اللهَ اللهَ في قبط مصر .. فضائل مصر وأهلها

اولا انت لية مش بتقول سيدنا محمد وسيدنا ابراهيم انت شايل التكليف مع الانبياء لية كدا

ثانيا الامة مجمعة تقريبا علي ان اهل بيت النبي هو الي سيدنا محمد من نصلي عليهم في الصلاوات الخمس انت بتفكرني بالنواصب من كانوا يسبون سيدنا علي علي المنابر ولما قتل قالوا او كان علي يصلي!

صحيح بأبي هو و أمي صل الله عليه وسلم بس الكلام على عجالة وعلى جميع الانبياء السلام وعليك انت كمان

اولا انت لية مش بتقول سيدنا محمد وسيدنا ابراهيم انت شايل التكليف مع الانبياء لية كدا

ثانيا الامة مجمعة تقريبا علي ان اهل بيت النبي هو الي سيدنا محمد من نصلي عليهم في الصلاوات الخمس انت بتفكرني بالنواصب من كانوا يسبون سيدنا علي علي المنابر ولما قتل قالوا او كان علي يصلي!

الصلاة على ال محمد ( صل الله عليه وسلم ) واهل البيت من ضمن الال يا حبيبي

صحيح بأبي هو و أمي صل الله عليه وسلم بس الكلام على عجالة وعلى جميع الانبياء السلام وعليك انت كمان
انا كمان ! :rolleyes: طيب انا هاخد المعني الكويس انك ذكرتيني معاهم كتر خيرك بس في العموم قرابة النبي لها درجة من التعظيم والتشريف وقد ذكرت لك اقوال العلماء عاوز تنسب نفسك للنبي قول انا مسلم وعلي دين سيدنا محمد لكن انا من ال محمد يعني اعتقد انها في الاساس مكانة ابناء السيدة فاطمة وسيدنا علي والله اعلم

مصر بوتقة من الجنسيات والاعراق.. كل من دخل مصر تمصر
مصر دولة قبطية العرق عربية الهوي واغلب من سكن مصر بحكم السنين قد حدث له انصهار بالزواج انت بتتزوج ابنته اليوم وحفيدة بيتزوج ابنتك غدا وهكذا

كان النسب في القدم حسب المكان او الصنعة او الصفة او الدين

مثل نابلسي من نابلس / العراقي من العراق ، المصري من مصر ، الشاوي هو عرق بدوي سوري يسمونه شوايا ، سلمان الفارسي من فارس واستمر طريقة الكنية الى وقت الدولة العثمانية

عندما اتى الاستعمار الفرنسي والبريطاني لبلاد الشام غير الكنية وتحول في مناطق الفرنسيين الى رقم ومنطقة وفي الاستعمار البريطاني طبقوا نفس تقسيم الاسكتلنديين مثل :

ابو دونالد = Macdonald
ابو آرثر = Macarther

قس على ذلك في فلسطين ، ابو اللبن - ابو خليل - ابو العينين - ابو عضل - ابو غزالة

وبالتالي ماريا القبطية من الاقباط او المسيحيين الارثوذكس نسبت الى الاقباط

والان في كل العالم عندما تقول قبطي = مصري مسيحي ارثوذكسي شرقي وحقوق الاقباط والتمييز ومن هذا الهراء من ايام عبد الناصر للحصول على امتيازات خاصة ليس بالكفاءة بل بالولادة بادعاء المظلومية

مثلاً نجيب ساويرس يقولوا عنه قبطي = مصري مسيحي شرقي ولو اعتنق الاسلام هم الاقباط لا ينعتونه بالقبطي بل بمصري مسلم

مصر دولة قبطية العرق عربية الهوي واغلب من سكن مصر بحكم السنين قد حدث له انصهار بالزواج انت بتتزوج ابنته اليوم وحفيدة بيتزوج ابنتك غدا وهكذا

طيب الجيل الي طالع لنا الحين ويقول مصر ليست عربية ومدري ايش هذول وش تقولهم ؟

وان جميع مشاكل مصر هي بعد ما تعربت وبسبب الغزو والاحتلال العربي

والغزو الوهابي والكلام الفاضي هذا ؟

انا كمان ! :rolleyes: طيب انا هاخد المعني الكويس انك ذكرتيني معاهم كتر خيرك بس في العموم قرابة النبي لها درجة من التعظيم والتشريف وقد ذكرت لك اقوال العلماء عاوز تنسب نفسك للنبي قول انا مسلم وعلي دين سيدنا محمد لكن انا من ال محمد يعني اعتقد انها في الاساس مكانة ابناء السيدة فاطمة وسيدنا علي والله اعلم

اذا انت مسلم هي دعوة لك وانت بتدعي لنفسك فيها خمس مرات باليوم وبتقول السلام علينا، وعلى عباد الله الصالحين
انت بالضبط بتتناقش زي اللي بيناقش ان حديث نجد انها فتن المقصود فيها نجد المعروفة حالياً بدون معرفة بطبيعة اهل المنطقة والتوصيف عندهم اي العرب

ال محمد ( صل الله عليه وسلم ) المسلمين - ال البيت القرابة - اهل البيت الزوجات والابناء والبنات
وهم من دخلوا في الوصية اذكركم الله في اهل بيتي اي بعد رحيلة صل الله عليه وسلم النساء والبنات مش ال محمد او ال البيت خصصت في اهل البيت فقط

ال ابراهيم مسلمين ال محمد مسلمين ومابينهم دخل التحريف في النصرانية واليهودية الى يومنا هذا

كل من اعتنق الإسلام اصبح من ال ابراهيم و ال محمد. و اصبح من أمه محمد

الاقباط الكثير منهم اعتنق الإسلام و منهم من ناصر الإسلام و قبل بهم كشريك في المنطقة.

محمد تزوج مارية القبطية

الاقباط هم سكان مصر و تغيرت ادياهم مع الزمن

طيب الجيل الي طالع لنا الحين ويقول مصر ليست عربية ومدري ايش هذول وش تقولهم ؟

اهل الجزيرة العربية انفسهم يرفضوان الاعتراف ان المصريين عرب، بل من متابعة المنتدي لبعض ساعات اكتشفت ان الكثيرون من السعودية يدعون ان المصريين ليس لهم علاقة بالعرب. الا القليل منهم

فكيف الان تحزن من كلامهم ان المصريين ليسوا عرب! خصوصا انت ايضا اصبحت تهتم بالهوية السعودية اكثر من العربية

و اختلاف الاعراق لا يفسد شئ، فالجميع تربطهم روابط دينية و تاريخية و انساب و غيرها.

كما قال الاخ تايفون هو الاصح

لا يوجد شيء يسمى عرق قبطي ، اصلاً لم يحكم مصر مصري من ايام الفراعنة الى جمال عبد الناصر وعندما حكمها عبد الناصر افقرها وخربها والى الان يمسحون اوساخ عبد الناصر بتسلط العسكر والحكم العسكري ولا يعرفون كيف يتخلصون منه

وعندك فتوحات العرب والفاطميين مع بني كتامة من المغرب الى المقدونيين الى الرومان الى المماليك الى العثمانيين واللائحة تطول حتى محمد علي باشا من البانيا وليس مصري

القبط ليس عرق بل فكر والاغلب مسيحي

اهل مصر لنعود بالتاريخ الى الفراعنة كانوا يعبدوا نوع من الالهة مثل رع او غيره ثم بدخول الاسكندر المقدوني تحولوا الى الوثنية ثم مع الرومان ومارك انتوني تحولوا الى المسيحية ، ثم مع عمرو بن العاص ودخول الاسلام تحولوا الى مسلمين اما من لم يتحول الى الاسلام اسمي قبطي لان فضل البقاء على مبادىء الامبراطورية الرومانية

فأخطر شيء في الوجود هو ان تحول الدين الى عرق انتبه

ولعلمك بدخول المسيحية فرضت بالقوة وحصلت مجازر بالوثنيين لمن يرفض التحول ودمرت واحرقت معابد بكاملها وابيدت احياء عن بكرة ابيها وخصوصاً في الاسكندرية

عندما تحول الدين الى عرق منعت التحول الفكري عنه وابقيته للممات قبطي مثل الكردي او التركي او العربي

القبطي ديانة مسيحية ارثوذكسية شرقية ، ممكن يقتنع ويتحول بلمح البصر الى مسلم او ملحد او اي شيء آخر وليس عرق
images (21).jpeg
كفااايه فتي الله يكرمك

كل من اعتنق الإسلام اصبح من ال ابراهيم و ال محمد. و اصبح من أمه محمد

الاقباط الكثير منهم اعتنق الإسلام و منهم من ناصر الإسلام و قبل بهم كشريك في المنطقة.

محمد تزوج مارية القبطية

الاقباط هم سكان مصر و تغيرت ادياهم مع الزمن

كانت مارية القبطية رضي الله عنها من إماء النبي صلَّى الله عليه وسلَّم

اهل الجزيرة العربية انفسهم يرفضوان الاعتراف ان المصريين عرب

لان هذا الصح
ومع ذلك لاننكر القبائل العربية بمصر
على سبيل المثال بسينا

بل من متابعة المنتدي لبعض ساعات اكتشفت ان الكثيرون من السعودية يدعون ان المصريين ليس لهم علاقة بالعرب. الا القليل منهم

لان لازم تحدد موقفك

لاتجتمع ان تقول عن نفسك عربي
ومن قبائل عربية
بعدين اذا اشتد النقاش بيني وبينك في احد المواضيع واختلفت معك تعايرني بالبداوة والصحراء والخيمه والابل
وانت اهل الحضاره ههههههههه
ماتجتمعان
انت ايضا اصبحت تهتم بالهوية السعودية اكثر من العربية

الهويه السعودية هي الهويه العربية

لايوجد اي شيء بالهويه السعودية يخالف العادات العربية الاصيلة
و اختلاف الاعراق لا يفسد شئ، فالجميع تربطهم روابط دينية و تاريخية و انساب و غيرها.

بالتأكيد

في عرقيات كثير استوطنوا واحتلوا مصر قبل الاقباط.. مادري ليه حصرت مصر على الاقباط فقط

عن سعيد بن المسيب، عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ولد لنوح سّام وحَام ويافث. فولد سام العربَ وفارس والروم، والخَيْرُ فيهم، وولد يافث يأجوج ومأجوج والترك والصَّقَالَبة، فلا خير فيهم، وولد حام القبط والبَرْبَر والسُّوَدان.

حيا الله مصر واهلها وحفظها من كل شر مسلمين واقباط ومسيحين
ونخص المسلمين اهل السنة والجماعة وهم معظم شعب مصر الحبيب
حفظ الله عباده الموحدين اهل السنة والجماعة اينما كانوا واينما حلوا

أليست القبطية لغة . وهي لسان اهل مصر القدماء؟ اعتقد القبطية لغة وثقافة اكثر منها عرق. الاصح ان يقال عن أهل مصر الان مصريين بجميع مكوناتهم. وهي الهوية الجامعة.
جينيا يغلب على المصريين تحور جيني يقربهم لسكان شمال افريقيا (الامازيغ) حسب ما قرأت.
و الله اعلم

لان هذا الصح

اذا لما تعترض علي اي مصري يدعي ان المصرين ليسو عرب

ومع ذلك لاننكر القبائل العربية بمصر
على سبيل المثال بسينا

لان لازم تحدد موقفك

لاتجتمع ان تقول عن نفسك عربي
ومن قبائل عربية
بعدين اذا اشتد النقاش بيني وبينك في احد المواضيع واختلفت معك تعايرني بالبداوة والصحراء والخيمه والابل
وانت اهل الحضاره ههههههههه
ماتجتمعان

كلاكم يتعمد المعايرات و الاستهراء ببعض

الهويه السعودية هي الهويه العربية

لايوجد اي شيء بالهويه السعودية يخالف العادات العربية الاصيلة

يوجد هوية مميزة للسعودية تختلف عن باقي المنطقة و الان الشعب السعودي يسعي لتنمية هذة الهوية و الاهتمام بها أكثر من من الاهتمام بالعرب بشكل عام

بالتأكيد

المنتدي ملي المهاترات و المقارنات و الهراء بين الاعراق و الأصل و كلام فارغ بعضه كلام عنصري، كل هذا بدون قيمة و لن يفيد بشئ

كنت احسب هذة مواضيع تاريخية لكنها تحولت للمقارنات و الهجوم علي الاعراق و الاصول و خلق مقارنات بلا قيمة

عودة
أعلى