تفاصيل الكود السري للطائرات

steph

عضو
إنضم
21 يوليو 2009
المشاركات
1,066
التفاعل
106 0 0
يا شباب اعرف اننا تناقشنا كثيرا في الكود السري وكل يفتي وعلى ليلاه يغني

حتى وجدت هدا المقال المفصل عن الكود السري وحقيقته طبعا راحت ترجمته من قوقل لانع صعب اطبع كل هدا وانا بطئ في الطباعه وهدا هو المقال:


يجب أن نعرف أن جميع المعدات اللازمة الحديثة يجب باستخدام الكمبيوتر والبرمجيات لتأمين تنفيذها.
انها قضية لبريطانيا للمساهمة في المشروع اف-35 وامرام
الولايات المتحدة لا تريد ان تعطي شفرة المصدر اف-35وا لامرام لالمملكة المتحدة لدلك ذهبت مع النيزك (ميتيور) لهذا السبب
الولايات المتحدة لا تريد ان تعطي رمز مصدر اف-35 رغم مساهمتها في المشروع ، والمملكة المتحدة هددت للانسحاب من البرنامج.
على الأقل في المملكة المتحدة هي واحدة من حلفاء الولايات المتحدة ما زالت أفضل من غيرها و لها القدرة على الذهاب لوحدها alone.So يمكنهم المساومة على الوصول إلى شفرة المصدر.
عندما تفعل الولايات المتحدة ذلك (في حالة عدد قليل جدا) ، إلا أنها لم تستطع أن تقدم لها كل modules.You البرمجيات لكتابة بعض من نفسك مثل ECCM التي افترض تكنولوجيا course.For سبيل المثال الولايات المتحدة أعطت شفرة المصدر من APG 65 إلى الألمانية و Telefunken الذين يبنون الرادار قد لإعادة كتابة جزء العديد من البرامج مثل ECCM.
البحث عن الطائرة الجديدة البرمجيات عبث

وهو ما يعني أن الولايات المتحدة يمكن أن يمنع المقاتلين (أو الصواريخ) التي تبيعها : على سبيل المثال يمكنهم إرسال إشارة خاصة التشويش التي سيتم الاعتراف بها من قبل البرامج الرادار ثم نقلها إلى آلة حاسبة المركزية واغلاق جميع النظم في رحلة الطائرة
ولكن جميع الدول التي تبيع اسلحة متقدمة المنتج تفعل ذلك لأنها تعطيهم عامل ضغط على السياسة العسكرية والمشتري ، فهي لا تريد أن تكون قادرة على مواجهة الأسلحة التي تباع في حالة الحرب ، وأنهم لا يريدون أن يكون للتكنولوجيا أصدرت لمنافسيهم.
أنا لا أعرف بالطبع ما قفل البرمجيات في المملكة المتحدة قد نفذت في تورنادو انهم sold.But ما لم يتم جنون ، فإنهم لم يفعلوا it.After جميع ، فمن المستحيل بالنسبة للمشتري أن نعرف أنه ليس لديه منذ الوصول إلى شفرة المصدر.

هناك فئة من الدول اثنين : أولئك الذين (يمكن) إنتاج أسلحتها ويمكن استخدامها بحرية ، وأولئك الذين يشترون منهم في الخارج ، ويمكن استخدامها فقط لإزالة الألغام من country.They المورد ليست مستقلة ، ويمكن استخدام تلك الأسلحة إلا للدفاع في وإذا كانت هذه الممارسة المورد السماح لهم بالدفاع عن أنفسهم.
ليس هناك سوى بضع عشرات مستقلة القوى العسكرية في world.Other هي مجرد خدم المورد الرئيسي لهم.

انها يمكن ان تذهب بعيدا جدا وعلى سبيل المثال ، اذا كانت فرنسا يواجه لأمة مع الولايات المتحدة الأسلحة ، وليس لدينا سوى للتفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية تثبيط لدينا weapons.The الخصم مصير هذا البلد ستكون الأولى التي يحددها موقف الولايات المتحدة.
علينا فقط أن أقول إنه إذا رفض الولايات المتحدة ، لكنا نبيع التكنولوجيا الى الصين ، والولايات المتحدة الأمريكية ربما تفرج عن codes.It التشويش المعروف جيدا أن لGW1 ، كانت فرنسا قد منعت الولايات المتحدة الأمريكية لبعض الأسلحة الفرنسية العراقية.
مصر بالتأكيد يمكن الدفاع عنه النفس من هجوم إسرائيل إذا كانت مصر هي مصر أخلاقيا right.But إذا مهاجمة اسرائيل ، الولايات المتحدة الأمريكية من شأنه أن يعوق بالتأكيد أسلحة المصري للإسرائيليين للسماح لهم سحق الهجوم المصري على الفور.

ذلك هو السبب في أننا نعتبر في فرنسا ، أن وجود البحث والتطوير والتصنيع من اسلحتنا الرئيسية هي أهم شيء بالنسبة لنا للدفاع مع الردع النووية ، ونحن بسهولة بعض الأسلحة لعدد ، علينا أن نقبل على التعاون في قدم المساواة مع الآخرين في بعض البلدان بسبب برنامج الاسلحة وصلنا جميع الطبعات الزرقاء وcode.If مصدر أننا لا نملك شفرة المصدر ، ونحن ببساطة لا تشتري هذا المنتج حتى أنه سيعني عدم وجود قدرات لدفاعنا.
ذلك هو السبب في أنه استغرق الكثير من الوقت لفرنسا لشراء E3 و E2 وأنها دعت E3F وE2F منذ لديهم مصدر الفرنسية code.And لماذا ندفع لهم أكثر بكثير من السعر العادي كما قمنا بتمويل التنمية محددة واكتسب جميع التنمية والبيئة.

نظرة لك :
* ح ن : / / www.airpower.maxwell.af.mil/airchronicles/apj/apj00/fal00/phifal00.htm

الصعوبات الملازمة لشراء الصقور الصحراء المشاركة (1) "رموز مصدر" ، التي تتيح إعادة برمجة الكترونيات الطيران على متن الطائرة ، و (2) القدرة على تحمل مواجهة الهجوم الأسلحة؟ خاصة بصواريخ كروز. رموز المصدر أن البرنامج في الحرب الالكترونية وأجهزة الرادار ، والحافلات البيانات المثيرة للجدل للغاية نظرا لأن الولايات المتحدة لم الصادرات لهم ، بدلا من ذلك ، وسوف نرسل الإمارات على "رموز وجوه" ، والتي ستسمح لها إضافة إلى طراز اف 16 لتهديد مكتبة (انظر الرابط

بعد أسابيع من الدبلوماسية الهادئة ، أبلغت وزارة الخارجية الامريكية فرنسا؟ التي تريد تصدير شاهين الأسود الى الامارات؟ أن هذا السلاح هو في الواقع المواجهة صاروخ كروز المحظورة بموجب نظام مراقبة تكنولوجيا الصواريخ (نظام مراقبة تكنولوجيا القذائف). منذ يتجاوز مداها 300 كيلومتر (الحالي تحديد الحد الأقصى لصواريخ كروز في إطار نظام مراقبة تكنولوجيا القذائف) ، اتفاق دولي ينظم تصدير مثل هذه الأسلحة. لأن شروط البيع تسمح للولايات المتحدة لتنظيم الأسلحة التي إف 16s يمكن أن تحمل ، ونحن أوضحنا بجلاء أن شركة لوكهيد مارتن لا يمكن تغيير البيانات حافلة السماح للطائرات لنقل شاهين الأسود. الإمارات ، ومع ذلك ، يمكن تعديل بعض 2000-5s/-9s طائرات ميراج لحمل سلاح (انظر الرابط وعلاوة على ذلك ، فإن الهدف - 120 متقدمة متوسطة المدى جو جو من طراز كان يمكن أن يصبح من الصعب على الصادرات ، ولكن عندما اشترى قطر وميكا الفرنسية خارج البصرية في الهواء على المدى جو؟ ما يعادل ذلك بهدف - 120؟ انخفض نحن لدينا اعتراضات والهدف - 120 والأخرى للدولة من أحدث الأسلحة هي الآن جزء من الأسلحة 2 مليار دولار مجموعة المرافقين للطراز اف 16 العقد



















































You should know that all modern equipement using computer has software locks implemented.
It was the issue for UK for AMRAAM and JSF
US did not want to give the source code of AMRAAM and UK went with the METEOR for this reason
US did not want to give the source code of JSF and UK treatened to withdraw of the program.
At least UK is one of US best allies and has still capability to go alone.So they can bargain their access to source code.
When US do that (in very few case), they do not deliver all software modules.You have to write some by yourself like ECCM which suppose you master ECM technology of course.For exemple US have given source code of APG 65 to German and Telefunken who build radar has to rewrite several part of the software like ECCM.
Search for JSF software tamper

It means that USA can inhibit fighters (or missiles) they sell: for exemple they could send a special jamming signal which would be recognized by radar software then transmitted to central calculator and shut down in flight all plane systems (LOL).
But all nations which sell advanced weapons product do that because it give them a leverage on the buyer military and policy, they don't want to be unable to counter weapons they sold in case of war, they don't want the technology to be released to their competitors.
I don't know of course what software lock UK has implemented in Tornado they sold.But unless they are mad, they have done it.After all, it is impossible for the buyer to know it since he has no access to source code.

There is two class of nations: those who (can) produce their weapons and can use them freely, those who buy them abroad and can use them ONLY with clearance of supplier country.They are not independant and can use those weapons only for defense in practice and this if supplier let them to defend themselves. There is only a dozen independant military powers in world.Other are just vassals of their main supplier.


It can go very far as for example, if France is confronted to a nation with US weapons, we have only to negociate with USA inhibition of our adversary weapons.The fate of this country will be first determined by US attitude.
We just have to say that if US refuse , we would sell our technology to China, and USA would probably release the jamming codes.It is well known that for GW1, France has inhibited for USA some french Iraqi weapons.
Egypt can surely defend it self from an Israel attack if Egypt is morally right.But if Egypt attack Israel, USA would surely inhibit Egyptian weapons for the Israelis to let them crush immediately the Egyptian attack.

It is why we consider in France, that having a R&D and manufacturing of our key weapons is the most important thing for our defense with nuke deterrent and we easily sacrify some weapons number for that.Now , we accept to cooperate in equal terms with other countries on some program weapons because we got all blue prints and source code.If we don't have source code, we simply don't buy the product even it would mean a lack of capabilities for our defense.
It is why it took many time for France to buy E3 and E2 and they are called E3F and E2F since they have a french source code.And why we pay them much more than the normal price as we have funded a specific development and acquired all development environment.

An insight for you:
h*tp://www.airpower.maxwell.af.mil/airchronicles/apj/apj00/fal00/phifal00.htm

Difficulties attendant upon the purchase of the Desert Falcons involved (1) “source codes,” which allow the reprogramming of onboard avionics, and (2) the ability to carry a standoff attack weapon?especially a cruise missile. The source codes that program the electronic-warfare, radar, and data buses are extremely controversial since the United States never exports them; instead, we will send UAE the “object codes,” which will allow it to add to the F-16’s threat library (see
After weeks of quiet diplomacy, the US State Department informed France?which wanted to export the Black Shahine?that that standoff weapon was in fact a cruise missile banned under the Missile Technology Control Regime (MTCR). Since its range exceeds 300 km (the current defining limit for cruise missiles under the MTCR), international agreement regulates the export of such weapons. Because the terms of the sale allow the United States to regulate which weapons the F-16s can carry, we made it very clear that Lockheed Martin could not change the data bus to permit the aircraft to carry the Black Shahine. UAE, however, might modify some of its Mirage 2000-5s/-9s to carry the weapon (see Furthermore, the AIM-120 advanced medium-range air-to-air missile could have become a hard export, but when Qatar bought the French Mica beyond-visual-range air-to-air missile?the equivalent of the AIM-120?we dropped our objections. The AIM-120 and other state-of-the-art weaponry are now part of a $2 billion weapons package accompanying the F-16 contract (see
 
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

الصراحة بدون زعل
الموضوع غير منسق

و بدعة الكود السرى التى صدع الأعضاء-لست اقصد صاحب الموضوع- بها دماغنا
ما هى الا شئ فقط لمنع تغيير أى شئ بدون علم المصدر

نضرب مثل بالطائرة
يوجد بها شفرة
ما وظيفتها
منع الدخول على السوفيت وير
طيب لماذا نريد الدخول على السوفيت
مثلا اريد اضيف صاروخ جديد للطائرة - غير تسليحها القياسى-
لازم ابرمجه على الطائرة
وعلشان ادخل على سوفت وير الطائرة لازم يكون معى الكود
يعنى الكود هو وظيفته حماية الملكية الفكرية

وهذا فى النهاية رأيى الشخصى
 
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

يا اخي انا قلت من البدايه ان الترجمه لغوغل بالنسبه لي اسهل اقرا النسخه الانجليزيه حتى افهم الموضوع لكن علشان بقية الاعضاء يفهمون الزبده وضعت الترجمه والطباعه الى العربي صعبه لدي اسف لاني تعلمت في صغري في مدرسه اجنبيه في الغرب فلم اتعلم طباعة العربي الى قريبا
 
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

الكود السري اعتقد انه ليس له ذلك الاثر الكبير
والدليل

لماذا لا يتم اسقاط طائرات اف 14 او اف 4 او اف 5

الايرانية ها لماذا ؟؟؟؟


ها كلامي وضح لكم شي ولا لا
 
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

الصراحة بدون زعل
الموضوع غير منسق

و بدعة الكود السرى التى صدع الأعضاء-لست اقصد صاحب الموضوع- بها دماغنا
ما هى الا شئ فقط لمنع تغيير أى شئ بدون علم المصدر

نضرب مثل بالطائرة
يوجد بها شفرة
ما وظيفتها
منع الدخول على السوفيت وير
طيب لماذا نريد الدخول على السوفيت
مثلا اريد اضيف صاروخ جديد للطائرة - غير تسليحها القياسى-
لازم ابرمجه على الطائرة
وعلشان ادخل على سوفت وير الطائرة لازم يكون معى الكود
يعنى الكود هو وظيفته حماية الملكية الفكرية

وهذا فى النهاية رأيى الشخصى



فعلا اخي الكريم كلامك صحيح 100%
شكرا لك
 
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

الكود السري اعتقد انه ليس له ذلك الاثر الكبير
والدليل

لماذا لا يتم اسقاط طائرات اف 14 او اف 4 او اف 5

الايرانية ها لماذا ؟؟؟؟

ها كلامي وضح لكم شي ولا لا

يا اخي مقاتلات ايران غير واحنا مقاتلاتنا غير
نظرا لان مقاتلات ايران من السبع والستينات يعني قديمه

وليست كا مقاتلاتنا الحديثه

والدنيا وتطورت

اتمنا وصول المعلومه

سي يو >>>>>>>>>> قلود ههههههه
 
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

الزبده من الكلام هذا

ان تعطيل الاسلحه وهم ؟؟؟!!!

يعني نطمئن لان الترجمه مو واظحه ابد ولا فهمت شي

مع احترامي لا اخي ستيف لان ترجمة جوجل فاشله
 
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

لأ
هناك مقاتلات حديثة ايرانية وهى الأف 14
لم نسمع عن سقوطها ولا مرة
و كانت فتاكة بحق فى حرب الخليج الأولى لدرجة أن فى أول الحرب القيادة العراقية اصدرت تعليماتها للطياريها بالهروب بمجرد رؤية هذه الطائرة- عضو عراقى هو من قال على هذا الموضوع-
و لولا قطع غيار الطائرة من امريكا - هذا هو السلاح البتار-لكان لها دور أعظم
و بالمناسبة ايران تملك خوالى عدة مئات من الصاروخ بعيد المدى الأمريكى الصنع افينكس

يا اخوانى بدعة الكود السرى
هى وضعها من يكره امريكا فقط
 
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

يا اخوه موضوع الكود حقيقه لا جدال فيها والمصيبه انه ليس للطائره فقط باللصواريخ التي تحملها

والذي اعرفه ان الروس اعطوا الامريكان كود صواريخ جو جو التي تحملها الطائرات العراقيه مقابل مبالغ تدفعها امريكا لروسيا......وكانت تلك الصواريخ تسقط بعد اطلاقها من الطيار كحجر وليس صاروخ موجهه ضد طائره عدوه.........طبعا ليس كل الصواريخ........واكيد انه ليس كل الطائرات.....انا حقيقة استثني القديمه فهذه تكنولوجيا حديثه اتوقع تم استخدامها من الثمانينات حيث سيطرت البرمجيات والحواسيب على معظم انظمة الطائرات
 
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

لوكانت خرافه الكود السري موجوده لباعتنا امريكا كل الطائرات والصواريخ التي نحتاجها ونصبت علينا واستفادت هي بكل سهوله


الشي الي يستطيعون التحكم به هي موجه التشويش الراداريه
 
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

لوكانت خرافه الكود السري موجوده لباعتنا امريكا كل الطائرات والصواريخ التي نحتاجها ونصبت علينا واستفادت هي بكل سهوله


الشي الي يستطيعون التحكم به هي موجه التشويش الراداريه

لا دخل للتشويش في الموضوع ابدا.......!!
 
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

عموما مش مشكلة الحمد لله اقوى دولتين عربيتين وهما مصر والسعودية متجهين وبقوة نحو التسلح الروسى والصينى وده شىء يريح البال نوعا ما ...تحياتى
 
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

لا دخل للتشويش في الموضوع ابدا.......!!

من يعرف تردد موجات الرادار ومن برمج هاذه الموجات يستطيع التشويش عليها لانه يعرف ماذا صنع ... وهنا تكمن المشكله وليست مشكله اكواد اي ان امريكا سوف تعطي اسرائيل طريقه التشويش على طائراتنا وراداراتنا ....... مع اني متئكد ان اسرائيل لاتحتاجها لانها اساسا تتجسس على امريكا
 
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

يليل ما طولك

خلونا نخلص من الرافظه (ايران)

وبعدين نفكر كيف نحرر فلسطين
 
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

يا شباااب ما انتهيتوا من الموضوع ذا



اسمعوا العلم الي يجمد على الشارب<<<<وش عنده الزير سالم ههههه<<<سامج صح هع هع هع


المهم


لو الأكواد السريه حقيقه كان امريكا باعت لنا F-22 و باعت لمصر F-15 و باعت للأردن F-35 لأنهم سوووف يعززون اقتصادهم بأموال الطائرات و عندما تأتي الحررووووب يوقفون الطائرات و لا تطيرر و هم الكسبانين


لماذا عندما ارادت السعوديه التعاقد على الأواكس أعترضت اسرائيل لماذا لم توافق اليس لديها القدره على ايقااف الطائره ام لا..؟

لذا نقوول ان يجب علينا ان ننظر للأمر الواقع بجديه زي ما تفضل احد الأعضاء و قال ممكن يشوشون لكن تعطيل طائره كامله مع صواريخها اعتقد هذا مستحيل استحاله تامه و الا لـ رأيتم f-22 بالشعار السعودي و F-15 بالشعار المصري و عندما تأتي الحروب يتم تعطيلها و سحقها .


أليس كذلك يا أخواني..؟


و يا امير الرومنسيه مو لهالدرجه الحكومه غبيه لا يا بعد حيي الحكوووومه تعلم عن كل شي و عارفه وش تاخذ و وش تخلي و عارف هذا يضرها و هذا ينفعها يعني نقول نام و ارتاح فيه عيون ساهره على امننا و راحتنا و عارفين كيف تلعب اللعبه


آآآسف اذا طولت عليكم او ثقلت عليكم *_^

سي يو
 
التعديل الأخير:
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

يا اخوه موضوع الكود حقيقه لا جدال فيها والمصيبه انه ليس للطائره فقط باللصواريخ التي تحملها

والذي اعرفه ان الروس اعطوا الامريكان كود صواريخ جو جو التي تحملها الطائرات العراقيه مقابل مبالغ تدفعها امريكا لروسيا......وكانت تلك الصواريخ تسقط بعد اطلاقها من الطيار كحجر وليس صاروخ موجهه ضد طائره عدوه.........طبعا ليس كل الصواريخ........واكيد انه ليس كل الطائرات.....انا حقيقة استثني القديمه فهذه تكنولوجيا حديثه اتوقع تم استخدامها من الثمانينات حيث سيطرت البرمجيات والحواسيب على معظم انظمة الطائرات



اخي الجرناس من فعل ذلك هم الفرنسيون الذين اعطوا خرائط الدفاع الجوي العراقي للامريكان

بالاضافى الى تردادت الرادرات الرئيسية

و النتيجة تم اختراق شيكة الدفاع الجوي العراقية بكل سهولة

واصيبت سمعة فرنسا في مقتل


 
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

بصراحة ... هناك في النص الانكليزي بعض ما يجب التوقف عنده و إن كان صحيح فهذا يعني كارثة حقيقية .

مثل هذا المقطع مثلاً .

for exemple they could send a special jamming signal which would be recognized by radar software then transmitted to central calculator and shut down in flight all plane systems

و الترجمة : على سبيل المثال ... يمكن أن ترسل إشارة تشويش معينة تتعرف عليها أنظمة الرادار ثم تحول إلى الحاسبة المركزية (للمعالجة) ما يؤدي لإغلاق كل أنظمة الطائرة أثناء التحليق .

there is two class of nations: Those who (can) produce their weapons and can use them freely, those who buy them abroad and can use them only with clearance of supplier country.they are not independant and can use those weapons only for defense in practice and this if supplier let them to defend themselves.

هناك نوعين من الدول ... تلك التي تستطيع تصنيع أسلحتها بنفسها و تستخدمها بحرية ... و أخرى تشتري أسلحتها من دول أخرى و تستطيع استخدامها فقط في حال سماح الدولة البائعة لهذا السلاح بذلك , هؤلاء ليسوا مستقلين (من حيث استخدام اسلحتهم) و يستطيعون استخدامها فقط للدفاع عن أنفسهم إن سمحت لهم الدولة البائعة للأسلحة بالدفاع عن أنفسهم .

egypt can surely defend it self from an israel attack if egypt is morally right.but if egypt attack israel, usa would surely inhibit egyptian weapons for the israelis to let them crush immediately the egyptian attack.

و هذا مثال عربي :

مصر تستطيع بالتأكيد الدفاع عن نفسها من هجوم إسرائيلي إذا كان الموقف المصري أخلاقياً على صواب (و هذا طبعاً يرجع تقييمه للإدارة الأمريكية) لكن في حال مصر هاجمت إسرائيل فالولايات المتحدة ستقدم المعلومات اللازمة للإسرائيليين ما يتيح لهم سحق الهجوم المصري على الفور .

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

هذا يا أخوان دليل على أن العرب لن يقوم لهم قائمة حتى يصنعون سلاحهم بسواعدهم و بخبراتهم الشخصية و يعتمدون على نفسهم بكل شيء وحسبي الله و نعم الوكيل .
 
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

الصراحة بدون زعل
الموضوع غير منسق

و بدعة الكود السرى التى صدع الأعضاء-لست اقصد صاحب الموضوع- بها دماغنا
ما هى الا شئ فقط لمنع تغيير أى شئ بدون علم المصدر

نضرب مثل بالطائرة
يوجد بها شفرة
ما وظيفتها
منع الدخول على السوفيت وير
طيب لماذا نريد الدخول على السوفيت
مثلا اريد اضيف صاروخ جديد للطائرة - غير تسليحها القياسى-
لازم ابرمجه على الطائرة
وعلشان ادخل على سوفت وير الطائرة لازم يكون معى الكود
يعنى الكود هو وظيفته حماية الملكية الفكرية

وهذا فى النهاية رأيى الشخصى

والله كلامك صحيح 100% للاسف الكثيريين يصدقون هذه الاشياء التى لااساس لها من الصحه
 
رد: تفاصيل الكود السري للطائرات

هذه الخزعبلات لا تطلع الا مع امريكا
لأن الناس تخلط بين السياسة و العسكرية
و ينسون فضل امريكا ان لولاها- بعد الله- كانوا مازالوا يرعوا الغنم فى الصحراء و يركبون الجمل
و هذه الوسيلة-الانترنت - اليست هذه من انجازاتها - كان زماننا نتكلم عبر البريد-

هذا الكود لحماية الملكية الفكرية
و الا لماذا لم تسقط اف14 ايرانية وهى الطائرة الأساسية فى البحرية الأمريكية - واف 18 -
واف 4 واف 5 ايرانية
و لماذا الصاروخ افينكس هو الصاروخ الأساسى فى سلاح الجو الايرانى
يبدوا ان الحقيقة مرة وهى اختلاط السياسة و العسكرية

نعطى امثلة عربية
الم تقم اف 15 السعودية امريكية الصنع باحتجاز طائرتين اف 16 اسرائيلية
الم تقم طائرة بدون طيار مصرية امريكية الصنع بالتجسس على ديمونة
- المصدر قم بالضعط على زر البحث بالمنتدى -

يا اخوانى ليس ذنب السلاح الأمريكى
ان العرب لم يقوموا بالهجوم على اسرائيل به

شئ أخير
هناك عضو كنت متأكد- واستطيع ان اقسم- انه سيدخل هذا الموضوع
و سيتهشد بشئ موجود بالموضوع الرئيسى
اقوله
ربينا يخلى الأبراج اللى بتطير!!!!!!!!!!!
 
عودة
أعلى