وفاة العقيد الايراني علي اسماعيل زادة بين الاغتيال و الانتحار .. هل خسر الموساد عميلاً ثميناً في طهران ؟

DENERO

خبير بمجال الإتصالات وأمن المعلومات
عضو مميز
إنضم
12 مارس 2022
المشاركات
9,295
التفاعل
22,817 295 2
الدولة
Egypt

هل خسر الموساد عميلاً ثميناً في طهران !​



33731.jpg


  • ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية المعارضة امس، أن الزميل والمساعد المقرب للعقيد في الحرس الثوري الإيراني حسن صياد ، الذي قُتل في طهران ، العقيد علي إسماعيل زاده ، أُعدم "بتهمة التجسس لصالح إسرائيل". وأكدت إيران يوم الجمعة وفاة إسماعيل زاده لكنها أعلنت أنها انتحار

  • وكالة أنباء تسنيم التابعة للحرس الثوري ، ردا على النبأ الحصري لإيران إنترناشيونال ، حول "الإبعاد الجسدي للعقيد علي إسماعيل زاده ، أحد قادة فيلق القدس 840 بالحرس الثوري الإيراني للاشتباه في قيامه بالتجسس". ودعت وفاته عن طريق "السقوط من الشرفة"

  • في غضون ذلك ، ذكرت قناة صابرين الإخبارية المقربة من فيلق القدس التابع للحرس الثوري ، ردا على نشر هذا الخبر من قبل إيران الدولية ، أولا في خبر بعنوان "وفاة مريبة لأحد أفراد فيلق القدس علي إسماعيل زاده ، أحد عناصر فيلق القدس "توفي قبل أيام بعد سقوطه من شرفة منزله"وشددت القناة المقربة من فيلق القدس ، على أن "التحقيقات بدأت ولم يتأكد اغتياله بعد وسبب وفاته غير معروفة" ، مضيفة: "لا تلتفتوا لأخبار الشبكات المنشقة ، فلا شيء معروف على الإطلاق حتى اللحظة." ... وبعد ساعة نفت قناة "سابرين نيوز" وقوع "اغتيال"بحسب مصدر مطلع

  • من جهة أخرى ، كتبت قناة العماريون في خبر قصير: "يقال إن عنصرا آخر في فيلق القدس التابع للحرس الثوري اغتيل في طهران". وبعد دقائق حذفت القناة اخبارها السابقة عن مقتل العقيد علي اسماعيل زاده وغيرتها من "اغتيال" الى "انتحار" وكتبت: يقال ان شخصا اسمه العقيد علي اسماعيل زاده انتحر في كرج بعد سقوطه من منزله.

  • تأتي وفاة العقيد علي إسماعيل زاده المشبوهة بعد ثمانية أيام من إطلاق النار على أحد مساعديه المقربين ، العقيد حسن صياد ، أحد قادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري 840 ، وتقول مصادر في إيران الدولية ، إن العقيد علي إسماعيل زاده نُقل إلى مستشفى الشهيد مدني في كرج بعد سقوطه من سطح منزله ، وأصدر الأطباء شهادة وفاة له بعد فحصه.

مصادر :


 
رجاء من الاخوة الاعزاء في الاشراف تعديل العنوان الي ما بين الاعدام والانتحار بدل من الاغتيال والانتحار
 
كلهم تم تصفيتهم. من قبل استخبارات. علي خامنة
ضن منهم. انهم عملاء. لليهود
 
عودة
أعلى