السعودية.. بدء بناء أكبر مبنى في العالم بكلفة 50 مليار دولار (صور)

المشروع اكبر من مبنى المربع حي ضخم ، لكن لا اعتقد بأن التكلفة صحيحة .

اخر تطورات المشروع

هم يحسبون التكلفة النهائية المتوقعة ..
ماراح تندفع 50 مليار دفعة وحدة .. وراح تكون بشكل تدريجي مثل اللي صار في الدرعية ( تكلفة اجمالية متوقعة ٦٠ مليار دولار وتقريبا خلصوا المرحلة الاولى بعشرين حسب علمي )

..

المشروع ليس برج فقط ... مثلاً عندكم هالايقونة الرائعة

صراحة لم تعجبني الفكرة و لا التصميم. 50 مليار دولار ممكن عمل بها اغكار افضل من هاذي
اعجبني التصميم بس الفكرة فيها إختلاف وجهات نظر . المبلغ يبدو لي غير صحيح . على كل مبروك للسعوديين العقوبة لنا في الجزائر ان شاء الله نشوفو تصاميم مستوحات من ثقافتنا و تراثنا .

الامارتين ذوقهم افضل في البناء .تشعر ان مشاريع السعودية في البناء غريبة جدا وخالية من الذوق وانها تبذير للمال فقط كامشروع نيوم
حنا لنا ذوق وغيرنا له ذوق والمشاريع الغريبه هيا اللي سوقها ماشي اما التشابه والنسخ لا فائده منه

ولايوجد شيء اسمه تبذير مالي عند بناء مشاريع اقتصاديه و100 الف وحده سكنيه هناك ارتفاع في السكان قد يتجاوز ال10 مليون الى 15 مليون يعني اقل اصلا من التوقعات من ناحية السكن

ممكن لما ينتقل لمرحلة التنفيذ راح نكتشفه افضل شكرا على توضيح ووفقكم يا اقرب البلاد الى قلبي

انا اول كنت اقلل من مشروع ذا لاين

يوم رحت اشوفه وشفت المنطقه اللي حفروها و جالسين يشتغلون فيها
شي شي شي مروع
حجم مستحيل تتخيله لو تشوفه بالامر الواقع
ضخم جدا جدا جدا جدا
بالسياره هاه
بالسياره يمكن تحتاج ساعه علشان تقطع المسافه من حجمه
ومعدات مهوله

مدينة كاملة المبلغ له تفسير اذن

اكتب الجزائر بالانجليزي وبعدها Downtown يظهر لك القصد منها عندكم في الجزائر وش يعني
ف لكل دولة تاريخها

وهنا Downtown حي اسمه قديماً المربع فيه مثلا قصر المربع والبيوت الشبيهه له والبيوت زمان تسمى قصر
وبيوتنا زمان بهذا الشكل مربعه من ايام الجاهلية الاولى

مشروع عملاق بنفس طراز المنطقة القديمة لكن بشكل افضل
مشر برج مربع وخلاص المشروع عبارة عن برجع مربع به خدمات كثيرة وحي كامل يتم تطويره ومتنوع يخدم السياحة

هم يحسبون التكلفة النهائية المتوقعة ..
ماراح تندفع 50 مليار دفعة وحدة .. وراح تكون بشكل تدريجي مثل اللي صار في الدرعية ( تكلفة اجمالية متوقعة ٦٠ مليار دولار وتقريبا خلصوا المرحلة الاولى بعشرين حسب علمي )

..

ممكن والمبلغ غالبا متغير مع اضافة وتعديل المشروع وايضا دخول القطاع الخاص بتنفيذ اجزاء منه ..

انا اول كنت اقلل من مشروع ذا لاين

يوم رحت اشوفه وشفت المنطقه اللي حفروها و جالسين يشتغلون فيها
شي شي شي مروع
حجم مستحيل تتخيله لو تشوفه بالامر الواقع
ضخم جدا جدا جدا جدا
بالسياره هاه
بالسياره يمكن تحتاج ساعه علشان تقطع المسافه من حجمه
ومعدات مهوله
انا زرت المملكة ممكن 14 مرة و لاحظت تغير كبير آخر اربع سنوات مشاريع كبيرة و حتى شكل الانجاز و معاييره اتغيرت تماما بنية تحتية ايظا فيه توسع كبير و صراحة لا يمكن مقارنة اي بلد عربي مع المملكة السعودية في البنية التحتية و البنية التكنلوجيا و كذلك حجم السوق الضخم. لم يحصل لي الفرصة ان ازور منطقة ذا لاين و لكن اتمنة كل التوفيق لبلدي الثاني.

اعجبني التصميم بس الفكرة فيها إختلاف وجهات نظر . المبلغ يبدو لي غير صحيح . على كل مبروك للسعوديين العقوبة لنا في الجزائر ان شاء الله نشوفو تصاميم مستوحات من ثقافتنا و تراثنا .
ان شاء الله اخي و بالطبع هذه امور تبقى اذواق و بالتوفيق للبلدين.

المشروع ينفع مع دولة لا تمتلك اراضي مثل سنغافورة لكن دولة ربنا موسعها عليها زي السعودية بصراحة غريب ومكلف تكلفته تعادل بناء العاصمة الادارية في مصر

مبروك للسعودية أعجبني الشكل الهندسي بسيط ويمثل العمارة العربية وهو ك البيت مما يساهم في نشر الثقافة الإسلامية

المشروع ينفع مع دولة لا تمتلك اراضي مثل سنغافورة لكن دولة ربنا موسعها عليها زي السعودية بصراحة غريب ومكلف تكلفته تعادل بناء العاصمة الادارية في مصر

اعتقد المشروع اكبر من مشروع العاصمة والله اعلم

وش برج خليفه
انت صادق؟
انت عارف حجمه
هذا بحجم حي

٣٩٠ متر ارتفاع
٣٦٠ متر عرض

وفق الملك عبدالعزيز
٦٠١ ارتفاع
٢٢٠ عرض
التكلفة ٢ مليار

يعني تبني ٩٠ برج من وقف الملك عبدالعزيز اتوقع تصبح بمساحة مدينة وليس حي

التقارير الصحفيه الغير موثوقه تبالغ بشكل مفرط في الكثير من المشاريع
حديثنا عن التكلفه الخياليه من المصدر الروسي

قد لا يعجب البعض بالتصاميم لكن الدولة وضعة سياسات لتصميم منها تصاميم مبتكره و مستوحاه من البيئة و التراث العمراني لو ترى مشاريع الرياض مستوحاة من منطقة الرياض و تصاميم مشاريع في عسير و جدة كذلك

قد لا تعجب البعض لكن الدولة ترى ان لدينا ارث حضاري و عمراني لابد من يكون حاضر

عودة
أعلى