الدعم الإداري

متابعة مستمرة اسرائيل تشن هجمات على ايران

هل ستستمر الهدنة بين الطرفين؟


  • مجموع المصوتين
    165
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

لايوجد أكثر عهرا من اليهود الا الفرس ...الا من رحم ربي ...
من يأمن لقوم تسعة أعشار دينهم التقنية ...فليراجع طبيب نفسي.
 
الاعلام الايراني: هناك مُفاجئة كبيرة، لا تناموا
Happy Joy GIF
 
اصدق كلام شفته اليوم الصواريخ الايرانية اللي تسقط على الكيان
كان تنتج وتخزن لاسقاطها علينا او السنة بشكل عام
 
رأي عسكري محايد

عسكريا ايران تنهزم وتلعب اخر اوراقها الآن. القصف العشوائي يعني وصولهم لآخر اوراقهم. الطرف الآخر لم يستخدم اي سلاح من اسلحته التكتيكيه.

مسألة وقت فقط ⌚️ اما تستستلم أو تدمر وتسقط
.
 
عز الله ان سليم العقيدة يقول لا ذا ولا ذلك لكن سبحان ربي.. كاد المريب ان يقول خذوني
يريدون ان نقف مع هذه الحثاله التي ولو وجدت فرصه لدمرتك

يقول الخطر ليست اسرائيل الخطر السعوديه

 
المفروض ولا حتى شاش قطن لعيال الحرام هذا لو صحيح المقطع


واضح انه فديو لأول رحلة ومدموج مع مقطع المساعدات حتى طراز الطيارة مختلف واسرائيل ماهي بحاجة مساعدات طبية قطاعها الطبي من الأفضل في المنطقة والي تبيه تطلبه من ماما امريكا
IMG_3609.jpeg
 
التعديل الأخير:
اصدق كلام شفته اليوم الصواريخ الايرانية اللي تسقط على الكيان
كان تنتج وتخزن لاسقاطها علينا او السنة بشكل عام
ايران اعتمدت استراتييجه الصواريخ قصيره المدى
كان الهدف الخليج العراق سوريا ونوعا دول حدودها الشماليه والشرقيه
ولم تحسب حسابها ان المواجهه ستكون مع الصهاينه
لهذا نجد ان المخزون المتوسط والبعيد المدى قلبل
اما المخزون قصير المدى سيتدمر في هذه الحرب
اجمل من كذه مفيش
 
الشيعه إيديهم ملطخه بدماء أهل السنه في العراق وسوريا واليمن وما ننسى شهدائنا السعوديين في اليمن والان يريدون يقنعونا نتعاطف معاهم عشان اسرائيل فشختهم امصصو بض* الخميني
 
بشكل عام، هما نوعان رئيسيان وكما اسميتهم عنقودي وانشطاري كلاهما تقريبا نفس المبدا العام ... الاختلاف بالراس الحربي مكون من عدد محدود ممكن تسميته انشطاري اما اذا مئات الرووس يسمى عنقودي او متشظي، يبقى الان اذا كانت هذه الرووس الصغيره مذخره بشحنه انفجاريه ام فقط تعتمد الطاقه الحركيه وشكلها كرات ام شكل اخر واذا كانت موجهه الكترونيا ام غير موجهه ... الخ وكل هذا يعتمد على التصميم وتقدمه والتطبيق .. ابسطها العنقوديه والمتشظيه مثلا الرووس الحربيه المضاده للافراد المضاده للمركبات الخفيفه التدريع والطائرات soft targets تكون موجهه بنمط الانتشار والنوع الاخر الانشطاري عادة يكون اكبر حجما كما بالصواريخ بالصوره او الرووس الكبيره البالستيه تقليديه او النوويه MARV.

