الدعم الإداري

الآن متابعة الحرب بين إيران و أمريكا

ماذا تتوقع ان يحصل في المرحله القادمه للصراع الايراني الامريكي


  • مجموع المصوتين
    69
لا حبيبي
انا شيعي و كل الشيعة في الكويت صاروا ضد ايران مو نفس بعض البحرينيين الي صفقوا لصواريخ الايرانية
جيب لي كويتي واحد حتي لو معارض و خارج الكويت كان مع ضربالي صار
قلوبنا احترق كلنا الشيعة و السنة
مايختلف ايران 2026 عن العراق 1990 في نظر الكويتيين
اصلا كثير من الكويتيين كانوا مع صدام قبل الغزو الكويت و كانوا يسمون صدام بطل القادسية و حارس بوابات الشرقية
و السيف العرب
بس ولاكويتي كان مع صدام بعد الغزو
و اذا تقول علاء حسين و حكومةمؤقته
كانوا مغلوبين على امرهم و اجبروا لهذا الشي و رجعوا الكويت و عفو عنهم غير علاء حسين
و علاء حسين نفسه بعد مدة رجع طوعًا للكويت و حكم عليه
انا كنت اعرف النقيب مشعل سعد الهدب
الي حطوا وزير الصحة
و هو اعرفه عسكري غيور و ملتزم
حتي لمن جابوا اسمه في حكومة المؤقتة قلت يا جماعة هذا اعرفه مواطن صالح و عسكري
مشاهدة المرفق 868919


عدولة مبدأ التقية يستخدمه الروافض من الف سنه والعالم تعود عليه تتوقع تقيتك الان ستنطلي على احد ؟

ان كنت تعتقد انه يوجد شخص واحد فقط يصدقك فأنت مسكين لان الحقيقه الجميع يشاهد تقيتك ويضحك

رافضي يتبع منهج ولاية الفقيه التي يتسيدها بحسب اعتقادهم ولي امام الزمان خامنئي اتباع عقائدي ديني متشدد يريد مننا ان نصدق ان ولاءه للكويت مقدم على ولائه لإيران التي يقودها الولي الفقيه بنفسه !!!


عادل الكذب ماله داعي إذا كان الجميع يعلم انك كذاب خلاص ازل تقيتك واظهر كما هي حقيقتك فالناس نحترم العدو الصادق الشجاع ولا تحترم الكاذب الجبان
 
لا حبيبي
انا شيعي و كل الشيعة في الكويت صاروا ضد ايران مو نفس بعض البحرينيين الي صفقوا لصواريخ الايرانية
جيب لي كويتي واحد حتي لو معارض و خارج الكويت كان مع ضربالي صار
قلوبنا احترق كلنا الشيعة و السنة
مايختلف ايران 2026 عن العراق 1990 في نظر الكويتيين
اصلا كثير من الكويتيين كانوا مع صدام قبل الغزو الكويت و كانوا يسمون صدام بطل القادسية و حارس بوابات الشرقية
و السيف العرب
بس ولاكويتي كان مع صدام بعد الغزو
و اذا تقول علاء حسين و حكومةمؤقته
كانوا مغلوبين على امرهم و اجبروا لهذا الشي و رجعوا الكويت و عفو عنهم غير علاء حسين
و علاء حسين نفسه بعد مدة رجع طوعًا للكويت و حكم عليه
انا كنت اعرف النقيب مشعل سعد الهدب
الي حطوا وزير الصحة
و هو اعرفه عسكري غيور و ملتزم
حتي لمن جابوا اسمه في حكومة المؤقتة قلت يا جماعة هذا اعرفه مواطن صالح و عسكري
مشاهدة المرفق 868919


هذا العك اللغوي وتقول كويتي ..
 

