التعاون الاردني مع أسلحة الجو العربيه والاجنبيه

رد: التعاون الاردني مع أسلحة الجو العربيه والاجنبيه

مشكلتنا العرب اننا نأخد المسالة بحساسية مفرطة فقط ......وننظر الى الامور بشكل سلبي

ماذا اقول اكثر مما قلت ؟

ههههههههههه يخرب عقلك يا توب ... بس هذا الامر بالذات ما فيه صلابه ولا بطيخ هههه يا روح ما بعدك روح .

اخوي محمد

ممكن لو سمحت تذكر لي انواع المقاتلات التي تملكها الاردن واعدادها

لان ماعندي خلفية عن هذا الامر

وشكراااا

اهلا وسهلا خيو .
بشكل سريع سيتم ذكر النوع والعدد :12[1]:
F-16 mlu :على الاقل 80 طائره .
طائرات mirage f-1 : عددها 34 طائره محدثه .
المقاتله f-5 e\f : بعدد 54 واصبحت طائره للتدريب المتقدم .

اوكي خلص ما بتدرب لا بأقوى الدول العسكريه ,, يعني يا عزيزتي أمريكا وبريطانيا وفرنسا اشي كثير ......
في تدريبات بدول العربيه احسن واقوى بالمليون مره من تدريباتهم ............
تحياتي ..........

مجموعه لــطائرات سلاح الجو الملكي الأردني .. أتمنى تعجبكم .......

أعتقد أن أكبر تدريبات جوية مشتركة بين الدول العربية هو بين مصر والسعودية وأرجو ان تدخل دول عربية آخرى مثل الأردن والأمارات وسوريا فى هذه التدريبات

لا اعرف ما مشكلة هذه الحساسية
يعنى انا مصرى افتخر نالتعاون مع الأردن
و اتمنى ان لو لم نعمل التطوير الأمريكى لدبابات m-60
نعمل التطوير الأردنى

طيب سؤال لأخوة الأردنين
نشوف هم شاطرين ولا لأ فى معرفة جيشهم

هناك شئ مميز جدا فى الجيش الأردنى و هو ليس معدة لكن شئ بشرى
و للتسهيل من يقرأ تقرير يافا عن الجيش الأردنى سيعرفه بسهولة

المملكة الاردنية الهاشمية من اقوة الدول العربية من حيث سلاح الجو و القدرات العسكرية المختلفة ومع احترامي الشديد .,

إلى الذين بفضلهم بلغوا المدى
وإلى الذين بعزمهم هزموا العدى
وإلى الذين تدفقوا بركان ثأر ليس يوقفه ردى

لأنهم رفضوا الهوان وبددوا صمت الهوية
ولأنهم وهبوا الحياة رخيصة أحلى هدية
حق لهم أن يكتبوا تاريخهم لا بالحرف لكن بالبندقية

التعاون المصري في التدريب على ما أظن هو تعاون مع المملكة العربية السعودية. حيث يقوم الطيارون السعوديون على تدريب الطيارين المصرين على f-15 حتى يعلم المصريين عنها كل شيئ لأن العدو يمتلكها. والعكس يحدث مع f-16 المصرية.
لكن تدريب الأردن للطيارين المصريين فهذا لم يحدث لأن الأردن لا تمتلك طائرات تفوق جوي ليست عند مصر حتى يتدرب عليها المصريين. بل على أظن العكس هو ما يحصل لأن مصر تمتلك f-16 قبل الأردن بحوالي عقدين من الزمان. فمن البديهي أن يتدربوا في مصر وليس العكس. وخبرة مصر الطويلة في الحروب مع الصهاينة تجعلها تتخطى العديد والعديد من الدول التي تدعى التفوق في المنطقة العربية.
وأرجو ألا يأخد أحد هذا الكلام بحساسية.
وشكراً.

