الدعم الإداري

متابعة مستمرة اسرائيل تشن هجمات على ايران

هل ستستمر الهدنة بين الطرفين؟


  • مجموع المصوتين
    165
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
تطورات خطيرة من قبل عجوز الشر ايران


كعادتهم لكعين وما يفهموا رغم انهم انضربوا بالجزمة الامريكية و الاسرائلية ... ما عندهم غير الجعجعة ... ترامب عندما تم سواله إذا إيران اعادت التخصيب ولم ترتدع هل سيتم ضربها قال هذا لا يحتاج سوال أكيد سيتم ضربها ...

فقط الان يريدون أي مصالح او مكاسب ورجعوا لنفس طريقتهم السابقة عقول حمير
 
عشان تعرفون قد ايش ايران متخلفه علميا

١٠ ايام على الهدنة ولازال المجال الجوي مغلق !!

 
1751464760351.png

وين الزباين :)
 
للاخوة الزائرين خصوصا المهتمين والخائفين في نفس الوقت خصوصا الفئة الشابة .
ترا عادي تقدر تعمل حساب مثله مثل الفيس بوك وما حد مدور عليك اهم شي تفهم شو تكتب وتسأل باحترام ولك كل الاحترام والحب والتقدير .
 
التعديل الأخير:
ما هو احتمال ان تقوم ايران بنقل جزء من برنامجها للتخضيب داخل اليمن ؟
 

معلومات عن إجراء إيران تجربة نووية مصغرة في منطقة "دشت كوير" النائية​


تداولت أوساط دبلوماسية غربية في أكثر من عاصمة أجنبية وعربية تقارير تتضمن معلومات عن قيام أمس الثلاثاء بإجراء تجربة نووية على رأس صغير في إحدى المناطق الخالية في إيران، وذلك ردًا على تهديدات أمريكية باستخدام أسلحة نووية تكتيكية لتدمير المنشآت النووية الإيرانية المحصنة تحت الأرض.



وبحسب التقارير المتداولة، فإنّ قيام إيران بتنفيذ التجربة النووية جاء في إطار التوترات المتصاعدة مع وإسرائيل والتي ستكون في مقدمة أجندة مباحثات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن الأسبوع المقبل.

وبرغم عدم صدور أي تأكيد رسمي عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA)، بشأن إجراء تجربة نووية إيرانية، إلا أن صور الأقمار الصناعية التي التقطتها شركات مثل Maxar في 1 يوليو الجاري أظهرت حركة غير عادية قرب مواقع محتملة في منطقة دشتِ كوير، وهي منطقة نائية في تُعد منطقة محتملة لإجراء تجربة نووية تحت الأرض.

وكان مسؤول إيراني كبير رفض الإفصاح عن هويته، قال في رد على سؤال وجه إليه.. هل أجريتم اختبارًا نوويًا تحت الأرض؟ "هذا إجراء سيادي خاص بالدولة الإيرانية"، الأمر الذي أثار الشكوك حول نوايا طهران بشأن برنامجها النووي.



وبحسب مصادر غربية تحدثت لـ"إرم نيوز"، فإن اجتماع نتنياهو وترامب المتوقع عقده الأسبوع المقبل سيركز على مناقشة خيارات عسكرية لتدمير المنشآت النووية الإيرانية، بما في ذلك "" التي تُعد من أكثر المنشآت النووية المحصنة تحت الأرض.

وسبق للقاذفات الأمريكية توجيه ضربات لمنشأة "فوردو" إلا أن وثيقة استخباراتية مسربة أظهرت عدم فاعلية هذه الضربات في تدمير الموقع بشكل كامل.

وأثارت الوثيقة المسربة جدلًا واسعًا بشأن فاعلية قنابل GBU-57 مقابل الحاجة المحتملة لأسلحة نووية تكتيكية لتدمير المنشآت النووية الإيرانية.

أخبار ذات علاقة
https://www.eremnews.com/news/world/fqahif5
وبرغم تأكيد تقارير الاستخبارات الأمريكية (مارس ويونيو 2025) أن إيران لم تقرر بعد تصنيع قنبلة، رغم امتلاكها مواد مشعة كافية، إلا أن التوقعات كافة تشير إلى زيادة التصعيد بين أمريكا و من جهة، وإيران من جهة أخرى خلال الأيام القادمة في حال ثبوت حدوث التجربة النووية الإيرانية.

