قم بمتابعة الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت موقعنا كتطبيق ويب على الشاشة الرئيسية.
ملاحظة: قد لا تكون هذه الميزة متاحة في بعض المتصفحات.
الاخبار غالبا قصدها توريط الإمارات في الحرب و تصديرها بحيث لما تعود تقوم ايران بالتركيز عليها فممكن حتى الدول الخليجية تتورط بسبب اتفاقيات دفاعيههذا التوريط هو تحديد لساحة الحرب في التصعيد القادم ، لا اتصور ان تنجو البنية التحتية الاماراتية في اي تصعيد ايراني قادم والى حيث القت رحلها ام قشعم
الصراحة كلامك منطقي 100%نفترض صحة التحليل
ممكن ناخد فكرة
هدف كل محور ؟؟
يعني باكستان والمملكة وتركيا وقطر هتعادي ايران واسرائيل والامارات كخصوم رئيسية؟؟
ومصر والامارات واسرائيل هتعادي ايران وباقي دول الخليج؟؟
مين الخصم ومين الحليف لكل منهم؟
هل كل محور متفق مع حلفائة في كل ملفات المنطقة؟؟
سمك لبن تمر هندي
ايران ما تقدر ترفع راسك قدامها محتله جزركندفع مليارات لايران لكي تقصفنا ؟ هههه
الصنف عندك عالي جدا
لو اراد لعمل لكن عنده اكثر من توجههونجح في حماية الممرات والمضيق والتجارة؟؟
الاخبار غالبا قصدها توريط الإمارات في الحرب و تصديرها بحيث لما تعود تقوم ايران بالتركيز عليها فممكن حتى الدول الخليجية تتورط بسبب اتفاقيات دفاعيه
يعني حتى لو الإمارات ضربت و ده حقها بس طالما تكتمت يبقى على وسائل الإعلام انها تتكتم بردو
أنا قدمت معلومات تاريخية عن تأسيس القاعدة العسكرية الأميركية في البحرين، ولم أعطي رأي، لم أقل أنا مع القاعدة العسكرية أو ضد،قبل اعتصام الكلاب الشيعة في دوار اللؤلؤة سحب اوباما الكلب الاسطول من البحرين
فماهي فائدتنا من الامريكان حتى بقيق ضربت في عهد ترامب الاول ولم يحرك ساكن
وفي هذه الحرب تأذت جميع دول الخليج بسبب احفاد الخنازير وامريكا
لعنة الله عليهم وعلى ايران المجوسية
انت جاي الحفله متأخر والا ايش؟ تكلمنا الين انبحت حلوقنا مع اول صفحتين في الموضوع. اسرائيل والولايات المتحده شنو هجوم على ايران علاقتنا احنا ايش في الموضوع؟ لم يتم شن الهجوم من دول الخليج على ايران حتى لو كان في دول الخليج قواعد عسكرية ماهو شي جديد يعني من ال 91 بوم كانت ايران تشتري سلاح من اسرائيل وتتعامل مع الولايات المتحده وتسهل لها العمليات العسكرية في افغانستان ولاحقا العراق. الان اصبحت القواعد كوخه؟ ماهي كانت حلوه على قلب ايران وش اللي تغيروالا محاولة ايرانية للهروب للامام من الهجمات الأمريكية والاسرائيليه بالهجوم على دول الخليج. يخبطو فيك تقوم تخبط في جارك. وبعدها تجي ناس اتولدت امبارح وتقف مع ايران ضد اخواتها عشان والله اسرائيل جزء من الاحداث. لكن الحمدلله ان العرب لهم كبير ذو عقول راجحه كبيره تزن الامور بموازينها وتعرف متى تشد ومتى ترخي.
غريب وضعكم ١٢ دولة جبتوها تحميكم من مسيرات ايران البدائية وتقولون نحين قوة عظمى طبعا هذي الدول ماترسل جندي ولاطلقة مجانا مع الازمة المالية الي تمرون فيها بعد ماقفلت ايران عليكم المضيق فكروا بالمستقبل منين تدفعون لهذي الدول
فعلا لولا الله ثم الدعم السعودي للعراق لم يستطيع الصمود او النصر على إيران ... لكن للأسف ضيع صدام جهود السعودية هباء بسبب المكر الغربي والغطرسة وعدم سماع نصائح السعودية ...
واخشى ان الامارات تضيع كل ما بنته مثل ما فعل صدام
حياك الله استاذنا وخبيرنا في الاراضي الامريكية
لا زلنا نختلف في زاوية رؤية المشهد
الحقيقه التي أراها وتختلف عني فيها ان الامارات ما قبل الأزمة ليست للإمارات ما بعد الأزمة ولن تعود كما كانت أبدا
عديد من روافد السيولة الاماراتية بل اهمها بدأت تتحول
كون الامارات سابقا HUP عن تجاري عن طريق جبل علي انساه لن يعود كما كان ف خطوط الشحن تحولت وانتقلت بلا رجعه
كونها HUP نقل جوي كذلك صعب جدا ان يعود لمستوياته سابقا
كونها وجهة الشركات العالمية ورؤوس الاموال ومقر تواجد القيادات العالمية لأعمال الشرق الاوسط كذلك انساه لن يعود كما كان سابقا
الرياح غيرت مجراها والحقائب رحلت وحطت في ديار اخرى
كما يعلم العالم اجمع الامارات حاليا عالاقل حاليا لا تملك رفاهية عالية في موضوع السيولة النقدية لذلك دعم السيسي حاليا صعب وصعب جدا
اما فيما يخص توقعك بأنه قد يكون هناك دعم لاحقا بسبب موقف السيسي (الصوري) في نهاية الحرب فكذلك لا اعتقد انه تفسير للمواقف والحقائق تفسير سليم
لا تنسى ان الامارات شعبا وقيادة حتى منهم قرقاش والإعلاميين المقربين مثل عبدالخالق وضاحي وغيرهم شنوا هجوم على مصر بسبب مواقفها بل صرخوا علانية وبشكل مباشر لا تأويل فيه ان نظرتهم لمصر وموقفهم معها تغير بدون رجعه
لا اعتقد ان موقف صوري وإجراء استعراضي قام به السيسي سيشفع له امام مافي صدور القوم من موقفه الفعلي بداية الازمة
تصادم الامارات مع السعودية واضح لا ينكره حتى الاعمى لكن الخروج من أوبك شي آخر
ايران في صدام معنا من ٤٠ سنه ولم تخرج العراق لم يخرج رغم ٩١ و ٢٠٠٢
الإمارات لم تخرج بخيارها بل مرغمه لحاجتها للدولار
الامريكي ابتزهم ووضع شرطه وقبلوه مجبرين
والدليل لذلك
ركز على جملة "سنعمل مع دول اعضاء أوبك +"
بالاضافة لتصريح وزير الطاقة الروسي الذي عبر فيه عن حديث الإمارات بالتنسيق والتشاور مع أوبك
شف بناء على افعال الامارات :
- الامارات تعيش على الازمات والحروب مثل اسرائيل مادام لم تأتي على حدودها ولكن الجديد انها مست حدودها الان وتريد التخلص منها بدخول دولة كبيرة الحرب (السعودية او مصر او الغرب) والكل رافض يكون جسر للإمارات فالمقابل لا تقدم الامارات شيء تجدها تستمر بدعم الارهاب في السودان ومحاولات في اليمن ومحاولات في الصومال لهذا من قرائتي المتواضعه لن ترى الامارات اي دعم عسكري من السعودية يزيل ايران مادام الجيش الايراني لم ينوي احتلال الامارات
- الامارات بعد الحرب اضعف من قبل و الشركة اللي عندها نص عقل هيا التي ستوافق على الاستثمارات الاستراتيجية في حظن ايران مع العلم دولتين اسهل (سلطنة عمان ، والسعودية) اما الامارات مخنوقه معتمده على السعودية وعمان في اي حرب كما الوضع الحالي الا ان تم بناء مواقع مراكز البيانات والطاقة في مواقع محصنه واتمنى بلدي من تبدء ببناء المراكز الاستراتيجية في تحصينات بجبال او تحت الارض
- اضافه في صالح السعودية ودول الخليج غير الامارات ازالة الحشد الشعبي العراقي وهذا ما اتمنى يكون ضدهم عمل عسكري بالحرب القادمة
- من مصالحنا ترك هرمز يدغدغ الامارات لحل مشاكل الارهاب الذي تموله بالخارج على الاقل ومكاسبنا ضرب جبل علي اقتصاديا بدون ان نفعل شيء(سياسة الامارات ادخال الدول الكبيره في ازمات وحروب بنشر الفتن والانقسامات محيطها بينما اصبح دور الدول الكبيره جعل الامارات تعيش الازمة دون قدرتها على حلها) وهذا مايحدث في هرمز الامارات تحرض الامريكيين على الحرب والسعوديين يمنعون الامريكيين من اتخاذ مسار الامارات
- بينما الامارات واعلامها مشغول بالاساءه للسعودية وتقليل منها تقوم السعودية بإزالة جبل علي علني
مشاهدة المرفق 861816
وترى الترويج رسمي من حساب نيوم باللغتين
- المضحك الاعلام الاماراتي احدهم يقول السعودية لا تستحق مكانتها وكأنه تم التبرع لها بالموقع السياسي والمكانه العالمية والقوه العسكريةيارجل
السعودية لو كانت تصدر سابقا ٩ مليون برميل بسعر ٦٠ دولار = وتربح ٥٤٠ مليون دولار يوميا
فهيا تبيع اليوم بسعر على الاقل ١٢٠ مليون لكمية ٥ مليون برميل = وتربح ٦٠٠ مليون دولار بفارق ٦٠ مليون دولار
ولو فرضنا اننا نصدر فعلا ٧ مليون برميل بسعر ١٢٠ سيكون ربحها = ٨٤٠ مليون دولار بزيادة ٣٠٠ مليون دولار يوميا
لا مقارنة بين السعودية وتفكيرها الاستراتيجية والامارات نهائي التي تخسر قدرات تصديرها حتى وصل الى ان تخسر قدرتها في التصدير ل١.٥ مليون برميل من الفجيره بالاستهداف الاماراتي وهذا يعني ان الموقع الذي ظن الاماراتي متنفس له مثله مثل السعودية العظمى طلع خربوطي
مع العلم وزير المالية السعودي ذكر ان بيع النفط بين ١٢٠ و ١٦٠ دولار كيف لو كانت السعودية تبيع بسعر ١٦٠ دولار
الاماراتي حتى يتنفس ماله الا حضني جرب شراء حضن الفارسي على حساب السعودية اتضح انه شوك وطبعا حضننا مفتوح للشعب الاماراتي اقتصاديا
- مابعد الحرب ستطور السعودية كل موانيها بالبحر الاحمر والزبون الجديد العراق للموانئ السعودية وطبيعي يدخل اليمن الميدان التجاري (لعبة المواني) رغم محاولة تعطيله من طرف الامارات وسلطنة عمان وايران عكس رغبة السعودية
هنا يتضح مكاسب الحرب المطلوبة :
- ازالة الحشد الشعبي
- تطوير المواني السعودية
- اضعاف الدور المليشاوي الاماراتي في السودان ودول اخرى
- اخراج جبل علي من موقع الاستثمار الطويل المدى(وبناء المستودعات والمصانع اظنه سينتقل لجازان)
- اخراج الامارات من موضوع مركز البيانات الغربية
- اعتراف صريح بخطر وجود مفاعلات اماراتية كونها قابله للضرب
- فشل الفجيره بأن تكون بديل لهرمز واستخدام الامارات مجبره خط انبوب نفط وغاز سعودي مستقبلا للبحر الاحمر طبعا سيدفعون لنا قيمة المرور ونحن قادرين على فصل الغيض الاماراتي اثناء نقل مواردهم سنعتبرها غاز مصاحب
- فشل الطريق الهندي من الامارات بشكل نهائي وبما ان ايران نقلت عملياتها لجهات بحر العرب فشل مواني عمان (ولايوجد تقدير للصداقه العمانية الايرانية) واصبحت الخطة (اما ميناء يمني في حضرموت او عدن او جازان[الاقرب من باب المندب])
مشاهدة المرفق 861822
- فشل منافسة الامارات للسعودية في مراكز البيانات ومواقع الذكاء الاصطناعي لأن قابل للضرب دون عناء فهم اقرب نقطة للفرس
- فشل طريق التنمية العراقي التركي لانه معتمد بشكل جذري على هرمز (ولا يعمل الا فترة السلام بالمنطقة مثله مثل جبل علي)
مشاهدة المرفق 861823
- نسمع عن انشقاقات مباركة في مواقع الصراع في السودان
الزبده ارى السعودية تكسب فقط ومشاريع ٢٠٣٠ ماعندها وقت تتأثر لأننا نربح اصلا اكثر من ما قبل الحرب
وبخصوص الهيبة إزالة الحشد الشعبي في تلك الصحراء المفتوحة لا جبل ولا ظل يحميهم يستعيدها وبطريقة اخرى اضرب إيران بعنف بدون اعلان لغير السفير الايراني في السعودية تدري ازالة ايران ماهي حرب السعودية حاليا المهم ازالة الحشد
ومالك القوة لا يخاف
مشاهدة المرفق 861825
أرى إن الامارات ترى اسرائيل قدوة لها وتحاول تقلدها ... واسرائيل ستستغل الامارات بتمرير اهدافها بالخليج والمنطقة إذا استطاعت جر الامارات لهذه السياسة .... واتوقع سبب هذه السياسة دائرة صغيرة من بداية محمد دحلان وغيرهم ...
صحيح بس ماتقدر
السعودية لديها جيش كبير منظم وقوي جدا وسيف مجرب بالميدان دفاع وهجوم ويعرف السياسي الاماراتي اللي يحاول يعمل نفسه اسرائيل تقدر السعودية وش تسوي بحرب برية 36 ساعة من تجارب الامارات الفاشلة :
حرب برية وجهها مليشيات الانتقالي ورئيسها عيدروس بينما قائدها الامارات الفاشلة اكبر هزيمة للفكرة الصهيونية الاماراتية
اسرائيل:
- اسرائيل اذكى من الامارات لان اسرائيل تحارب سوريا المنقسمه الضعيفة .
- العراق المنقسم الضعيف عسكريا وسياسيا وفلوسه بالخزانه الامريكيه وتابع لايران
- اسرائيل تحارب ايران المتخلفه عسكريا ورابطه نفسها بمسيره وبالستي والتي تعتمد على مليشيات ومفككه اقليميا صفر حلفاء غير حكومة عراقية مهزوزه ضعيفه
لاحظ ان الامارات تحاول وضع ازمات في محيط السعودية :
- اليمن ، السودان ، الصومال ، جيبوتي ، اريتريا ، مصر ، اثيوبيا
- وتقوم بتشكيك بخطة ٢٠٣٠ اعلاميا بدون سبب رغم ان الحرب هذه فائدة كبيره لخطة ٢٠٣٠ السعودية رفعت اسعار النفط وزادت الربح الشهري للسعودية ٩ مليار دولار /١٤ مليار دولار من البترول فقط مقارنة مع اسعار ماقبل الحرب
- وسبق حاولت حكومة الامارات استقطاب هجوم عسكري سعودي الى الامارات (وضع صدام حسين) وفشلو = مشكلة الحدود 1974 اللي اخترعوها الاماراتيين في وقت حرب اليمن اظن الخبل اللي يستشيرونه اخبرهم بأن السعودية العظمى سترد عليهم بكبرياء الكبير كما تفعل اي دولة كبيره لما تشوف صغير يتطاول تشقه شق وتنهيه)
السياسي الاماراتي حاط فكرة جرجرت السعودية وراه في الدول وتم فرض توقفها غصب ودليل السعودية ممتنعه عن حل مشكلة هرمز على الهوى الاماراتي الاسرائيليماذا ستفعل الامارات كدولة ؟ اللطم فقط والبكاء واستقطاب من يريد ان يكون مرتزقه لها وهو ماتفعله مصر بسبب ازمتها الاقتصادية ولكنها لا تريد القتال اذن لم تحل مشكلة الامارات
- تصريح الامير تركي الفيصل اغاض الامارات شخصياوبشرها ايضا ان الامارات ستبقى ارض قلق للمستثمرين لصالح السعودية لانه لا يوجد فيه انهاء ايران لصالح اسرائيل والامارات
![]()
"تجنبنا الخراب".. الأمير تركي الفيصل يكشف عن خطة إسرائيلية لجرّ السعودية إلى حرب مع إيران
رأى الفيصل أن القيادة السعودية اختارت، بحسب تعبيره، “تحمّل أذى الجوار” لحماية أرواح المواطنين وتجنّب الانزلاق إلى مواجهة مباشرة قد تفضي إلى استهداف منشآت النفط والطاقة والبنية التحتية في الخليج.arabic.euronews.com
سيبقى هرمز مغلقالمتبقي حل مشاكل دول الخليج الاخرى والعراق بمد انبوب نفط وغاز وسكك حديد تجارية وهذا طرحه ولي العهد في اجتماع جدة الخليجي
![]()
كيف دعمت «قمة جدة» العمل الخليجي المشترك؟
وجّه قادة دول مجلس التعاون الخليجي خلال قمتهم التشاورية، في جدة، الثلاثاء، بضرورة استعجال استكمال متطلبات تحقيق الوصول لكافة المشاريع الخليجية المشتركة.aawsat.com
اذا مو عاجب السياسي الاماراتي في اكثر من جدار يضرب راسه فيه
وموضوع الاستهداف للتحلية السعودية على البحر وان السعودية ستعطش هذي من الشائعات المنتشره مادام الخط السعودي يدعمه مياه جوفيه حتى لو دمرت التحلية عالبحر الى بناءها مره اخرى في مدة سنتين او ٥ ستستخدم السعودية المياه الجوفية المرتبطه بالخطوط المركزية للمياه لان هي الاصل الطبيعي والتي تكفينا استخدام ٢٠٠ سنة
وحنا محتاجين ٥ سنوات من ال٢٠٠ في الحروب
على لسان الملك فهد مياهنا الجوفية تكفينا اكثر من ٢٠٠ سنة وتركها قدر الإمكان للازمات
اذن السعودي امن اكله وشربه ونومه ومعه دول الخليج بعيد عن هرمز والخاسر الوحيد الاماراتي الذي سيعتمد على السعودية وعمان![]()