مدير جهاز الإستخبارات التابع لحكومة الوحدة الليبية يزور الجزائر من أجل التعاون الأمني.

إنضم
10 أغسطس 2024
المشاركات
605
التفاعل
2,469 81 0
الدولة
Algeria
ناقش مدير إدارة الاستخبارات العسكرية بقوات الجيش التابعة لحكومة الوحدة في ليبيا العميد محمود حمزة التعاون مع الجيش الجزائري في 3 ملفات تتعلق بمكافحة الإرهاب وتأمين الحدود والتدريب.

وجاء ذلك خلال زيارة إلى الجزائر التقى فيها رئيس الأركان الجيش الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة ومدير إدارة الاستخبارات الجزائرية ومدير جهاز مكافحة الإرهاب.

وذكر المكتب الإعلامي لـ"اللواء 444" الذي يتولى حمزة إمرته أيضا في بيان، أن اللقاء ناقش وضع آلية لتبادل المعلومات حول مكافحة الإرهاب والمخدرات، ووضع خطط استراتيجية لمحاربة التهريب بكافة أنواعه وتأمين الحدود، بالإضافة إلى الاتفاق على آليات التدريب بين البلدين وتبادل الخبرات.

وتصدر ملف أمن الحدود ومكافحة التهريب عديد اللقاءات التي جمعت المسؤولين الجزائريين ونظرائهم بحكومة الوحدة الوطنية خلال الفترة الماضية.

وفي الرابع من أكتوبر الجاري، بحث وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي مع نظيره الجزائري إبراهيم مراد آفاق التعاون الأمني المشترك بين البلدين، خاصة في مجالات مكافحة المخدرات، وتأمين الحدود، ومكافحة الهجرة غير النظامية، وتعزيز التعاون في مواجهة التحديات الأمنية التي تشهدها المنطقة.

6706ee6a4236045afd649f26.jpg

6706ee5142360455e039bfd8.jpg

6706ee5142360455e039bfd7.jpg


https://alwasat.ly/news/libya/454036
 
:cautious: حفتر لو ما أرسلت إبنك صدام إلى غويتا كانت الجزائر أخذت موقف محايد من الأزمة الليبية لكن مدامك يا حفتر حبيت تلعب أكبر من حجمك أنت وإبنك صدام يالله خذلك هاللقاء وبداية التعاون الجزائري الليبي أمنيا وعسكريا عبر حكومة الوحدة الليبية وفقط وطز في الباقي.

الجزائري يجرح ويداوي ;) 💪



 
مرحبا بالاخوة الليبيين لي يحبونا ان شاء الله اتخاذ موقف غير محايد ضد المرتزقة التي تعادي الجزائر خاصة الجرذ حفتر
 
تنويه!

الموضوع تحت المراقبه ارجو الالتزام بالموضوع
 
مدير مخابرات ولا يسيطر الا على بعض الاحياء فى مدينة طرابلس فقط :LOL:
 
مجرد لقاء لمناقشة التهريب والحدود

لو الجزائر فعل بتدخل فهي ابتلعت الطعم
 
مدير مخابرات ولا يسيطر الا على بعض الاحياء فى مدينة طرابلس فقط :LOL:
جتي الاحياء الي مسيطر عليها هي في الأصل تحت سيطرة الترك والسوريين حصلت مظاهرات و شباب حاول اقتحام معسكرت السوريين راح ماشي ليهم باش يبعدهم عن ألمعسكرات
 
الله يوحد صف ليبيا لأن الواقع في ليبيا يقول الشرق للروس والغرب للأتراك و الساسة الليبيون اليوم لا يملكون شيء والجماعات المسلحة بين كر وفر أما نحن جيران ليبيا سواء الجزائر أو تونس أو مصر أو السودان أو النيجر وتشاد كلنا من مصلحتنا أمن وإستقرار ليبيا فهو ينعكس إيجابيا علينا أما حفتر هو من إختار اللعب ضد الجزائر وضد تونس وكل مرة ضد بلد فاليوم حفتر يلعب ضد السودان وبدلا أن يسعى لكسب الجزائر وتونس والسودان وكل جيران ليبيا في صفه فهو يكسب عدائهم لكن شيء طبيعي لأن حفتر لا يتحرك لوحده فهو يتحرك من طرف وكالات أجنبية وكلما شعرت بخطر على مصالحها تحرك حفتر في المنطقة.

نحن لسنا مع أو ضد أي طرف في ليبيا لكن زيارة صدام إبن حفتر إلى مالي قابلته زيارة مدير الإستخبارات لحكومة الوحدة في ليبيا إلى الجزائر ويادار ما دخلك شر.

يعني حلال على صدام إبن حفتر أن يلتقي بغويتا وحرام على العميد محمود حمزة أن يلتقي بسعيد شنقريحة!

كل بلد يبحث عن مصالحه ونحن في الجزائر نعلم من العدو ومن الصديق ونعلم جيدا كيف نحافظ ونحمي مصالحنا وهذا مجرد لقاء فقط وليست حتى ورقة من أوراق الجزائر في المنطقة.
 
عودة
أعلى