الخارجية الامريكية توافق على صفقات ذخائر متنوعة للسعودية

1728835564351.png
 
في 11 أكتوبر 2024 ، وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع عسكري أجنبي محتمل للمملكة العربية السعودية لصواريخ AIM-9X Block II Sidewinder والعناصر ذات الصلة من الدعم اللوجستي والبرنامج بتكلفة تقديرية تبلغ 251.8 مليون دولار. سلمت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الشهادة المطلوبة لإخطار الكونغرس بهذا البيع المحتمل.

طلبت المملكة العربية السعودية شراء مائتين وعشرين (220) صاروخا تكتيكيا من طراز AIM-9X Block II Sidewinder.

وتشمل أيضا حاويات الصواريخ. معدات الدعم قطع الغيار; برامج الصواريخ تدريب; والمساعدة الفنية المقدمة من حكومة الولايات المتحدة والمقاول؛ وغيرها من العناصر ذات الصلة من الخدمات اللوجستية ودعم البرامج.

التكلفة الإجمالية المقدرة هي 251.8 مليون دولار.

سيكون المقاول الرئيسي هو شركة RTX ، الواقعة في أرلينغتون ، فيرجينيا. لا توجد اتفاقيات تعويض معروفة مقترحة فيما يتعلق بهذا البيع المحتمل.

○ حول صاروخ AIM-9X® SIDEWINDER®:

يمكن استخدام صاروخ AIM-9X® SIDEWINDER® في الاشتباكات جو-جو ومهام الإطلاق السطحي دون تعديلات.

وهو برنامج مشترك تقوده البحرية الأمريكية مع سلاح الجو الأمريكي ، ولدى صاروخ AIM-9X SIDEWINDER أيضا 31 شريكا في المبيعات العسكرية الأجنبية. تم إثبات الصاروخ المتقدم قصير المدى لتتبع الأشعة تحت الحمراء في العديد من المسارح حول العالم.

□ منصات متعددة

تم تكوين السلاح لسهولة التركيب على مجموعة واسعة من الطائرات الحديثة ، بما في ذلك F-15C Eagle و F-15E Strike Eagle و F-16 Fighting Falcon و F / A-18 Super Hornet و E / A-18G Growler و F-22 Raptor وجميع أنواع F-35 Joint Strike Fighter. كجزء من NASAMS™ ، المعروف أيضا باسم النظام الوطني المتقدم لصواريخ أرض-جو ، يضيف AIM-9X طبقة دفاعية قصيرة المدى.

□ بلوك II

يضيف صاروخ AIM-9X Block II صماما معاد تصميمه وجهاز أمان رقمي للإشعال لتحسين المناولة والسلامة أثناء الطيران. وهي مجهزة بإلكترونيات محدثة ، بما في ذلك إمكانية القفل بعد الإطلاق باستخدام رابط بيانات سلاح جديد لدعم ما وراء الاشتباكات ذات النطاق البصري.
 
قد تندلع مواجهات كبيرة في اليمن

تموضعات جديدة جنوب اليمن ونقل الاف الجنود من الجنوب الى الشرق والغرب في الساحل الغربي
الحوثي يبني التحصينات وينقل مليشياته من شرق صنعاء الى جنوب صنعاء و غرب صنعاء ويدفع بتعزيزات في الحديدة
 
عودة
أعلى