ترامب :
إيران وافقت بشكل كامل وتام على عمليات تفتيش نووية بأعلى المستويات ولمدة طويلة جدًا في المستقبل (إلى ما لا نهاية!!!). وهذا سيضمن "الشفافية النووية" ولو لم توافق على ذلك، لما كانت هناك أي مفاوضات إضافية!مضيق هرمز سيبقى مفتوحًا. ومع ذلك، ستبقى جميع السفن في مواقعها تحسبًا للحاجة إلى إعادة فرض الحصار، وهو أمر غير مرجح إلى حد كبير.أما الأموال التي ستفرج عنها وزارة الخزانة الأمريكية، فستُوضع في حساب ضمان يخضع لسيطرة الولايات المتحدة، وستُستخدم حصريًا لشراء المواد الغذائية والإمدادات الطبية من الولايات المتحدة، بما في ذلك الذرة والقمح وفول الصويا من مزارعينا الأمريكيين العظماء.وهذه أمور تحتاجها إيران بشدة. إنها أزمة إنسانية، وأرى أنه من الضروري تقديم المساعدة الآن، قبل فوات الأوان.


 
روسيا و الصين تستطيعان فعل بعض الاشياء لمساعدة إيران

لكن في فنزويلا و كوبا لا تستطيعان فعل اي شيء غير بيانات الادانة

كلمة السر الجغرافيا يا حبيبي الجغرافيا
روسيا و الصين مخترقة من أصحاب القبعات الصغيرة، اقرأ عن دعم جوزيف ستالين لليهود عبر أسلحة تشيكوسلوفاكيا سنة 1948.
 
السعودية 🇸🇦 قادرة ان تتحمل اغلاق مضيق هرمز
احنا و البحرين و قطر الي للاسف نكون اكثر دولة متضررة من الحرب و سالفةالمضيق

انت الوحيد في المنتدى اللي مو مصدق نفسك انك ايراني وجنسيتك من ايران وعايش بايران 🤣🤣🤣
 
التعديل الأخير:
حرب سخيفة لا احد يريد خسائر بشرية او مالية ويريد حصد اكبر المكاسب باقل مجهود هذا مايحدث الان لمن يقرأ المشهد ، ايران لا حل لها واثبتت الحرب هذه ان ايران لو امتلكت سلاح نووي سيكون امر كارثي على الجميع واولهم جيرانها العرب ، هذه الدولة مثل السبع الضاري لابد ان تكون حذرا دائما ويدك على الزناد حتى تؤمن بلدك ، اتمنى ان يتم كبح برنامجهم النووي بالمفاوضات الحالية على الاقل لمدة 15 عام وحتى ذلك الموعد اما نصنع سلاح نووي او تنهار هذه الدولة الفاسقة ، اقليمنا وضعه صعب جدا واعتقد نقطة التفاؤل الوحيدة لنا كعرب هي سوريا ، بالنسبة لاسرائيل يبدو انها رأت بعينها انها كيان هش ضعيف وهي تعلم ان ضمان امنها هو السلام مع السعودية والعلاقات الوثيقة مع السعودية وهذا ماترفضه المملكة تماما لذلك لا ارى امامهم سوى القبول بالامر الواقع كما هو خصوصا ان الغرب لم يعد كما كان بالسابق ولديه ملفات ساخنة مع روسيا والصين
 
السعودية 🇸🇦 قادرة ان تتحمل اغلاق مضيق هرمز
احنا و البحرين و قطر الي للاسف نكون اكثر دولة متضررة من الحرب و سالفةالمضيق
اتوقع سيكون هناك مستقبلا .. تصدير النفط الكويتي والبحريني والقطري .. سواء نفط او غاز عن طريق ابوظبي الفجيرة .. وان شاء االه تتحقق توقعاتي
 
اتوقع سيكون هناك مستقبلا .. تصدير النفط الكويتي والبحريني والقطري .. سواء نفط او غاز عن طريق ابوظبي الفجيرة .. وان شاء االه تتحقق توقعاتي
ماشي ما كده لازم يعبروا السعوديه و لا هتمشوه في البحر
 
اتوقع سيكون هناك مستقبلا .. تصدير النفط الكويتي والبحريني والقطري .. سواء نفط او غاز عن طريق ابوظبي الفجيرة .. وان شاء االه تتحقق توقعاتي
الفجيره قفلتها إيران يالصقور والجزر باقي محتله والعيد عيدين طلع كلام فاضي وفيه واحد مجلوط في المغرب
 
المفاوضات الايرانية الامريكية تتعثر لتمسك الامارات باخلاء ايران للجزر الثلاث ودفع تعويضات الاحتلال
 
