قم بمتابعة الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت موقعنا كتطبيق ويب على الشاشة الرئيسية.
ملاحظة: قد لا تكون هذه الميزة متاحة في بعض المتصفحات.
صحيح غير أن الدعم العسكري الصيني مستمر ويتطور لمجالات اضافيه. وعندهم قدرة على التحايل باستخدام مواد لغير أغراضها.اه للاسف كلامك صحيح خصوصا ان الايرانين خبثاء و خبراء في اللاعيب دي ففعلا ممكن يحيوا مشروع المسيرات و البالستي بشكل كبير
الدول الخليجية فعلا لا بد أن تعيد النظر في كل تحالفاتها، وخاصة مع كل الاستثمارات الصينية الي تزداد في الدول العربية. الصين تستثمر عندنا وتعطي إيران دعم وسلاح في نفس الوقت. ماعاد واضح حلفاؤنا هم أو اعداءحصل اكبر اضطراب بل ان الدول الخليجيه يتم قصفها بالصواريخ و المسيرات
هل يوجد دوله قالت يا عظمى ساعديني
كلهم لبسوها الباب لانهم يرون انها هي نفسها ماكله ضرب و ساكته
اعتقد الدول الخليجيه تعيد رسم خريطه التحالفات من جديد
نا فيه الغام الان. و الممر العماني مفتوح. بالمناسبة الجانب العماني اكثر تفضيلا بسبب عمقه.في تخميني هتبقى تنظيم وارشاد وانقاذ وممكن ضيافة ودة غالبًا اللي هما بيشتغلوة علية : السفن اللي عايزة تعدي بدون رسوم خدمات هتبقى على مسئوليتها وهتلاقي تحذيرات وترهيب من الجانب الايراني ان في الغام وننصح مش عارف اية والمرور من الممرات الامنة ..واللي عايزة ممر أمن وخدمة ارشاد وخدمات بحرية مختلفة بدون حوارات وبدون مخاطر هتلجأ للجانب الايراني او العُماني
مش حكايه الغام بس هم قالوا رسوم بيئه و مش عارف ايه عموما كل شئ هيبان قريبا اليوم في اجتماع في السعوديه بين دول الخليج و ايران هو هيحدد كل شئنا فيه الغام الان. و الممر العماني مفتوح. بالمناسبة الجانب العماني اكثر تفضيلا بسبب عمقه.
اتوقع هذا الكلام من باب رفع الروح المعنوية لاتباع ايران. على وزن نحن انتصرنا
والله هم يدورو ورى مصالحهم فقط، لذا يجب الحذر عندما لا يكون في مبادئ وشريكه حقيقة يعتمد عليها، تنقلب دولة مثل الصين من محايد وأن كان فقط بالظاهر لعدوك صريح.الدول الخليجية فعلا لا بد أن تعيد النظر في كل تحالفاتها، وخاصة مع كل الاستثمارات الصينية الي تزداد في الدول العربية. الصين تستثمر عندنا وتعطي إيران دعم وسلاح في نفس الوقت. ماعاد واضح حلفاؤنا هم أو اعداء
وما هي المصلحه لبعض الدول لانبطاح للصهاينه والافساد والتخريب بالدول العربيه ؟والله هم يدورو ورى مصالحهم فقط، لذا يجب الحذر عندما لا يكون في مبادئ وشريكه حقيقة يعتمد عليها، تنقلب دولة مثل الصين من محايد وأن كان فقط بالظاهر لعدوك صريح.
