قم بمتابعة الفيديو أدناه لمعرفة كيفية تثبيت موقعنا كتطبيق ويب على الشاشة الرئيسية.
ملاحظة: قد لا تكون هذه الميزة متاحة في بعض المتصفحات.
شوف كلامك زمان صحيح انت قلتها صعد بترودولار ولكن حاليا لا يعتمد عليها زي زمان وزي ما قلت تجارة نفط تشكل 11% من تجارة العالم فقط منها 80% بدولار
20% من نفط العالم يمر بضيق هرمز فقط مو يعني نفط العالم بيتوقف او يتوقف يستمر في بتعامله دولار
الي بياكل امريكا اذا اغلق مضيق هرمز هو تضخم وليس بتردولار ايه يتاثر بنقطة انخفاض طلب بتردولار ولكن لا يسبب انهيار الدولار الي ياثر بشكل اكبر فعليا هو تضخم بواقع ارتفاع نفط ل180 دولار تخيل معي كل شيء يمكن سعر ضعف واصدمك بمعلوميه ان اغلاق مضيق هرمز ياثر على الصين اكثر من امريكا لان بياكلها تضخم وانها تعمد على دول مطله علي خليج العربي ليستيراد النفط نتكلم عن 50% من استيرادها وهذا احد اسباب الصين ارادة توسط بين السعودية وايران
اغلب اهل السودان صوفيه ولهذا السبب يدعمون ايراناولا عشان نكون واضحين نحن في السودان ايران ليست عدو نهائيا بل العكس دعمتنا اول الحرب رغم اننا قطعنا العلاقة معها للتقارب مع المحيط العربي و في النهاية من دعم التمرد دولة عربية و من دعم الجيش قبل ان تدعمه الدول العربية كان ايران و اول مسيرات استخدمها الجيش في الحرب كانت مهاجر الايرانية.
الخليج له مصالحه و نحن ندعمه بسبب الدين و العقيدة المشتركة لكن تنافس ايران و الخليج لا دخل لنا به كلاهما بالنسبة لنا اخوة و لا خطر منهم العكس تقدمهم ياتي علينا بخير كثير و بالمناسبة حتى اسرائيل الحكومة علاقتها معها ليست سيئة و في اي لحظة ممكن ينضم السودان للمعاهدة الابراهيمية بس ده كلو ما بمنع الشعب من كرههم و تمني زوالهم و دعم كل من يضربهم.
انا بعرف سودانيين و انا منهم لو الدولة العربية الحاليا داعمة التمرد على بلدنا حاربت اسرائيل حا ندعمها و نتمنى نصرها لان خطر الصهاينة اكبر من اي خطر
على العكس تماما الصراع السعودي الايراني من وقت العثمانين والصفويين ليس وليد اللحظة وكل الفترات حالات سلم وتعاون وحالات حروب باردة الحقيقة السعودية انتهت من موضوع الحرب الباردة مع ايران بالوساطة الصينية بين البلدين لكن هناك امر اساسي واستراتيجي في هذه العلاقة حصول النووي الايراني يعني حصولنا عليهاولا عشان نكون واضحين نحن في السودان ايران ليست عدو نهائيا بل العكس دعمتنا اول الحرب رغم اننا قطعنا العلاقة معها للتقارب مع المحيط العربي و في النهاية من دعم التمرد دولة عربية و من دعم الجيش قبل ان تدعمه الدول العربية كان ايران و اول مسيرات استخدمها الجيش في الحرب كانت مهاجر الايرانية.
الخليج له مصالحه و نحن ندعمه بسبب الدين و العقيدة المشتركة لكن تنافس ايران و الخليج لا دخل لنا به كلاهما بالنسبة لنا اخوة و لا خطر منهم العكس تقدمهم ياتي علينا بخير كثير و بالمناسبة حتى اسرائيل الحكومة علاقتها معها ليست سيئة و في اي لحظة ممكن ينضم السودان للمعاهدة الابراهيمية بس ده كلو ما بمنع الشعب من كرههم و تمني زوالهم و دعم كل من يضربهم.
انا بعرف سودانيين و انا منهم لو الدولة العربية الحاليا داعمة التمرد على بلدنا حاربت اسرائيل حا ندعمها و نتمنى نصرها لان خطر الصهاينة اكبر من اي خطر
لالالا صوفية السودان سنة عاديين فقط منهج ضال ولكن ليس لدرجة التشيعاغلب اهل السودان صوفيه ولهذا السبب يدعمون ايران
بص يا اخي
قال الله في القران الكريم
وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ ۖ
باختصار إسرائيل قتلت مدنيين اطفال كبار صغار عزل نساء رجال
يجوز فعل ذلك كله فيها بلا استثناء كرد فعل
ثانيا
الشعب الإسرائيلي محتل لارض عربية مسلمة فلا يعتبر اهلهم مدنيين او عزل
يرحل أو يقتل فقط لا غير
مينفعش اتقبل مدني عندي محتل لمجرد انه لا يحمل السلاح ، يرحل او يقتل
بالضبط حتى مصالح الخليج الاستراتيجية في بقاء هذا النظام.على العكس تماما الصراع السعودي الايراني من وقت العثمانين والصفويين ليس وليد اللحظة وكل الفترات حالات سلم وتعاون وحالات حروب باردة الحقيقة السعودية انتهت من موضوع الحرب الباردة مع ايران بالوساطة الصينية بين البلدين لكن هناك امر اساسي واستراتيجي في هذه العلاقة حصول النووي الايراني يعني حصولنا عليه
اما بالنسبة للوضع الراهن السعودية افضل بكل شي انظر الى الناتج الاجمالي بين البلدين علاقات وحلفاء البلدين وغيره من الامور الكثيرة ستجد الفارق ضخم بيننا وبينهم لذلك لا نريد سقوطهم وان يأتي نظام مدعوم غربيا لانهم سيكونون دولة على النظام الاذربيجاني لكن بامكانيات اضخم


بعد ضرب افغانستان وبداية ضرب العراق الميليشيات المدعومة من ايران حاولت الدخول لباكستان وتخريب مشاريعهم النووية وارسال استخباريات عن العلماء الباكستانين ما ادى الا اغتيال بعضهم بضربات جوية او اغتيالات ميدانية ووقتها تم اتهام باكستان ايران واسرائيل علناماذا فعلت إيران 2003 ضد المشروع النووي الباكستاني؟
بالنسبة لدول الخليج والعراق ضعف ايران انتصار لنا وضعف اسرائيل ايضا انتصار لنا لكن الاقرب عدائه هو الاولوية انتم بعيدين عن ايران واقرب لاسرائيل لذلك تجدون انتصار ايران واضعاف اسرائيل نصر لكم والحقيقة انتصرت او انهزمت اسرائيل انتم مهزومين مهزومين
بعد ضرب افغانستان وبداية ضرب العراق الميليشيات المدعومة من ايران حاولت الدخول لباكستان وتخريب مشاريعهم النووية وارسال استخباريات عن العلماء الباكستانين ما ادى الا اغتيال بعضهم بضربات جوية او اغتيالات ميدانية ووقتها تم اتهام باكستان ايران واسرائيل علنا
![]()
هام
يقول أحد العسكريين الايرانيين :
أبرز نقاط الضعف العسكرية لنظرية القواعد تحت الأرض مداخلها ومخارجها، وهو أمرٌ كان واضحًا منذ سنوات.
ففي هجومها على القواعد غرب البلاد، استهدفت إسرائيل مداخل هذه القواعد التي انهارت بسرعة .
مالذي فعله الايرانيون ؟
أتوا بالشيول لفتح مدخل قاعدة .. وشاهدته المسيرة ...
طبعاً : الله يرحم الشيول
![]()
تأثير ضرب مفاعل ديمونا على محافظات مصر
![]()
هام
يقول أحد العسكريين الايرانيين :
أبرز نقاط الضعف العسكرية لنظرية القواعد تحت الأرض مداخلها ومخارجها، وهو أمرٌ كان واضحًا منذ سنوات.
ففي هجومها على القواعد غرب البلاد، استهدفت إسرائيل مداخل هذه القواعد التي انهارت بسرعة .
مالذي فعله الايرانيون ؟
أتوا بالشيول لفتح مدخل قاعدة .. وشاهدته المسيرة ...
طبعاً : الله يرحم الشيول
![]()