أتفق معك التقارير الصحفية الغربية تحاول، بشكل واضح، دفع الإيرانيين لتوجيه غضبهم نحو الإمارات والسعودية، حتى تصبح دول الخليج في واجهة أي مواجهة مقبلة، بينما يتم إبعاد إسرائيل تدريجيا عن خط النار المباشر. المؤسف أن البعض يطير بالعجة، ويظن أن هذا النوع من التغطيات مدح لدولهم أو اعتراف بثقلها السياسي، ولا يدرك أن الإعلام الغربي لا يوزع المديح مجانا، بل يهيئ الرأي العام ويعيد رسم صورة العدو بما يخدم مصالحه.
عندما تضخم بعض الصحف الغربية أي دور خليجي، وتربطه بكل تحرك ضد إيران، فهي لا تفعل ذلك حبا بالخليج، بل لتثبيت فكرة في العقل الإيراني مفادها أن المواجهة الحقيقية مع الجوار العربي، لا مع إسرائيل. بهذه الطريقة يتم نقل المعركة نفسيا وإعلاميا إلى المنطقة نفسها، لتصبح العواصم الخليجية في مرمى التصعيد العسكري الأخطر أن بعض الناس يصفقون لهذه التقارير دون أن ينتبهوا أن تحويلك إلى رأس الحربة لا يعني أنك أصبحت الأقوى، بل يعني أنك أصبحت أول من سيتلقى الصفعه.