المملكه موقعها ستراتيجي وليست حبيسه والعراق كان ليستفاده استفاده عضيمه من خط الانابيب من البصره لموانئ المملكه وايضا من نقل البضائع خصوصا بهذه الازمه الاخيره ولكن هذه الامر لم يكن متاح
خط الانابيب السعودي كان هو الاضمن والافضل ولكن لايوجد ضمانه ببقائه مستقبل ان حصل اي خلاف مابين الدولتين وهذه الامر مهم للغايه ان تصرف مليارات الدولارات على انبوب يجب ان يكون مضمون
الخيارات هو خط انابيب بصره حديثه بطاقه 5 ملايين يجري العمل حاليا على مليونين وربع
https://attaqa.net/2026/04/07/أنبوب-النفط-البصرة-حديثة-أحد-بدائل-الع/
وهناك من حديثه خط انابيب الى كركوك وجيهان وهناك خط سوريا طرطوس وسوريا طرابلس
ويحتاج الخط السوري الى اعاده مد جديده ضمن الاراضي السوريه لانه متقادم وفد سومو الى سوريا سيتكفل باعاده بنائه وتوسعته الى 3 مليون
وتركيا لدينا ثلاثه خطوط معها اثنين بطاقه مليونين وعاملات والثالث بطاقه 600 الف ويحتاج صيانه وللعمل بطاقتها القسوى تحتاج وصول خط انابيب البصره الى مجمع حديثه النفطي ومن ثم الضخ
والخط الثالث وسينشاء من حديثه الى ميناء العقبه وبطاقه 3 مليون برميل
مشاهدة المرفق 869125
هذه الخطوط باكمال حديثه وخط سوريا والاردن سيكون بديل جيد جدا
وحتى مع فتح المضيق المخطط استخدام الانابيب لتصدير من حقول كركوك عند اكتمال تطوير حقولها ومن حقول وسط العراق ونينوى التي يتم تطويرها ايضا ويبقى القسم الجنوبي على الموانىء الجنوبيه
اما البضائع عند غلق المضيق حصل نقل من ميناء الفجيره ومن ثم جبل علي وبالسفن الى البصره وايضا من تركيا باتجاه البصره ومن ثم الامارات وسلطنه عمان
![]()
على نفس المبدا ممكن تختلف مع اي دولة اخرى وتغلق الانابيب والتجارة
يا رجال اللي تاخذون اكثر من اللي يؤخذ منكم ، لأسباب انتم المتسببين بها ... نبذة بسيطةبالفعل ممكن حصول خلافات مابين الدول وتعلق الصادرات عبر اراضيها
ولكن ممكن حل الخلاف بعد فتره وعوده الصادرات عبر الانابيب
وهذه امر طبيعي
ولكن هنا نحن نتكلم عن انبوب اصبح بنى تحتيه للمملكه يعني صودر
يا رجال وسع صدرك ... الرسوم بالمشمش يحصلونهنا فيه الغام الان. و الممر العماني مفتوح. بالمناسبة الجانب العماني اكثر تفضيلا بسبب عمقه.
اتوقع هذا الكلام من باب رفع الروح المعنوية لاتباع ايران. على وزن نحن انتصرنا
موضوع مفيش الغام دي مش هنقدر نكون متأكدين منها بشكل كامل وخصوصأ ان اغلب الدول الاوربية بعتوا كاسحات الغام وسفن خاصة للتعامل مع الالغام فأكيد عندهم معلومات او من باب الاحتياط فاكيد دة مع الوقت هيبان لو في فعلا او اشاعة ترهيب من الايرانييننا فيه الغام الان. و الممر العماني مفتوح. بالمناسبة الجانب العماني اكثر تفضيلا بسبب عمقه.
اتوقع هذا الكلام من باب رفع الروح المعنوية لاتباع ايران. على وزن نحن انتصرنا
يا رجال اللي تاخذون اكثر من اللي يؤخذ منكم ، لأسباب انتم المتسببين بها ... نبذة بسيطة
![]()
السعودية تشطب 80% من ديونها على العراق
أفادت صحف أميركية بأن السعودية قررت شطب 80% من ديونها على العراق والتي تفوق 15 مليار دولار ضمن خطتها للمساعدة في بناء هذا البلد. وقال وزير المالية العراقي إن ديون بلاده تقدر بنحو 140 مليار دولار وتراكم معظمها خلال الحرب العراقية الإيرانية.www.aljazeera.net
يا رجال وسع صدرك ... الرسوم بالمشمش يحصلونه