الدعم الإداري

متابعة مستمرة اسرائيل تشن هجمات على ايران

هل ستستمر الهدنة بين الطرفين؟


  • مجموع المصوتين
    165
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
انظمه تور ام-1 الأيرانيه قديمه ومن النسخ الأولي له لا اعلم لماذا لم يسعوا الي تطويرها من روسيا ، كذلك واضح من الفيديو ان التور ام -1 الأيراني ليس بوضعيه التشغيل قبل ان يصيبه دليله الصهيوني وهذا امر غريب بصراحه. هل هرب طاقمه او انه لايعمل من الأساس بسبب عطل ما.

إيران لديها نظام " دزفول " وهو نسخة مطورة لنظام TOR وتدعي إيران بأن مواصفاته تتفوق على نظام TOR-M2

Dezful_radar_Analyzing_Iranian_Air_Defense_Systems_and_Their_Threats_to_Israeli_Aircraft_925_001-61d5969f.webp
 
تذكير:
"وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ". صدق الله العظيم
 
الوقوف إلى جانب إيـران لا يجعلك شيعياً، الوقوف ضـدها يجعلك صهيـونياً. انتهى


وقف جنب ايران مثل ماتبي محد سأل عنك لكن تصنف الناس على مزاجك وتجعل من يقف ضدها صهيوني تعقب انت وامثالك
 

في الحقيقة التور ممتاز على الورق ، لديك نظام متحرك يحمل عشرات الصواريخ بمدى يصل الى +15 كيلومتر
ضد اهداف غير تقليدية (كروز - درونات - ذخائر ذكية) , وتم تفصيله على الورق وكأنه الحل السحري
ولكن في الميدان أثبت أنه مجرد خيبة أمل ضخمة.

المضحك اكثر في هذا الموضوع هو أن بعض القادة والمفاوضين قرروا ان يراهنوا على نظام فاشل
لمجرد أنه كان "موجود" و "جاهز" وبسعر زهيد دون اي اختبارات او تجارب عملياتية على الأرض
ودون أن يضعوا في الحسبان أنه في عالم اليوم التكنولوجيا تتطور بسرعة جنونية.

بصراحة

اللي اختاروا هذه الأنظمة بدون أي تقييم حقيقي أو تجارب ميدانية جدية هم في النهاية المسؤولين عن هذه الكارثة
أي قائد عاقل كان يستطيع معرفة أن استخدام أنظمة روسية غير مجربة في مواجهة تهديدات معقدة حديثة
بمثابة رمي الأموال في الهواء , روسيا قبل حرب اوكرانيا ليست كما بعدها

اما ان يخرجوا جميع تلك الانظمة من الخدمة قبل تدميرها او ان يقوموا بإرسالها الى الروس
لتحديثها وتطويرها حسب التجارب والخبرات الروسية الحديثة

التور منظومة جيدة لكن كأي منظومة اخرى يلزمها التطوير والاهم يلزمها ان تكون في وضعية التأهب القتالي لكي تأمل منها اي نتائج اساسا
التور الايراني كان مركونا ببساطة ولم يكن في وضعية القتال

ايضا قام الطيران الاسرائيلي بقصف منظومة هوك
 
رئيس الأركان الصهيوني إيال زامير، في رسالة موجّهة للمستوطنين:

عليكم الاستعداد لحملة عسكرية طويلة ومعقّدة ضد إيران و على الشعب الإسرائيلي الاستعداد لتحمُّل أيام صعبة قادمة​
 
إيال زامير يوجه رسالة للجبهة الداخلية الإسرائيلية قال فيها: عليكم الاستعداد لحملة عسكرية طويلة ومعقّدة ضد إيران، وعليكم تحمّل أيام صعبة قادمة.

** يعني المعركة ستطول
 
وول ستريت جورنال :

المحادثات النووية مع ايران وصلت إلى طريق مسدود

الحمد لله
 
الوقوف إلى جانب إيـران لا يجعلك شيعياً، الوقوف ضـدها يجعلك صهيـونياً. انتهى
ومن خبير في المنتدى بعد يا ساتر محد مهتم للمجوس ولا صهاينه والوقوف إلى جانب ايران يخليك مجوسي على منطقك الغبي ذا

خلهم يضربون في بعض واجمل سعادة
 
وجهة نظري هذا عقاب انتقام من الله لمذابح ايران و اسرائيل في المسلمين الله سلطهم على بعض بحرب مدن لا طاقة لهم بها و لافائدة لأي طرف منهما بها ... وقد طبع على قلوبهم معاد يشوف الصح وين .

وَمَا نَتَنَزَّلُ إِلَّا بِأَمْرِ رَبِّكَ ۖ لَهُ مَا بَيْنَ أَيْدِينَا وَمَا خَلْفَنَا وَمَا بَيْنَ ذَٰلِكَ ۚ وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا (64)
 
اذا لم يسقط النظام الايراني في هذه المواجهات فانتظروا نظام اقوى بكثير مما كان عليه

و ان سقط فانتظروا كيان اسرائيلي اظلم بكثير مما كان عليه

النظام الايراني أخطاء مرتين الأولى عندما اهمل الجانب الاستخباراتي و الثانية عندما تمسك ببرنامج نووي جر عليه الويلات بدون كسب حتى قذيفة نووية واحدة !

و النظام الاسرائيلي حتى الان لا أخطاء قاتلة لديه خصوصا مع الدعم الغربي الكبير له !
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى