Rheinmetall تعرض نظام البرج الجديد LANCE

JUGURTHA

عضو
إنضم
26 أغسطس 2009
المشاركات
3,441
التفاعل
4,784 1 0
Rheinmetall تعرض نظام البرج الجديد LANCE
161_129_s.jpg
قدمت شركة Rheinmetall Defence نظام البرج المتوسط العيار من طراز LANCE الذي طورته حديثا. ويذكر ان هذا البرج قد عرض لاول مرة في اليونان ابان معرض Defendory، وهو مركب على عربة Patria AMV 8x8. برهن هذا النظام عن فعاليته القتالية في عرض برهاني حضره مدعوون عسكريون رفيعو المستوى في ايلول الماضي.
يمثل نظام البرج التضميني (MTC LANCE) التطوير الاحدث في تكنولوجيا البروج المتوسطة العيار. اكثر من ذلك يعني تصميمها نظام البرج التضميني انه يمكنه ان يدمج في مجموعة واسعة من العربات المجنزرة والمدولبة. وعلم حديثا ان مشاة البحرية الاسبانية تنوي تجهيز اربع عربات Piranha III من انتاج Mowag بنظام LANCE، مع احتمال ممارسة الخيار لابراج اضافية.
يصرف النظر عن التزام كامل بمفاهيم التضمين من جانب صانعي برج LANCE، فان ما يلفت النظر هو الاستخدام المكثف للتكنولوجيا الفائقة التطور.
يجعل تصميم البرج التضميني دمج المدافع الرشاشة الحالية والمستقبلية من عياري ٢٥ و٤٠ ملم امرا سهلا. كما انه من الممكن اجراء دمج اضافي لسلاح ثانوي ومنصة اطلاق للصواريخ الموجهة للاشتباك بالاهداف المدرعة على مسافات طويلة، ولا يتسبب هذا الدمج بأي مشاكل تقنية.
يمكن تركيب اجهزة بصرية تقليدية تعمل بالعدسات، وذلك ليتمكن كل من الآمر والرامي من المراقبة والتسديد من داخل حجرة القتال بالرغم من ان النظم الكهربصرية تعتبر ايضا كخيار في هذا البرج. وان الجمع ما بين النظم امر قابل للانجاز يفترض دمج جهاز تسديد اساسي مستقر جيروسكوبيا في البرج.
وبقدر ما تشكل الحماية ضد التهديدات البالستية والعبوات الناسفة المصنعة محليا مصدر اهتمام كبير.

يوفر MTS LANCE قدرات غيرمحدودة واقعيا، تتضمن مستويات مختلفة من الحماية التدريعية. ومن اجل العثور على حل لاقصى حماية بالنسبة للوزن يمكن حصر الحماية بالطاقم وفي حالات اخرى قد توسع الحماية لتغطية كل نظام ثانوي في البرج.
بالاضافة الى النظام المأهول الذي عرض في Defendory، يتم التخطيط لنموذج مستقبلي ل MTS LANCE يتم التحكم به عن بعد. يتميز النظامان بالقدرة على التلقيم واعادة التلقيم تحت الحماية التدريعية. يتم تجهيز كل نماذج البرج بوحدات بينية متشابهة، والتي من حيث هندستها المنطقية وموقعها المركزي صممت خصيصا لتسمح بالدمج اللاحق لنظم ثانوية اضافية في البرج تعتبر وسائط الدفع الكهربائي غير الفرجونية (Brushlees electric drives)، عالية الاداء وتتحكم بشتى زوايا السمت والارتفاع، وهي ميزة مهمة اخرى من نظام هذا البرج الفائق التطور.
تستعمل الوسائط نفسها في تكنولوجيا التسديد والاستقرار الجيروسكوبي الرقمية.
عرض برج LANCE في جناح شركة Patria في نموذجه لشخصين، على عربة AMV من صنع Patria يمكن تركيب البرج بالسهولة نفسها على اي عربة ثمانية الدفع ٨٨ او عربة مجنزرة.
وبالاضافة الى البرج المركب على العربة المعروض في جناح Patria، عرضت ايضا Rheinmetall في جناحها نظام مشبه للبرج يستخدم لتشبيه الوظائف المختارة للبرج ونظمه الثانوية في جناحها.
جهز البرج المعروض بمدفع رشاش من طراز MK03-2/ABM من انتاج Rheinmetall، ومئفاق اوبتروني مستقل من طراز SEOSS-P، بالاضافة الى مئفاق اوبتروني مستقر جيروسكوبيا اضافي من طراز SEOSS-S. صمم المدفع الرشاش من طراز MK-03-2/ABM لرماية ذخائر من العيار الاساسي وذخائر اصغر عيارا بالاضافة الى ذخائر دقيقة ذات صمام زمني يجعلها تنفجر في الجو، مما يتيح اشتباكا فعالا بانواع مختلفة من الاهداف الجوية الى جانب جهاز تصدير C C D نهاري ملون، وC C D عالي الوضوح، يتميز المئفاقان بجهاز تصوير حراري عالي الاداء وبمحدد مدى ليزري وهذا ما يوفر لبرج MTS LANCE قدرة فتاكة مشابهة لتلك التي تتمتع بها دبابات القتال الرئيسية.
 
رد: Rheinmetall تعرض نظام البرج الجديد LANCE

الموضوع عبارة عن مجهود فردي والمصدرمن الموقع التالي وملحقاته; ان يفيدكم
 
عودة
أعلى