التعاون الاردني مع أسلحة الجو العربيه والاجنبيه

رد: التعاون الاردني مع أسلحة الجو العربيه والاجنبيه

الموضوع يا اخوانى ليس موضوع خجل
بل هو معلومة خاطئة نصححها فى ليس اكبر او اقل من ذلك
وفى كل حال نحن نفتخر بالاردن ومصر والسعودية وجميع الدول العربية
وربنا يجعله عامر

صحيح كلامك اخوي

نحن نصحح فقط المعلومات ولنا الفخر لما يحصل تعاون عربي وتدريبات مشتركة

للاسف العرب يخجلون من اي قول يتحدث عن تدريب لهم في الدول العربية بينما اعتبره انا فخرا وعزة ان يتم تدريب الكوادر العربية في اي بلد عربي فالكليات العسكرية السعودية تزخر بالكثير من الطلبة العرب كما انها تزخر بالعديد من الاساتذة العرب من مصر والاردن والكثير من الاساتذة من الدول العربية والغربية كما ان الكثير من الطلبة العرب يدرسون في الكليات والمعاهد المصرية والاردنية ومنهم من يذهب للباكستان وامريكا وبريطانيا اذا يجب علينا ان نفخر بهذه الكليات والمعاهد وانه ليس عيبا ولاينتقص من قدراتنا ان نلتحق بالمعاهد والدورات العربية في اي بلد عربي مصر لديها اقدم الكليات العسكرية العربية وافظل الدورات والسعودية لديها احدث الكليات العسكرية والاردن لدية اشهر الكليات ومعاهد الطيران - انفظو عنكم نعرة العربية الجاهلة وهذه الحساسية المفرطة وافخرو بعروبتكم ووطنكم الأم وقولو كما قال الشاعر الكبير محمود درويش - سجل انا عربي .. !

والله كلامك صحيح اخى ...

انا عندما شاهدت الموضوع كنت سعيد لكن عندما قرأت الردود اصابنى الحزن فالعرب كانوا بوطن واحد وجاء الاستعمار ليقسمنا ويضع حدود مصطنعه لفرقتنا !

وانا فخور ان هناك تعاون عربى عربى فى كل المجالات فنحن نحتاج فى هذا الوقت الصعب الى التعاون و الوحده العربيه

من اراد ان يصحح معلومه فاليصحهها بمعلومه موثقه اخرى فقط لا غير ....
على ايه حال ان كانت المشكله في مصر فهو تبادل افكار عسكريه واحتكاك طيارين وتعلم مهارات
اي انه ليس من المستبعد ان يكون هناك طيارين اردنيين في مصر .

للاسف العرب يخجلون من اي قول يتحدث عن تدريب لهم في الدول العربية بينما اعتبره انا فخرا وعزة ان يتم تدريب الكوادر العربية في اي بلد عربي فالكليات العسكرية السعودية تزخر بالكثير من الطلبة العرب كما انها تزخر بالعديد من الاساتذة العرب من مصر والاردن والكثير من الاساتذة من الدول العربية والغربية كما ان الكثير من الطلبة العرب يدرسون في الكليات والمعاهد المصرية والاردنية ومنهم من يذهب للباكستان وامريكا وبريطانيا اذا يجب علينا ان نفخر بهذه الكليات والمعاهد وانه ليس عيبا ولاينتقص من قدراتنا ان نلتحق بالمعاهد والدورات العربية في اي بلد عربي مصر لديها اقدم الكليات العسكرية العربية وافظل الدورات والسعودية لديها احدث الكليات العسكرية والاردن لدية اشهر الكليات ومعاهد الطيران - انفظو عنكم نعرة العربية الجاهلة وهذه الحساسية المفرطة وافخرو بعروبتكم ووطنكم الأم وقولو كما قال الشاعر الكبير محمود درويش - سجل انا عربي .. !

اخي

انا لا اءنف من ذكر ذلك

ان كان بالفعل يتم

و لكن بطبيعة عمل اخي و ابي اعرف تماما ما اقول

ثم ان ما يحدث بين الاردن و مصر تدريبات كما يحدث بين مصر و السعودية

هل نستطيع القول ان المصريين يتدربون علي ايدي السعوديين

بالطبع لا

بل هي تدريبات تاتي في اطار التعاون المشترك بين الاخوة

هذه وجهة نظري

ثم انه كان سيكون لي تعليق اخر

لكن تعليقك هذا لفت انتباهي لشئ لم اكن منتبهة له

شكرا لك

من اراد ان يصحح معلومه فاليصحهها بمعلومه موثقه اخرى فقط لا غير ....
على ايه حال ان كانت المشكله في مصر فهو تبادل افكار عسكريه واحتكاك طيارين وتعلم مهارات
اي انه ليس من المستبعد ان يكون هناك طيارين اردنيين في مصر .

هذه المعلومة بالذات لن تكون اصدق من مصدري انا

الجملة المظللة بالاحمر صحيحة و هذا ما كنت اود قوله

لا ادري لماذا تسرعون بالفهم الخاطئ لما يقال ؟

ولا احد يعيب ابدا في مستوى تدريب سلاح الجو الاردني او المصري

يا محمد

لم اشر مطلقا من قريب او من بعيد الي مستوي اي من القوتين

لماذا فهمتم هكذا سواء انت او الاردنيين ؟

اختي الكريمه لم يتسرع احد بفهم ما يقال اطلاقا ..!!
انت من فهمت الامر بحساسيه فقط.

يا محمد

لم اشر مطلقا من قريب او من بعيد الي مستوي اي من القوتين

لماذا فهمتم هكذا سواء انت او الاردنيين ؟

لالالا
يا ريمان انا كلامي مش موجه ليكي في اخ فاضل فهم كلامك خطأ على انك بتقللي من شان تدريبات سلاح الجوي الاردني.
ولذلك اردت توضيح سوء الفهم هذا.
وان اعلم انك لم تقللي ابدا من شان تدريبات سلاح الجو الاردني ابدا.
وله منا كل احترام وتقدير.

ويا صديقي محمد الموضوع ليس مسالة نفي ولكن هو فقط تصحيح لكي تظهر المعلومه دقيقه.
فسلاح الجو الاردني لا يدرب الطيارين المصريين.

بل ما يحدث هو مناورات مشتركه بهدف تبادل الخبره.وليس في هذا عيب ابدا.بل فائدته اكبر للطرفين من ان يقوم احدهما بتدريب الاخر حيث هما الاثنان يستفيدان من تلك المناورات والتدريبات المشتركه.

وهنا فقط نوضح ان الكاتب لم يكون دقيقا في سرده.

تحياتي اخي الكريم.

هناك تعاون كبير بين الامارات والاردن ......... في مجال التدريب خاصه واقول وبكل فخر ......ان نخبة سلاح الجو الاردني يدربون طيارين الامارات.....وهؤلاء لا يقاسوا بنوع الطائره التي كانوا عليها فمثلا انا واعوذ بالله من كلمة انا أتمنى في يوم من الايام ان اكون بمستوى هؤلاء المدربين.....ندعوا لهم بالخير لما بذلوه في تدريبنا واخلاصهم في عملهم

اختي الكريمه لم يتسرع احد بفهم ما يقال اطلاقا ..!!
انت من فهمت الامر بحساسيه فقط.

لا يا محمد طالما رايت انني رايت الامر بحساسية

اذن كلامي صحيح

انك فهمت و بعض الاردنيين فهمتوا ما قلته خطا

علي العموم ان وضحت وجهة نظري

اختي الكريمه المسأله ليست عيب ولا تقليل في جهه معينه بالعكس انا اقولها وبصوت عالي لو احضر احد مصدر يقول بان القوات الاردنيه تتدرب بدوله ثانيه غير الاردن لاخذت الامر على انه لمصلحتي ومصلحه بلدي ولا اخذها على ان دولتي لا يمكن ان تتدرب بدوله اخرى ...!!
انا لست من كتب الكلام هذا ولو كتبته بدون مصدر لتقبلت الامر بليونه ولن اجادل في موضوع لا املك ما يساندي !!
نحن نحترم جميع الدول العربيه ونفتخر بتقديم ما لدينا للدول العربيه ونعتز بما يقدمه العرب لنا ......
ارجو ان يكون كلامي واضح وكل عام وانتم بخير

التعديل الأخير:

يا جماعه الله يخليكم.
حصل خير.
خلونا نركز على صلب الموضوع.
يعني مثلا لو احد الاخوه يذكر تاريخ وبعض احداث المناورات بين الاردن الشقيق والدول العربيه الاخرى.ولها صور كثيره في مصر مثل النجم الساطع وعتقد هناك تدريبات مشتركه بين البلدين فقط تجري في مصر على ما اعتقد وفيها صور للطائرات الاردنيه اف-5 والاف-16 والفانتوم المصريه.

