الدعم الإداري

الآن متابعة الحرب بين إيران و أمريكا

ماذا تتوقع ان يحصل في المرحله القادمه للصراع الايراني الامريكي


  • مجموع المصوتين
    69
سيكون هناك اجتماع كبير يضم جميع الدول المطله ولن تفرض رسوم اجباريه

انا صرت اميل ان فرض رسوم باهضة وتعقيد الوضع في هرمز قد يكون مزعج لنا على المدى القصير لكن على المدى البعيد جيوسياسيا ممكن يخدمنا
لان اي اضطراب في هرمز بيخلي دول الخليج الصغيرة والعراق يدركون ان امنهم وتجارتهم ومنافذهم ما تقدر تمشي بدون رضا المملكة وثقلها
النتيجة الاستراتيجية انها تعيد تذكير الجميع ان المملكة هي العمق والضمانة
 
ترامب: أبلغتنا إيران أنها لن تفرض رسومًا على المرور عبر مضيق هرمز. إذا كان هذا كذبًا، فستتوقف المفاوضات على الفور.
 
انا صرت اميل ان فرض رسوم باهضة وتعقيد الوضع في هرمز قد يكون مزعج لنا على المدى القصير لكن على المدى البعيد جيوسياسيا ممكن يخدمنا
لان اي اضطراب في هرمز بيخلي دول الخليج الصغيرة والعراق يدركون ان امنهم وتجارتهم ومنافذهم ما تقدر تمشي بدون رضا المملكة وثقلها
النتيجة الاستراتيجية انها تعيد تذكير الجميع ان المملكة هي العمق والضمانة
ايران لن تعقد الامور اكثر في المضيق وذالك لمصلحه حليفتهم الصين وفي المقابل تريد ان تكون تكلفه بقاء القوات الاميركيه كبيره جدا في المنطقه من اجل ان تنسحب
ايران لن تغفل على الوجود الاميركي في الضفه المقابله وستقوم بعليات استفزازيه خصوصا للدول التي لن تشارك في صندوق الاستثمار او الاعمار وبتوقعي الكويت لن تشارك وسترد ايران بعنف
اما باقي دول الخليج لديها اتصالات مع ايران وتسويات
المملكه العربيه العربيه السعوديه موقعها ستراتيجي ومفيد لكل الدول المجاوره لها
باعتقادي الاقل استفاده من موقع المملكه هو العراق ولاسباب كثيره
العراق كان لديه خط انابيب مع المملكه ولكن الغي هذه الخط واصبح من ضمن البنا التحتيه للمملكه تعويضا عن الاموال التي يدين بها العراق بالحرب العراقيه الايرانيه


 
ربما ايران قد لا تقوم بفرض رسوم جمركية لكن سوف تطلب الاذن من السفن من اجل عبور مضيق هرمز
 
ربما ايران قد لا تقوم بفرض رسوم جمركية لكن سوف تطلب الاذن من السفن من اجل عبور مضيق هرمز
اي سفينة تمر بالبحر الاحمر نطبق عليها الاجراءات... و كل دولة بالعالم تطبق نفس القوانين على سفن ايران او المتوجهة لايران او الجاية من ايران.. المعاملة الصبيانية بالمثل...
 
ترامب: أبلغتنا إيران أنها لن تفرض رسومًا على المرور عبر مضيق هرمز. إذا كان هذا كذبًا، فستتوقف المفاوضات على الفور.
الغبي عارف ان مافيش رسوم مباشره هيتم فرضها لذلك بيعمل التصريحات الغبيه الي زيه دي علشان يبان قوي و مش عارف ايه

الله يرحم لما قال انه هيدمر البالستي بتاع ايران و بعد كده قال ان ايران من حقها تمتلكه زي ما السعوديه تمتلك و طبعا لما قال ان مافيش اموال هتفرج عنها بعد كده بيقول هيفرج بشرط انهم يشتروا مني

عموما الاحمق ده كل ما بيقول تصريح بيكذبه و بيعمل عكسه
 
ما لنا شغل بحروبهم...امورنا واضحة المضيق مش لامهم... يبي ياخذ شيء ما هو له...ينضب احسن له... خرج منتف ريش..و يتوهم الانتصار و يطالب...
ابن الحلال صحيح هم راحت كل قيادتهم وتنتف ريشهم بس ضل المضيق بايدهم وبقت قدرتهم الصاروخيه و الطائرات من دون طيار وما فتح المضيق الا بعد ما اتفقو مع ترمب

عاد المضيق مال ابوهم لو مو مال ابوهم هم ماخذيه عفتره
 
سلام
يا جماعة سجلوا انا بسافر بعد كم يوم
مش لو صارت الحرب لا سمح الله تقولون وينك ✈️🚘🛳🚖✈️
الحاضر يبلغ الغايب
تحياتي لكم جمعيا 🌹🙏🏻
@شخص بسيط
@بأحث في التاريخ
@محموس
@police
@اليماعه
@viber 90
@الشرق
@ايمن التونسي
@DENERO
@عاشق اسبانيا
لا جديد اذا اقترب الجلد للروافض واذنابهم بالمنطقه تسافر
وش هالسفريه اللي توقيتها دايم مع الجلد

وقت جلد ايران فوق شهر ما شفناك مسافر بعد وش هالصدف الغريبه ودي اصدقك
😁
 
التعديل الأخير:
ايران لن تعقد الامور اكثر في المضيق وذالك لمصلحه حليفتهم الصين وفي المقابل تريد ان تكون تكلفه بقاء القوات الاميركيه كبيره جدا في المنطقه من اجل ان تنسحب
ايران لن تغفل على الوجود الاميركي في الضفه المقابله وستقوم بعليات استفزازيه خصوصا للدول التي لن تشارك في صندوق الاستثمار او الاعمار وبتوقعي الكويت لن تشارك وسترد ايران بعنف
اما باقي دول الخليج لديها اتصالات مع ايران وتسويات
المملكه العربيه العربيه السعوديه موقعها ستراتيجي ومفيد لكل الدول المجاوره لها
باعتقادي الاقل استفاده من موقع المملكه هو العراق ولاسباب كثيره
العراق كان لديه خط انابيب مع المملكه ولكن الغي هذه الخط واصبح من ضمن البنا التحتيه للمملكه تعويضا عن الاموال التي يدين بها العراق بالحرب العراقيه الايرانيه



العراق عمليا دولة حبيسة ما عنده منفذ استراتيجي حقيقي غير المملكة
ايران مقفلة عليه سياسيا واقتصاديا وتتعامل معه كورقة نفوذ لا كشريك
والاتراك عندهم انبوب ضعيف ومشاكل الاكراد بالشمال تخلي الاعتماد عليهم مغامرة غير مضمونة
اما الاردن والكويت فما عندهم شي كبير يقدمونه للعراق
وسوريا بلد خارج من حرب ومدمر ولا يملك لا بنية تحتية ولا خدمات لوجستية ولا قدرة على يكون ممر امن ومستقر
بالنهاية العراق اذا يبي يتنفس اقتصاديا وجيوسياسيا فطريقه الطبيعي والمنطقي يمر عبر المملكة
لكن طبعا بشروط الرياض
 

وزير الدفاع الإسرائيلي: قضينا على قيادة الحوثيين باستثناء عبد الملك الحوثي المختبئ في الأنفاق​

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي أن إسرائيل تمكنت من القضاء على قيادة الحوثيين في اليمن بأكملها، باستثناء زعيمها عبد الملك الحوثي الذي "يختبئ في الأنفاق هربا من الملاحقة".

وفي كلمته في مؤتمر "ميوني إكسبو 2026" في تل أبيب، شدد كاتس على أن مصير زعيم الحوثيين محسوم إذا ما غامر بالخروج من مخبئه، قائلا: "إذا خرج عبد الملك الحوثي إلى الضوء، فسوف يموت".

وأضاف أن هذه الضربة تأتي في إطار السياسة الإسرائيلية الثابتة التي تقوم على عدم السماح لأي عدو بالتطور والتهديد، مشيرا إلى أن إسرائيل ستواصل ملاحقة كل من يهدد أمنها أينما كان.

وتابع قائلاً: "هذا يعني أن الإمكانية العملياتية قائمة. ولكن كل عدو، إذا تم القضاء على خامنئي، علي خامنئي، قائد إيران، قائد العالم الشيعي، الرجل الذي أشعل برنامج الإبادة، قضينا عليه. قضينا عليه ونحن لا نسمح لأعداء مثل هؤلاء بالتطور. يجب أن تفهموا، نحن نعمل أيضا ضد إيران، ضد وكلائها الذين سيتضح أنهم أكثر أهمية بكثير مما كان مقدرا".

