عملية كورسك الأوكرانية

لماذا لا يدمر الطيران الروسي القوات الاوكرانيه او علي الاقل استخدام المسيرات بما ان رصد القوات الاوكرانيه سهل بما انهم ف ارضك ؟


الأوكراني قام بتحريك ألوية كاملة

وضع مخازن ذخيرة

نقل المعدات الثقيلة

إنشاء نقاط قيادة أمامية

مستشفيات للجنود

ولم يرصدهم الروس

تتوقع الان ان ينجحوا في رصدهم وهم يتحركون على شكل قوات صغيرة العدد؟
 


برايكم ماهو الرد القاسي؟

سمعت ان عدد جنود الاوكران الذين دخلو كورسك بالالاف. وان من كان يحرس الحدود هناك هم افراد حرس الحدود الروسي! وهذه مصيبه،

روسيا تعاني مشكلة في الاستطلاع هذا واضح،


قالوا روسيا تتوعد اوكرانيا برد قااااسي

و اقول / بشرواااااا. اوكرانيا بالسلامة و طول العمر
 
مقال من صحيفة نيويورك تايمز حول الهجوم الاوكراني على كورسك الروسية...


تتصدى روسيا لأكبر هجوم لأوكرانيا على الأراضي الروسية منذ بداية الحرب، حيث ترسل تعزيزات من القوات وتضع إجراءات أمنية صارمة في المناطق الحدودية وتشن غارات جوية، وفقًا لوزارة الدفاع الروسية. وقالت الوزارة إن إحدى الضربات على القوات الأوكرانية استخدمت صاروخًا حراريًا تسبب في موجة انفجارية وخنق من في طريقه.

ولكن حتى مع قيام روسيا بإيقاف التقدم السريع الذي حققته القوات الأوكرانية التي شنت هجومًا مفاجئًا عبر الحدود قبل خمسة أيام على منطقة كورسك الجنوبية الغربية، يبدو أن القوات الأوكرانية متماسكة. وزعموا يوم السبت أنهم استولوا على قرية صغيرة في منطقة بيلغورود المجاورة، ويقول محللون إن قواتهم تسيطر على معظم بلدة سودجا في كورسك، على بعد حوالي ستة أميال من الحدود.

وقال باسي باروينن، المحلل من مجموعة بلاك بيرد، وهي منظمة مقرها فنلندا تحلل صور الأقمار الصناعية ومحتوى وسائل التواصل الاجتماعي من ساحة المعركة، في مقابلة إن الأدلة تشير إلى أن موسكو تمكنت من وقف التقدم الكبير في الأراضي الروسية في في وقت متأخر من الاسبوع الاسبوع.

وقال عن التقدم الأولي لأوكرانيا: "إننا ندخل الآن المرحلة التي تم فيها تحقيق المكاسب السهلة". وأضاف: "شهدت هذه المرحلة، خلال الأيام الثلاثة الأولى، الحركة الأسرع". وأعتقد أننا بدأنا بالأمس نرى آثار الرد الروسي”.

ولم يتضح بعد ماذا يعني كل هذا بالنسبة لأوكرانيا. في السنة الثالثة من الحرب التي بدت مجمدة إلى حد كبير على طول خط أمامي يبلغ طوله 600 ميل في شرق وجنوب أوكرانيا، يبدو أن قرار القوات الأوكرانية عبور الحدود إلى روسيا فاجأ ليس فقط روسيا، بل الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى. الشركاء والمحللون الذين يقضون أيامهم في متابعة تحركات القوات في الحرب.

وتكهن البعض بأن أوكرانيا تأمل في سحب القوات الروسية بعيدا عن الخطوط الأمامية في أوكرانيا، مما يمنح القوات الأوكرانية المنهكة من المعركة الراحة اللازمة، على الرغم من أن المحللين يقولون إن ذلك لم يحدث.

لكن بالنسبة لروسيا، فإن تداعيات توغل الأسبوع الماضي كانت بمثابة عين سوداء للرئيس فلاديمير بوتين.

وأدان أندريه جوروليوف، وهو ضابط عسكري متقاعد وهو الآن عضو في البرلمان، يوم الجمعة رد روسيا ومستوى استعدادها.
وقال في برقية: “لا يوجد نظام عسكري لحراسة حدود الدولة، ولا توجد احتياطيات ولا خطوط دفاع ثانية”، مضيفًا: “إذا أمضت القوات المسلحة الأوكرانية شهرين في الاستعداد لذلك، فكيف أخطأنا ذلك؟”

وقال دارا ماسيكوت، وهو زميل بارز في مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي في واشنطن، إن التوغل الأوكراني يمثل بالنسبة لروسيا "فشلاً في النظام على مستويات متعددة - الاستخبارات والدفاع والاستجابة لحالات الطوارئ".

وقالت السيدة ماسيكوت: "تم وضع المناطق الحدودية في حالة طوارئ في عام 2022 لتكون في وضع محدد لمواجهة هذا النوع من حالات الطوارئ، مما يجعل هذه الهفوة أكثر وضوحًا".

ولمواجهة التوغل، يبدو أن الجيش الروسي يعتمد في الغالب على الوحدات التي تم نشرها بالفعل بالقرب من المنطقة، وفقًا لتحليل أجراه معهد دراسة الحرب، وهو مركز أبحاث مقره واشنطن. وتتكون معظم هذه الوحدات من مجندين عسكريين وقوات غير نظامية، على عكس الجنود المتمرسين الذين يقاتلون في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، إنها "تواصل صد" الجيش الأوكراني. وقال ألكسندر خارتشينكو، المراسل العسكري لوكالة ريا نوفوستي، وهي وكالة أنباء روسية تديرها الدولة، يوم السبت على تلغرام إنه بينما دخلت القوات الأوكرانية بسهولة إلى المناطق المأهولة بالسكان في المنطقة قبل أيام، "إلا أنها تواجه الآن بحاجز كثيف أمامها". من كل قرية."

وقد زعم المسؤولون الروس ووسائل الإعلام الحكومية مراراً وتكراراً في الأيام الأخيرة أن الوضع تحت السيطرة، لكنهم خسروا بعد ذلك المزيد من الأرض.

لقد أثار الهجوم الجديد قلق الرأي العام الروسي، وإذا قُتل مجندون، فقد يؤدي ذلك إلى إعادة الحرب إلى الوطن بطريقة لم يحدث من قبل الخسائر على طول الخطوط الأمامية في أوكرانيا.

ويهدد الصراع أيضًا بالامتداد إلى بيلاروسيا المجاورة: يوم السبت، قالت بيلاروسيا، حليفة روسيا، إنها سترسل المزيد من القوات لحماية حدودها مع أوكرانيا، زاعمة أن الطائرات بدون طيار الأوكرانية انتهكت مجالها الجوي أثناء التوغل في روسيا. وقال وزير الدفاع البيلاروسي على تيليغرام إن قوات الدفاع الجوي دمرت عدة طائرات بدون طيار أوكرانية انتهكت المجال الجوي البيلاروسي يوم الجمعة.

تمكنت أوكرانيا من إبقاء الكثير من تحركات قواتها مخفية، وطلبت من الجنود عدم قول أي شيء علنًا أو نشر أي مقاطع فيديو. ولكن كانت هناك استثناءات، بما في ذلك عندما ظهرت مجموعة من الجنود في مقطع فيديو خارج منشأة تديرها شركة غازبروم، الشركة الروسية التي تحتكر الغاز المملوكة للدولة، على مشارف سودجا؛

وأظهرت صور الأقمار الصناعية العديد من المباني المتضررة أو المدمرة في وسط سودجا، بما في ذلك مكتب المدعي العام وما يبدو أنه مبنى سكني. واستعرضت صحيفة التايمز صورا إضافية عبر الأقمار الصناعية أظهرت استمرار القتال حتى يوم الجمعة، مع ظهور أعمدة دخان وحريق.

وقال السيد باروينن إنه من المحتمل أن يكون هناك عدد قليل من القوات الروسية لا تزال صامدة في وسط سودجا، وأن الأوكرانيين كانوا يحاولون إقامة دفاعات شرق هناك. لكنه قال أيضًا إن الأوكرانيين واجهوا مقاومة شديدة عندما حاولوا عدة مرات السيطرة على كورينيفو، وهي بلدة تقع على بعد حوالي 30 ميلاً إلى الشمال الغربي.

ربما تسبب هذا في قدر كبير من المتاعب للأوكرانيين».

