لوكهيد مارتن : نظام الرادار المتقدم للتهديدات ARTS-V3 الرقمي ذو الفتحة المتغيرة

ابو مهند الزهراني

صقور الدفاع
إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
20,576
التفاعل
70,661 1,106 4
الدولة
Saudi Arabia
نظام الرادار المتقدم للتهديدات ARTS-V3 الرقمي ذو الفتحة المتغيرة

نظام الرادار المتقدم للتهديدات - الإصدار 3 (ARTS V3) Advanced Radar Threat System - Variant 3
1728886635626.png


تعمل شركة لوكهيد مارتن على توفير قدرات الرادار ذات النطاقين X وC لمكتب برنامج نظام الرادار المتقدم للتهديدات ARTS-V3 التابع للقوات الجوية الأمريكية، وذلك بهدف تلبية الاحتياجات المتطورة لتدريب أطقم الطائرات ضد التهديدات المعادية المتقدمة. ويمثل تقديم تقنية النطاق C في نظام ARTS-V3 VADR إنجازًا مهمًا لشركة لوكهيد مارتن والقوات الجوية الأمريكية.


يدعم نظام VADR متطلبات التدريب على الحرب الجوية في المستقبل من خلال توفير تكرار واقعي لرادارات الدفاع الجوي المتقدمة بعيدة المدى التي تعمل بالصواريخ الأرضية إلى الجوية. وباستخدام نظام VADR، ستتمكن القوات الجوية الأمريكية من تدريب واختبار أحدث منصات الجيل الخامس والسادس والطيارين والطائرات للبقاء في صدارة قدرات الحرب الجوية والهيمنة على الردع العالمي.

متعددة الاستخدامات وفعالة من حيث التكلفة​

بالإضافة إلى تقنية النطاق C، يشتمل نظام ARTS-V3 VADR على قدرات الاستقطاب المزدوج، وقواسم مشتركة في حزم الإلكترونيات مع رادار Sentinel A4 من Lockheed Martin. وهذا يوفر تحسينات منخفضة المخاطر لبرنامج الجيش الأمريكي لزيادة الكفاءة في البيئات المتنازع عليها. يمكن للجيش والخدمات الأخرى استخدام وحدات C-band القابلة للاستبدال (LRUs) كبديل في المواقف التي يكون فيها التداخل التجاري مع النطاق S مصدر قلق.
يوفر نظام VADR حلاً أكثر فعالية من حيث التكلفة من خلال تقنية الرادار المحددة بالبرمجيات والتي تسمح للنظام بمحاكاة أي تهديدات ضمن ترددات النطاق X والنطاق C مقارنة بأنظمة التدريب القديمة التي تم تصميم كل منها لتهديد واحد. تتيح المرونة في التصميم والتكنولوجيا لنظام VADR التكيف بسرعة لتلبية المتطلبات المتغيرة للتهديدات الجديدة.
ومن خلال تعظيم قدرات تكنولوجيا النطاقين X وC بالإضافة إلى مرونة الرادار المحددة بالبرمجيات، تواصل شركة لوكهيد مارتن الريادة في مجال رادارات الجيل التالي لإبقاء القوات مستعدة لتحديات القرن الحادي والعشرين.

 
عودة
أعلى