عاجل الديربي الايراني الإسرائيلي - متابعة اخر المستجدات

على فكرة الصور الثلاثة الاولى مش موثوقة و مش من Maxar

وعموماً الصور ظهرت في اكثر من مكان الان ودي الفكرة اللي انا كنت عايز اوصلهالك فكرة انك تحجب حاجة زي كدة لا منطقية ولا هتكون فعالة لوقت كبير

بإعتقادك إيران بتتخلى عن حزب الله

اكثر من كذا !! حسن نصراللات احتمال انه تبخر ولم يجدوا له اثر . المصالح الايرانية والطاقة النووية عند ايران اهم من ال البيت اللي يتاجرون فيهم
وش عاد لبنان

اسرائيل رح توخد على رأسها بلبنان وش رأيك وإيران لن تسمح ولو ذهبت لحرب إقليمية بهزيمة حزب الله .
إسرائيل لا تستطيع أن تنتصر بأي حرب حالية في حقيقة الأمر

وأمرين وحيدين سينهيان هذه الحروب في الوقت الحالي

الأول حسم عسكري من قبل أحد الأطراف وهذا أمر مستبعد

والثاني فرض حلول دبلوماسية على الجميع

وبدون ذلك ستبقى المنطقة في حالة تأزم وصراع عسكري وأصبح من المرجح جداً أن تتوسع وتصبح في نطاق الصراع الإقليمي

تحليله يفتقر للدقه

اسرائيل اذا ارادت مهاجمة ايران راح تستخدم اجواء سوريا ثم العراق
صاحب المقطع طرح هذا السيناريو و هو يرجحه
لكن حسب تحليله ان العراق سيرصد طائرات التزود بالوقود و سيعلم الايرانين مباشرة

و حسب حساباته ان اسرائيل حتى لو استخدمت اقصر طريق ستحتاج الى عدد لا تملكه من طائرات التزود بالوقود او على الاقل بالكاد تملكه

عاجل هجوم صاروخي إسرائيلي على الموانئ النفطية والنووية الايرانية وإيران تقصف كل إسرائيل لينتهي شيء إسمه اليهود في العالم

مصر ترسل سكانها للعيش في فلسطين وعلان قيام دولة فلسطين

هذا ما سنسمعه عن قريب

اكثر من كذا !! حسن نصراللات احتمال انه تبخر ولم يجدوا له اثر . المصالح الايرانية والطاقة النووية عند ايران اهم من ال البيت اللي يتاجرون فيهم
وش عاد لبنان

حسن نصر الله الله يرحمو الآن عند ربه .
وهو جزء من مشروع كبير ومش حيكون الأخير . أما انك تستهدف مشروع إيران النووي هنا انت ضربت السبب الوحيد لجلوس إيران على الطاوله معك وش فيه أكثر من كذا إيران تخسرو
!​

لذالك الامر بيدها تبقى دول المنطقة محايدة او لا
الشاهد ان تلك الحسابات تدخل فى الحسبان لدى متخذ القرار الاميركى لذلك استبعد استهداف مصافى النفط
اسرائيل لن تتخلص بعد من قدرات حزب الله او تحقق غايتها بدفع الحزب خلف الليطانى نعم وجهت ضربات قاسيه للحزب بسبب ضعف قدراته الامنيه هو وايران لكنه لم تنتهى منهم
اسرائيل تسعى لقطع الاذرع الايرانيه ثم تلتفت الى تحجيم ايران وليس حرق الكارت الايرانى فهو وسيلتها للتطبيع الفعلى مع دول الخليج وخاصة السعوديه هكذا رؤيتهم هم حسب تصورى

ليست روسيا بل قوات نظامية سورية اشتبكت مع مليشيات حزب ابليس وليس كل المليشيات الايرانية
حزب ابليس تحديدا
هذه القوات تاتمر ب امر روسيا النفوذ مقسم ماهر و قواته و مليشياته تتبع ايران باقي الجيش بيد روسيا و بشار يميل ب اتجاه ايرن لكن روسيا هي من تفرض عليه الاوامر

إسرائيل لا تستطيع أن تنتصر بأي حرب حالية في حقيقة الأمر

وأمرين وحيدين سينهيان هذه الحروب في الوقت الحالي

الأول حسم عسكري من قبل أحد الأطراف وهذا أمر مستبعد

والثاني فرض حلول دبلوماسية على الجميع

وبدون ذلك ستبقى المنطقة في حالة تأزم وصراع عسكري وأصبح من المرجح جداً أن تتوسع وتصبح في نطاق الصراع الإقليمي

أستبعد جدا الحل الدبلوماسي والله كأني شايف أمامي حرب أقليميه رح توخد الأخضر واليابس والبدايه من الرد الإسرائيلي .

ت
باجر صلاة الجمعة في ايران ب امامة خامنئي
😜🚀
تخيلوا ضرب قبل يومين تل ابيب
و اليوم يصلي صلاة الجمعة في اكبر ميدان بطهران و بندقية بيده 😍👍🏻👍🏻

حسن نصر الله الله يرحمو الآن عند ربه .
وهو جزء من مشروع كبير ومش حيكون الأخير . أنا انك تستهدف مشروع إيران النووي هنا انت ضربت السبب الوحيد لجلوس إيران على الطاوله معك وش فيه أكثر من كذا إيران تخسرو
!​

حسونه ان شاء الله في سقر جزء من المشروع الايراني والقدرات الحزبية وصمودها شفناه . قلت لك حماس طلعت اكثر منهم صمود
مايحتاج اضرب المشروع النووي لكن يقدرون تعطيله سنوات اضافية مش ضروري ضرب المفاعلات
قنبلة في غرفة التحكم واللي قيمتها مكلفة الملايين قادرة على تعطيله سنوات اضافية

الشاهد ان تلك الحسابات تدخل فى الحسبان لدى متخذ القرار الاميركى لذلك استبعد استهداف مصافى النفط
اسرائيل لن تتخلص بعد من قدرات حزب الله او تحقق غايتها بدفع الحزب خلف الليطانى نعم وجهت ضربات قاسيه للحزب بسبب ضعف قدراته الامنيه هو وايران لكنه لم تنتهى منهم
اسرائيل تسعى لقطع الاذرع الايرانيه ثم تلتفت الى تحجيم ايران وليس حرق الكارت الايرانى فهو وسيلتها للتطبيع الفعلى مع دول الخليج وخاصة السعوديه هكذا رؤيتهم هم حسب تصورى

مش بس الامريكان اللي مايريدون حتى الصين اللي ماسكة رقبة خامنئي لا تريد هذا الشي
ولو حصل رد احتمالية الصين تتدخل لمنع ايران من الرد

بايدن : لو كنت "في مكانهم" لن اشن هجوما على حقول النفط الإيرانية

بايدن لا عايز نفط ولا نووي :giggle:
هو بيحب الاغتيالات

عودة
أعلى