ياريت ذكر ما يماثل ذلك بالنسبه للسعوديه والاردن.

لاخذت الامر على انه لمصلحتي ومصلحه بلدي ولا اخذها على ان دولتي لا يمكن ان تتدرب بدوله اخرى

انا لم اقل او اشرت لذلك المعني

بدليل انني قلت ان الطيارين المصريين يتدربون في ارقي المعاهد العسكرية علي مستوي العالم

و يمكن هذه الجملة هي ما تسببت في سوء الفهم

و ليس انني استنكر او اقلل من مستوي التدريب في دولة معينة

كان هناك نقطة ساشير اليها و هي منطقية جدا و لكن بالتاكيد سيتم فهمها خطا هي الاخري لذلك لن اذكرها
محمد

قصر في الكلام احسن انت عارف :gun[1]::gun[1]::gun[1]:

هناك تعاون كبير بين الامارات والاردن ......... في مجال التدريب خاصه واقول وبكل فخر ......ان نخبة سلاح الجو الاردني يدربون طيارين الامارات.....وهؤلاء لا يقاسوا بنوع الطائره التي كانوا عليها فمثلا انا واعوذ بالله من كلمة انا أتمنى في يوم من الايام ان اكون بمستوى هؤلاء المدربين.....ندعوا لهم بالخير لما بذلوه في تدريبنا واخلاصهم في عملهم

بالمناسبه اخي جرناس هناك في جامعه مؤته العسكريه الاردنيه يدخل اليها طلاب مبعوثون من قبل دولهم في الخليج للدراسه في هذه الجامعه اما في قسم الامن العام او الجيش وكانت المراتب العشر الاولى حكرا على الاردنيين لكن في فتره الخمسه سنين الماضيه والان اصبح هناك على الاقل 3 طلاب من الخليج العربي ممن يحصلون على مراتب عاليه في الدراسه .

اكثر نسبه طلاب هي من الامارات والسعوديه والبحرين ان لم تخني الذاكره.

وعتقد هناك تدريبات مشتركه بين البلدين فقط تجري في مصر على ما اعتقد وفيها صور للطائرات الاردنيه اف-5 والاف-16 والفانتوم المصريه.

و فيه صورة لثلاث مقاتلات اف 16 مصرية و يونانية و اردنية

هاي الصوره مني لكم هديه ^.^

اخوي محمد

ممكن لو سمحت تذكر لي انواع المقاتلات التي تملكها الاردن واعدادها

لان ماعندي خلفية عن هذا الامر

وشكراااا

الموضوع ممتاز و ارسال متدريبين يعني ان هناك تعاون عسكري مثمر .
والاردن غني عن التعريف في هذا المجال ........
فمثلا الجزائر رغم انها تدرب القوات الخاصة للدرك هنا في الجزائر الا انها ترسل دفعات الى دول اخرى على غرار الاردن و فرنسا و روسيا و امريكا ....... للاستفاذة
كما ترسل قوات خاصة للجيش للتدرب في كل من ايران سوريا و كوريا الشمالية
.
كما ان هناك دول عربية ترسل طلابها للتعلم بالمدرسة العليا للجيش من بينهم سوريا و اليمن و موريتانيا وفلسطين وسنة 2009 كان هناك دفعة من المملكة العربية السعودية اضافة لدول اخرى افريقية واسياوية .

اما بخصوص تدريب الطيارين المصرين في الاردن ليس انقاص من خبرة مصر بل للاستفاذة فقد تكون المدرسة الاردنية لذيها اساليب دول اخرى لا تتعامل معها مصر " مثلا " هولندا او بريطانيا .

مشكلتنا العرب اننا نأخد المسالة بحساسية مفرطة فقط ......وننظر الى الامور بشكل سلبي .
بالتوفيق للاخوة المصرين والسعودين و الاردنين و كل المسلمين .

تسلم اخي محمد على الصوره الجميله.

واضح ان المدرعه المصريه عايزه تختبر صلابة الجنود الاردنيين عشان كده بتتجه عشان تدعسهم :kar[1]::kar[1]:
ههههههههه.

ولكن هيهات هيهات فالجنود الاردنيون معروفون بصلابتهم حتى امام المدرعات.:12[1]::12[1]:

تحياتي.

عودة
أعلى