منذ شن الهجوم عبر الحدود يوم الثلاثاء، لم يتحدث المسؤولون الأوكرانيون كثيرًا علنًا عنه، باستثناء الإشارة إلى أن حلفاء البلاد دعموا الهجوم، على الأقل ضمنيًا.

وفي يوم السبت، ذهب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى أبعد من ذلك، حيث قدم أكبر اعتراف له بالتوغل في روسيا حتى الآن. وأشار إلى حقيقة أن أوكرانيا دفعت الحرب "إلى خارج أراضي المعتدي" وشكر الجيش على تحقيق ذلك.

وقبل يوم واحد، ألمح السيد زيلينسكي بشكل غير مباشر إلى الهجوم واستشهد بفائدة واحدة منه: القوات الروسية التي تم أسرها حديثًا والتي يمكن مبادلتها بأسرى حرب أوكرانيين. وأعرب عن امتنانه للقوات الأوكرانية "التي تعمل على تجديد "صندوق الصرف"."

قال السيد زيلينسكي: “هذا مهم للغاية وكان فعالاً بشكل خاص خلال الأيام الثلاثة الماضية”. "يجب أن نعيد الحرية لجميع أفراد شعبنا الذين ما زالوا في الأسر الروسية".

منذ أن غزت روسيا أوكرانيا في فبراير/شباط 2022، كان حلفاء كييف يشعرون بالقلق من أي توغلات أوكرانية على الأراضي الروسية، خوفًا من احتمال استفزاز موسكو وتصعيد الحرب. وأشار ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الأسبوع الماضي إلى أن التوغل الأوكراني لم ينتهك التوجيهات الأمريكية.

وليس من الواضح ما إذا كانت روسيا ستعيد نشر قوات أفضل تجهيزاً من الخطوط الأمامية داخل أوكرانيا لقمع غزوة كييف للأراضي الروسية. وهذا سيستغرق وقتا. ومن شأنه أيضًا أن يخفف الضغط على القوات الأوكرانية التي يفوقها عددًا وتخسر الأراضي في شرق وجنوب أوكرانيا.

وحتى الآن، لم تتوقف القوات الروسية عن تقدمها على الخطوط الأمامية. وقال معهد دراسة الحرب إن المتمردين حققوا بعض التقدم في الأيام الأخيرة بالقرب من بلدات تشاسيف يار وتوريتسك وبوكروفسك المحاصرة في شرق أوكرانيا. قالت وزارة الدفاع البريطانية، الجمعة، إن القوات الروسية في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا حققت مكاسب على الأرض، وتقدمت إلى مسافة حوالي 10 أميال من بوكروفسك.

وبعد خسارة الأرض بشكل مطرد هذا العام، أدى نجاح أوكرانيا في هذا الهجوم الأخير إلى رفع معنويات البلاد، على الأقل إذا كانت منشورات وسائل التواصل الاجتماعي يمكن الاسترشاد بها. قال رئيس خدمة البريد الأوكرانية مازحا على Telegram أنه يعتزم فتح مكتب بريد في Sudzha.

وظل الوضع متوترا يوم الجمعة على طول الحدود حيث حاول الجانبان إجلاء السكان. وأعلنت روسيا حالة تعزيز الأمن في مناطق كورسك وبيلغورود وبريانسك. وقالت إن ذلك سيشمل عمليات مكافحة الإرهاب، التي تسمح بإجراءات عسكرية وأمنية مقيدة داخل روسيا، كما تم تطبيقه على أجزاء من الشيشان لسنوات خلال الحرب هناك.

وقالت السلطات الأوكرانية، ربما تستعد للانتقام، الجمعة، إنها تقوم بإجلاء 20 ألف شخص من منطقة سومي، عبر الحدود من كورسك.


 
هذا الزمن الذي نمر فيه الان، ليس كالسنة الماضية او التي قبلها. هناك شعور سائد بان هناك مصيبة ستحدث للعالم ، حرب هنا وهناك، الموضوع مزفت
اعتقد هالتحليل بسبب تفسير الاحلام. ترا هالظاهرة زادت في الاونة الاخيره و زادت شعبيتها بين الناس. نصيحة اتركك منها.
 
تنبيه الأخبار
الحرب في أوكرانيا: روسيا تؤكد اندلاع حريق في برج التبريد بمحطة زابوريزهيا للطاقة النووية

 
وزارة الدفاع الروسيه تستخدم مقاطع فيديو قديمة لهجمات لإظهار "نجاحات" مزيفة في منطقة كورسك، — The Insider
في 10 أغسطس، نشرت وكالة ريا نوفوستي مقطع فيديو يُزعم أنه يُظهر ضربات من قبل مروحيات روسية على القوات المسلحة في منطقة كورسك. في الواقع، تم تصوير الفيديو في كريمينايا وتشاسوفوي يار. أيضًا، في 9 أغسطس، نشرت وزارة الدفاع مقطع فيديو بضربات جديدة على القوات المسلحة في منطقة سومي، لكن نفس الفيديو نشرته وكالة تاس في 14 يوليو. على ما يبدو، فإن وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي تشعر بالذعر الآن أيضًا


 
هوا ليه الناس هنا عيزين يفهمونا
إن الي بيحصل في حرب أوكرانيا وروسيا
حاجات مش طبيعيه
ده طبيعي ولازم يحصل
والمفروض أننا شفنا الحروب في المنطقه وشفنا القوى العظمى مش عامله حاجه
اسرائيل في غزه وهيا أقل من 400 كيلوا مش شايفه حاجه
وبعدين الروس شغلين حلو



 
احلى فديوا ممكن تشوفه لعساكر وشغل دلع




رهيب وربنى
 
يا اخ حكيم .. نحن نتكلم عن ثاني اقوى جيش في العالم كما يتناقل البعض
تريده يحارب حروب عصابات داخل بلده !!

هذا يعني اننا امام جيش منهزم ومنظومة عسكرية فاشلة لابعد حد !
امريكا هزمت فى مثل هذه الحروب سابقا واعتمدت على بلاك وتر لتنفيذ مثل هذه المهام
الان الروس بحاجه الى فاجنر
 
اعتقد حان الوقت للكرملين باعلان التالي :
الاول - البدء عمليا لخطة تقشف واعلان اقتصاد حرب وتوجيه كل روبل لدعم العمليات العسكرية
الثاني - تحويل الحرب الاوكرانية من عملية عسكرية خاصة الى حرب شاملة ومفتوحة
الثالث - بنفس سياريو صدام حسين زمن الحرب بين العراق وايران باستهداف المدن بالضرب المساحي ( حرب المدن التي استخدمت فيه الصواريخ البالستية للضرب المساحي واجبار الخميني على قبول وقف الحرب )
 
اعتقد حان الوقت للكرملين باعلان التالي :
الاول - البدء عمليا لخطة تقشف واعلان اقتصاد حرب وتوجيه كل روبل لدعم العمليات العسكرية
الثاني - تحويل الحرب الاوكرانية من عملية عسكرية خاصة الى حرب شاملة ومفتوحة
الثالث - بنفس سياريو صدام حسين زمن الحرب بين العراق وايران باستهداف المدن بالضرب المساحي ( حرب المدن التي استخدمت فيه الصواريخ البالستية للضرب المساحي واجبار الخميني على قبول وقف الحرب )
وانا باكد ليك ان الخيارين الثانى والثالث سيعتمدهم بوتين
لم يبقى له اى بديل
 
اعتقد حان الوقت للكرملين باعلان التالي :
الاول - البدء عمليا لخطة تقشف واعلان اقتصاد حرب وتوجيه كل روبل لدعم العمليات العسكرية
الثاني - تحويل الحرب الاوكرانية من عملية عسكرية خاصة الى حرب شاملة ومفتوحة
الثالث - بنفس سياريو صدام حسين زمن الحرب بين العراق وايران باستهداف المدن بالضرب المساحي ( حرب المدن التي استخدمت فيه الصواريخ البالستية للضرب المساحي واجبار الخميني على قبول وقف الحرب )
حان الوقت للكرملين ان يوقف الحرب الحالية وكافة المهازل المرتبطة بها.. اذا جيشك اهبل وماهو مسلح بشكل كافي فلا تحرج نفسك وتعرض مدنييك للخطر..

الشي الثاني الصواريخ لم تكن السبب في اقناع الخميني بانهاء الحرب.. السبب الرئيسي هي عملية فرس النبي Holy Mantis اللي شنتها البحرية الامريكية ضد ايران ودمرت خلالها نصف البحرية الايرانية ومنصات البترول التابعة لها خلال ٦ ساعات فقط!
 
عودة
أعلى