الدعم الإداري

متابعة مستمرة اسرائيل تشن هجمات على ايران

هل ستستمر الهدنة بين الطرفين؟


  • مجموع المصوتين
    165
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
90-234.jpg



الأمير عبدالعزيز بن سلمان يرد بدبلوماسية على مديرة الجلسة حين سألته عن الحرب بين إيران و اسرائيل ؟

أنا في سانت بطرسبرغ والأجواء جميلة هنا :cool:❤️‍🩹
 
شوف كلامك زمان صحيح انت قلتها صعد بترودولار ولكن حاليا لا يعتمد عليها زي زمان وزي ما قلت تجارة نفط تشكل 11% من تجارة العالم فقط منها 80% بدولار
20% من نفط العالم يمر بضيق هرمز فقط مو يعني نفط العالم بيتوقف او يتوقف يستمر في بتعامله دولار
الي بياكل امريكا اذا اغلق مضيق هرمز هو تضخم وليس بتردولار ايه يتاثر بنقطة انخفاض طلب بتردولار ولكن لا يسبب انهيار الدولار الي ياثر بشكل اكبر فعليا هو تضخم بواقع ارتفاع نفط ل180 دولار تخيل معي كل شيء يمكن سعر ضعف واصدمك بمعلوميه ان اغلاق مضيق هرمز ياثر على الصين اكثر من امريكا لان بياكلها تضخم وانها تعمد على دول مطله علي خليج العربي ليستيراد النفط نتكلم عن 50% من استيرادها وهذا احد اسباب الصين ارادة توسط بين السعودية وايران

صحيح أن العالم لم يعد يعتمد على النفط كما في السبعينيات، لكن مضيق هرمز ما زال الشريان الرئيسي للطاقة. أي اضطراب فيه سيشعل أسعار النفط عالمياً، ويخلق تضخماً يضرب الجميع بلا استثناء – الصين، أمريكا، أوروبا. البترودولار قد لا ينهار فوراً، لكن قوته ستتراجع، والدولار نفسه سيتعرض لضغوط. أما القول إن التأثير سيقتصر على الصين، فهو تجاهل لحقيقة أن اقتصاد العالم مترابط، وأي أزمة في الطاقة ستصيب الجميع، حتى لو بنسب متفاوتة. ولهذا السبب نرى حتى الآن كل القوى الكبرى تتجنب التصعيد في هرمز، وتتحسب لأي تحرك هناك لأنه ببساطة أزمة عالمية، وليست أزمة إقليمية فقط.
 
اولا عشان نكون واضحين نحن في السودان ايران ليست عدو نهائيا بل العكس دعمتنا اول الحرب رغم اننا قطعنا العلاقة معها للتقارب مع المحيط العربي و في النهاية من دعم التمرد دولة عربية و من دعم الجيش قبل ان تدعمه الدول العربية كان ايران و اول مسيرات استخدمها الجيش في الحرب كانت مهاجر الايرانية.
الخليج له مصالحه و نحن ندعمه بسبب الدين و العقيدة المشتركة لكن تنافس ايران و الخليج لا دخل لنا به كلاهما بالنسبة لنا اخوة و لا خطر منهم العكس تقدمهم ياتي علينا بخير كثير و بالمناسبة حتى اسرائيل الحكومة علاقتها معها ليست سيئة و في اي لحظة ممكن ينضم السودان للمعاهدة الابراهيمية بس ده كلو ما بمنع الشعب من كرههم و تمني زوالهم و دعم كل من يضربهم.
انا بعرف سودانيين و انا منهم لو الدولة العربية الحاليا داعمة التمرد على بلدنا حاربت اسرائيل حا ندعمها و نتمنى نصرها لان خطر الصهاينة اكبر من اي خطر
اغلب اهل السودان صوفيه ولهذا السبب يدعمون ايران
 
اولا عشان نكون واضحين نحن في السودان ايران ليست عدو نهائيا بل العكس دعمتنا اول الحرب رغم اننا قطعنا العلاقة معها للتقارب مع المحيط العربي و في النهاية من دعم التمرد دولة عربية و من دعم الجيش قبل ان تدعمه الدول العربية كان ايران و اول مسيرات استخدمها الجيش في الحرب كانت مهاجر الايرانية.
الخليج له مصالحه و نحن ندعمه بسبب الدين و العقيدة المشتركة لكن تنافس ايران و الخليج لا دخل لنا به كلاهما بالنسبة لنا اخوة و لا خطر منهم العكس تقدمهم ياتي علينا بخير كثير و بالمناسبة حتى اسرائيل الحكومة علاقتها معها ليست سيئة و في اي لحظة ممكن ينضم السودان للمعاهدة الابراهيمية بس ده كلو ما بمنع الشعب من كرههم و تمني زوالهم و دعم كل من يضربهم.
انا بعرف سودانيين و انا منهم لو الدولة العربية الحاليا داعمة التمرد على بلدنا حاربت اسرائيل حا ندعمها و نتمنى نصرها لان خطر الصهاينة اكبر من اي خطر
على العكس تماما الصراع السعودي الايراني من وقت العثمانين والصفويين ليس وليد اللحظة وكل الفترات حالات سلم وتعاون وحالات حروب باردة الحقيقة السعودية انتهت من موضوع الحرب الباردة مع ايران بالوساطة الصينية بين البلدين لكن هناك امر اساسي واستراتيجي في هذه العلاقة حصول النووي الايراني يعني حصولنا عليه

اما بالنسبة للوضع الراهن السعودية افضل بكل شي انظر الى الناتج الاجمالي بين البلدين علاقات وحلفاء البلدين وغيره من الامور الكثيرة ستجد الفارق ضخم بيننا وبينهم لذلك لا نريد سقوطهم وان يأتي نظام مدعوم غربيا لانهم سيكونون دولة على النظام الاذربيجاني لكن بامكانيات اضخم
 
بص يا اخي

قال الله في القران الكريم
وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ ۖ

باختصار إسرائيل قتلت مدنيين اطفال كبار صغار عزل نساء رجال

يجوز فعل ذلك كله فيها بلا استثناء كرد فعل

ثانيا

الشعب الإسرائيلي محتل لارض عربية مسلمة فلا يعتبر اهلهم مدنيين او عزل

يرحل أو يقتل فقط لا غير

مينفعش اتقبل مدني عندي محتل لمجرد انه لا يحمل السلاح ، يرحل او يقتل

قوله تعالى:
"وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ"
هذه الآية تؤكد مبدأ العدالة والمماثلة في الرد، لكنها لا تعني تجاوز الحدود أو الاعتداء على الأبرياء. حتى في الحروب، الشريعة الإسلامية والمواثيق الدولية تفرّق بين المقاتلين والمدنيين، وتحرم قتل الأطفال والنساء والشيوخ غير المشاركين في القتال.

من منظور القانون الدولي، المدني هو كل من لا يشارك مباشرة في الأعمال العدائية، بغض النظر عن جنسيته أو ديانته. اعتبار كل فرد من شعب ما "محتل" أو "هدف مشروع" يتعارض مع القوانين والأعراف الإنسانية والشرعية. فحتى في القرآن والسنة، هناك تحذير شديد من قتل الأبرياء أو التعدي على غير المقاتلين. الرسول ﷺ نهى عن قتل النساء والأطفال في الحروب.

 
على العكس تماما الصراع السعودي الايراني من وقت العثمانين والصفويين ليس وليد اللحظة وكل الفترات حالات سلم وتعاون وحالات حروب باردة الحقيقة السعودية انتهت من موضوع الحرب الباردة مع ايران بالوساطة الصينية بين البلدين لكن هناك امر اساسي واستراتيجي في هذه العلاقة حصول النووي الايراني يعني حصولنا عليه

اما بالنسبة للوضع الراهن السعودية افضل بكل شي انظر الى الناتج الاجمالي بين البلدين علاقات وحلفاء البلدين وغيره من الامور الكثيرة ستجد الفارق ضخم بيننا وبينهم لذلك لا نريد سقوطهم وان يأتي نظام مدعوم غربيا لانهم سيكونون دولة على النظام الاذربيجاني لكن بامكانيات اضخم
بالضبط حتى مصالح الخليج الاستراتيجية في بقاء هذا النظام.
بالنسبة للقنابل النووية اتمنى ايران و السعودية و تركيا و مصر كلهم يكونو دول نووية في النهاية حماية ليهم و لي محيطهم
 
📌 📌 هام



يقول أحد العسكريين الايرانيين :

أبرز نقاط الضعف العسكرية لنظرية القواعد تحت الأرض مداخلها ومخارجها، وهو أمرٌ كان واضحًا منذ سنوات.
ففي هجومها على القواعد غرب البلاد، استهدفت إسرائيل مداخل هذه القواعد التي انهارت بسرعة .


مالذي فعله الايرانيون ؟


أتوا بالشيول لفتح مدخل قاعدة .. وشاهدته المسيرة ...

طبعاً : الله يرحم الشيول ::rolf::::rolf::




Gt0MVQ1XsAAUkUP
 
ماذا فعلت إيران 2003 ضد المشروع النووي الباكستاني؟
بعد ضرب افغانستان وبداية ضرب العراق الميليشيات المدعومة من ايران حاولت الدخول لباكستان وتخريب مشاريعهم النووية وارسال استخباريات عن العلماء الباكستانين ما ادى الا اغتيال بعضهم بضربات جوية او اغتيالات ميدانية ووقتها تم اتهام باكستان ايران واسرائيل علنا
 
بالنسبة لدول الخليج والعراق ضعف ايران انتصار لنا وضعف اسرائيل ايضا انتصار لنا لكن الاقرب عدائه هو الاولوية انتم بعيدين عن ايران واقرب لاسرائيل لذلك تجدون انتصار ايران واضعاف اسرائيل نصر لكم والحقيقة انتصرت او انهزمت اسرائيل انتم مهزومين مهزومين


تبي الصدق
افضل انتصار ايران لعدم وجود داعم دولي لهم
ولكسر شوكت الصهينه وتفرغ للفرس اما لو انتصر الطامعين اليهود بتكون مشاكل كثير ربما نبادر نحن لاخذ الامر بدل ايران وجلدهم مثل ماتشوف تمددهم بسوريا ماراح يصبر السوريين عليه وقت اكثر

وممكن يحاولون اعاقة مشروع القطار الهندي الى سوريا باحتلال اجزاء من سوريا

اما ايران وضعها الحالي بدون قوات مليشيات بسوريا
 
بعد ضرب افغانستان وبداية ضرب العراق الميليشيات المدعومة من ايران حاولت الدخول لباكستان وتخريب مشاريعهم النووية وارسال استخباريات عن العلماء الباكستانين ما ادى الا اغتيال بعضهم بضربات جوية او اغتيالات ميدانية ووقتها تم اتهام باكستان ايران واسرائيل علنا

الإيرانيون خبثاء .. لكن بالنظر لحجم الإختراق الإسرائيلي لإيران ممكن تم هذا بالتوازي مع غض نظر إيران الرسمي...


معلومة جديدة بالنسبة لي.


دولتي المغرب في خطر !! و الله التطبيع مع اليهود قد يشكل خطر كبير على دولتنا مستقبلا و يجعلها ملاذا للموساد و المخربين...
 
📌 📌 هام



يقول أحد العسكريين الايرانيين :


أبرز نقاط الضعف العسكرية لنظرية القواعد تحت الأرض مداخلها ومخارجها، وهو أمرٌ كان واضحًا منذ سنوات.
ففي هجومها على القواعد غرب البلاد، استهدفت إسرائيل مداخل هذه القواعد التي انهارت بسرعة .


مالذي فعله الايرانيون ؟


أتوا بالشيول لفتح مدخل قاعدة .. وشاهدته المسيرة ...


طبعاً : الله يرحم الشيول ::rolf::::rolf::



Gt0MVQ1XsAAUkUP


نظرية : أغلق جُحر النمل .





تقع منشآت الصواريخ عند سفح الجبل، مما يضمن تحصين القاعدة ضد الهجمات مع ازدياد ارتفاع الجبل. إلا أن أكبر نقطة ضعف واضحة تكمن في مداخل المنشآت، التي يسهل استهدافها بقنابل قوية ودقيقة. يتراوح عرض المداخل والمخارج بين 20 و35 مترًا.


اسرائيل هاجمت المداخل ، ودفنت الصواريخ بالعاملين في القواعد .. وتهاجم باستمرار المعدات التي تحاول الحفر لمخارج القواعد .


صهاينة صحيح ::rolf::
 
📌 📌 هام



يقول أحد العسكريين الايرانيين :

أبرز نقاط الضعف العسكرية لنظرية القواعد تحت الأرض مداخلها ومخارجها، وهو أمرٌ كان واضحًا منذ سنوات.
ففي هجومها على القواعد غرب البلاد، استهدفت إسرائيل مداخل هذه القواعد التي انهارت بسرعة .


مالذي فعله الايرانيون ؟


أتوا بالشيول لفتح مدخل قاعدة .. وشاهدته المسيرة ...

طبعاً : الله يرحم الشيول ::rolf::::rolf::




Gt0MVQ1XsAAUkUP

يارجل اضعف الأيمان ان يكون الباب هيدروليكي ضخم جداً وقوي بحيث لا تستطيع تعطيله اي ضربة بسيطة
وحتى لو كان فوقه ركام او عوائق خفيفة يستطيع ازالتها اثناء عملية فتحه وهذي مجرد فكرة
لكن يبدو الايرانيين ركزوا على بناء المخازن بشكل اقل تكلفة وأبسط

الأبواب الهيدروليكية أو المدرعة تستخدم في قواعد غربية (أمريكية ، روسية ، وحتى صينية)
خصوصاً لحماية المنشآت النووية أو مراكز القيادة. هي مصممة لتحمل الضربات المباشرة
أو حتى دفنها بالأنقاض المؤقتة ومع ذلك تفتح لاحقاً.

الإيرانيون اعتمدوا على الكم لا النوع , بناء عشرات أو مئات المواقع تحت الأرض بأقل تكلفة.
على حساب الحماية المتقدمة أو هندسة الدخول/الخروج.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى