كيفية مواجهات الغواصات النووية لبعضها؟

إنضم
28 يوليو 2009
المشاركات
557
التفاعل
6 0 0
كيف تتقاتل غواصتان نوويتان تحمل كل واحدة منهما قنابل نووية قوتها تزيد على 5او10 ميغا طن اليست اذا دمرت احداهما الاخرى ستتفجرالقنابل النووية التي تحملها الغواصة التي دمرت وستسبب انفجارا يقضي على كلا الغواصتين ام ان مدى الطوربيد الطويل يحول دون تدمير الغواصة المعتدية؟او ان الماء يخفف من قوة الانفجار النووي بشكل كبير ؟وارجو الاجابة ممن له خبرة في الغواصات.
وشكرا على الاجابة مقدما.
 
رد: كيفية مواجهات الغواصات النووية لبعضها؟

اظن أن الماء يخفف من قوة الإنفجار وانتشار الاشعاعات
 
رد: كيفية مواجهات الغواصات النووية لبعضها؟

انا رأيي بأن القنابل النويية لا تنفجر سوى بتفعيل كود خاص بها وذلك مهما حدث لها لأن اليورانيوم المشع ليس كالبارود ينفجر عندا تصيبه شرارة او بفعل الضخط اثناء الحوادث ومن الأمثلة على ذلك حادث الغواصة الروسية كيورسك وغير من الحوادث التي اصابت الغواصات او الطائرات والسفن.
 
رد: كيفية مواجهات الغواصات النووية لبعضها؟

سلام عليكم
الغواصات النووية اخي الكريم بنيت للاغراض استراتيجية ومع ذالك يمكنهم القتال مع بعضهم البعض لاكن بدون استخدام الاسلحة النووية !!!!
عندما تحمل الغواصة النووية صواريخ محملة برؤوس نووية لم يكن القصد منها تدمير الغواصات المعادية بهذة الصواريخ! بالطبع لا الغرض منها استراتيجي بحت
(ليس موضوعنا)
لاكن الغواصات النووية تحمل طوربيدات للدفاع عن نفسها وتدمير القطع المعادية
ولكل قتال نوع ومدي طوربيد معين كمثل القتال التلاحمي يحتاج طوربيدات قصيرة المدي ذات رأس تفجيرية كبيرة وباقي المديات هاكذا....
تفضل هذة المواضيع اخي الكريم:

الطوربيدات
هنا

الغواصة النووية
هنا

تحياتي
 
عودة
أعلى