معرض مصر الدولي للطيران 2024

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
10,091
التفاعل
24,149 330 2
الدولة
Egypt




من المقرر أن يقام معرض مصر الدولي للطيران في الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر 2024 بمطار العلمين الدولي.

برعاية وزارة الدفاع المصرية ، والقوات الجوية المصرية ، ووزارة الطيران المدني ووكالة الفضاء المصرية ، ومصر للطيران ، يهدف الحدث إلى تسريع التصنيع والرقمنة والعولمة في قطاعات والفضاء والطيران في أفريقيا والشرق الأوسط
 
سيشهد معرض مصر الدولي للطيران و الفضاء مشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعى الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة ، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.

727044-معرض-مصر-الدولى.jpg
images (14).jpeg
 
الصين نازلة بثقلها ... عاوزة تستحوذ على كافة التعاقدات
هذه فرصة لن تكرر للقيادة المصرية .
الخيار الكوري الجنوبي والصيني على الطاولة أمامك ولكن الصيني يتميز بالتسهيلات في موضوع الدفع .. الكوريين عيبهم يعشقون الكاش.
 
هذه فرصة لن تكرر للقيادة المصرية .
الخيار الكوري الجنوبي والصيني على الطاولة أمامك ولكن الصيني يتميز بالتسهيلات في موضوع الدفع .. الكوريين عيبهم يعشقون الكاش.
طيبا انت شايف اية الافضل فيهم ؟
 
سيشهد معرض مصر الدولي للطيران و الفضاء مشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعى الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة ، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.

مشاهدة المرفق 710993مشاهدة المرفق 710994
هل الجزائر ستشارك في المعرض ؟
 
قالت مصادر في صناعة الدفاع التركية إن طائرة التدريب المتقدم «حرجيت» ستظهر في معرض مصر الدولي للطيران (إياس) الذي يقام في مدينة العلمين في الفترة بين 3 و5 سبتمبر (أيلول) الحالي.

و«حرجيت» هي طائرة نفاثة للتدريب المتقدم والقتال الخفيف من تطوير صناعات الفضاء التركية (تاي) بالتنسيق مع رئاسة الصناعات الدفاعية التابعة لرئاسة الجمهورية التركية، وانتهت مرحلة مراجعة التصميم الأولي لها في يوليو (تموز) 2017.

ونجح التصميم في اختبارات أُجريت في صيف عام 2020، وجرى إطلاق نموذج الطائرة الأولي في ديسمبر (كانون الأول) عام 2021، وأجرت أولى طلعاتها في عام 2022، بعد تقييم نموذجها في 4 مجالات رئيسية من الخبرة، هي: علوم الطيران، وهيكل الطائرات، وأنظمة الطائرات والإلكترونيات الجوية، والأنظمة الكهربائية.

ومن المتوقع أن تدخل طائرة «حرجيت» الخدمة في أسطول القوات الجوية التركية في عام 2025 لتحل محل طائرات «تي-38» المستخدمة في نطاق التدريب المتقدم على الطيران، والطائرات من طرازي «إف 5» و «تي إف إكس» النفاثة المستخدمة في العروض الجوية وطائرات التدريب النفاثة المستمرة في العمل منذ أكثر من 20 عاماً.

768750.png
768752.jpeg
 
البري =الكوري
الجوي = الصيني وأعتقد ان جمهورية مصر لها تجربة معاهم سابقا ..
كلامك منطقي لان مصر فعلا بتصنع مدفع الثاندر مع كوريا وطائرة تدريب مع الصين بس في نقطة اعتقد بتحسم المنافسة لصالح الطائرة الكورية وهي تشابها مع الاف 16 واتصيع اجزاء منها ممكن يمكنا من تصنيع اجزاء للاف 16 دة اتقال من مصدر كوري علي ما اعتقد
 
1725200613901.png


صربيا مشاركة
 
كان بودي ان يكون قادة القوات المسلحة المصرية حريصين على مكانة مصر بالدخول الى عالم صناعة الكترونيات الطائرات التى تخدم في القوات الجوية المصرية اى كان نوعها وفئتها وطرازاتها .

الى الان لم نسمع الا عن ثلاثة صناعات :

اولا الطائرات بدون طيار الهدفية .

ثانيا صناعة الرادارات الارضية .

ثالثا كل معدات القوات البرية المصرية .

الرادار ESR-32B ثنائي الابعاد مصري الصنع وغيره من الرادارات بكل الكترونياته . فهل تستطيع مصر ان تصنع جميع الكترونيات المقاتلات التى تخدم في القوات الجوية المصرية وكذلك بنفس الطريقة جميع الكترونيات بقية انواع الطائرات سواءا التدريب المتقدم وطائرات النقل هيليكوبتر وجناح ثابت واخيرا الاواكس .
لانه لا فرق بين الرادارات الارضية والكترونياتها وبين الرادارات الخاصة بالمقاتلات والاواكس والكترونياتها (كلها تعمل بنفس المبدأ لكنها ليست بنفس الشكل) ؟؟؟؟

الخلاصة انى اطالب بصناعة الكترونيات جميع اصناف الطائرات العاملة بسلاح الجو المصري بالاضافة الى الذخائر الجوية بتكنولوجيا مصرية من الالف الي الياء بنسبة 100 في ال 100 بدون اى تعاون مع اي دولة (الحكاية لازم تكون مصرية مصرية) .
ام ان المصري ليس بفرعون في زماننا هذا ؟؟؟؟
 
كنت اتمنى صناعة مقاتلات مصرية : كلها حديثة ومهما تطور الزمن ومهما صنعت مصر تكون مقاتلاتها على نفس تصميم المقاتلة F-16 XL بنفس طريقة اجنحتها لمقاتلات المحرك الواحد فهي ذات مساحة تحت الاجنحة رهيبة مع علاج عيوبها قدر الامكان هو تكبير المساحة تحت الاجنحة .

1725227548583.png
 
عودة
أعلى