انتبه….. الرائحة تكشف الغواصات

الحاج سليمان 

صقور الدفاع
إنضم
5 سبتمبر 2007
المشاركات
6,380
التفاعل
16,875 187 32
الدولة
Algeria
ما هو الشيء الذي لا يعرفه أحد تقريبًا عن الغواصات؟
الرائحة.
عندما تكون الغواصات النووية في البحر، فإنها تظل مغمورة في الغالب في جو محكم الغلق. جزء من وظائف نظام التحكم في الغلاف الجوي هو إزالة ثاني أكسيد الكربون (CO2)، حيث أن تراكم ثاني أكسيد الكربون يمكن أن يصبح قاتلاً. لإزالة ثاني أكسيد الكربون، تستخدم الغواصات مادة كيميائية تسمى الأمين. عندما يكون الأمين باردًا، فإنه يمتص ثاني أكسيد الكربون وعندما يكون ساخنًا يطلقه. لذلك يتم تدوير الأمين من خلال آلة يشار إليها باسم جهاز تنقية ثاني أكسيد الكربون، والتي تقوم بالتناوب على تسخين وتبريد ثاني أكسيد الكربون ودفع الغاز إلى المحيط، مما يحافظ على الغلاف الجوي قابلاً للتنفس.

هذا نظام فعال للغاية، والجانب السلبي هو أن الأمين يضفي رائحة "فريدة" إلى الغلاف الجوي. والتي تتخلل في النهاية كل جزء من داخل الغواصة بما في ذلك ملابس أفراد الطاقم وحتى بشرتهم.

بالإضافة إلى رائحة الأمين، يتعرض طاقم الغواصات لروائح الطهي، وأبخرة الزيت الهيدروليكي، وعوادم الديزل التي لا يتم التقاطها تمامًا بواسطة نظام عادم الديزل، والتهوية الداخلية لخزانات الصرف الصحي، ورائحة عدد كبير من الأشخاص المحبوسين عن كثب. تصبح المناطق الداخلية عطرة للغاية. يعتاد أفراد الطاقم عليها وبعد فترة لا يلاحظونها أبدًا. لكن الناس الآخرين يلاحظونها.
على السطح تحمل بعض السفن اجهزة مهمتها سحب كميات كبيرة من الهواء وتحليلها
إذا ظهرت رائحة الأمين
فهذا يدل على وجود غواصة بالجوار
 
IMG_5497.jpeg
 
اذا ما صادوك بالسونار صادوك بالريحة.. والله مشكلة
 
التعديل الأخير:
تخيل تدخل الحمام

و بمجرد خروجك يخبرك القبطان بأنه تم اكتشاف موقعهم بسببك...
 
عودة
أعلى