عملية كورسك الأوكرانية

27 دولة + امريكة واستراليا وكندا وسويد ونورويج هذه هي الحقيقة ضد روسيا
هولاء دعم فقط و قبل الغزو كان الجميع يعرف انه فخ للروس و مع ذلك اصر ابو علي الخبير الاستخباري عل الوقوع في هذا الفخ الذي يعرف العالم كله ان سيدمر روسيا
 
بعدما كان الشعب الروسي ينتظر أخبار سارة حول إستيلاء الجيس الروسي على المزيد من المدن الأوكرانية أصبح الشعب الروسي ينتظر أخبار سارة حول تحرير أراضيه وقراهم التي إستولى عليها الجيش الأوكراني.... هذه هزيمة نكراء لبوتين والجيش الروسي داخل الرأي الشعبي الروسي اليوم.

ظهر مؤخرا الرئيس الروسي بوتين غاضبا ومقهورا وقلقا ويتضح أنه يحاول عدم إضهار غضبه أمام عدسة الإعلام الروسي لكنه رغم ذلك ظهرت صفات الغضب والقلق.

قامت إسرائيل بحرق الحديدة في ساعة باليمن دون أي إعتبار للمجتمع الدولي في المقابل روسيا التي تمتلك السلاح النووي المصغر لزالت تنتظر ردة فعل الغرب إذا قامت بقصف أوكرانيا.

سبب فشل روسيا ليس تكتيكي وعسكري فقط لكن سببه كذلك التردد في الأوقات والمراحل الحاسمة فمثلا القوات الروسية كانت تحاصر العاصمة كييف في أوكرانيا وكانت قاب قوسين في غزو العاصمة وسقوط أوكرانيا وعاصمتها في يد الروس لكن التردد داخل القيادة العسكرية الروسية جعلها اليوم تدفع الثمن باهضا لو الأوكران كانت لهم نفس الفرصة لإستولوا على العاصمة موسكو بل قد وصلوا إلى مرحلة قصف قبة الكريميلين في العاصمة الروسية موسكو!

ماذا نكتشف هنا!! نكتشف كما قلت سابقا أنه حقا أن العقيدة الروسية اليوم تختلف جذريا عن العقيدة السوفياتية التي لا تعرف معنى التردد والتراجع والتوقف في الحروب العسكرية.....ولهذا اليوم قيمة روسيا وهيبتها في الحضيض بدون قيمة ولا هيبة ولا وزن مقارنة مع هيبة السوفيات سابقا.
اي تردد القوات الي كانت تحاصر كييف كانت تواجه نقص في اللوجستيات الجنود كانو يمونون أنفسهم من بقالة🤣جيش متخلف وحتا الجنود الي في المطار كانت يفتقدون الإسناد الناري والمصيبة الكبرى تقارير الإستخبارات التي كانت تستبعد المقاومة وأن مواطنين أوكرانيا بيرحبون بالجنود الروس
 
:kappa:

أوكرانيون يسلمون مساعدات إنسانية (طعام وشراب وملابس وأكثر) لسكان سودزا في منطقة كورسك


 
هولاء دعم فقط و قبل الغزو كان الجميع يعرف انه فخ للروس و مع ذلك اصر ابو علي الخبير الاستخباري عل الوقوع في هذا الفخ الذي يعرف العالم كله ان سيدمر روسيا
لا اعتقد انه فخ، بل كان مضطرين الروس ان يدخلون هذه الحرب. والا اصبحت اوكرانيا في حلف الناتو والاسلحه النووية على حدودك! المسألة مسألة حياة او موت بالنسبة للروس
 
هذه الحرب لابد أن تفيق الدول العربية بسرعة من أجل الإبتعاد عن بعض الأسلحة الروسية والغربية الفاشلة و تعويضها بالتوجه نحو دول أخرى في التسليح.

الحرب الأوكرانية الروسية أعطت لنا دروس في نوعية وجودة السلاح العسكري المعاصر للجيوش العربية.

هناك سلاح روسي أبان على فشله في الحرب الأوكرانية الروسية وهناك سلاح أبان على نجاحه وعليه لابد من تعويض الفاشل بالناجح عبر موردين من دول أخرى.

نفس الشيء للسلاح الغربي في يد الأوكران في الحرب الأوكرانية الروسية أبان بعضه على فشلة وبعضه على نجاحه وعليه لابد من تعويض الفاشل بالناجح عبر موردين من دول أخرى.

أفضل خيار تمتلكه الجيوش العربية في الوقت الحالي وقد ترعب به المتربصين هو التبادل فيما بينهم لكن أعرف للأسف أن هذا الأمر من المستحيلات أن يحصل يعني أقصد ماذا لو كان هناك تبادل للأسلحة بينهم مثلا السعودية تسلم للجزائر منظومة من الباتريوت والجزائر تسلم السعودية منظومة من أس 400 ومثلا ماذا لو سلمت مصر طائرتين من السوخوي إلى الكويت والكويت تسلم مصر طائرتين من أف 18 فأين المشكل فمثلا روسيا اليوم تبحث عن تسليح من إيران وكوريا الشمالية وإسرائيل تبحث عن إستبدال منظومة باتريوت الأمريكية القديمة بسبب خسارة تكاليف كل صاروخ دفاعي لها بمنظومة القبة الحديدية مع مساعدة من فرنسا وبريطانيا والأمريكيين في الدفاع عن إسرائيل.


المقصود من كلامي عيب أن نرى تبادل صفقات سلاح عسكرية بين روسيا وإيران وكوريا الشمالية في المقابل نرى قطيعة لتبادل صفقات عسكرية عربية غربية وعربية شرقية!
و كأن الدول العربية تمتلك حرية الاختيار و تقتني ما تريد
السلاح سواء كان شرقي او غربي يحسب له الف حساب قبل أن يباع للدول العربية
سواء من حيث التقنية او من حيث شروط استخدامه
من اهم شروط بيع السلاح الغربي ان لا يستعمل ضد حليف غربي آخر يعني تدخل في منظومة او حلف غير معلن كأن لا تستعمله ضد اسرائيل يعني يفرضون امن اسرائيل قبل كل شيء
 
لا اعتقد انه فخ، بل كان مضطرين الروس ان يدخلون هذه الحرب. والا اصبحت اوكرانيا في حلف الناتو والاسلحه النووية على حدودك! المسألة مسألة حياة او موت بالنسبة للروس
سؤال هل تعرف المسافة بين حدود دول البلطيق و موسكو و قارنها بين المسافة حدود اوكرانيا و موسكو و الان دخلت فنلندا و السويد الى الناتو هذا ليس السبب الذي جعل بوتين يدخل الحرب السبب هو ان بوتين و القيادة الروسية لم تشا ان تكون اوكرانيا نموذج ناجح عل الطراز الغربي مما قد يعزز فرص حدوث تحرك بالشارع الروسي ضد النظام الحالي كذلك رغبة بوتن ب استعادة حدود الاتحاد السوفيتي
 
تقوم روسيا بحفر خنادق بالقرب من إلغوف في منطقة كورسك


 
27 دولة + امريكة واستراليا وكندا وسويد ونورويج هذه هي الحقيقة ضد روسيا
صحيح، لكن كان كثير من الناس يعتقدوا إن روسيا قادرة تواجه الناتو كامل، بسبب "قوتها العسكرية" وتاريخها السوفيتي كقوة عظمى و جيش متقدم، وهذا اللي خلّى الناس يتصوروا إنها قوة لا يقهر.
 
GU-L2czWEAApwQE
 
عودة
أعلى