يذكر أن معلومات سابقة جرى نشرها أشارت إلى احتمال امتلاك إيران برنامجًا نوويًا سريًا، إلى جانب برنامجها النووي المعلن، الذي تعرّض لضربات أمريكية مدمرة في 21 يونيو/ حزيران الماضي.eremnews
 

معلومات عن إجراء إيران تجربة نووية مصغرة في منطقة "دشت كوير" النائية​


تداولت أوساط دبلوماسية غربية في أكثر من عاصمة أجنبية وعربية تقارير تتضمن معلومات عن قيام أمس الثلاثاء بإجراء تجربة نووية على رأس صغير في إحدى المناطق الخالية في إيران، وذلك ردًا على تهديدات أمريكية باستخدام أسلحة نووية تكتيكية لتدمير المنشآت النووية الإيرانية المحصنة تحت الأرض.



وبحسب التقارير المتداولة، فإنّ قيام إيران بتنفيذ التجربة النووية جاء في إطار التوترات المتصاعدة مع وإسرائيل والتي ستكون في مقدمة أجندة مباحثات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن الأسبوع المقبل.

وبرغم عدم صدور أي تأكيد رسمي عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA)، بشأن إجراء تجربة نووية إيرانية، إلا أن صور الأقمار الصناعية التي التقطتها شركات مثل Maxar في 1 يوليو الجاري أظهرت حركة غير عادية قرب مواقع محتملة في منطقة دشتِ كوير، وهي منطقة نائية في تُعد منطقة محتملة لإجراء تجربة نووية تحت الأرض.

وكان مسؤول إيراني كبير رفض الإفصاح عن هويته، قال في رد على سؤال وجه إليه.. هل أجريتم اختبارًا نوويًا تحت الأرض؟ "هذا إجراء سيادي خاص بالدولة الإيرانية"، الأمر الذي أثار الشكوك حول نوايا طهران بشأن برنامجها النووي.



وبحسب مصادر غربية تحدثت لـ"إرم نيوز"، فإن اجتماع نتنياهو وترامب المتوقع عقده الأسبوع المقبل سيركز على مناقشة خيارات عسكرية لتدمير المنشآت النووية الإيرانية، بما في ذلك "" التي تُعد من أكثر المنشآت النووية المحصنة تحت الأرض.

وسبق للقاذفات الأمريكية توجيه ضربات لمنشأة "فوردو" إلا أن وثيقة استخباراتية مسربة أظهرت عدم فاعلية هذه الضربات في تدمير الموقع بشكل كامل.

وأثارت الوثيقة المسربة جدلًا واسعًا بشأن فاعلية قنابل GBU-57 مقابل الحاجة المحتملة لأسلحة نووية تكتيكية لتدمير المنشآت النووية الإيرانية.

أخبار ذات علاقة
https://www.eremnews.com/news/world/fqahif5
وبرغم تأكيد تقارير الاستخبارات الأمريكية (مارس ويونيو 2025) أن إيران لم تقرر بعد تصنيع قنبلة، رغم امتلاكها مواد مشعة كافية، إلا أن التوقعات كافة تشير إلى زيادة التصعيد بين أمريكا و من جهة، وإيران من جهة أخرى خلال الأيام القادمة في حال ثبوت حدوث التجربة النووية الإيرانية.

يذكر أن معلومات سابقة جرى نشرها أشارت إلى احتمال امتلاك إيران برنامجًا نوويًا سريًا، إلى جانب برنامجها النووي المعلن، الذي تعرّض لضربات أمريكية مدمرة في 21 يونيو/ حزيران الماضي.eremnews
معقولة !
 
مصطفى كامل :

عباس عراقجي وزير خارجية إيران :
إنّ القصف الأميركي لموقع فوردو النووي الإيراني "ألحق أضراراً جسيمة وفادحة" بالمنشأة.
وأضاف في مقابلة أذيعت أمس الثلاثاء: "لا أحد يعرف بالضبط ما الذي حدث في فوردو. إلا أنّ ما نعرفه حتى الآن هو أن المرافق تعرّضت لأضرار جسيمة وفادحة".
وتابع عراقجي:"تعمل منظمة الطاقة الذرية الإيرانية... حالياً على إجراء تقييم وتقدير، وسيتم رفع تقرير بهذا الشأن إلى الحكومة".
 
حسب إحصائية إسرائيلية جديدة، فقد تضررت أكثر من 1494 بناية جراء 42 رشقة صاروخية إيرانية خلال 12 يومًا من الحرب!


التفاصيل حسب مصدر إسرائيلي:

تسببت الصواريخ، المزودة برؤوس حربية تزن مئات الكيلوغرامات، بموجات ضغط امتدت في بعض المواقع حتى 600 متر، ما أدى إلى تحطيم زجاج النوافذ والستائر، وإسقاط جدران الجبس، وظهور تشققات في الجدران الداعمة.

-تل أبيب في خمس مناطق سقوط، تضررت 478 بناية، بينها 20 بناية لحقت بها أضرار جسيمة. أُصيب المئات. وفي أربع مناطق إصابة بحيفا، تضررت 64 بناية، وقُتل ثلاثة أشخاص إثر إصابة مصفاة النفط.

-بئر السبع، التي تعرضت لثلاث إصابات مباشرة، تضررت تسعة مبانٍ بشكل بالغ، من بينها مبنى في مستشفى سوروكا وخمسة مبانٍ تضم 166 شقة لم تعد صالحة للسكن. وفي إحدى الإصابات، صباح وقف إطلاق النار، قُتل أربعة أشخاص.

-بيتح تكفا، أسفرت إصابتان عن تضرر أربع بنايات، اثنتان منها بأضرار كبيرة، وقُتل أربعة أشخاص.

-رمات غان، فقد تضررت 257 بناية، منها عشر بنايات بأضرار جسيمة، وقُتل شخص واحد.

-رحوفوت، تضررت 124 بناية، بينها 20 مبنى تضرر بشكل بالغ، نتيجة إصابتين؛ كما لحق دمار كبير بمعهد وايزمان.

-بات يام، تضررت 22 بناية بأضرار كبيرة جرّاء إصابة صاروخ واحد، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص في المبنى المستهدف.

-طمرة، قُتل أربعة أشخاص إثر سقوط صاروخ ألحق أضرارًا بـ70 مبنى.

-ريشون لتسيون، قُتل شخصان وتضررت 200 بناية، منها عشر بنايات بأضرار جسيمة.

-بني براك، قُتل شخص واحد وتضررت ثماني بنايات بشكل كبير.

ملاحظة: هذا الكلام من إعلامهم، وقد يكون العدد اكبر بكثير من ذلك.


#الخلية_التكتيكية


IMG_1381.jpeg
IMG_1382.jpeg
IMG_1383.jpeg
IMG_1384.jpeg
IMG_1385.jpeg
IMG_1386.jpeg
IMG_1387.jpeg
IMG_1388.jpeg
IMG_1389.jpeg
IMG_1390.jpeg
 
IMG_1391.jpeg




إيران حمّلت ألغامًا بحرية على سفن في الخليج العربي خلال الشهر الماضي، عقب الهجمات الإسرائيلية على مواقع داخل أراضيها، بحسب ما نقلته رويترز عن مسؤولين أمريكيين. عملية التحميل لم تتم فعليًا داخل مضيق هرمز، غير أن واشنطن اعتبرتها مؤشرًا على وجود نية جادة لدى إيران لإغلاق الممر الحيوي، الذي يمر عبره نحو 20% من صادرات النفط والغاز عالميًا.

حيث أيد البرلمان الإيراني قرارًا غير ملزم يدعم خيار إغلاق المضيق، فيما بقي القرار النهائي بيد مجلس الأمن القومي الأعلى في إيران. لا يوجد تأكيد بشأن ما إذا كانت الألغام قد أُفرغت لاحقًا، بينما رجّح مسؤولون أمريكيون أن هذه الخطوة ربما كانت مناورة ردعية لإيصال رسالة للولايات المتحدة بانهم قادرون على إغلاقه في اي لحظة.

رغم هذا التصعيد، ظل المضيق مفتوحًا واستمر مرور السفن من خلاله. الأسواق العالمية شهدت تراجعًا في أسعار النفط بأكثر من 10% بعد اتضاح أن الإمدادات لم تتعرض للانقطاع. بيانات خيارات السوق أظهرت احتمالية ضئيلة، تقارب 4% فقط، لحدوث تعطّل في الإمدادات عبر هرمز، وفقًا لتحليل أجرته غولدمان ساكس.

الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين واصل حضوره عبر سفن مسح الألغام وسفن القتال الساحلية لضمان حرية الملاحة. تمتلك إيران قدرات كبيرة على المناورة البحرية، تشمل ما يقارب 6000 لغم بحري وأنظمة بحرية متطورة، تُعتبر جزءًا أساسيًا من استراتيجيتها لمنع الاقتراب من المضيق.

في المجمل، مثّل هذا التحميل تصعيدًا في المواجهة الاستخباراتية والعسكرية بين إيران والولايات المتحدة وسط حرب بالوكالة مع إسرائيل.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى