وزير الدفاع المصري يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بجنود بالجيش الثالث الميدانى

النواقص المبدئيه حتي الآن
....................
راجمات بعيده المدي

مدرعات حديثه ذات ابراج حربيه ومدفعيه

تغيير زي الجندي وتحسين درعه وخوذته

استبدال الكلاشينكوف المسمي بالمعادي

تصنيع الكورنيت باعداد كبيرة وتوزيعها علي الفرق

استحداث فرق تتخصص في الدرونات التجاريه و الانتحاريه

دفاع جوي حديث لمرافقة الارتال العسكرية
 

الفريق أول عبد المجيد صقر يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بجنود بالجيش الثالث الميدانى​


1- الاحظ ان الاف 16 القت قنبلة تدريبية تم محاكاة صدها بالدفاع الجوي حيث انها انفجرت قبل انفجارها ذاتيا بسبب ارتطامها بالصاروخ . الى من كان يشكك ان مناورات حصلت للجيش المصري قبل فترة قامت على اساس التصدي للذخائر الجوية الاسرائيلية الموجهة في الدقيقة رقم 1:55 . اين انتم الان .

اللى لاحظته كمان :

2- انه من الافضل ان تكون عربات الجيب رانجلر هي التى يجب ان تكون حاملة للجنود وفي مكان المدرعة ام 113 مختلطين بالدبابات لكى لا تكون المدرعات من طراز ام 113 عرضة للتدمير ففي النهاية ليس لها مدفع مثل الدبابات واقل منها تدريعا . فلماذا الجيب رانجلر في خلفها يتم حمل الجنود بكل اريحية وقد يمكن تجهيزها بعد نقل الجنود الى المكان المناسب واستبدال وظيفة الرانجلر لتكون محملة بالصواريخ المضادة للدبابات كما ان حركيتها عالية وسعرها عند فقدانها ارحم بكثير من سعر المدرعة ام 113 زائد ممكن تجهيز صندوقها بمظلة في الخلف لحماية الجنود من الشمس وايضا يمكن طي المظلة التى تحمي الجنود من الشمس عند اشتباك الجنود مع العدو وهم في الصندوق الخلفي وايضا الجيب يسير في نفس الوقت . حجما الجيب رانجلر خفيفة ومرنة وسريعة وهي هدف اصغر من المدرعة ام 113 (حجما) .

3- عندي ايضا فكر يجب تطبيقه وهو محاولة جعل الجنود مسؤولين غير مهملين من تلقاء انفسهم يؤدون واجبهم بتفانى لماذا ؟؟؟ لان الضغط والتعب وبالاضافة للهرولة والدخل المنخفض للغاية وهم يقاتلون سيكونون متعبين اغلبهم من التعب سيسهل عملية موت نفسه لعله يرحم او يجد رحمة من السماء . يجب ان يكون للجندي مساحة من محاولة تفانييه في الاداء يجب تحميسه . عشان نستفيد من الجندى اعلى استفادة . لازم نحسسه بالمسؤولية فيكون عايز يتقدم في الجبهة مش عايز يخلص من نفسه . اغلب الجنود ان قامت حرب مع اسرائيل هيحاول يؤدي المهمة عشان ميعرش بلده في (الفلاحين مثلا) بس اصلا هوا دا اقتناعه وليس مقتنع انه لازم يؤدي عمله للوطنية كهدف وكلنا في مصر من كتر اللى الواحد شافه في سنتين تلاتة بيلعن الجيش والايام اللى دخل فيها الجيش . فلازم نفسيا يتعالج ويهتموا بيه لدرجة اننا نحصل منه على اقصي استفادة وكمان الاكل والشرب انا مش بقول صرف على عبيطه ولكن الجيش صعب ياجماعة . واساليب الظباط برضو لازم يناقشوها .

4-على الجيش المصري ان يكون متسرع في الهجوم والانتشار سواءا وهو يدافع او وهو يهاجم (الفكرة ان يكون للجندى المصري خبرة في الاستطلاع ويقرر بسرعة ومن غمضة عين يتحرك بالدبابة والمدرعة ويوجهها للموقع والمكان السليم . (نظرة ثاقبة لا تخطئ)
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى