14.5 تريليون دولار في 5 سنوات.. اقتصاد العالم يئن بفعل الصراعات الجيوسياسية

Think Tanks

عضو
إنضم
2 يناير 2024
المشاركات
1,092
التفاعل
2,064 40 4
الدولة
Egypt
62-152808-aa1rwfcw_700x400.jpg

قالت سوق التأمين لويدز أوف لندن، إن الاقتصاد العالمي قد يواجه خسائر تبلغ 14.5 تريليون دولار على مدى 5 سنوات بسبب صراع جيوسياسي يضر بسلاسل التوريد وسوق التأمين.
وقالت لويدز في بيان اليوم الأربعاء: "مع وجود أكثر من 80% من واردات وصادرات العالم، ما يبلغ نحو 11 مليار طن من البضائع، في البحر في أي وقت من الأوقات، فإن إغلاق طرق تجارة رئيسية بسبب أي صراع جيوسياسي هو أحد أكبر التهديدات للموارد اللازمة لأي اقتصاد مرن".

وأشارت لويدز إلى أن التأثير الاقتصادي سينجم عن الأضرار الجسيمة التي لحقت بالبنية التحتية في منطقة الصراع واحتمال تعرض خطوط الشحن للخطر.
وتسببت الحروب في أوكرانيا وغزة بالفعل في اضطراب طرق الشحن في البحر الأسود والبحر الأحمر.
ومن المتوقع أن تبلغ خسائر أوروبا، التي تعتمد بشكل كبير على الدول الأخرى في الإمدادات مثل أشباه الموصلات لتصنيع السيارات والإلكترونيات، قد تخسر ما يصل إلى 3.4 تريليون دولار، بحسب الدراسة.
وقالت لويدز إن احتمال نشوب مثل هذا الصراع الجيوسياسي يمثل مخاطرة نظامية - أو احتمالية منخفضة ولكن تأثيرها كبير.
وأضافت أنها بحثت أيضًا في مخاطر نظامية محتملة أخرى بالشراكة مع مركز كامبريدج لدراسات المخاطر، بما في ذلك الهجمات الإلكترونية والأحداث الجوية القاسية.

المصدر :

 
الصراع الجيوسياسي قد يكلف الاقتصاد العالمي 14.5 تريليون دولار في المتوسط في غضون الـ5 أعوام المقبلة، بحسب تقرير صادر عن سوق التأمين "لويدز أوف لندن"
📌
بحسب "لويدز أوف لندن"، فإن خطر الصراع الجيوسياسي قد يخلف اضطرابات واسعة النطاق من شأنها أن تضر بسلاسل التوريد وأنماط التجارة العالمية
📌
هذه الخسائر تأتي في ضوء أن أكثر من 80% من واردات وصادرات العالم، أو ما يبلغ نحو 11 مليار طن من البضائع، تمر عبر البحر، لذا فإن إغلاق طرق رئيسية للتجارة بسبب أي صراع جيوسياسي هو أحد أكبر التهديدات للموارد اللازمة لأي اقتصاد مرن، طبقا للتقرير
📌
وفقا لـ"لويدز"، فإن الخسارة الاقتصادية عالميا تتراوح بين 7.8 تريليون دولار في السيناريو الأقل خطورة من حيث الصراعات الجيوسياسية وحتى 50 تريليون دولار في السيناريو الأكثر تشاؤما
#اقتصاد_الشرق

462620444.jpg
 
عودة
أعلى