الدعم الإداري

الآن متابعة الحرب بين إيران و أمريكا

ماذا تتوقع ان يحصل في المرحله القادمه للصراع الايراني الامريكي


  • مجموع المصوتين
    69
ما نجح باي ملف حاول يضغط فيه
غرينلاند ما مشت
الصين ما مشت
روسيا ما مشت
غزة ما مشت
كل مرة يدخل بثقة تاجر صفقات ويطلع بنتيجة محلل تويتر
كل اتفاقاته فاشلة
صحيح، لكن موضوع إيران مختلف لأنه دخل فيها بمجهود حربي وتضرر منها كل العالم وتكاليفها كبيرة..
لو وصل لإتفاق شبيه بالإتفاق اللي أبرمه أوباما معها وأيضاً ترك مضيق هرمز بأيديهم هو بذلك يكون خسر الحرب، وبذلك دمر نفسه وأيضاً هز سمعة أمريكا..
لذلك أقولك لن يقبل بغير ما طرحه من شروط.
ومهما طالت المفاوضات النهاية ستكون عودة الحرب، ولا نهاية إلا بتحقيق أغلب الشروط الي وضعها ترامب.
 
صحيح، لكن موضوع إيران مختلف لأنه دخل فيها بمجهود حربي وتضرر منها كل العالم وتكاليفها كبيرة..
لو وصل لإتفاق شبيه بالإتفاق اللي أبرمه أوباما معها وأيضاً ترك مضيق هرمز بأيديهم هو بذلك يكون خسر الحرب، وبذلك دمر نفسه وأيضاً هز سمعة أمريكا..
لذلك أقولك لن يقبل بغير ما طرحه من شروط.
ومهما طالت المفاوضات النهاية ستكون عودة الحرب، ولا نهاية إلا بتحقيق أغلب الشروط الي وضعها ترامب.

اتمنى ذلك
لكن سجل ترامب لحد الان لا يبشر
 
بالضبط
اولى من ان ندخل انفسنا بمشاكل الاردن وسوريا واسرائيل
.

لم يكن مقصدي التخلي عن الربط مع سوريا باتجاه البحر المتوسط وتركيا, فهو استراتيجي, لكن اضافة الربط مع بحر العرب عن طريق حضرموت سيجعل الرسعودية القلب النابض للمنطقة, كما اضفت للتوضيح في هذه الخريطة.

خريطة_سكك_الحديد_السعودية.png


.
 
أنت أضبط هذا بالأول عقب يصير

متفهم أنك خايف من الراس يوم انك ماقدرت على الذنب
الراس علينا لاتشل هم

يا الله انت ماشلت نفسك حتى تشيل الراس لكن كمل الذنب
والله اصبحتم اضحوكة قال لاتشيل هم قال
مين انتوا انتم نقطة في بحر لاسكان ولاجيش ولا ارض
 
الله اعلم لكني ارى ان السني البلوشي اقرب لي من العربي الشيعي والسني هو حليفي الطبيعي
مش بالبساطه او السطحيه هذي مع احترامي واعزازي بشخصك الكريم
فيها تفصيله طبعا السبب واللوم من القاعده وداعش

طبعا للاسف الصوفيه بدأت تنتشر بطريقه وفي الثانيه الاعشريه طريقة الازهر
 
مالك الروقي:

ما يُفهم حتى الان :
- إيران سلمت الرد للجانب الباكستاني
-إيران تريد هدنة طويلة متعددة المراحل.
-إيران توافق على تجميد نووي طويل بدلا من تفكيك كامل.
-نقل مشروط لليورانيوم المخصب لروسيا بدلا من أميركا.
-إيران تريد صياغة سياسية للاتفاق تحفظ لها "ماء الوجه".
-إيران تتراجع عن طلب تعويضات.
-إيران تطالب بتسهيلات اقتصادية بدلا من التعويضات.
-إيران تريد ضمانات دولية بعدم عودة الحرب والتزام واشنطن ، وأن تكون الضمانات متعددة لأي اتفاق
-إيران تطلب فتحا تدريجيا وآمنا لمضيق هرمز.
-إيران تريد فصل المسار البحري عن تعقيدات النووي.
-إيران تريد دورا باكستانيا وعُمانيا لأي احتكاك في هرمز.
 




الموضوع مطول جدا وتهديدات ترامب مجرد كسب وقت اكثر بسبب انه مستفيد جدا من اغلاق هرمز
 
مسؤولون أمريكيون لأكسيوس:
مقترح إيران الأخير لا يتضمن سوى تحسينات شكلية وسنواصل المفاوضات عبر القنابل.
 
مو بكيفها
ترامب يبي نهاية للموضوع وخلاص
اللعبة ما عاد هي على مزاجها ولا على توقيتها
اذا صاحب القرار قال وقفوا يعني وقفوا
بعد ماحدث في الاف 35 وخاصة في قصة انقاذ الطيار الامريكي وكمية الطيارات التي فقدها سلاح الجو الامريكي في تلك العملية ومع صفر امكانية انو في قلاقل شعبية او تحركات مناهضة فانو ترامب تا أنو كل ماوقع كان فخا صينيا وبدرجة اقل روسي بامتياز وانو الحرب الان تتحول لحرب استنزاف طويلة الامد ستزيد من الكوارث وقد تحول امريكا الى ماوقع السوفييت في افغانستان
 
عودة
أعلى