بـوابة إمارة أفغانستان الإسلامية الأقتـصاديـة

الفيديو قديم اسف لكن مجهود كويس من الجماعه هناك بعد دولنا للاسف لسه معرفتش تعملها حتي كلعبه

 
عرض لعده مشاريع نفذت او في لسه في مرحله التنفيذ و هي بصراحه مشاريع مبهره و طموحه جدا

 
بدايه حصد بعض المحاصيل حوالين قناة قوتشي به و عرض لبعض المميزات الي وفرتها القناة للشعب الافغاني

 
قام الملا هداية الله بدري، وزير المناجم والبترول بالوكالة، بزيارة إدارة المناجم في ولاية بنجشير خلال توجهه إلى الولاية.

وبحسب تصريحات المكتب الإعلامي للوزارة، أنه خلال هذه الزيارة بالإضافة إلى تقرير أنشطة مسؤولي إدارة المناجم في ولاية بانجشير والاستماع إلى المشاكل والمقترحات، أكد على فعاليات الإدارة لمناجم الزمرد والتنظيم الجيد للتعدين، حيث وجه لهم التعليمات اللازمة.

كما قام معالي الوزير خلال هذه الرحلة بزيارة مناطق التعدين في ولاية بنجشير، وخاصة منجم خام الحديد في نقره خانه.

 
التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الملا عبد الغني بردار أخوند، مع عدد من المستثمرين الكويتيين بحضور وزير المياه والطاقة بالوكالة الملا عبدالطيف منصور.

وفقا لتصريحات وكالة شؤون الاقتصادية اليوم الخميس، أن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الملا عبدالغني برادر التقى مع المثتثمرين الكويتيين في مقره الرسمي.

وتم خلال اللقاء مناقشة مجالات الاستثمار والتجارة في أفغانستان، وقال مستثمرون كويتيون إن أفغانستان أصبحت الآن بلدا مناسبا للاستثمار، وهم على استعداد للقيام بأعمال تجارية هنا بالإضافة إلى الاستثمار في مختلف المجالات.

وأضافوا أيضًا أنهم يريدون إنشاء مؤسسة للمساعدات في أفغانستان تقدمها الدول الإسلامية، وأن المؤسسة تقوم بالتنسيق الكامل مع الإمارة الإسلامية في استخدام المساعدات للتعاون مع الفقراء الأفغان في قطاع التنمية لخلق فرص عمل جديدة وتحسين قطاع البنية التحتية.

ومن جانبه رحب معالي النائب للشؤون الاقتصادية باستثمارات المستثمرين الكويتيين في أفغانستان والأنشطة في مجال التجارة وإرساء أسس متينة في مجال التنمية، مؤكداً أن الإمارة الإسلامية ستتعاون معهم وتدعمهم بشكل كامل.

 
يقول مسؤولون في شركة الفحم الحكومية الشمالية في بغلان إنه من الفترة 17 برج ثور إلى 15 برج الأسد للعام الحالي، جمعت هذه الشركة أكثر من مليار أفغاني من بيع الفحم، حيث أودع هذا المبلغ في خزينة الدولة.

وقال المولوي عبد الله حامد، رئيس الشركة، لمراسل وكالة أنباء باختر، إنه تم جمع مليار و237 مليون و962 ألف و606 أفغانيًا من بيع الفحم خلال هذه الفترة.

وأضاف السيد حامد أن هذه الإيرادات تم تحصيلها بشفافية تامة وتسليمها إلى خزينة الدولة.

جدير بالذكر أنه في ظل حكم الإمارة الإسلامية، يتم جمع الإيرادات من جميع المؤسسات بشفافية وتسليمها إلى خزينة الدولة.

 
التقى وزير المناجم والبترول بالوكالة الملا هداية الله بدري، في مقره مع مستثمرين إيرانيين.

وفق تصريحات المكتب الإعلامي للوزارة اليوم الثلاثاء، أن الجانبين ناقشا خلال اللقاء حول الموارد المعدنية للبلاد، حيث أبدى المستثمرون اهتمامهم بمناجم الحديد.

وفي السياق ذاته، أكد معالي الوزير خلال اللقاء بالتعاون اللازم وفق قوانين وأنظمة التعدين.

 
قال وزير الإعلام والثقافة بالوكالة الملا خير الله خيرخواه، في لقاء مع وفد من رجال الأعمال المحليين في ولاية هرات، إن الإمارة الإسلامية ملتزمة تماما بمعالجة مشاكل رجال الأعمال والمستثمرين المحليين.

وبحسب تصريحات المكتب الإعلامي للوزارة لوكالة أنباء باختر، أن وزير الإعلام والثقافة بالوكالة أشاد بالتعاون والمساعدات التي قدمتها(مؤسسة بامير الخيرية) للمتضررين جراء الفيضانات الأخيرة في العديد من الولايات وخاصة ولاية بغلان.

ودعا معالي الوزير، أن رجال الأعمال والمستثمرين المحليين هم أساس ثروة البلاد (أفغانستان)، مضيفا أن الإمارة الإسلامية ملتزمة تماما بسلامتهم وأمنهم وحل مشاكلهم بالكامل وفق الأمكانيات المتاحة.

ووصف السيد أحمد شاه فقيري، ممثلا عن مؤسسة بامير الخيرية، في كلمته نظام الإمارة الإسلامية بأنه نعمة عظيمة من الله، وذكر الوضع الحالي بأنه فرصة استثمارية ذهبية لرجال الأعمال والمستثمرين المحليين في البلاد.

كما أكد على تقديم الإمارة الإسلامية المزيد من التسهيلات اللازمة لرجال الأعمال المحليين في البلاد.

 
قال مسؤولون بإدارة الصناعة والتجارة في قندهار إنهم قاموا بتصدير 12 ألف طن من المكسرات إلى دول أجنبية خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وقال السيد نور الله نوري المسؤول الإعلامي بإدارة الصناعة والتجارة في ولاية قندهار لمراسل وكالة أنباء باختر، إنه تم خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الجاري تصدير 12 ألف طن من الفواكه الجافة والمكسرات من الولاية إلى الدول الأجنبية أغلبها من الزبيب والكمون.

وأضاف السيد نوري أن معظم الفواكه الجافة والمكسرات في هذه الولاية يتم تصديرها إلى الهند.

 
هذة مشكلة


الأخبار اللي بتتحطم عندها وهم كل واحد حر في بلده
بعض الأشخاص معندوش مانع من ابادة البلد كلها لخبر زي ده.. وهو هو نفسه معندوش مشكلة في منع وتجريم النقاب في فرنسا وغيرها من الدول المتخلفة
 
الأخبار اللي بتتحطم عندها وهم كل واحد حر في بلده
بعض الأشخاص معندوش مانع من ابادة البلد كلها لخبر زي ده.. وهو هو نفسه معندوش مشكلة في منع وتجريم النقاب في فرنسا وغيرها من الدول المتخلفة
المفروض كل بلد حره في عمل القوانين الي شايفه انها مناسبه لشعبها , خاصه ان افغانستان مش عامله زي دولنا الي ممكن يتضغط عليها و يتشال حامها بحركه صباع لو عملوا قرار مش علي رضي الاسياد

فالي مش عاجبه حاجه هناك يجهز جيشه و يثبت نفسه بقي و طبعا مصيره هيبقي معروف
 
عودة
أعلى