الدعم الإداري

الآن متابعة الحرب بين إيران و أمريكا

ماذا تتوقع ان يحصل في المرحله القادمه للصراع الايراني الامريكي


  • مجموع المصوتين
    70

"وقف النار لمدة شهر".. وثيقة أميركية من 15 بند



1- وقف إطلاق النار لمدة شهر.

2 - تفكيك القدرات النووية التي راكمتها إيران.

3 - التزام إيران بعدم السعي مطلقاً لامتلاك سلاح نووي.

4 - وقف أي تخصيب للمواد النووية على الأراضي الإيرانية.

5 - تسليم جميع المواد المخصبة إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضمن جدول زمني متفق عليه.

6 - إخراج منشآت نطنز وأصفهان وفوردو من الخدمة وتدميرها.

7 - إتاحة وصول كامل للوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى جميع المعلومات داخل إيران.

8 - تخلي إيران عن نهج الأذرع التابعة لها في المنطقة.

9 - وقف تمويل وتسليح تلك الأذرع بشكل فعلي.

10 - ضمان بقاء مضيق هرمز مفتوحاً كممر بحري حر.

11 - بحث ملف الصواريخ الإيرانية لاحقاً، مع فرض قيود على العدد والمدى.

12 - حصر استخدام القدرات العسكرية الإيرانية في إطار الدفاع الذاتي.

13 - رفع جميع العقوبات المفروضة على إيران.

14 - تقديم دعم لتطوير مشروع نووي مدني في بوشهر لإنتاج الكهرباء.

15 - إلغاء آلية "سناب باك" الخاصة بإعادة فرض العقوبات تلقائياً.​
انتحار ايراني وهزيمه ساحقه
سيثور الشعب الايراني ضده
بمبدأ بعد ان حرمتنا لعقود مقابل النووي تتنازل عنه
بكل سهوله
 
هنا أصمت قليلاً مرة أخرى :)


هذا البغل الاماراتي ماذا قدمت لهم اسرائيل اساسا بعد كل الانبطاح والخنوع
هو صحيح كثير من الدول الكبيره مافيها خير بس اتخذت موقف الهجوم الاعلامي وادانه ركيكه بس برضه ما اقذر من مواقفهم الا اسرائيل
والاخ يوسف اتمنى تهتم بشؤون بلدك
انت مشاركاتك كلها خبث
الحرب ليس لكم فيها ناقه ولا جمل
 
ثقيلة علي قلب الامريكان والصهاينة فقط

لا علاقة ولا انقل الا نادرا اي اصابات في الخليج

يهمني الاميركوصهيوني وفقطططط

الله يحمي كل شعوب العرب
الله يهديك

انا استطيع اقول نفس كلامك واقول ثقيله على قلبك خسائر الايرانيين

ولكن نحن في منتدى محترم ومتابع من الجميع ولم يكسب ثقته الا من المصداقيه والاخبار الموثوقه فبلاش مزايده

من اراد غير ذلك فالفيسبوك موجود بإمكانه الذهاب له سيجد انواع الاخبار ويستطيع تصميم المقاطع ووضع كل شي يريده
 
هذا البغل الاماراتي ماذا قدمت لهم اسرائيل اساسا بعد كل الانبطاح والخنوع
هو صحيح كثير من الدول الكبيره مافيها خير بس اتخذت موقف الهجوم الاعلامي وادانه ركيكه بس برضه ما اقذر من مواقفهم الا اسرائيل
والاخ يوسف اتمنى تهتم بشؤون بلدك
انت مشاركاتك كلها خبث
الحرب ليس لكم فيها ناقه ولا جمل
يجب على الامارات الاتحاد مع دول الخليج وان يبطلو هذه المراهقه السياسيه
 
ايوه معلش فين طلباتك
هتخلي منطقة في أراضيك وتترك حمايتها على ال الانتي ٢٥٠٠ والبوك والتور والايرس تي
لانها أنظمة غير متوافقة مع منظوماتك الدفاعية

شارك بجهد حربي هجومي واطلبنا معاك واحنا نجيلك زي ما راحت مقاتلات وسفن حربية وشاركت معاك ضد الحوثيين في اليمن

مندب برس
سفن حربية مصرية تقصف قوات موالية لصالح والحوثيين بالقرب من عدن



دنيا الوطن
فيديو.. طائرات مصرية تقصف الحوثيين باليمن
الحوثي ما يحتاج لا طائرة ولا سفينة ، عموماً ماهو موضوعنا ... والموضوع ليس طلبات انما دعم ومؤازرة حتى لو شيء يسير ، وهذي تنتفي مع الطلبات ، بعدين ماحد يبي الانتي ٢٥٠٠ والبوك والتور والايرس تي ، الاحتياج دفاع جوي نقطي قصير المدى للمسيرات ... مثلاً

1774406772846.png
 
تحديث العمليات آخر 24 ساعة

• صواريخ إيرانية تصيب تل أبيب وشمال إسرائيل، مما أسفر عن إصابات وأضرار هيكلية
• وسّعت إسرائيل نطاق ضرباتها في أنحاء إيران، بما في ذلك طهران وتبريز وأصفهان وبندر عباس ومواقع البنية التحتية الصاروخية
• استهدفت الضربات الأمريكية الإسرائيلية مواقع قيادية في الحشد الشعبي بالعراق، مما أسفر عن مقتل قادة بارزين
• تشير التقارير عن ضربات استهدفت البنية التحتية للغاز الإيراني في أصفهان وخرمشهر
إلى احتمال تحوّل التركيز نحو استهداف الطاقة
• اشتدّت حدة التوتر في لبنان مع عمليات إجلاء وغارات الراشدية واستمرار إطلاق النار من حزب الله
• تحوّل ترامب فجأة إلى المفاوضات مع إيران ومدّد مهلة هرمز، مؤجلاً بذلك تصعيداً خطيراً

لم تُحدّد الساعات الأربع والعشرون الماضية بحدث رئيسي واحد
بل بمزيج من نشاط ميداني حقيقي وتحوّل سياسي مفاجئ على أعلى المستويات

على الأرض، ظلت الحرب مستعرة على جميع الجبهات
إسرائيل وإيران ولبنان والعراق والخليج.
في الوقت نفسه، لم يحدث التصعيد الأمريكي المتوقع المرتبط بمضيق هرمز
وبدلاً من ذلك، اتجهت واشنطن نحو المفاوضات
حيث ادعى ترامب أن المحادثات تقترب من التوصل إلى اتفاق
بينما تنفي إيران علنًا وجود أي تحرك جاد


هذا المزيج، حرب مستمرة مع مسار تفاوضي متزامن، جديد
وهو أمر بالغ الأهمية.


الهجمات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل
واصلت إيران إطلاق الصواريخ على إسرائيل، بنمط واضح من الاستهداف المزدوج بين القطاعات الوسطى والشمالية.

أسفر هجوم صاروخي في تل أبيب عن إصابة عدد من المدنيين وإلحاق أضرار بالمباني السكنية المجاورة.
وأدت موجات لاحقة إلى إطلاق مناطق إنذار واسعة النطاق في شمال إسرائيل، بما في ذلك الجليل والجولان ومستوطنات خط المواجهة.
وقد رصد صندوق بريدك الصادر هذه التنبيهات عبر عشرات المواقع في الوقت الفعلي.

كما نتجت آثار إضافية عن الشظايا والحطام، بما في ذلك إصابة ساحة مدرسة وأضرار لحقت بمنازل في الشمال دون وقوع إصابات جماعية.
ويُعد هذا استمرارًا لاتجاه لوحظ خلال الأيام القليلة الماضية:
• انخفاض حجم وابل الصواريخ
• اتساع نطاق التأثير
• ضغط يومي متواصل.
لم تعد إيران تعتمد على وابلات منسقة واسعة النطاق
بل تُحافظ على الضغط من خلال التواتر والتوزيع الجغرافي وتأثير كل صاروخ.

في الوقت نفسه، يواصل المسؤولون الإسرائيليون التحقيق في ثغرات الاعتراض، بما في ذلك الإخفاقات السابقة المرتبطة بأنظمة ثاد
مما يُؤكد أن حتى شبكة إطلاق الصواريخ الإيرانية المُتضررة لا تزال قادرة على تحقيق نتائج ملموسة

الحملة الجوية الاستراتيجية فوق إيران
ظلت حملة الضربات الإسرائيلية والأمريكية داخل إيران واسعة النطاق ومتعددة المستويات وممتدة جغرافياً
أكدت التقارير الرئيسية وقوع ضربات على:
• منشآت تخزين وإنتاج الصواريخ
• مقرات النظام والاستخبارات في طهران
• بنية تحتية إضافية في أصفهان والمناطق المحيطة بها

تُظهر المعلومات الاستخباراتية المتاحة للجمهور مدى اتساع نطاق هذه الحملة
فقد وردت تقارير عن ضربات أو انفجارات في:
• طهران (مناطق متعددة تشمل القطاعات الشرقية والمناطق المجاورة لبارشين)
• تبريز •
خوزستان ودزفول
• بندر عباس والمراكز الساحلية
• يزد والبنية التحتية للصواريخ

كما وردت تقارير متعددة عن عمليات اغتيال مُستهدفة، وتدمير بنية تحتية متعلقة بالصواريخ
وضغط على مراكز الأمن الداخلي. هذا الأمر بالغ الأهمية لأن الحملة لا تتقلص، بل تستهدف الإنتاج والقيادة والإمداد والإدارة


إنها حملة إضعاف شاملة للنظام، وليست حملة قمع تكتيكية.

البنية التحتية للطاقة:
الحرب تنتقل من الأنظمة العسكرية إلى أنظمة الطاقة المدنية
لم تصل إلى ذروتها بعد، لكنها تقترب منها بشكل واضح.

العراق
استهداف قيادة الوكلاء
تصاعدت حدة التوتر على الجبهة العراقية بشكل ملحوظ
أفادت رويترز أن الغارات استهدفت:
• مقر قيادة الحشد الشعبي في الأنبار
• منزلًا مرتبطًا بقيادة الحشد الشعبي
وشملت الخسائر ما لا يقل عن 15 مقاتلًا قتيلًا، وعشرات الجرحى
بالإضافة إلى تأكيد مقتل قائد العمليات سعد البيجي

وقد أكدت معلومات استخباراتية مفتوحة المصدر ذلك في الوقت الفعلي
بما في ذلك رسائل المسلحين وتهديدات لاحقة ضد مواقع أمريكية.

لم تكن هذه غارة ميليشيات صغيرة
بل كانت ضربة على البنية التحتية لقيادة الحشد الشعبي المركزية
وهذا ما يجعل العراق جبهة نشطة وهامة، وليس مجرد مسرح عمليات ثانوي.


لبنان
الضغط مستمر ويتفاقم. ظلت جبهة لبنان نشطة للغاية. وشملت التطورات الرئيسية تحذيرات بالإخلاء شمال نهر الزهراني
وغارات إسرائيلية قرب الراشدية وبنية تحتية جنوب لبنان، واستمرار إطلاق حزب الله للصواريخ على شمال إسرائيل.

رصدت معلومات استخباراتية مفتوحة المصدر ما يلي:
• نشاط غارات قرب مخيم الراشدية للاجئين
• غارات إضافية مُستهدفة في بشامون
• إنذارات إسرائيلية متكررة شمالاً

تواصل إسرائيل التحول نحو استهداف البنية التحتية، والحد من الحركة، وتشكيل ساحة المعركة.
لا يزال حزب الله نشطًا، ولكنه يواجه قيودًا متزايدة.

