السعودية.. بدء بناء أكبر مبنى في العالم بكلفة 50 مليار دولار (صور)

الامارتين ذوقهم افضل في البناء .تشعر ان مشاريع السعودية في البناء غريبة جدا وخالية من الذوق وانها تبذير للمال فقط كامشروع نيوم
غير صحيح هناك تصاميم فى الامارات عبارة عن علب كبريت ... انظر الفرق بين تصميم الامارات و تصميم طلعت مصطفى في مصر

الموجود أعلى الصورة في الإمارات... اسفل الصورة في مصر

غير صحيح هناك تصاميم فى الامارات عبارة عن علب كبريت ... انظر الفرق بين تصميم الامارات و تصميم طلعت مصطفى في مصر

مشاهدة المرفق 731045

تقارن بين اسكان حكومي ( مجاني )
مع مشروع استثماري !!

فهمك ثقيل جدا جدا .
انا تكلمت عن المعمار وان المشاريع الاماراتية افضل بكثير وذوق المسؤول عنها رفيع جدا عكس المسؤول عن المشاريع السعودية في المعمار غريبة وباهضة وبشعة كهدا المكعب ومشروع ذا لاين .هدا ليس انتقاذ لاهل السعودية بل للمسؤول عن هاته المشاريع البشعة جدا ومن صممها.
وبكل تاكيد ستجد الكثير من السعوديين ذوي الذوق الرفيع لم تعجبهم هاته البدع الغريبة
للاسف مقارنتك غير منطقية والقصد من وراها معلوم .. روح شوف مشاريع الرياض وجدة ونيوم .. شوف جمالها ..
الجمال كله منتشر في جميع دول الخليج العربي .. من الداخل ومن الخارج .
أما انتم ماعندكم غير القبح للاسف.

مشاهدة المرفق 731045
مساكن حكومية مكفولة لمدة 25 عام ومعها شيك للفرش الفاخر وتقول علب كبريت .. حرام عليك بس

مساكن حكومية مكفولة لمدة 25 عام ومعها شيك للفرش الفاخر وتقول علب كبريت .. حرام عليك بس
يا صديقى مصطلح علب الكبريت يطلق فى الهندسة المعمارية على نمط المبانى المربع الشكل والمتراص زى الاسكان الحكومى فى مصر وزى اللى فى الصورة عندكم ... ليس سبة هو مصطلح معمارى شائع على نمط مبانى غير موجود فيه اى لمسه جمالية

يا صديقى مصطلح علب الكبريت يطلق فى الهندسة المعمارية على نمط المبانى المربع الشكل والمتراص زى الاسكان الحكومى فى مصر وزى اللى فى الصورة عندكم ... ليس سبة هو مصطلح معمارى شائع على نمط مبانى غير موجود فيه اى لمسه جمالية
ما اختلفنا بس 600متر مربع عليها فيلا 5 غرف نوم ومجالس وملحق خارجي وحديقة مصغرة.. مستحيل تقارنها ببنايات فيها شقق غرفين وصالة .. شوي وسعت منك يا باشا

من يتابع مشروع فينوس التابع لجاك فريسكو سيعلم ان نمط المبانى افضل كثير من مشروع ذا لاين ... مدن مؤتمتة تعتمد على الذكاء الصناعى و نمط مواصلات رهيب ... اتمنى لمصر ان تدخل هذه الأفكار فى البنية المعمارية لها ....

صراحة ماحب التنظيم اللي كذا لا عندنا ولا عندكم حشرة بنت كلب . بعدين تخيل اسكن ببيت وردي :ROFLMAO:

ما اختلفنا بس 600متر مربع عليها فيلا 5 غرف نوم ومجالس وملحق خارجي وحديقة مصغرة.. مستحيل تقارنها ببنايات فيها شقق غرفين وصالة .. شوي وسعت منك يا باشا
انا بتكلم على نمط تصميم مش مساحات ... وسعت منى فى ايه ؟!!

انا بتكلم على نمط تصميم مش مساحات ... وسعت منى فى ايه ؟!!

الحي السكني في منطقة الظهران السعودية . صراحة انا احب الاحياء اللي كذا افضل بكثير من رص البيوت جنب بعض
على الاقل تقدر تسوي رياضة في مساحات بنفس الحي

FS-_sjmXEAUdOYt

%D9%85%D8%AC%D9%85%D8%B9-%D8%A3%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%83%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%83%D9%86%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B8%D9%87%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%B7%D8%B1%D8%A7%D8%B2-%D9%85%D8%B9%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D9%85%D9%85%D9%8A%D8%B2-1690391954675.jpeg

أما انتم ماعندكم غير القبح للاسف.
المغرب الاول عالميا في جمال المعمار فلا تتكلم في امور لا تفهم فيها.ثانيا انا انتقذت مشروعين فقط دا لين وهدا المكعب البشع وليس كل المعمار في السعودية

المغرب الاول عالميا في جمال المعمار فلا تتكلم في امور لا تفهم فيها.ثانيا انا انتقذت مشروعين فقط دا لين وهدا المكعب البشع وليس كل المعمار في السعودية
ومين ذكر المغرب

من يتابع مشروع فينوس التابع لجاك فريسكو سيعلم ان نمط المبانى افضل كثير من مشروع ذا لاين ... مدن مؤتمتة تعتمد على الذكاء الصناعى و نمط مواصلات رهيب ... اتمنى لمصر ان تدخل هذه الأفكار فى البنية المعمارية لها ....

مشاهدة المرفق 731062

مشاهدة المرفق 731063

مشاهدة المرفق 731064

مشاهدة المرفق 731065

مشاهدة المرفق 731066

مشاريع غريبة وبشعة

مشاهدة المرفق 731062

مشاهدة المرفق 731063

مشاهدة المرفق 731064

مشاهدة المرفق 731065

مشاهدة المرفق 731066

مافيه مقارنه مع مشروع ذا لاين كل مشروع يحاكي المنطقة اللي مبني عليها . مايصير نحط مشروع بحري او طبيعة ونقول هذا افضل
مثل صاحبنا اللي جايب مشروع النخلة ويقارنه مع منطقة جبلية وهو يضحك بعد

عندكم انتم
. انت وشاكلتك .. اما المغرب فهو عزيز وجميل في عيني
قد تجد الكثير جدا من السعوديين بنفس ذوقي يحبون الفخامة والبساطة بدل مشاريع الفشخرة البشعة ذي.مسآلة اذواق صديقي

قد تجد الكثير جدا من السعوديين بنفس ذوقي يحبون الفخامة والبساطة بدل مشاريع الفشخرة البشعة ذي.مسآلة اذواق صديقي

المشروع يحاكي المستقبل منطقة ذكية احد البناة فيها شركة سامسونج العالمية وغيرها من الشركات ذات التقنية
مابي اتعب نفسي واشرح لك لانك ماراح تفهم بالنهاية

ليست تباهي
بل هي مناطق جذب سياحي وترويح عن النفس
نتمنى زيادة مناطق الجذب السياحي
ترى لنفسك عليك حق تشوف مناظر تسرك وتسعدك

قاعدين نغلط غلطة مصر بنفس المنطق خصوصاً في مشاريع الشبيهة بالعاصمة الادارية والسياحية

عودة
أعلى