اغتيال اسماعيل هنية في ايران

بعثة إيران في الأمم المتحدة: الرد على عملية الاغتيــ...ال سيكون بعمليات خاصة

 
نحن في عزاء اخينا اسماعيل هنية

اضحكو كما تريدون واسخرو كما تريدون

فالله يحكم بيننا وهو خير الحاكمين
واضح 😂😂

بعدين متوقف عن المشاركة وحالة حزن عشان هنيه طيب 50 الف فلسطيني الي ماتوا ماشفتك حزين عليهم ولا نعيتهم اي صح هذولا ناس درجة ثانيه وهنية درجة اولى !
 
نحن في عزاء اخينا اسماعيل هنية

اضحكو كما تريدون واسخرو كما تريدون

فالله يحكم بيننا وهو خير الحاكمين
وين العزاء بعهران ولا اسرائيل 🤣 تدري ان الشماته الحاصله مو عشانه الله يرحمه بالاول والاخير مسلم شماتتنا بغباءكم وتطبيلكم لايران بس القموا الحين
 
طيب ليش حماس تبنت فكر ايران وحزبللة وانتو معها وله حلال ع حماس وحرام علينا انتو ناس ونحنا لا
انت بتعرف عز المعرفة انو الاسد لا جيش له وانو لولا روسيا وايران لكان نمسح عن الوجود
بس سبحان الله بتغطو الشمس بغربال انتو

هذا اللي قدرت ترد عليه بعد سرد الإخفاقات التي تعرضتم لها وعلقتوها على شماعة الآخرين؟!!

اي حد يقولك حماس تبنت فكر ايران.. طيب نسأل ماهو فكر ايران وماهو فكر حماس والله ما هتعرف ترد..

حماس حركة سنية تقاوم المحتل فقط عرفنا انها اخذت بعض المساعدات من ايران صارت ايرانية؟ 😂

ولو سألتك حماس قاتلت في سوريا ضد الشعب السوري والله ما هترد لأنك عارف وساكت..

اسد مين وبطيخ مين يا رجل ..جالكم دعم عسكري من دول الخليج والاسد ما كان عنده غير شوية خردة اخره يعبي براميل ويرميها على المدن ومدرعاته هلكاااانه.. وخلعتم من البلد ورحتم لاجئيين في اوروبا وتدافعون عن اسرائيل اكثر ما تدافعون عن بلدكم..

حماس قاعدة بغزة ولم تخرج منها.. اقسم بالله لو انكم تملكون مثل مقاتلين حماس لسقط الأسد..
 
+ علاقتهم بالارهابي الحوثي
المضحك امس كان ينكر اغتيال الكلب فؤاد شكر ويقول الصهاينه فاشلين ومن كلامه المعتاد أشرقت الشمس وبانت الحقيقه بالاضافة الى اغتيال هنيه
 
من هنية الى شُكر ..بدون مجاملة
فضيحة امنية !

بعد رصد لقوائم الاغتيالات الاسرائيلية لشخصيات قيادية في " محور المقاومة " الحالي او لقيادات تاريخية لمكونات هذا المحور ، تبين لي ان عدد من اغتالتهم اسرائيل من قيادات سياسية او عسكرية او علمية يصل الى 122 شخصية خلال الفترة 1970 الى 2024 ، وشملت جغرافية الاغتيال الشرق الاوسط واوروبا بشكل خاص، ومن بين الذين تم اغتيالهم 13 من علماء الذرة (ايرانيون وعراقيون ومصريون).
الملفت للنظر ان مكونات محور المقاومة لم تجر دراسات لبنية هذه الاغتيالات من زوايا التخطيط والتنفيذ والثغرات والمنفذين، او حجم انخراط العناصر المحلية (بخاصة المعارضات السياسية العربية او الايرانية او افراد الاقليات او ذوي الاحتياجات المادية بل وحتى المرضى النفسيين).
الملاحظة الثانية ان كل اغتيال تقوم به اسرائيل تتبعه تصريحات نارية عربية او ايرانية بالرد "المزلزل، وقطع يد الجاني، ودفع الثمن...الخ" لكن ما يجري على ارض الميدان يشير الى ان عدد عمليات الاغتيال لقيادات اسرائيلية لم تتجاوز 3 ابرزهم الوزير رحبعام زئيفي الذي اغتالته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عام 2001.
ان اغتيال اسماعيل هنية في قلب العاصمة الايرانية طهران وقبلها الغارة الجوية على الضاحية الجنوبية لاغتيال فؤاد شُكر مؤشر على ان هذا النهج الاسرائيلي متواصل ، وان هشاشة الاجراءات الأمنية لدى محور المقاومة لا تزال تتيح للطرف الاسرائيلي الحركة ، بل ان عدد مرات اكتشاف الخلايا او النوايا الاسرائيلية محدود بشكل واضح عند مقارنة ما يحدث بمستويات الكشف مع ما يتم تنفيذه بنجاح.
واستقرت القاعدة في الصراع مع اسرائيل على ان اسرائيل تقتل قادة وعلماء بينما تخلو استراتيجية الطرف الآخر من هذا الجانب الذي يمكن ان يكون له آثار اقتصادية وسياسية وعسكرية ونفسية، فحصار الحوثيين للبحر الاحمر اعطى نتائج افضل من اي قرار عربي في مواجهة اسرائيل ، ولماذا تتجنب ايران والمقاومة متابعة علماء اسرائيل كما تتابع هي علماء العالم العربي والاسلامي، فهل في ذلك من حكمة ؟ لقد بدأت اسرائيل بقتل العلماء منذ 1967 باغتيال العلماء المصريين في مجال الذرة مثل سمير نجيب و يحيى المشد(1980)ونبيل فليفل(فلسطيني 1984) واللبناني رمال حسن رمال(1991) وابراهيم الظاهري(عراقي 2004)، ومحمد الزواري(تونسي 2016)، اما ايران فتم قتل علمائها بموجات بدأت عام 2010 بقتل ثلاثة علماء (مسعود محمدي، و محمد شهرياري، وفريدون عباسي) وفي 2012 (مصطفى روشان ،وداريوش رضائي، وحسن مقدم) وكان آخر ضحايا قائمة علماء الذرة من ايران محسن فخري رضائي (2020)، اما الادباء والمفكرون فهم ايضا ضمن ضحايا الاغتيال( من غسان كنفاني الى جمال حمدان بل لا استبعد ان يكون حامد ربيع من ضمنهم..الخ).
والآن من حقي ان أتساءل: هل يعقل ان الحرس الثوري لم يقدم حتى الآن تقريرا واضحا وموجزا عن ما حدث في الوقت الذي يتحدث بيان حركة حماس عن "غارة"، وهل صمتُ حزب الله عن ما حدث في الضاحية هو صمت الصدمة ام عدم المعرفة ام "مكيدة " لهدف قد يتضح لاحقا، فهل مات "شُكر " ام لم يمت؟
هل ما جرى لهنية هو فعل اسرائيلي فقط ام تعاونت معه الولايات المتحدة ام ان اجهزة امن دول التطبيع لها "نصيب" في كل ما جرى لكنها ستسير في الجنازة ؟
وهنا يقفز السؤال التالي: ان نجاح عمليات الاغتيال الاسرائيلية في القيادات الميدانية في غزة أقل كثيرا من نجاحها خارج غزة المطوقة والمحاصرة منذ 18 سنة..سؤالي لماذا؟



يعني إيران مطبعة ؟

اسرائيل جدار منخفض يتم تسلقه لتبرير الصفقات و الخيانات المستمرة و لا يوجد ما هو أفضل من أن تفعل و ترمي بالفعل على عدوك و تقول ان أي تبرير منه هو مجرد تبريرات كاذبه ..


أنا هنا لا أدفع عن اسرائيل و كلابها لكن نظرة موسعة بدون عواطف و ستجد ان الاطراف الرابحة هي عكس المتهم تماما خصوصا في حالة محور المقاومة و إيران او ما بعد ١٩٧٩.. 👍
 
المضحك امس كان ينكر اغتيال الكلب فؤاد شكر ويقول الصهاينه فاشلين ومن كلامه المعتاد أشرقت الشمس وبانت الحقيقه بالاضافة الى اغتيال هنيه

حماس لها علاقات خاصة مع الحوثي تعرف وش معنى هالشي يعني تتمنى هذه الحركة الاضرار بنا الى حد الهلاك
حماس ايديها ملطخة مع ايران وحزب الله والحوثي وبعد ذلك يريد منا البعض ان نتعاطف معهم !
 
ثانياً/ إن عملية الاغتيال الإجرامية بحق القائد هنية وفي قلب العاصمة الإيرانية هي حدثٌ فارقٌ وخطير، ينقل المعركة إلى أبعادٍ جديدةٍ


يعني وش فيه من ابعاد غير الحاصلة الان ؟
 
لا يمكن الحكم مبدئيا بتحليل سيميولوجي عبر صورة ثابتة.
لكن أمنيا,حفل ترسيم رئيس هو حدث ضخم و من رؤية الأمنيين الحظور في مثل هذه المناسبات خطأ أمني فادح لا يحوز ارتكابه..لكن لدى القيادة الأمنية في حركة حماس رؤية أخرى.
على كل حال,وتحديدا..يوجد وفود عن 74 دولة من كل القارات (غربية,وعربية,وشمال أفريقية,وجنوب أمريكية و اللائحة تطول) بالاضافة الى أكثر من 600 تصريح أمني لصحفيين أجنبيين (تم منحها في آخر 72 ساعة) عبر عشرات الوكالات..وسط هذا الحدث أجدد النظرة الأمنية تقول هناك هشاشة ويجب تفادي أو عدم التنقل أصلا الى هذا المحفل الدولي.كان الأجدر البقاء في الدوحة أو القاهرة (بحكم أن اسرائيل و حلفاءها لن يقوموا بأي عمل عدائي عسكري مباشر داخل القاهرة أو الدوحة , نظرا لترتيبات جيوسياسية دقيقة جدا في المنطقة).
ملاجظة رائعة فعلا حضور الحفل ووجود اعلاميين وسياسين من اكثر من دولة ممكن يكون هناك من اعطى تعليمات وتوجيهات وتمت المراقبة من اخريين وتم الاستهداف
 
باعوه مقابل ان رأس نصر الله مايروح

البيعة واضحة من اول ماقريت العنوان صباحا في المنتدى وقبل ادخل كان اول رد لي حماس منتهية من بعد احمد ياسين والرنتيسي . والان بيحطون واحد مطيع لملالي ايران . مستحيل يجي خالد مشعل اللي الناس رافعين اسمه ترند الان
 
عودة
أعلى