لا اعرف ما مشكلة هذه الحساسية
يعنى انا مصرى افتخر نالتعاون مع الأردن
و اتمنى ان لو لم نعمل التطوير الأمريكى لدبابات m-60
نعمل التطوير الأردنى

طيب سؤال لأخوة الأردنين
نشوف هم شاطرين ولا لأ فى معرفة جيشهم

هناك شئ مميز جدا فى الجيش الأردنى و هو ليس معدة لكن شئ بشرى
و للتسهيل من يقرأ تقرير يافا عن الجيش الأردنى سيعرفه بسهولة

انا بصراحة حاب اعرف منك ضروري وان شاء الله يكون اشي بفرح

يا أخوانى أرجو الهدوء فلا مشكله من وجود تدريبات مشتركه بين الدول العربيه وبعضها وهذا طبيعى وقد يكون الخبر ليس به دقه فى الكلام فمن المعروف أن مصر هى أول دوله عربيه أمتلكت الأف 16 تقريبا فى عام 82 أو 83 وبالتالى فتمتلك الخبره الكبيره مع هذه الطائرات كما أن طيارين مصر لهم سجل حافل من الأنتصارات أمام سلاح الجو الأسرائيلى ومن الممتاز أن يحدث تدريبات بينه وبين أشقاؤه من العرب على غرار تدريبات فيصل الجويه بين مصر والسعوديه
وبالمناسبه هذه الصوره توضح عمق العلاقات فى التعاون العربى ومنها المصرى والأردنى

صورة نادرة للواء- وقتئذ - عبد الحكيم عامر وهو يسلم الملك حسين هدية من مصر للأردن وهى من طائرات الفامبير المقاتلة/القاذفة من طراز 52 - بمطار المفرق يوم 26 اكتوبرعشية حرب العدوان الثلاثى

BinaryFiles.aspx

وأرجو أن تستمر هذه العلاقات الطيبه دائما

التعديل الأخير:

يا أخوانى أرجو الهدوء فلا مشكله من وجود تدريبات مشتركه بين الدول العربيه وبعضها وهذا طبيعى وقد يكون الخبر ليس به دقه فى الكلام فمن المعروف أن مصر هى أول دوله عربيه أمتلكت الأف 16 تقريبا فى عام 82 أو 83 وبالتالى فتمتلك الخبره الكبيره مع هذه الطائرات كما أن طيارين مصر لهم سجل حافل من الأنتصارات أمام سلاح الجو الأسرائيلى ومن الممتاز أن يحدث تدريبات بينه وبين أشقاؤه من العرب على غرار تدريبات فيصل الجويه بين مصر والسعوديه
وبالمناسبه هذه الصوره توضح عمق العلاقات فى التعاون العربى

صورة نادرة للواء- وقتئذ - عبد الحكيم عامر وهو يسلم الملك حسين هدية مصر للأردن من طائرات الفامبير المقاتلة/القاذفة من طراز 52 - بمطار المفرق يوم 26 اكتوبرعشية حرب العدوان الثلاثى

BinaryFiles.aspx

وأرجو أن تستمر هذه العلاقات الطيبه دائما

يشكر الشعب المصري الطيب .. وتشكر انت اخي sallamony على هذه الصورة الرائعة .. وتأكد اخي ان بضعة اشخاص خلف لوحة مفاتيح الكمبيوتر لا يقدمون ولا يأخرون شيء .. العلاقات المصرية الاردنية هي علاقة اخوية وعلاقة تعاون واهتمام كل طرف على مصالح الطرف الاخر كما الاخوة تماما ..
على العموم بالفعل لا ضير من ان نرى تعاون بين الدول العربية وهي ان دلت فتدل على مدى عمق التعاون و وحدة المصير بين الاخوة .. ودليل كلامي كما تفضل الاخوة من قبلي تدرب الطيارين والمهندسين المصريين في المملكة العربية السعودية على طائرات F15 والاخوة السعوديين يتدربون على ال F16 المصرية ..

لكن انا اريد ان اسال اخي عبدو .. انا لم اقرأ هذا التقرير بالتفصيل وبصراحة شوقتني ايضا ً .. لكن والله اعلم وللتخمين فقط ربما هي عدد الجيش اكبر مما هو معروف ربما .. حتى انني احاول ان انزل التقرير لكن الروابط لا تعمل ..

بالتوفيق للجميع ان شاء الله

عودة
أعلى