قم بمتابعة الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت موقعنا كتطبيق ويب على الشاشة الرئيسية.
ملاحظة: قد لا تكون هذه الميزة متاحة في بعض المتصفحات.
سيكون هناك اجتماع كبير يضم جميع الدول المطله ولن تفرض رسوم اجباريه
انا صرت اميل ان فرض رسوم باهضة وتعقيد الوضع في هرمز قد يكون مزعج لنا على المدى القصير لكن على المدى البعيد جيوسياسيا ممكن يخدمنا
لان اي اضطراب في هرمز بيخلي دول الخليج الصغيرة والعراق يدركون ان امنهم وتجارتهم ومنافذهم ما تقدر تمشي بدون رضا المملكة وثقلها
النتيجة الاستراتيجية انها تعيد تذكير الجميع ان المملكة هي العمق والضمانة
محادثات ايش... اش الضياع هذا.. قانون البحار و الدولي موجود تفاوضه على ايش تكافآه ليش... هبل..
ما لنا شغل بحروبهم...امورنا واضحة المضيق مش لامهم... يبي ياخذ شيء ما هو له...ينضب احسن له... خرج منتف ريش..و يتوهم الانتصار و يطالب...هذه نتيجه الحرب
اي سفينة تمر بالبحر الاحمر نطبق عليها الاجراءات... و كل دولة بالعالم تطبق نفس القوانين على سفن ايران او المتوجهة لايران او الجاية من ايران.. المعاملة الصبيانية بالمثل...ربما ايران قد لا تقوم بفرض رسوم جمركية لكن سوف تطلب الاذن من السفن من اجل عبور مضيق هرمز
الغبي عارف ان مافيش رسوم مباشره هيتم فرضها لذلك بيعمل التصريحات الغبيه الي زيه دي علشان يبان قوي و مش عارف ايهترامب: أبلغتنا إيران أنها لن تفرض رسومًا على المرور عبر مضيق هرمز. إذا كان هذا كذبًا، فستتوقف المفاوضات على الفور.
ما لنا شغل بحروبهم...امورنا واضحة المضيق مش لامهم... يبي ياخذ شيء ما هو له...ينضب احسن له... خرج منتف ريش..و يتوهم الانتصار و يطالب...
لا جديد اذا اقترب الجلد للروافض واذنابهم بالمنطقه تسافرسلام
يا جماعة سجلوا انا بسافر بعد كم يوم
مش لو صارت الحرب لا سمح الله تقولون وينك🛳
الحاضر يبلغ الغايب
تحياتي لكم جمعيا
@شخص بسيط
@بأحث في التاريخ
@محموس
@police
@اليماعه
@viber 90
@الشرق
@ايمن التونسي
@DENERO
@عاشق اسبانيا
ايران لن تعقد الامور اكثر في المضيق وذالك لمصلحه حليفتهم الصين وفي المقابل تريد ان تكون تكلفه بقاء القوات الاميركيه كبيره جدا في المنطقه من اجل ان تنسحب
ايران لن تغفل على الوجود الاميركي في الضفه المقابله وستقوم بعليات استفزازيه خصوصا للدول التي لن تشارك في صندوق الاستثمار او الاعمار وبتوقعي الكويت لن تشارك وسترد ايران بعنف
اما باقي دول الخليج لديها اتصالات مع ايران وتسويات
المملكه العربيه العربيه السعوديه موقعها ستراتيجي ومفيد لكل الدول المجاوره لها
باعتقادي الاقل استفاده من موقع المملكه هو العراق ولاسباب كثيره
العراق كان لديه خط انابيب مع المملكه ولكن الغي هذه الخط واصبح من ضمن البنا التحتيه للمملكه تعويضا عن الاموال التي يدين بها العراق بالحرب العراقيه الايرانيه
ربما ايران قد لا تقوم بفرض رسوم جمركية لكن سوف تطلب الاذن من السفن من اجل عبور مضيق هرمز
لحد الآن لاشيء معتمد تم اقراره حول ذلكاذا لا توجد اي رسوم حتى ما يسمى رسوم البيئة؟
العراق عمليا دولة حبيسة ما عنده منفذ استراتيجي حقيقي غير المملكة
ايران مقفلة عليه سياسيا واقتصاديا وتتعامل معه كورقة نفوذ لا كشريك
والاتراك عندهم انبوب ضعيف ومشاكل الاكراد بالشمال تخلي الاعتماد عليهم مغامرة غير مضمونة
اما الاردن والكويت فما عندهم شي كبير يقدمونه للعراق
وسوريا بلد خارج من حرب ومدمر ولا يملك لا بنية تحتية ولا خدمات لوجستية ولا قدرة على يكون ممر امن ومستقر
بالنهاية العراق اذا يبي يتنفس اقتصاديا وجيوسياسيا فطريقه الطبيعي والمنطقي يمر عبر المملكة
لكن طبعا بشروط الرياض