هنا ما يعتقد احدى التجارب الفاشله الايرانيه داهل ايران قبل سنتين حسب تاريخ التويته على راس حربي متعدد الرووس لصاروخ زلزال ممكن اعتباره ضمن صنف الانشطاري





مشاهدة المرفق 794127


تاكيدا من المستشار chatgpt لما ذكرته اعلاه ، ان الانشطاري يختلف عن العنقودي:

الإجابة تتطلب توضيح الفرق بين المصطلحين: الرؤوس الحربية الانشطارية والرؤوس الحربية العنقودية. وعلى الرغم من وجود بعض التشابه بينهما من حيث الوظيفة (توزيع أضرار على مساحة واسعة)، فإنهما ليسا نفس الشيء. إليك الفرق:

🔸 الرؤوس الحربية الانشطارية (Submunition Warheads / Submunitions):
تُطلق حشوات فرعية صغيرة (Submunitions) من الرأس الحربي الرئيسي أثناء الطيران.

تُستخدم لتغطية مساحة واسعة أو لضرب أهداف متعددة في منطقة معينة.

يمكن أن تكون تقليدية أو دقيقة التوجيه.

مثال: بعض رؤوس الصواريخ الباليستية أو صواريخ الكروز تحتوي على شحنات انشطارية لتدمير أهداف متعددة مثل المدرعات أو منشآت.

🔸 الرؤوس الحربية العنقودية (Cluster Munitions):
نوع خاص من الرؤوس الانشطارية.

تحتوي على قنابل صغيرة جداً تُنثر فوق منطقة واسعة.

تُستخدم ضد الأفراد أو المركبات الخفيفة أو المدرعات.

تُصنّف دولياً على أنها مثيرة للجدل (بسبب عدم انفجار بعض القنابل الفرعية وخطرها على المدنيين لاحقاً).

✅ إذًا:
يمكن القول إن الرأس الحربي العنقودي هو نوع من الرأس الحربي الانشطاري، ولكن:

"انشطاري" أوسع من "عنقودي".

ليس كل رأس حربي انشطاري هو بالضرورة عنقودي (قد يحتوي على أنواع أخرى من الحشوات مثل مضادة للدروع أو للطائرات).
 
يريدون ان نقف مع هذه الحثاله التي ولو وجدت فرصه لدمرتك

يقول الخطر ليست اسرائيل الخطر السعوديه




دروايش صدقوا حالهم أخذوا العراق على ظهر دبابة بريمر

مادروا طارت منهم اليمن ٨٠% و سوريا و لبنان .

وجاري العمل على ايران و العراق

داعش بغت تقشعهم .. حلوق الضعفه فيهم
 

لايوجد أكثر عهرا من اليهود الا الفرس ...الا من رحم ربي ...
من يأمن لقوم تسعة أعشار دينهم التقنية ...فليراجع طبيب نفسي.

متى يفهم المضحوك عليهم من العرب وضع المجوس ونفاقهم
 
اصدق كلام شفته اليوم الصواريخ الايرانية اللي تسقط على الكيان
كان تنتج وتخزن لاسقاطها علينا او السنة بشكل عام

الكيان الصهيوني وايران وجهان لعملة واحدة عندما تضاربت مصالحهم في بلع المنطقة وتجاوزت ايران الدور المرسوم لها راينا هذه النتيجة
 
يقولون قطر شغاله وساطه بينهم
ننتظر الاسبوعين
ولاتنسى ترمب قال مهلة شهرين وفعلا بعدها بدا الضرب
ترامب مجرد تاجر لاتنتظر من التجار قيادة الحروب
 
الكيان الصهيوني وايران وجهان لعملة واحدة عندما تضاربت مصالحهم في بلع المنطقة وتجاوزت ايران الدور المرسوم لها راينا هذه النتيجة

مشكلة العرب ماكان عندهم مشروع
وايران كان عندها مشروع ويكانوا يساعدونها عليه عينك عينك
لكن واضح فيه احد من العرب قدم مشروع و اعجبوا فيه
المنطقة القادمة لا تستحمل ايران فيها
 



ولم يستجب المرشد الأعلى الإيراني خامنئي للمطالبات الغربية بالتفاوض، إذ يقال إنه ربما يكون "خائفا" من التواصل، ويخشى أن تتمكن القوات الإسرائيلية من اعتراض اتصالاته واستخدامها لاستهداف مخبئه، حسبما ذكرت شبكة "سي بي إس" الإخبارية نقلا عن مصدر دبلوماسي.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى