صاروخ Hanwha الباليستي المضاد للسفن (ASBM )

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
14,242
التفاعل
50,862 2,009 0
في معرض ADAS 2024، عرضت شركة Hanwha Aerospace نظام إطلاق الصواريخ المتعددة K239 Chunmoo المتقدم (MRLS)، وكشفت عن خطط لإطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن (ASBM )، والذي يجذب اهتمامًا كبيرًا من الجيش الفلبيني والقوات الإقليمية الأخرى.


1727613056939.png



يوفر Chunmoo MRLS، بقدرته على إطلاق الصواريخ متعددة العيارات، المرونة والقدرة على التكيف مع ملفات تعريف المهام المختلفة، مما يجعله حلاً مثاليًا للاحتياجات الأمنية المتطورة في الفلبين.

1727613091849.png



مع تزايد تعقيد التحديات الأمنية الإقليمية، يوفر Chunmoo MRLS التنوع المطلوب لمعالجة التهديدات البرية والبحرية. إن قدرته على مواجهة دعم نيران العدو، والاشتباك مع الأهداف عالية القيمة، والتكيف مع البيئات التشغيلية المختلفة تجعله أداة موثوقة وفعالة للجيش الفلبيني. يثبت النظام قيمته بالفعل في دول مثل كوريا الجنوبية وبولندا، حيث يلعب دورًا رئيسيًا في استراتيجيات الدفاع الوطني.



1727613115039.png




يوفر التطوير المستمر لشركة Hanwha Aerospace لنظام الصواريخ الباليستية المضادة للسفن، المصمم لتعزيز الدفاع الساحلي، طبقة إضافية من الأمن للدول ذات السواحل الواسعة، مثل الفلبين. يوفر هذا النظام الصاروخي بديلاً فعالاً من حيث التكلفة للصواريخ المجنحة التقليدية، مما يضع تشونمو كحل شامل لعمليات الدفاع البري والبحري.
ويعد الصاروخ الجديد منافسا مباشرا للصاروخ الأمريكي PrSM Increment 2 من شركة لوكهيد مارتن، والذي يتمتع بالقدرة على ضرب أهداف بحرية متحركة على مسافات كبيرة.

الصاروخ الباليستي الجديد المضاد للسفن ASBM هو حاليًا في المراحل الأولى من التطوير ومن المقرر أن يكون جاهزًا بحلول عام 2027
والفرق الرئيسي بين هذا الصاروخ والصواريخ الباليستية التقليدية هو الرأس الحربي النشط الذي يضمن اكتشاف الهدف المتحرك والاستيلاء عليه وتدميره بدقة.

ولم يتم الإعلان رسميًا عن مدى الصاروخ، لكن وفقًا للخبراء الكوريين، يمكن أن يصل إلى حوالي 300 كيلومتر.

تجدر الإشارة إلى أن توسيع نطاق الأسلحة الصاروخية الخاص بها لنظام Chunmoo النفاث سيوفر لشركة Hanwha طلبات جديدة من الدول التي تخضع لعقوبات معينة من قبل الحكومتين الأوروبية والأمريكية.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم الصاروخ للجيشين الكوري والبولندي، اللذين أبدوا مراراً وتكراراً اهتماماً بأسلحة طويلة المدى مضادة للسفن.
 
يعني الراجمة اللي عندنا نقدر نحولها

دفاع ساحلي
 
يعني الراجمة اللي عندنا نقدر نحولها

دفاع ساحلي

مرحبا أخي

لا علاقه بالراجمه بموضوع الدفاع ساحلي

فالواقع مسمى دفاع ساحلي هو مسمى خاطئ حيث انه يسمونه دفاع ساحلي وهو سلاح هجومي ارض - سطح ومتخصص بالهجوم على سفن العدو القريبه من سواحلك بينما المسمى (دفاع ساحلي) يوحي انها دفاع جوي ضد الاهداف القادمه من البحر و هذا غير صحيح

كل الراجمات بشكل عام يمكن استخدامها على البحر لكن يفرق انك هنا تهاجم هدف متحرك و بالتالي يلزم ان يكون الصاروخ يمتلك انظمة لرؤية الهدف و تتبعه و من ثم اصابته
ويمكن من الأنظمة الأرضية و الجوية و البحرية مساعدتها على التتبع والتوجيه

الخلاصة بالصاروخ نفسه
 
عودة
أعلى