واشنطن، طهران، ومسار المفاوضات

في تحول حاد، أعلن ترامب أن الولايات المتحدة تجري الآن محادثات مع إيران
وتم تمديد مهلة هرمز، وأن المناقشات "قريبة من التوصل إلى اتفاق"

ومنذ ذلك الحين، تفاعلت الأسواق على الفور بانخفاض أسعار النفط ثم انتعاش الأسواق العالمية
لكن الواقع أقل وضوحًا بكثير
فقد رفضت القيادة الإيرانية إجراء مفاوضات جادة، ثم طالبت بتعويضات وضمانات كشروط جديدة لأي اتفاق
بما في ذلك الحد من الوجود الأمريكي في الخليج.
كما يكتنف الغموض هوية من تتفاوض معه الولايات المتحدة.
وتشير التقارير إلى تواصل مع محمد قاليباف بدلًا من مجتبى خامنئي، الذي لم يظهر علنًا
في الوقت نفسه، ثمة تحول أعمق:
قد تكون الولايات المتحدة الآن مستعدة لإنهاء الحرب دون تغيير كامل للنظام
وهذا خروج كبير عن التوقعات السابقة
في غضون ذلك، تحاول إسرائيل ضمان أن يعكس أي اتفاق مصالحها، حيث يُقال إن نتنياهو يتواصل مباشرة مع الإدارة الأمريكية.


أهم ما في الوقت الراهن:
ثلاثة تطورات تُحدد ملامح الحرب حاليًا.
لا تزال ساحة المعركة نشطة بالكامل على جميع الجبهات
استمرت الصواريخ والضربات والعمليات في لبنان والضغط على الخليج خلال هذه الفترة
تقترب الحرب من استهداف البنية التحتية للطاقة
تُعدّ أصفهان وخرمشهر مؤشرات مبكرة على مرحلة قد تكون أكثر خطورة
دخلت المفاوضات حيز التنفيذ، لكن لم يُحسم شيء بعد.

لا تزال الحرب مستعرة بكامل قوتها حتى مع بدء الجهود الدبلوماسية

باختصار
لم يكن هذا مجرد يوم آخر من التصعيد، بل كانت اللحظة الأولى الواضحة التي تتزامن فيها الحرب والمفاوضات
هذا يخلق ديناميكية جديدة:
• التصعيد لا يزال قائماً
• الضغط لا يزال يتزايد
• لكن النتيجة الآن أقل قابلية للتنبؤ مما كانت عليه قبل 24 ساعة
 
‏تحدثت مع الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان.

‏أكدت مجدداً على الضرورة المطلقة لإنهاء الهجمات غير المقبولة ضد دول المنطقة، والحفاظ على الطاقة والبنية التحتية المدنية، واستعادة حرية الملاحة في مضيق هرمز.

‏لقد دعوت إيران إلى الانخراط بحسن نية في المفاوضات، من أجل فتح الطريق لخفض التصعيد وتوفير إطار عمل لتلبية توقعات المجتمع الدولي بشأن برنامج إيران النووي والصاروخي الباليستي، فضلاً عن أنشطتها لزعزعة الاستقرار الإقليمي.

‏وأخيراً حثثت إيران على السماح بعودة مواطنينا سيسيل كولر وجاك باريس إلى فرنسا في أسرع وقت ممكن.
 
هل هي فتح مضيق هرمز ؟ ام جزيرة خارك ؟






ممكن البقاء بالسلطه مقابل نسبه من رسوم عبور مضيق هرمز ونسبه من جزيرة خرج وامور أخرى مثل تفكيك البرنامج النووي والبالستي
النظام الإيراني استسلم وجالس يحاول يعقد صفقه اخيره للبقاء ( مضمنه بالاستسلام )
 
عودة
أعلى