سؤال حول الطائرات الحربيه الروسيه ؟

b 52

عضو مميز
التفاعل
758 0 0
المعروف ان نظام نظام تحديد المواقع gps والمستخدم في كثير من المجالات هو نظام امريكي ..

و بامكان الولايات المتحده تحديد موقع وتحركات اي جهاز يعمل على نظام gps على الكرة الارضيه .. وحتى ان اوروبا سعت ان تستقل بنفسها عن هذا النظام وحاولت انتاج نظام مشابه وخاص بها الا ان الولايات المتحده عارضت المشروع بشده وضغطت على الاوربيين لايقافه ..

والسؤال هنا هل تستخدم روسيا نظام gps على طائراتها الحربيه ؟ ام ان لها نظام مستقل ؟ او لا يوجد بها نظام تحديد مواقع ؟

رد: سؤال حول الطائرات الحربيه الروسيه ؟

لا يا اخي الروس لا يستخدمون نظام gps على طائراتهم فلهم نظام خاص فيهم وهو النظام غلوناس Glonass .

اخي روسيا لها نظام اسمة غلوناس على ما اعتقد
والسعودية تخطط للخروج من النظام الامريكي والدخول
به بسبب تدهور العلاقة العسكرية بين البلدين حيث
ان روسيا والهند هم المشتركين في النظام هذا فقط
والصين كذلك اخي تقوم بانشاء نظام خاص بها لا اعرف اسمه

غلوناس Glonass لسه استخدامه مقصر علي روسيا لانه لم يكتمل ناقص حوال 12 قمر علي ما اعتقد

شكراً .. اول مره اسمع عن نظام جلوناس الروسي

ولكن هل يغطي هذا النظام الكره الارضيه ام فقط الاراضي الروسيه

شكراً .. اول مره اسمع عن نظام جلوناس الروسي

ولكن هل يغطي هذا النظام الكره الارضيه ام فقط الاراضي الروسيه

بيغطى الكرة الارضية كلها طبعا ....النظام ده مشابه تماما للامريكى gps

بيغطى الكرة الارضية كلها طبعا ....النظام ده مشابه تماما للامريكى gps

السؤال الكبير .. طيب احنا قاعدين نعمل ايه وكل طيارة وسفينة ودبابه وحتى هاتف فضائي معروفه تحركاتها ومواقعها من صاحب هذا النظام ..

اذا لم نستطع ان عمل مثل هذا النظام لماذا لا ننوع الانظمه ؟؟ مثلما ننوع الاسلحه

وأعلن رئيس وكالة الفضاء الفدرالية الروسية اناتولي بيرمينوف أن روسيا ومصر ستوقعان وثيقتين للتعاون في ميدان الفضاء، بما فيهما بشأن منظومة الإرشاد وتحديد الموقع عبر الأقمار الصناعية "غلوناس".

ده جزء من الاتفاقية الاستراتيجية المصرية الروسية اللى وقعت فى شهر 7 اللى فات وخلى الامريكان والاسرائيلين يتجسسوا علينا واحنا برضو هنتجسس عليهم ونظبطهم ان شاء الله :wink:
ولو عاوز تتطلع على الخبر ده بالتفصيل المصدر اهو :

هل يتحمل الاقتصاد المصري الدخول في مشروع كهذا؟
اعتقد انه من الصعب جدا , حتي لو افترضنا....فهل ستنقل روسيا تقنيتها الجديدة لاي دولة في العالم بسهولة؟

غلوناس glonass لسه استخدامه مقصر علي روسيا لانه لم يكتمل ناقص حوال 12 قمر علي ما اعتقد

لا يا اخي انه يغطي العالم كله فقد اكتمل سنة 2008 ليصبح يغطي العالم كله.

اعتقد انه من الصعب جدا , حتي لو افترضنا....فهل ستنقل روسيا تقنيتها الجديدة لاي دولة في العالم بسهولة؟

لن يضر روسيا نشر هذا النظام بل العكس .. مصلحة كبيرة جداً لروسيا ان ينتشر هذا النظام اقتصادياً وامنياً واستراتيجياً ..

انتشار هذا النظام سيجعل روسيا تكشف مواقع الجيوش اللتي تستخدم هذا النظام ... وامريكا تقدم هذا النظام للعالم مجاناً فقط ماعليك الا شراء جهاز gps وهو يباع بالاسواق وباستطاعتك استخدام عشرات الاقمار الصناعيه الامريكيه لتحديد موقعك .. كل هذا تقدمه امريكا لتزيد سيطرتها على العالم

التعديل الأخير:

يا اخ احنا فعلا عملنا الاتفاقية مع روسيا خلاص راجع وشوف بنود الاتفاقية الاستراتيجية المصرية الروسية ....اما بالنسبة للاقتصاد فهو مش بالسوء ده على فكرة !!!

عودة
أعلى