المصدر: RT
 

مصدر دبلوماسي لـ"فرانس برس": محادثات مصالحة بين الدول الخليجية وإيران متوقعة في السعودية​


أفاد دبلوماسي وكالة "فرانس برس"، الأربعاء، بأنّ من المتوقع أن تستضيف السعودية محادثات مصالحة بين الدول الخليجية وإيران، من دون تقديم تفاصيل عن الموعد.

وقال المصدر المطلع على الترتيبات إن من المتوقع انعقاد قمة في الرياض تهدف الى إصلاح العلاقات بين إيران وجيرنها الخليجيين، وربما أطراف إقليمية أخرى، في أعقاب الحرب في الشرق الأوسط، وذلك بشكل منفصل عن المحادثات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران.
 
العراق عمليا دولة حبيسة ما عنده منفذ استراتيجي حقيقي غير المملكة
ايران مقفلة عليه سياسيا واقتصاديا وتتعامل معه كورقة نفوذ لا كشريك
والاتراك عندهم انبوب ضعيف ومشاكل الاكراد بالشمال تخلي الاعتماد عليهم مغامرة غير مضمونة
اما الاردن والكويت فما عندهم شي كبير يقدمونه للعراق
وسوريا بلد خارج من حرب ومدمر ولا يملك لا بنية تحتية ولا خدمات لوجستية ولا قدرة على يكون ممر امن ومستقر
بالنهاية العراق اذا يبي يتنفس اقتصاديا وجيوسياسيا فطريقه الطبيعي والمنطقي يمر عبر المملكة
لكن طبعا بشروط الرياض
المملكه موقعها ستراتيجي وليست حبيسه والعراق كان ليستفاده استفاده عضيمه من خط الانابيب من البصره لموانئ المملكه وايضا من نقل البضائع خصوصا بهذه الازمه الاخيره ولكن هذه الامر لم يكن متاح

خط الانابيب السعودي كان هو الاضمن والافضل ولكن لايوجد ضمانه ببقائه مستقبل ان حصل اي خلاف مابين الدولتين وهذه الامر مهم للغايه ان تصرف مليارات الدولارات على انبوب يجب ان يكون مضمون

الخيارات هو خط انابيب بصره حديثه بطاقه 5 ملايين يجري العمل حاليا على مليونين وربع
https://attaqa.net/2026/04/07/أنبوب-النفط-البصرة-حديثة-أحد-بدائل-الع/

وهناك من حديثه خط انابيب الى كركوك وجيهان وهناك خط سوريا طرطوس وسوريا طرابلس
ويحتاج الخط السوري الى اعاده مد جديده ضمن الاراضي السوريه لانه متقادم وفد سومو الى سوريا سيتكفل باعاده بنائه وتوسعته الى 3 مليون

وتركيا لدينا ثلاثه خطوط معها اثنين بطاقه مليونين وعاملات والثالث بطاقه 600 الف ويحتاج صيانه وللعمل بطاقتها القسوى تحتاج وصول خط انابيب البصره الى مجمع حديثه النفطي ومن ثم الضخ

والخط الثالث وسينشاء من حديثه الى ميناء العقبه وبطاقه 3 مليون برميل
8862024160831_1637522786329 (1).jpg


هذه الخطوط باكمال حديثه وخط سوريا والاردن سيكون بديل جيد جدا
وحتى مع فتح المضيق المخطط استخدام الانابيب لتصدير من حقول كركوك عند اكتمال تطوير حقولها ومن حقول وسط العراق ونينوى التي يتم تطويرها ايضا ويبقى القسم الجنوبي على الموانىء الجنوبيه

اما البضائع عند غلق المضيق حصل نقل من ميناء الفجيره ومن ثم جبل علي وبالسفن الى البصره وايضا من تركيا باتجاه البصره ومن ثم الامارات وسلطنه عمان
HLS08tYawAAmPBR
 
‏التقيتُ برئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ⁦‪@MohamedBinZayed‬⁩ في أبوظبي، حيث ناقشنا مذكرة التفاهم التي أبرمها الرئيس ترامب مع إيران، والجهود المبذولة لتأمين عبور آمن وكامل عبر مضيق هرمز، والاستقرار الإقليمي. وأعربتُ عن شكري لقيادة دولة الإمارات على دعمها غير المسبوق، وأثنيتُ على شجاعتها وصمودها في مواجهة الهجمات الإيرانية، وأكدتُ مجدداً التزامنا بأمن الإمارات وشراكتنا الثنائية المتينة

 
عودة
أعلى