الدعم الإداري

الآن متابعة الحرب بين إيران و أمريكا

ماذا تتوقع ان يحصل في المرحله القادمه للصراع الايراني الامريكي


  • مجموع المصوتين
    69
هذا الطرح أقرب لسردية إعلامية مبنية على مصادر غير واضحة وصعب التحقق منها. وهالأسلوب يُستخدم لتوجيه الرأي العام أكثر من كونه يعكس الواقع. فالقرار العسكري في أمريكا ما يعتمد على مزاج شخص واحد، بل يمر عبر مؤسسات معقدة مثل البنتاغون ومجلس الأمن القومي. اختزال كل هالتعقيد في عامل شخصي ما يعتبر تحليل، بل أقرب لطرح دعائي.

أما إن إيران هي المتحكمة بمسار الأحداث، فهذا يتجاهل الضغوط الكبيرة اللي تواجهها، سواء من ناحية العقوبات الاقتصادية أو التحديات الداخلية. وبالنسبة إن الولايات المتحدة استنفدت أهدافها العسكرية هو أقرب لمبالغة إعلامية منه لتقييم مهني. ونفس الشي، حصر المشهد بين خيارين بس إما تصعيد أو هزيمة هذا تبسيط مخل، لأن في خيارات ثانية موجودة مثل الردع، الاحتواء، وحتى التفاوض. و
النص يعكس سردية إعلامية قائمة على التبسيط والانتقائية.


اتفق معك هنالك مبالغة وميل لايران بالتحليل رغم انها ملعون والديها
لكن حبيت اطرح وجهات نظر مختلفة وما يتداول للفائدة
 
نائب وزير الخارجية الإيراني: أي نشر أو تمركز لمدمرات حول #مضيق_هرمز بذريعة حماية الملاحة ليس سوى تصعيد للأزمة


1000116403.jpg
 

يالله ياسيدي خلينا نشوف ترمب بيقول ايه وننتهي من سيرة المفاوضات الزفت دي ،،عايزين اكشن ياعالم ياهوه ،،يالله ياترمب اضرب فالمليان مجتبى مش ناوي يستسلم
 
إيران بهذا الضعف و لم تستطيع الولايات المتحدة اخصاعها ، كيف لو تم رفع العقوبات عليها مع وجود نظام الملالي اذا تم توصل إلى اتفاق ، سوف تصبح غول متوحش في المنطقة .


نفس السردية نفس التطبيل نفس البروبجاندا قيلت عن ايران على مدى عشر سنين ماضيه


لكن كانت المبررات اخرى مثل ايران تسيطر على ٤ دول عربية ايران تملك عشرات الاف من البالستي وملايين الدرون بمحصلة تطبيلية ركيكة مضحكة ان ايران غول وان ايران مارد


في الأخير العالم بأكمله شاهد دولة تُباد كامل حكومتها ومن ضمنهم الولي السفيه فيّ اول ٥ دقايق من الحرب 🤣

دولة مُسحت كامل قواعدها العسكرية النظامية ومنشئاتها النووية وجُعل من عاصمتها ميدان رماية لكل طيار مبتدء تُضرب على مدار الساعه لمدة شهر لم يذق اهلها النوم او طعم الهدوء

دولة مُسحت قواتها البحرية والجوية والدفاع الجوي في ايام معدودات


دولة سلمت بعض منشئات الطاقة لديها بداعي شفقة ورحمة الخصم وعندما اراد الخصم فقط ان يبصق عليهم دمر بعضها فقط للفرجة والتهزئة



هذا "بعض" مما حدث للغول الإيراني في حرب ٣٠ يوم فقط ف كيف لو كان هناك نية لدى الخصم لحرب طويلة فما هي النتيجة مسح الدولة بأكملها 🤣
 
نفس السردية نفس التطبيل نفس البروبجاندا قيلت عن ايران على مدى عشر سنين ماضيه


لكن كانت المبررات اخرى مثل ايران تسيطر على ٤ دول عربية ايران تملك عشرات الاف من البالستي وملايين الدرون بمحصلة تطبيلية ركيكة مضحكة ان ايران غول وان ايران مارد


في الأخير العالم بأكمله شاهد دولة تُباد كامل حكومتها ومن ضمنهم الولي السفيه فيّ اول ٥ دقايق من الحرب 🤣

دولة مُسحت كامل قواعدها العسكرية النظامية ومنشئاتها النووية وجُعل من عاصمتها ميدان رماية لكل طيار مبتدء تُضرب على مدار الساعه لمدة شهر لم يذق اهلها النوم او طعم الهدوء

دولة مُسحت قواتها البحرية والجوية والدفاع الجوي في ايام معدودات


دولة سلمت بعض منشئات الطاقة لديها بداعي شفقة ورحمة الخصم وعندما اراد الخصم فقط ان يبصق عليهم دمر بعضها فقط للفرجة والتهزئة



هذا "بعض" مما حدث للغول الإيراني في حرب ٣٠ يوم فقط ف كيف لو كان هناك نية لدى الخصم لحرب طويلة فما هي النتيجة مسح الدولة بأكملها 🤣
برضو ايران قويه
هم بنظرهم القوه بالعكس
 

يالله ياسيدي خلينا نشوف ترمب بيقول ايه وننتهي من سيرة المفاوضات الزفت دي ،،عايزين اكشن ياعالم ياهوه ،،يالله ياترمب اضرب فالمليان مجتبى مش ناوي يستسلم



اكبر خطا ان يكون مصير امة مرهون بشخص ابوه مقتول من عدوه

اكيد لن يكون لديه مثقال ذره من الحكمه او مراعاة مصير امه باكملها ناهيك ان الايرانيين اصلا حمقى
 
لا تامن تسليهم انظمة شبيه df41

اكبر من قدرة ايران على تحمل تكاليفها .. ولا حتى اقل نسخة من عائلة DF
 


بعض التعليقات لا تملك رد عليها سوى الضحك

اسف

يارجال خلك من سوالفه
شجعوهم الصهاينه يحسبهم راح ينفعونه
الجزر المحتله دليل حي
لن يجروء اطلاق ولا مفرقعات العيد باتجاه ايران
عايشين بعالم موازي
 




ما عندهم دفاع مدني يتعامل مع حرائق منشئات الطاقة ؟؟

حرفيا عدة منشئات لها تقريبا شهر تشتعل


@RSA الشاب اللطيف هذا كان يجحد ويدعي الاشتعال الناجم عن الاستهدافات مجرد انابيب تفريغ غاز


🤣🤣🤣
 

يالله ياسيدي خلينا نشوف ترمب بيقول ايه وننتهي من سيرة المفاوضات الزفت دي ،،عايزين اكشن ياعالم ياهوه ،،يالله ياترمب اضرب فالمليان مجتبى مش ناوي يستسلم


اتوقع نسخة اخرى بعثها الحليف الباكستاني للملكة
 
مالك الروقي :

إليك أبرز ماقاله ترامب :
سنصل في مرحلة ما إلى اليورانيوم الإيراني المخصب المدفون عميقًا تحت الأنقاض.
نخضع اليورانيوم الإيراني المخصب المدفون تحت الأنقاض للمراقبة وقوة الفضاء الأمريكية تتولى الأمر.
إذا اقترب أي أحد من اليورانيوم الإيراني المخصب المدفون تحت الأنقاض فسنعلم بذلك وسنقوم بتفجيره.
تم القضاء على 3 طبقات من القيادة الإيرانية لكنني أعتقد أننا نتعامل مع أشخاص يمتلكون نوعا معينا من القوة.
لم أقل إن العمليات القتالية ضد إيران انتهت لكنني قلت إنهم تعرضوا للهزيمة.
يمكن أن نتحرك ضد إيران عسكريا لأسبوعين إضافيين ونضرب كل هدف من الأهداف المحددة.
إيران مهزومة عسكريا وربما لا يدركون ذلك لكنني أعتقد أنهم يدركونه.
إيران ليست لديها قوات بحرية ولا قوات جوية.
إيران ليست لديها لا أسلحة مضادة للطائرات ولا رادارات.
أنجزنا 70% من أهدافنا في إيران ولدينا أهداف أخرى قد نقوم بضربها.
إذا انسحبنا الآن ستحتاج إيران 20 عاما لإعادة البناء لكن لم ننته من أهدافنا بعد.
 
عودة
أعلى