اتوقع سيكون هناك مستقبلا .. تصدير النفط الكويتي والبحريني والقطري .. سواء نفط او غاز عن طريق ابوظبي الفجيرة .. وان شاء االه تتحقق توقعاتي

كل الطرق تؤدي الى المملكة

Thierry Henry Smile GIF by hamlet
 

من يظن انه ذكي وفهلوي .. جاك ترامب ههههه التاجر الكبير اخشع يا الايراني

مشاهدة المرفق 868952

مشاهدة المرفق 868953
لا تثق قوي في كلام ترامب لان الموضوع مش هيقتصر علي قمح و فول صويا زي ما قال

البنود اساسا مذكور فيها ان الاموال الي هيفرج عنها هيتم السماح باستخدامها باذن امريكي لشراء ما تريده ايران فالموضوع ممكن يبقي اغذيه و اجهزه طبيه و الكترونيه و معدات بنيه تحتيه و غيرها من الامور في النهايه للاسف حاجات هتساهم في النهايه باصلاح الاوضاع في ايران

يعني من الافضل انه كان يتم حجزها لكن الافراج و انك تتقشخر انك هتخليهم يشتروا منك مش انجاز كبير زي ما بيحاول يدعي ايران والله اعلم هيصدق فيها و لا لا
 

البقاء للأكثر استقراراً​


الشرقُ الأوسط منذ الحربِ العالمية الثانية ظلَّ مختبراً للقوة والقلاقل وتعطلت فيه التنمية التي سببتها الحروب المتتالية. فهذا الجزء من العالم علاقتُه بالحروب معقدة. وعلى الرغم من هذا ظلت فكرة تغيير الخرائط، رغم تكرارها مؤخراً والتلويح بها في الأزمات الكبرى، مستعصيةً على الغزاة ومشاريع التجريب والهيمنة بالقوة أو بناء الأذرع والاستثمار في الميليشيات.

المنطقة اليوم أمام لحظة حاسمة ومشروعين متقابلين في الظاهر، متشابهين في الجوهر. إسرائيل، منذ 1948 وبشكل أعمق بعد حرب 1967، ربطت أمنها ونموذجها بالسيطرة والاحتلال الممنهج وفرض الوقائع على الأرض، مستندة إلى قوة عسكرية وتكنولوجيا فائقة. ثم تحولت هذه القوة القسرية من أداة دفاع إلى وسيلة لإدارة الاحتلال وتكريس الواقع الجغرافي بمنطق القوة، واستبدال منطق ردع لا يتوقف بمحاولات التسوية.

وفي الضفة الأخرى، بنت إيران منذ ثورة 1979 مشروعَها بطريقة مختلفة؛ لا تعتمد على التوسع المباشر، بل على الاستثمار في الوكلاء. وبعد حربها الطويلة مع العراق، ثم سقوط بغداد عام 2003، أدركت أنَّ الفوضى أقل تكلفة وأكثر فاعلية من الاحتلال المباشر، فمدت نفوذها عبر كيانات ما دون الدولة والميليشيات في لبنان والعراق وسوريا قبل سقوط نظام الأسد واليمن، ظناً منها أن اختراق الدول المحيطة إضعاف لها، بينما كان في الحقيقة إنهاكاً لإيران نفسها، انعكس على الداخل وظهر في احتجاجات قاسية كادت غير مرة أن تمسّ النظام.

العداء الصريح بين إيران وإسرائيل لا يمنع هذه المقارنة على مستوى الاستراتيجية؛ فائض القوة في تل أبيب، وفائض الوكلاء في طهران، كلاهما يسعى إلى تحويل الدول غير المستقرة إلى ساحات تفاوض وضغط، والنتيجة واحدة: دول أقل استقراراً، أكثر هشاشة، وأقرب إلى الانفجار.

في المقابل، هناك طريق ثالث يجني اليوم ثمرة مقاربته المختلفة عبر الاستثمار في الداخل، ويبرز هنا النموذج السعودي الذي وسع مفهوم القوة ليشمل الاستقرار والتنمية والاستثمار في المواطن على اعتبار أنَّها أهم أسلحة أساس القوة الصلبة. لذلك سعت الرياض، إلى جانب تفوقها الدفاعي، لبناء قوة مستدامة تقوم على الاقتصاد المتنوع، ودولة الرفاه والكفاءة، المسنودة بمجتمع حيوي لديه مناعة صلبة حيّرت الخصوم في تصديه لحملات الاستهداف والتضليل.

النموذج السعودي لم يتجاهل الأمن والحزم؛ فقد استثمرت الرياض في تطوير قدراتها الدفاعية، وتوطين الصناعات، وحماية الطاقة والمدن والمنشآت الحيوية، وأرسلت أكثر من مرة رسالة واضحة بأنها لا تتساهل مع أمنها. لكنها في الوقت نفسه اختارت ألا تُجر إلى حروب لم تخترها. وعلى مدى التاريخ السعودي، لم يكن الاستفزاز مؤثراً في سياستها، بل كانت تثبت ذلك الخيط الرفيع بين الردع المسؤول والاندفاع العسكري، بما يعكس عراقة وتقاليد بيت الحكم.

والحال أن سلاح التنمية نجح مراراً في التاريخ الحديث؛ جربته ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة، وكلها صنعت تجربتها عبر الاستقرار والتعليم والصناعة والانفتاح على العالم. وفي المقابل، يحفل التاريخ بدول تآكلت مشاريعها الوطنية بسبب خطاب آيديولوجي فشل في إنتاج منطق الدولة.

في إيران اليوم أصوات إصلاحية تدرك خطورة الاستثمار في التصعيد. كتب محمد علي أبطحي، نائب خاتمي والإصلاحي المعروف، مقالاً لافتاً حول ضرورة مد اليد إلى دول الخليج من أجل نمو المنطقة ومصلحة شعوبها، مؤكداً أن تحويل الخليج إلى ساحة ضغط يضر بإيران أكثر مما يضر بجيرانها، الذين سيبقون في نهاية المطاف حين ينتهي أوار الحرب.

السعودية تراهن على معادلة أثبتت نجاحها: تنمية تحميها القوة، ومصالح وطنية ترعاها دبلوماسية متفوقة، مسنودة باقتصاد صلب، ووحدة مجتمعية، وتحالفات متنوعة. لذلك صار هذا المزيج السعودي قصة استقرار فريدة، تؤكد أن الاستقرار في المفهوم السعودي، ولدى دول الاعتدال، عامل قوة مضاعف؛ لا يحمي الداخل فقط، بل يحول التنمية إلى نموذج إقليمي يؤكد يوماً بعد يوم أن البقاء للأكثر استقراراً.

يوسف الديني
باحث سعودي ومستشار فكري. درس العلوم السياسية والإسلاميات التطبيقية، وعمل بالصحافة منذ عام 1999،
 
لا تثق قوي في كلام ترامب لان الموضوع مش هيقتصر علي قمح و فول صويا زي ما قال

البنود اساسا مذكور فيها ان الاموال الي هيفرج عنها هيتم السماح باستخدامها باذن امريكي لشراء ما تريده ايران فالموضوع ممكن يبقي اغذيه و اجهزه طبيه و الكترونيه و معدات بنيه تحتيه و غيرها من الامور في النهايه للاسف حاجات هتساهم في النهايه باصلاح الاوضاع في ايران

يعني من الافضل انه كان يتم حجزها لكن الافراج و انك تتقشخر انك هتخليهم يشتروا منك مش انجاز كبير زي ما بيحاول يدعي ايران والله اعلم هيصدق فيها و لا لا

كلامك صحيح لكن الملاحظة ان ترامب مفرج لهم عن اموالهم لكي يأخذها منهم .. هذا الوضع بإختصار ههه!!

رغم اني ارى المبلغ تافه جداً ولا يكفي لاعادة اعمار ماتم هدمه وتدميره (رغم انها اموالهم)
 
لو 24 مليار فهو تافه مش هيغير حاجه لكن لو طلع 120 مليار فعلا فلا هنا ممكن يؤثر
كلامك صحيح لكن الملاحظة ان ترامب مفرج لهم عن اموالهم لكي يأخذها منهم .. هذا الوضع بإختصار ههه!!

رغم اني ارى المبلغ تافه جداً ولا يكفي لاعادة اعمار ماتم هدمه وتدميره (رغم انها اموالهم)
 
عودة
أعلى