مصر تمتلك شبكة دفاع جوي روسية هي الأقوى والأكثر تعقيدا في العالم.. فما هي أهم عناصرها؟

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
هذا الكلام قله للاشخاص الذين ازعجونا في انهم الاقوي في المنطقة و العالم

الحمدلله نحن نتجه لصناعة منظوماتنا الدفاعية على عكس غيرنا 😉

انت عندك صعوبة فى الفهم ؟؟؟

انا اتكلمت بصيغة الجمع يعنى الكلام للجميع لك ولهم

خنقتونا من نقاشاتكم الطفولية انا اقوى لا انا اعظم لا انا اكثر خبرة لا انا اكثر بطيخ

تفاخر تفاخر تفاخر وف الاخر على الفاضى

اللى يتفاخر هنا الروس والامريكان مش انت ولا هما 👍👍👍👍

لذلك اتركو التفاخر على جنب واتكلمو عسكريا احسن

نعم هو أعقد دفاع جوي في العالم حتى الذبابة لا تمر لهذا لا تتحرش إسرائيل بسماء مصر
واضح بعد سقوط صواريخ الحوثي عليكم والي اعترضها لكم الصهاينه 😂

خنقتونا من نقاشاتكم الطفولية انا اقوى لا انا اعظم لا انا اكثر خبرة لا انا اكثر بطيخ

ارجع و اكرر كلامك هذا قله للاشخاص الذين ازعجونا سنوات وهم يطبلون انهم الاقوى حنا نرد عليهم فقط

والله عيب عليكم مناكفات الاطفال دى

فرحانين بأيه ؟؟؟

ولا دولة عندنا بتصنع دفاعها الجوى

هتقولى انا اقوى وانا اقولك لا انا الاقوى

ولو الدولة المصدرة منعت عنك التسليح هنرجع لعصر النبلة 😂😂😂

لذلك ارجو من الاعضاء المتفاخرين بالسلاح الامريكى والروسى كانهم هما اللى مصنعينه يبطلوا تطبيل وميخرجوش برا المووضوع ويتناقشو بادب

طالما انك لا تصنع سلاح اذا لا تكن بجح وتتفاخر بيه
اوجزت فانجزت فانصفت فاحسنت👏 كلامك أبلغ وصف للي بيحصل

هذا الكلام قله للاشخاص الذين ازعجونا في انهم الاقوي في المنطقة و العالم

الحمدلله نحن نتجه لصناعة منظوماتنا الدفاعية على عكس غيرنا 😉
تتجه لما تصنع فعلا ابقي اتمرع براحتك

تتجه لما تصنع فعلا ابقي اتمرع براحتك
وحتى لو لم اصنع حتى الان

الكل شاهد بالمحاولات والخطط الاستراتيجية والعمل لنا لتصنيع

والموجود عندي فيه الخير والبركة
اما انت لا هذي ولا هذي
ونفخه كذابه على قلت صنعه

سلاحك الجوي مسح عن الخريطة

ودفاعك الجوي المعقد كان نايم

طبيعي لما تكون اكثر دولة بالعالم تصدت لصواريخ ودروانات
ان يحصل بعض الاخطاء

البلا مو فينا

بالي حياته كلها اخطاء
وسلملي على الثهودي لما يصد الصواريخ فوق ذهب وطابا ويسقطها فوق راسك وانت تتفرج عليه
ادي اللي بناخده ممن يفكر بطريقتك .. لما نواجههم بوقائع حدثت ..

إدعائنا بأننا من أقوي الدول في الدفاع الجوي ليس ناشئا من هوى .. بل من وقائع وخبرات الأيام الصعبة التى خضناها ضد عدو صهيوني يقف خلفه امريكا بكل قوتها .

M-SAM 2

L-SAM 1 AND 2

المصيبه انو الي يتكلمون اغلبهم ما يعرف يحلل تقني وعملياتي واذا حللت عطاك فيس ضاحك

انت من تحتاج هذه المعدات عشانك لا تمتلك اي اسلحة قادر تدافع فيها عن نفسك عشان كذا تحميك اسرائيل
يعنى أنت بستهبل أم ماذا كيف يعنى أسرئيل تحمى مصر وهي ألد أعداء مصر
هل الحداية بتحدف كتاكيت
عايز تزيط وتصيح ولا أيه حكايتك بالظبط

يعنى أنت بستهبل أم ماذا كيف يعنى أسرئيل تحمى مصر وهي ألد أعداء مصر
هل الحداية بتحدف كتاكيت
عايز تزيط وتصيح ولا أيه حكايتك بالظبط
الد اعدائك و تستورد منه الغاز!! وين هو العدو انتم و اسرائيل اصدقاء و علاقتكم بعد الحرب زادت ف بلاش كلام انشائي يا اعداء اسرائيل 🤣🤣

الد اعدائك و تستورد منه الغاز!! وين هو العدو انتم و اسرائيل اصدقاء و علاقتكم بعد الحرب زادت ف بلاش كلام انشائي يا اعداء اسرائيل 🤣🤣
أمريكا كانت تستورد محركات صواريخ من روسيا وروسيا كانت تستورد رقائق إلكترونية من أمريكا
كذلك الصين تستورد من أمريكا بمئات المليارات وامريكا تستورد من الصين بمئات المليارات هل هؤلاء أيضا ليسوا أعداء
مصر في ابجديات الصهاينه هى العدو التاريخى خراب مصر عندهم هو عمار أسرئيل
لذلك أى شىء يضر بمصر ستجدهم خلفه مشاكل أثيوبيا المبيدات المسرطنة تعطيل صفقات الأسلحة النوعية

أعقل كلامك أنت في منتدى عسكري وبفترض بك بك سعة الافق كيف العدو يحمى عدوه
من مصلحة أسرئيل أصلا ان تسقط صواريخ الحوثي لكى تجر مصر لعداء الحوثي

كأنى اقولك أيران تحمي السعودية هل هذا شىء منطقي أسرئيل لو متأكدة أن الصواريخ التى صددها ستضرب مصر ما أسقطتها ولكن هى متأكده من خلال تحليل البيانات أنها ستسقط علي حدودها
تحدثت معك بالمنطق والعقل المفترض أنت وانا كأهل سنة أخوة وحلفاء من غير همز ولمز

(قوات الدفاع الجوي المصرية) فعلا (وما خفي كان اعظم) عندي الكثير والكثير لاقوله .

مصر يجب ان تبتكر حلولا من وجهة نظري هي حلول تكميلية وحلول رائعة في مجال الطيران سواءا من الجيل الرابع معزز ومن الجيل الخامس . وذلك بعمل بطاريات دفاع جوي صواريخها كلها راكبة للاشعاع هذا بالاضافة الى رادارات الكشف السلبي لانه ظاهريا مصر تعتمد على كشف الرادارات السلبية للاف 35 .

لكن باضافة صواريخ جو جو وارض جو راكبة للاشعاع سيتم تحصين المجال الجوي المصري .

وبخصوص تحويل الصواريخ الراكبة للاشعاع الى صواريخ جو جو سيجعل اى مقاتلة جيل رابع تواجه اى مقاتلة جيل خامس وايضا يجب دمج صواريخ راكبة للاشعاع بسرعات 4 ماخ واكثر .

ولو اننا لم نحل لغز غريب وهي كيف ترصد المقاتلة اف 35 زميلتها الاخري من طراز اف 35 للتعرف عليها ؟

وكيف ترصد المقاتلة اف 22 زميلتها اف 22 او اف 35 ؟؟؟

فلو حللنا لغز رصد اى مقاتلة شبحية لمثيلاتها ستكون وسيلة الكشف هذه موجودة ايضا لدي مقاتلات الجيل الرابع فليس هناك اى اختلاف بين رادارات الجيل الرابع والجيل الخامس الامريكية .

ولو اننى احس ان مصر لا تعتمد في رصدها على المقطع الراداري للمقاتلة وانما هي ترصد مركز انبعاث الموجات الكهروميغناطيسية التى تنبعث من رادارات اى مقاتلة جيل رابع او جيل خامس !!!! وشكرا .

عودة
أعلى