الدعم الإداري

متابعة مستمرة اسرائيل تشن هجمات على ايران

هل ستستمر الهدنة بين الطرفين؟


  • مجموع المصوتين
    165
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الضربة العسكرية حققت نجاحاً تكتيكياً وألحقت أضراراً كبيرة، لكنها لم ولن تقضي على البرنامج النووي الإيراني كلياً، لأن المعرفة والخبرة لا تُقصف، والبنية التحتية قابلة للإعادة طالما بقيت الإرادة والموارد. تدمير النظام النووي الإيراني بالكامل ليس هدفاً واقعياً لأي عمل عسكري منفرد، بل قد يكون دافعاً لإيران لتسريع جهودها النووية في المستقبل، ما يجعل المنطقة أمام معادلة ردع جديدة وهشة، وليست نهاية الصراع.

وهذا كان العدف من الكيان تدمير المفاعلات والمنشآت الاخرى و وضع ايران تحت الرقابة ولا زالت العمليات الاستخباراتية مستمرة لان العمل الثقيل انتهى
هداف ايران الاستراتيجية في المنطقة تم تدميرها قبل الاهداف داخل ايران وهذا الامر مكلف وله ثمن كبير ايران حاليا خارج المعادلة
 
نفسى افهم دوله زى ايران بحكم علاقتها بروسيا والصين وعندها المال ليه ماتشغلش كام سرب مقاتلات محترم من السوخوى 35 او جيان 10 بدل الاعتماد الكلى على انظمه الدفاع الجوى اللى لما اتحيدت بقت النتيجه الاغتصاب اللى شايفينه ده
اه سلاح الصواريخ مهم جدا وعامل رعب نفسى للصهاينه بس ايه المشكله لما اكمل المنظومه بسلاح جو محترم يصعب المهمه على اى هجوم جوى بدل اللى بيحصل ده
لان كله حيتخرم ويتدمر ياباشا النتيجة هي هي
 
وهذا كان العدف من الكيان تدمير المفاعلات والمنشآت الاخرى و وضع ايران تحت الرقابة ولا زالت العمليات الاستخباراتية مستمرة لان العمل الثقيل انتهى
هداف ايران الاستراتيجية في المنطقة تم تدميرها قبل الاهداف داخل ايران وهذا الامر مكلف وله ثمن كبير ايران حاليا خارج المعادلة

العمليات الاستخباراتية مستمرة من جميع الأطراف، لكن من غير الدقيق القول إن "العمل الثقيل انتهى" أو أن إيران "خارج المعادلة" بالكامل، فإيران ما زالت تملك قدرات عسكرية ونووية، وما زالت تمتلك أدوات للرد والتأثير في المنطقة.
 
العمليات الاستخباراتية مستمرة من جميع الأطراف، لكن من غير الدقيق القول إن "العمل الثقيل انتهى" أو أن إيران "خارج المعادلة" بالكامل، فإيران ما زالت تملك قدرات عسكرية ونووية، وما زالت تمتلك أدوات للرد والتأثير في المنطقة.

كلامي واضح اخي الكريم العمل الثقيل اقصد المجهود الذي قام به الكيان داخل ايران خلال الحرب
لا احد يستطيع انهاء الملف النووي الايراني لكن الملف النووي و الصاروخي تم تخريبه و حالياً تحت المجهر اي محاولات سيتم ضربه اما بعمل مخابراتي او بقصف الكيان كشف الاجواء الايرانية وهذا الامر لن يعجزه الملف النووي الايراني ينتهي كلياً لو انهار النظام الحالي و بوادر الانهيار امر وارد ان نراه
 
اسرائيل حققت جميع اهدافها داخل ايران وخارج ايران
وطبعا بمساعدة امريكا
ايران الان
اصبحت ارض مستباحة الى اسرائيل مثل مليشيا الحوثي او حزب الشيطان اللبناني
متى ما اراادت اسرائيل الاعتداء على ايران سواء عبر اغتيال شخصيات او شن غارات
فلن تتردد ولم تعد بحاجة الى الاستذان من امريكا او التهديد او الخوف من ردة الفعل مثل اول

ايران اصبحت تحت المجهر الاسرائيلي
متى ما رأت اسرائيل ان هناك خطر يهدد أمنها فلن تتردد في تدميره او تستشير احد
هي عرفت ايران وعرفت الطريق تاموصلة اليها
تقرب ايران من الدول العربية وخاصة من السعودية
لان ثورة الخميني اوالمشروع التوسعي الايراني انهار ولن يعود
ولن يفيدها الحوثي او حزب لبنان او رافضة العراق
بالعكس هم اصبحوا اكثر خطر عليها فهم صناعتها وهم ابنائها بالتبني
وسوف تحاسب ايران على على كل اعمال هذه المليشيات
 
الحرس الثوري ينشر قائمة جديدة
لضباط ومراتب قتلو على هجمات الائئش الإسرائيلي ضد مقرات ومعسكرات للحرس الثوري وفيلق القدس قبل اسابيع هلو تحت الأنقاض
1752348525770.png
 
القبض على الشيخ إمامي الهادي الحقيقي في إيران وتبين إنه اسرائيلي إسمه ( سمعون ديرافي )


خمسة عشر عاما والناس يصعدون خلفه في قم
و يتخيلوا أن هذا المجلس على منبر الفتوى في قم ممثلية مرجعية شيعية
يفتي في الدين يناقش في العقيدة تنتقل بين إيران و النجف كإمام نافع للوعي الجامع

يمتلك قناة على اليوتيوب يتابع آلآف الحمير
اكتشفوا اليوم أنه جاسوسا بعد خمسة ستة أعوام من العمل الشهير اقرأ اسمه الحقيقي (سمعون ديرافي)
ضابط في جهاز الموساد الإسرائيلي وصل الإختراق في أقدس مقدساتهم قلب الحوزة المركز المرجعي
العمل جاسوسا بإسم المهدي ويلبس عمامة ويخدع جماهيرا غارقة في الطاعة

ياترى كم سمعون ديرافي بالعراق مزروع ٠٠؟



1752349066073.png
 
كلامي واضح اخي الكريم العمل الثقيل اقصد المجهود الذي قام به الكيان داخل ايران خلال الحرب
لا احد يستطيع انهاء الملف النووي الايراني لكن الملف النووي و الصاروخي تم تخريبه و حالياً تحت المجهر اي محاولات سيتم ضربه اما بعمل مخابراتي او بقصف الكيان كشف الاجواء الايرانية وهذا الامر لن يعجزه الملف النووي الايراني ينتهي كلياً لو انهار النظام الحالي و بوادر الانهيار امر وارد ان نراه

صحيح أن هناك عمليات نوعية استهدفت البرنامجين النووي والصاروخي الإيرانيين، ونجحت في إبطاء وتخريب بعض المشاريع، لكن واقع الملف النووي الإيراني معقد للغاية. كل التقارير والتحليلات تشير إلى أن إنهاء البرنامج النووي الإيراني بالكامل أمر شبه مستحيل طالما بقي النظام الحالي في السلطة، لأن المعرفة والتقنية انتشرت وتعمقت في الداخل الإيراني. أما مسألة انهيار النظام، فهي ليست بهذه السهولة أو القرب، فحتى مع الضغوط الهائلة والضربات المتكررة، كما اعتقد بأن سقوط النظام الإيراني عملية تدريجية وليست لحظية، وقد تستغرق سنوات من التآكل الداخلي والضغوط الخارجية. وحتى لو حدث الانهيار، فهناك مخاطر كبيرة من الفوضى أو ظهور قوى أكثر تشدداً، وليس بالضرورة أن يؤدي ذلك تلقائياً إلى إنهاء البرنامج النووي أو استقرار المنطقة.
 
صحيح أن هناك عمليات نوعية استهدفت البرنامجين النووي والصاروخي الإيرانيين، ونجحت في إبطاء وتخريب بعض المشاريع، لكن واقع الملف النووي الإيراني معقد للغاية. كل التقارير والتحليلات تشير إلى أن إنهاء البرنامج النووي الإيراني بالكامل أمر شبه مستحيل طالما بقي النظام الحالي في السلطة، لأن المعرفة والتقنية انتشرت وتعمقت في الداخل الإيراني. أما مسألة انهيار النظام، فهي ليست بهذه السهولة أو القرب، فحتى مع الضغوط الهائلة والضربات المتكررة، كما اعتقد بأن سقوط النظام الإيراني عملية تدريجية وليست لحظية، وقد تستغرق سنوات من التآكل الداخلي والضغوط الخارجية. وحتى لو حدث الانهيار، فهناك مخاطر كبيرة من الفوضى أو ظهور قوى أكثر تشدداً، وليس بالضرورة أن يؤدي ذلك تلقائياً إلى إنهاء البرنامج النووي أو استقرار المنطقة.

ليس ابطاء بل تخريب يحتاج سنوات اخرى من البناء و توفير المواد والتقنيات مرة اخرى ومليارات
ولو فكرت ايران في هذا هي مكشوفة استخباراتية سيتم التعامل معها مرة اخرى لكن برايي ايران لن تسعى الان وتريد اتفاق جديد
لكن الموقف الامريكي مهمش اي حوار حالياً مجرد تصريحات من ترامب لكن لا يوجد شي على ارض الواقع حالياً
اسقاط النظام في ايران اسهل مما تتوقع لو ارادت امريكا هذا هي بعض العمليات الخفيفة و اترك الباقي للشعب الذي يريد الخلاص
ولو لزم الامر الى تسليح مكونات داخل ايران الامر سهل
 
القبض على الشيخ إمامي الهادي الحقيقي في إيران وتبين إنه اسرائيلي إسمه ( سمعون ديرافي )


خمسة عشر عاما والناس يصعدون خلفه في قم
و يتخيلوا أن هذا المجلس على منبر الفتوى في قم ممثلية مرجعية شيعية
يفتي في الدين يناقش في العقيدة تنتقل بين إيران و النجف كإمام نافع للوعي الجامع

يمتلك قناة على اليوتيوب يتابع آلآف الحمير

اكتشفوا اليوم أنه جاسوسا بعد خمسة ستة أعوام من العمل الشهير اقرأ اسمه الحقيقي (سمعون ديرافي)
ضابط في جهاز الموساد الإسرائيلي وصل الإختراق في أقدس مقدساتهم قلب الحوزة المركز المرجعي
العمل جاسوسا بإسم المهدي ويلبس عمامة ويخدع جماهيرا غارقة في الطاعة

ياترى كم سمعون ديرافي بالعراق مزروع ٠٠؟


مشاهدة المرفق 799127

انا قايل شكل الحلقه الاخيره بيطلع خرامنائي عميل صهيوني
::Lamo::
 
ليس ابطاء بل تخريب يحتاج سنوات اخرى من البناء و توفير المواد والتقنيات مرة اخرى ومليارات
ولو فكرت ايران في هذا هي مكشوفة استخباراتية سيتم التعامل معها مرة اخرى لكن برايي ايران لن تسعى الان وتريد اتفاق جديد
لكن الموقف الامريكي مهمش اي حوار حالياً مجرد تصريحات من ترامب لكن لا يوجد شي على ارض الواقع حالياً
اسقاط النظام في ايران اسهل مما تتوقع لو ارادت امريكا هذا هي بعض العمليات الخفيفة و اترك الباقي للشعب الذي يريد الخلاص
ولو لزم الامر الى تسليح مكونات داخل ايران الامر سهل

الضربات الأمريكية الأخيرة بالفعل دمّرت منشآت نووية رئيسية في إيران (فوردو، نطنز، أصفهان)، ووصفتها مصادر أمريكية بأنها "قضت عليها نهائياً" حسب بعض المراقبين. لكن، إيران كانت قد نقلت معظم اليورانيوم عالي التخصيب من منشأة فوردو إلى موقع غير معلن قبل الضربة، وقلّصت عدد العاملين هناك. هذا يعني أن الضرر الاستراتيجي قد يكون أقل مما يبدو، وأن "إعادة البناء" ليست مستحيلة أو بلا بدائل.

القدرة الإيرانية على إعادة بناء البرنامج النووي تعتمد على عدة عوامل: مدى تدمير البنية التحتية، توفر الكوادر، وصول المواد والتقنيات، ومستوى الرقابة الدولية. تاريخياً، أظهرت إيران قدرة على تجاوز العقوبات والهجمات السيبرانية (مثل "ستاكسنت") وإعادة تشغيل منشآتها، ولو بوتيرة أبطأ. كما إن الحديث عن أن إيران "مكشوفة استخباراتياً" وأن أي محاولة لإعادة البناء ستُكتشف فوراً ويُعاد قصفها، يتجاهل أن إيران طوّرت قدرات تمويه وخداع، ونقلت بعض أنشطتها لمواقع سرية. كما أن الاستنزاف الأمريكي أو الإسرائيلي ليس بلا تكلفة سياسية أو عسكرية أو اقتصادية.

إسقاط النظام الإيراني ليس بالسهولة التي يتصورها البعض. الإدارات الأمريكية المتعاقبة، رغم امتلاكها تفوقاً عسكرياً ساحقاً، امتنعت عن السعي لإسقاط النظام مباشرة، ليس فقط خشية الفوضى، بل أيضاً بسبب التعقيدات الإقليمية واحتمال اندلاع صراع أوسع. حتى بعد الضربات الأخيرة، صرّحت واشنطن أنها "لا تهدف لإسقاط النظام"، بل لردع البرنامج النووي. كما تسليح مكونات داخل إيران أو التعويل على انتفاضة شعبية ليس مضمون النتائج. النظام الإيراني أظهر قدرة على قمع الحركات الاحتجاجية، وأي دعم خارجي علني قد يعطي النظام ذريعة لتشديد القمع واتهام المعارضة بالعمالة.

الموقف الأمريكي حالياً يركز على الردع وليس التصعيد أو تغيير النظام. الضربة العسكرية كانت رسالة قوة، لكن واشنطن أعلنت أن "عملها العسكري انتهى حالياً"، ولا توجد مؤشرات عملية على دعم عمليات إسقاط النظام أو تسليح المعارضة. و
إيران، رغم الضربة، ردّت عسكرياً وأطلقت صواريخ على إسرائيل، وأعلنت استمرار تطوير برنامجها النووي، ما يدل على أن خيار التفاوض ما زال مطروحاً لديها، ولكن بشروط جديدة.
 
هل ايران بتجهز نفسها من دلوقتي لخازوق جاي ولا او حتى بتكون خلايا على الأرض تعينها لحرب ضد الأمريكان واليهود مستقبلية ولا برده عايشة في حضن سقف الاشتباك والصبر الاستراتيجي انهم مستحيل يعملوا كدة ويرجعوا الحرب
 
اخي الكريم لا احد يستطيع تدمير النظام النووي كلياً النظام عبارة عن مثلث ادوات مباني علماء
تم قتل العلماء تم تدمير الادوات و المباني ايران تستطيع العودة مرة اخرى لكن هذا الامر سوف يكلفها ماليا مليارات الدولارات كما حدث في السابق
وتحتاج سنوات لا تقل عن عشر سنوات لكن ايران تحت المجهر لاي عمل في منشآت نووية او منشأت صاروخية سيتم التعامل معها فوراً

لو رجعنا للوضع كما حدث
امريكا تسحب السفارات وبعضها تغلقها
اسرائيل تعلن استعدادها لضرب ايران وتدمير مفاعلاتها
وهذا ماحدث ايران كانت نائمة ولم تؤمن اي شي لا منشآت ولا رجال ولا علماء حتى القيادات العسكرية العليا تم قتلهم في منازلهم

الهدف للكيان تدمير المنشآت النووية و الصاروخية واعلنوا هذا قبل العمليات العسكرية
ايران ردت بالصواريخ وهذا امر طبيعي اي دولة سوف ترد بما هو متاح
لكن هل ايران افشلت الهدف الاسرائيلي ! الجواب لا
هل ايران ردعت اسرائيل قبل العمل العسكري او اثناء العمل العسكري ! الجواب لا
هل تحمل الكيان تلقي الضربات مع استمرار العمليات العسكرية داخل ايران !! الجواب تعرفه الان

الموضوع ليس حرب احتلال او تدمير نظام لكن كان هناك هدف معين تم النجاح فيه
اعط عدوك قدراته الحقيقية حتى تستوعبه مستقبلاً وتستفيد من ماحدث حولك

بالنسبة للنظام الايراني ربما لا تراه انت مدمر لكن تم ضربه بشكل عنيف الايام القادمة ربما نرى اشياء مع هذا الهشاشة الحالية
لنكون واقعيين الضربات على المنشاءت النووية لم تضر ايران لسببين
اولا مفاعلات نطنز واصفهان وفوردو على مسافات عالية من تحت الارض واهم اجهزة الطرد والمنشات تخصيب في مامن من الضربات
وثانيا منشات كبوشهر واخرى لم تمس لذلك للان ايران تمتلك الكثير من الاشياء في المجال النووي واعادة تشغيل المنشاءت سيكون بسيط وسهل
هذه اول نقطة في المجال النووي المنشاءت لايزالون تقريبا في حالة شبه سليمة +العلماء ايران حسب مايقال عندهم 5000 عالم نووي يعني قتل 10 لن يكون بتاثير كبيـر وخاصة انو هناك جامعة كل سنة تخرجلك في 50 خريج جديد في النووي لذلك نقطة ثانية لم تسوء ايران وثالثا اليورانيوم المخصب تم تهريبو وهو مايعني امر واحد قدرة جعل اليوارنيوم كنووي هذه نقاط تبين الفشل الصهيوني

ثانيا بالنسبة للصواريخ لاوافقك لاسباب عديدة حسب الاعلام الامريكي صواريخ الاعتراضية الامريكية من ثاد فقدت ب25% من مخازنها بسبب الصواريخ الايرانية ونفس القصة لنفاذ صواريخ حيتس ومقلاع داوود
المدن اليهودية تدمرت بالكامل والكثير من المنشاءت تضررت وراينا ضربات نوعية في الاراضي اليهودية وزيد راينا كوارث صهيوينة بمنع الهجرة وعيش شعب كامل في الملاجئ 12 يوم
بالنسبة للاهداف الاثنان فشلا في تحقيق اهدافهم ايران فشلت في الرد الساحق الي يدمر الكيان وماعملتش عمليات اغتيال كبيرة تعوض الي صار والكيان فشل في انهاء النظام واسقاط الخامنائي او انهاء نووي الايراني
في الاخير الاثنين تعادلا باللمعطيات الموجودة
 
هل ايران بتجهز نفسها من دلوقتي لخازوق جاي ولا او حتى بتكون خلايا على الأرض تعينها لحرب ضد الأمريكان واليهود مستقبلية ولا برده عايشة في حضن سقف الاشتباك والصبر الاستراتيجي انهم مستحيل يعملوا كدة ويرجعوا الحرب
ايران والكيان الاثنين يجهزون العدة لاصلاح اخطاءهم
ايران يقال اخذت منظومات دفاعية من عند الصينيين وممكن يتعاقدون على سلاح جوي جديد
في وقت الكيان يسعي فيه الى ايجاد حلول لاسقاط نظام ولو انو الكيان فشل فشلا ذريعا في محاولة اسقاط النظام وبل بالعكس اعاد شعبية النظام الايراني لدى الشعب والشباب الايراني الي وقفو معاه
حرب بين طرفين بدرجة المدمرة او حالة الموت يعني كل واحد سيضرب للاخر وبكل قوة وممكن تصل الى استعمال القنابل النووية وادخال المحيط في لعبة وهذا ليريده احد
 
الضربات الأمريكية الأخيرة بالفعل دمّرت منشآت نووية رئيسية في إيران (فوردو، نطنز، أصفهان)، ووصفتها مصادر أمريكية بأنها "قضت عليها نهائياً" حسب بعض المراقبين. لكن، إيران كانت قد نقلت معظم اليورانيوم عالي التخصيب من منشأة فوردو إلى موقع غير معلن قبل الضربة، وقلّصت عدد العاملين هناك. هذا يعني أن الضرر الاستراتيجي قد يكون أقل مما يبدو، وأن "إعادة البناء" ليست مستحيلة أو بلا بدائل.

القدرة الإيرانية على إعادة بناء البرنامج النووي تعتمد على عدة عوامل: مدى تدمير البنية التحتية، توفر الكوادر، وصول المواد والتقنيات، ومستوى الرقابة الدولية. تاريخياً، أظهرت إيران قدرة على تجاوز العقوبات والهجمات السيبرانية (مثل "ستاكسنت") وإعادة تشغيل منشآتها، ولو بوتيرة أبطأ. كما إن الحديث عن أن إيران "مكشوفة استخباراتياً" وأن أي محاولة لإعادة البناء ستُكتشف فوراً ويُعاد قصفها، يتجاهل أن إيران طوّرت قدرات تمويه وخداع، ونقلت بعض أنشطتها لمواقع سرية. كما أن الاستنزاف الأمريكي أو الإسرائيلي ليس بلا تكلفة سياسية أو عسكرية أو اقتصادية.

إسقاط النظام الإيراني ليس بالسهولة التي يتصورها البعض. الإدارات الأمريكية المتعاقبة، رغم امتلاكها تفوقاً عسكرياً ساحقاً، امتنعت عن السعي لإسقاط النظام مباشرة، ليس فقط خشية الفوضى، بل أيضاً بسبب التعقيدات الإقليمية واحتمال اندلاع صراع أوسع. حتى بعد الضربات الأخيرة، صرّحت واشنطن أنها "لا تهدف لإسقاط النظام"، بل لردع البرنامج النووي. كما تسليح مكونات داخل إيران أو التعويل على انتفاضة شعبية ليس مضمون النتائج. النظام الإيراني أظهر قدرة على قمع الحركات الاحتجاجية، وأي دعم خارجي علني قد يعطي النظام ذريعة لتشديد القمع واتهام المعارضة بالعمالة.

الموقف الأمريكي حالياً يركز على الردع وليس التصعيد أو تغيير النظام. الضربة العسكرية كانت رسالة قوة، لكن واشنطن أعلنت أن "عملها العسكري انتهى حالياً"، ولا توجد مؤشرات عملية على دعم عمليات إسقاط النظام أو تسليح المعارضة. و
إيران، رغم الضربة، ردّت عسكرياً وأطلقت صواريخ على إسرائيل، وأعلنت استمرار تطوير برنامجها النووي، ما يدل على أن خيار التفاوض ما زال مطروحاً لديها، ولكن بشروط جديدة.
حسب كل الاصداء الضربات على المنشاءت النووية لم توثر لانو المنشاءت النووية الايرانية مبنية على مسافات كبيرة
والقنابل لن توثر فيهم وماحصل مجرد اضرار بسيطة جدا مقارنة بلي كان متوقع
 
ايران مخترقه الى النخاع وهي تعلم انها مخترقه و تعترف بهذا
لكن المصيبه هي بمن هوه مخترق ولا يعلم انه مخترق ويكابر
 
