ماوقع في ايران اضعف كل قوة امريكا الداخلية وخاصة خارجيا ومارينه في الحرب احسن دليل
راينا كيف اوروبا تنكرت لامريكا وبل طردتها من قواعدها العسكرية في قلب الحرب بعد ماتاكد الجميع انو استحالة امريكا تفوز فيها وراينا كيف امريكا تشحد التدخل من عند الناتو لكي يفتحون المضيق ورفض الكبير وبل شماتة من قبل فرنسا وبريطانيا والمانيا وايطاليا ومواقفهم الحادة وهذا اول موشر على تراجع النفوذ الامريكي عالميا
ثانيا زيارة الامريكية للصين كانت زيارة فاشلة بينت مدى وهن امريكا وضعفها وشوفنا كيف انو امريكا لم تستطع الضغط ولاتحريك الصين للتدخل في ملف المضيق بل تعرض ترامب في الصين للتنمر على مستوى كبير وهذا ثاني
بالاضافة ثالثا القوة الاستخبارتية والعسكرية وهي القوة التي ترهب اي عدو لامريكا وتدخل البلدان في ازمات لم تستطع ردع الايراني وبالعكس زادت في تماسك جبهته الداخلية وحتى عسكريا راينا كوارث اصابت البحرية وسلاح الجو الامريكي
دون الحديث عن ازمات الداخل وزيادة الهوة بين شعب والساسة وحالة الاحتقان التي ضربت في داخل الامريكي وبداية صعود تيارات مناوءة لليهود واللوبي الصهيوني والمالي في امريكا وحتى الانتقاد للايباك صار علنيا وقويا داخل الاعلام والكونغرس لاول مرة في تاريخ
امريكا خرجت من هذه الحرب اضعف والايراني عارف انو الامريكي لاحلول له في الحرب وهو يشاهد ويستمتع من بعيد وحتى الحصار البحري حلو عن طريق استغلال دول كباكستان وكازاخستان وافغانستان