييت .... كما قلت لاجل المادة و الكراهية .


كما ان احتلال المانيا لبريطانيا كان مستحيل عملياً لأن البحرية البريطانية القوية سوف تدمر سفن الإنزال الألمانية وهي في يحر المانش والمانيا لم تكن تملك بحرية توازي في قوتها البحرية البريطانية وغواصاتها لم تصلح إلا لإغراق سفن الشحن وكانت تهرب من المدمرات البريطانية .

صحيح متوافق معك في النقطة هذي .... لكن سؤال عابر .... الساحل الغربي لفرنسا .... أو شرق المحيط الأطلسي ...

هل كانت تتواجد أي غواصات ألمانية حربية ؟

ولاحقاً عناد هتلر في احتلال ستالينغراد كلفه واحداً من افضل الجيوش الألمانية وهو الجيش السادس وكلفه فرصة الوصول لمنابع النفط في القوفقاز والتي لو احتلها الألمان لربما تغير مجرى الحرب للأبد .
ولا ننسى استخفاف الألمان بالسوفييت حين ظنوا ان الإتحاد السوفييتي دولة متخلفة يأكلها العفن وأنها سرعان ما ستسقط بيدهم وتفاجئوا بالعكس من ذلك حين قابلتهم جيوش جرارة مزودة بالدبابات الحديثة والجنود النظاميين المدربين .


لو أزيدك من الشعر بيت ..... أول ما هاجمت القوات الجوية الألمانية المدن التابعة للسوفييت ...
بالإضافة ... إلى عبور الحدود ..... من جانب القوات البرية ....

و أنّ وزير الخارجية النازية هو أعلن رسميا الحرب و ليس هتلر ... لأن هتلر عادة هو الذي يعلن ....

و أن ستاليين انتظر كثيرا لكي ... قد يحل مشكلة وديا ... لأنه أصلا قد لا يعلم إن كان نزاع حدودي أو حرب شاملة .

أولاً أثناء التحضير لعملية بارباروسا وخلال انطلاقها كان الألمان يقاتلون البريطانيين في معارك شرسة في شمال افريقيا ولو كان هناك اتفاق لسمح البريطانيين بوقف اطلاق النار لكي يتفرغ الألمان لقتال السوفييت !

هل يمنك أخوي تعطيني التواريخ الدقيقة لعملية بابروسا و المعارك المصيرية في إفريقيا و تاريخ نزول هس لنرى الوصلة ...؟



أما قصة هيس ونزوله في التراب البريطاني فهذا لغز كبير جداً اتمنى فكه ومعرفة اسراره ! .


قصة ( هيس ) هي المغزى بالكامل . و شكرًا Mig-25PD على المشاركة القيّمة

------------------------------------------------------------------------------

في سؤلك جواب يا اخي وكل هذه غباوة من هتلر حسب ان السوفييت من السهل هزيمتهم لكنهم جعلوه ينتحر في جحره...

صحيح كلامك ... هتلر تفاجأ بكمية الجيش السوفييتي و التعبئة البشرية .... غير قوة الدبابات حيْث أنفق مبالغ طائلة لتعديل النماذج المقاتلة لتتفوق على دبابات السوفييت ......
بل أكثر من 5 أو 6 أنواع جربت ضد السوفييت لم تفلح إلا واحدة و كان دخلها محدودًا في التقدم العسكري .....
بالأحرى كان الألمان أقوياء و لكن قوتهم في الجو .


شكرًا لمشاركتك الجنرال .

---------------------------------------------------------------------

الاخ العزيز بكل بساطة مؤتمر طهران جاء سنة 1943 جاء كاتفاق بين الثلاثة روسيا امريكا وبريطانيا لفتح السوفيات جبهة ضد الالمان شرقا مقابل اطلاق يد السوفيات في كل المناطق التي يحتلونها زيادة لدعمه ماديا بالموارد اللازمة للتسليح من طرف امريكا

مع ذلك أمريكا و بريطانيا لم يقاتلا أو لم يتقدما تقدما واضحًا و معترفًا به عسكريًّا حتى تبين كليًّا تعثّر النازيين ضد السوفييت في عام 1944 !

بعد صمود مدينة ستالين غراد التي يجمع كل العسكريين انه كان بامكانه تجاوزها الا انه اصراره على تدمير المدينة التي تحمل اسم جوزيف ستالين ادى للكارثة


و هذا غباء شديد لهتلر ..... لأانّه لو أبعد العواطف عن الحرب ... تعرفون ماهية النتيجة .
شكرًا أخ الزعيم ... على الرد الكامل




 
رد: خطة ( بربروسا ) ... سؤال واحد : لماذا ؟

صحيح كلامك ... هتلر تفاجأ بكمية الجيش السوفييتي و التعبئة البشرية .... غير قوة الدبابات حيْث أنفق مبالغ طائلة لتعديل النماذج المقاتلة لتتفوق على دبابات السوفييت ......
بل أكثر من 5 أو 6 أنواع جربت ضد السوفييت لم تفلح إلا واحدة و كان دخلها محدودًا في التقدم العسكري .....
بالأحرى كان الألمان أقوياء و لكن قوتهم في الجو .


شكرًا لمشاركتك الجنرال .

---------------------------------------------------------------------
شكرا لك اخي
 
عودة
أعلى