الضربات الأمريكية الأخيرة بالفعل دمّرت منشآت نووية رئيسية في إيران (فوردو، نطنز، أصفهان)، ووصفتها مصادر أمريكية بأنها "قضت عليها نهائياً" حسب بعض المراقبين. لكن، إيران كانت قد نقلت معظم اليورانيوم عالي التخصيب من منشأة فوردو إلى موقع غير معلن قبل الضربة، وقلّصت عدد العاملين هناك. هذا يعني أن الضرر الاستراتيجي قد يكون أقل مما يبدو، وأن "إعادة البناء" ليست مستحيلة أو بلا بدائل.

القدرة الإيرانية على إعادة بناء البرنامج النووي تعتمد على عدة عوامل: مدى تدمير البنية التحتية، توفر الكوادر، وصول المواد والتقنيات، ومستوى الرقابة الدولية. تاريخياً، أظهرت إيران قدرة على تجاوز العقوبات والهجمات السيبرانية (مثل "ستاكسنت") وإعادة تشغيل منشآتها، ولو بوتيرة أبطأ. كما إن الحديث عن أن إيران "مكشوفة استخباراتياً" وأن أي محاولة لإعادة البناء ستُكتشف فوراً ويُعاد قصفها، يتجاهل أن إيران طوّرت قدرات تمويه وخداع، ونقلت بعض أنشطتها لمواقع سرية. كما أن الاستنزاف الأمريكي أو الإسرائيلي ليس بلا تكلفة سياسية أو عسكرية أو اقتصادية.

إسقاط النظام الإيراني ليس بالسهولة التي يتصورها البعض. الإدارات الأمريكية المتعاقبة، رغم امتلاكها تفوقاً عسكرياً ساحقاً، امتنعت عن السعي لإسقاط النظام مباشرة، ليس فقط خشية الفوضى، بل أيضاً بسبب التعقيدات الإقليمية واحتمال اندلاع صراع أوسع. حتى بعد الضربات الأخيرة، صرّحت واشنطن أنها "لا تهدف لإسقاط النظام"، بل لردع البرنامج النووي. كما تسليح مكونات داخل إيران أو التعويل على انتفاضة شعبية ليس مضمون النتائج. النظام الإيراني أظهر قدرة على قمع الحركات الاحتجاجية، وأي دعم خارجي علني قد يعطي النظام ذريعة لتشديد القمع واتهام المعارضة بالعمالة.

الموقف الأمريكي حالياً يركز على الردع وليس التصعيد أو تغيير النظام. الضربة العسكرية كانت رسالة قوة، لكن واشنطن أعلنت أن "عملها العسكري انتهى حالياً"، ولا توجد مؤشرات عملية على دعم عمليات إسقاط النظام أو تسليح المعارضة. و
إيران، رغم الضربة، ردّت عسكرياً وأطلقت صواريخ على إسرائيل، وأعلنت استمرار تطوير برنامجها النووي، ما يدل على أن خيار التفاوض ما زال مطروحاً لديها، ولكن بشروط جديدة.

النظام النووي في ايران مكون من ثلاث اشياء بناء و ادوات داخل البناء وعلماء هذي الاشياء تم التحفيل عليها من قبل الكيان
لكن سوف يتم مراقبتها لانها لم تنتهي بشكل كامل تستطيع البناء مرة اخرى لكن مكلف ومع هذا سيتم ضربة
يعني الخاسر ايران فقط

بالنسبة لسقوط النظام صدقني اسهل مما تتوقع مجرد ضربات استخباراتية على بعض الافراد وهذا الكيان الهش حالياً ترى بعدها انهياره لو استمرت الاغتيالات


امريكا تريد سيطرة كاملة على ايران وعلى ايران تقديم هذا التنازل والتخلي عن روسيا و الصين و اوروبا
هل تستطيع ايران واقصد النظام الحالي ! ام يتم هز هذا النظام بعمليات نوعية استخباراتية ثتم الانهيار
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى