اغتيال اسماعيل هنية في ايران

خلال اسبوع اسرائيل شنت ضربات قوية جدا ضد مصالح ايران.
بغض النظر عن كرهي للصهاينة لكن ضربات قوية وشجاعة
لقد تربينا ان اليهود جبناء ولكن ماأراه عكس ذلك
لولا الدعم الغربي الهائل خاصة الأمريكي لما رأيت هذه الجرأة اليهودي جبان ذليل بالنص القرآني و سيذهب الدعم الغربي يوما و ترى بأم عينك جبنهم
 
اي رد ايراني الله يحفظك ههههه
لازلنا بعد 4 سنوات ونص ننتظرر الرد الايراني على اغتيال سليماني


ياخي ادعي أنو تشتعل الحرب بين الطرفين
ممكن القادة الجدد اكثر تشددا من يدري
متوقع أنو في رد خاصة أنو إيران 2019 ليست إيران 2024
إيران الحالية على ضعفها دولة قاب قوسين من النووي عكس 2019الي كان مازالو كي رجعو السباق
شخصيا اتمنى ضربة كبيرة حتى نووية على طرفين ونرتاح
 
رحمه الله كم تحمل من الإساءات و الإهانات في حياته رغم عائلته كلها من الشهداء أبناء و بنات و إخوة و أخوات ليلتحق هو بركب الشهداء

في كل مرة يثبت صدق هؤلاء القادة لايبدلون ولايغيرون حتي يلحقهم الله بمن قبلهم من القادة وسلسلة لا تتوقف بإذن الله حتي تحرير الاقصي وأرض فلسطين ويتركون الحقد والتنظير والكلام لغيرهم فهم يسبقون الكل في زمننا هذا ولا ينظرون ورائهم وهدفهم رضا الله لذلك تجد الخاتمة ترضي الله ورسوله
 
غالبا باعوه الايرانيون مقابل عدم المساس بنصر الله.. عموما غير مستغرب على الفرس الخيانة والعتب على من يثق بهم ويسلم اموره لهم!

وصف الصحابى المقداد بن الأسود الكندي الفرس برسالة بعثها لأمير المؤمنين الخليفة عمر بن الخطاب، فقال في بعضها [يلبسون الخيانة، وينزعون الأمانة، تنقصهم الأخلاق والمروءة.. لا عهد لهم ولا ذمة ولا وفاء، أهل غدر ومكر ودهاء، إذا شددت عليهم أرخوا لك، وإذا أرخيت لهم شدوا عليك].
 
تابعت وصحيح ولكن حتى لهم يبلغون عنهم
في غزة حتى الأم والتي قد يباع على النه لو كان جاسوسا وهنا يبين القاعدة الشعبية الكبيرة لسكان القطاع مع حماس

لا انكر ذلك ابدا

لكن ليش اغفال الحقيقة الاخرى والوجه الاخر

الم تشاهد فديوهات لناس فوق الركام يدعون على حماس ؟

هذول يعانون الامرين ويكرهون حماس اكثر من اسرائيل بعد الذي حصل
 
من هنية الى شُكر ..بدون مجاملة
فضيحة امنية !

بعد رصد لقوائم الاغتيالات الاسرائيلية لشخصيات قيادية في " محور المقاومة " الحالي او لقيادات تاريخية لمكونات هذا المحور ، تبين لي ان عدد من اغتالتهم اسرائيل من قيادات سياسية او عسكرية او علمية يصل الى 122 شخصية خلال الفترة 1970 الى 2024 ، وشملت جغرافية الاغتيال الشرق الاوسط واوروبا بشكل خاص، ومن بين الذين تم اغتيالهم 13 من علماء الذرة (ايرانيون وعراقيون ومصريون).
الملفت للنظر ان مكونات محور المقاومة لم تجر دراسات لبنية هذه الاغتيالات من زوايا التخطيط والتنفيذ والثغرات والمنفذين، او حجم انخراط العناصر المحلية (بخاصة المعارضات السياسية العربية او الايرانية او افراد الاقليات او ذوي الاحتياجات المادية بل وحتى المرضى النفسيين).
الملاحظة الثانية ان كل اغتيال تقوم به اسرائيل تتبعه تصريحات نارية عربية او ايرانية بالرد "المزلزل، وقطع يد الجاني، ودفع الثمن...الخ" لكن ما يجري على ارض الميدان يشير الى ان عدد عمليات الاغتيال لقيادات اسرائيلية لم تتجاوز 3 ابرزهم الوزير رحبعام زئيفي الذي اغتالته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عام 2001.
ان اغتيال اسماعيل هنية في قلب العاصمة الايرانية طهران وقبلها الغارة الجوية على الضاحية الجنوبية لاغتيال فؤاد شُكر مؤشر على ان هذا النهج الاسرائيلي متواصل ، وان هشاشة الاجراءات الأمنية لدى محور المقاومة لا تزال تتيح للطرف الاسرائيلي الحركة ، بل ان عدد مرات اكتشاف الخلايا او النوايا الاسرائيلية محدود بشكل واضح عند مقارنة ما يحدث بمستويات الكشف مع ما يتم تنفيذه بنجاح.
واستقرت القاعدة في الصراع مع اسرائيل على ان اسرائيل تقتل قادة وعلماء بينما تخلو استراتيجية الطرف الآخر من هذا الجانب الذي يمكن ان يكون له آثار اقتصادية وسياسية وعسكرية ونفسية، فحصار الحوثيين للبحر الاحمر اعطى نتائج افضل من اي قرار عربي في مواجهة اسرائيل ، ولماذا تتجنب ايران والمقاومة متابعة علماء اسرائيل كما تتابع هي علماء العالم العربي والاسلامي، فهل في ذلك من حكمة ؟ لقد بدأت اسرائيل بقتل العلماء منذ 1967 باغتيال العلماء المصريين في مجال الذرة مثل سمير نجيب و يحيى المشد(1980)ونبيل فليفل(فلسطيني 1984) واللبناني رمال حسن رمال(1991) وابراهيم الظاهري(عراقي 2004)، ومحمد الزواري(تونسي 2016)، اما ايران فتم قتل علمائها بموجات بدأت عام 2010 بقتل ثلاثة علماء (مسعود محمدي، و محمد شهرياري، وفريدون عباسي) وفي 2012 (مصطفى روشان ،وداريوش رضائي، وحسن مقدم) وكان آخر ضحايا قائمة علماء الذرة من ايران محسن فخري رضائي (2020)، اما الادباء والمفكرون فهم ايضا ضمن ضحايا الاغتيال( من غسان كنفاني الى جمال حمدان بل لا استبعد ان يكون حامد ربيع من ضمنهم..الخ).
والآن من حقي ان أتساءل: هل يعقل ان الحرس الثوري لم يقدم حتى الآن تقريرا واضحا وموجزا عن ما حدث في الوقت الذي يتحدث بيان حركة حماس عن "غارة"، وهل صمتُ حزب الله عن ما حدث في الضاحية هو صمت الصدمة ام عدم المعرفة ام "مكيدة " لهدف قد يتضح لاحقا، فهل مات "شُكر " ام لم يمت؟
هل ما جرى لهنية هو فعل اسرائيلي فقط ام تعاونت معه الولايات المتحدة ام ان اجهزة امن دول التطبيع لها "نصيب" في كل ما جرى لكنها ستسير في الجنازة ؟
وهنا يقفز السؤال التالي: ان نجاح عمليات الاغتيال الاسرائيلية في القيادات الميدانية في غزة أقل كثيرا من نجاحها خارج غزة المطوقة والمحاصرة منذ 18 سنة..سؤالي لماذا؟
 
ياخي وش هالدولة الهشه دول اسيا الوسطى مو بهذه الدرجة من الهبوط العسكري والتكنولوجي بس ما الومهم لاقين قطيع والايرانين فاهمين هالقطيع اول ما اعلنو العداء على السعودية والخليج لذلك جذبو كثير من القطيع اليساري والماركسي والناصري بجانب الشيعه
علشان يكرهون السعودية قاموا يحبون ايران
 
لا انكر ذلك ابدا

لكن ليش اغفال الحقيقة الاخرى والوجه الاخر

الم تشاهد فديوهات لناس فوق الركام يدعون على حماس ؟

هذول يعانون الامرين ويكرهون حماس اكثر من اسرائيل بعد الذي حصل
كلو كلام غضب وقد يكون فيديهوات متفبركة

كل الدول التي لم يكن فيها تاييد شعبي سقط حكامها بسرعة كصدام والقذافي

من يدعي فوق الركام هو تأثير الصدمة وفي عشرات الي استشهد اقاربه ويخرج ويقول أننا مع حماس وسندعمها بكل قوة وهو حامل لأهله في يديه

ليش ماشاهدتهم
 
متداول ان هذا موقع الاستهداف







نفس الموقع في النهار

مشاهدة المرفق 704359



٢٠٢٤٠٧٢٤_١١١٤١٧.jpg
 
بسم الله الرحمن الرحيم
"ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون"
بيان عسكري صادر عن:
..::: كتائب الشهيد عز الدين القسـام :::..

بأسمى آيات الفخر والعزة تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد، وإلى جماهير أمتنا العربية والإسلامية ومقاومتها الباسلة، وإلى أحرار العالم، الشهيد القائد المجاهد/ إسماعيل عبد السلام هنية – قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس، والذي ارتقى شهيداً إثر عملية اغتيالٍ صهيونيةٍ جبانة استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، وإننا إزاء هذه الجريمة النازية نؤكد على ما يلي:

أولاً/ لقد ارتقى القائد المجاهد "أبو العبد" بعد مسيرةٍ حافلةٍ بالعطاء والجهاد والتضحيات، واكب خلالها مختلف مراحل تطور الحركة ومسيرتها الجهادية، وكان له في مختلف المحطات إسهاماتٌ وبصماتٌ واضحة، وقدم خلال مشواره الكثير لقضيتنا الفلسطينية، وكان له دورٌ مهم في تعزيز المقاومة وتوحيد جهود أبناء الأمة وحشد طاقاتهم وتوجيه البوصلة نحو القدس، ليُختم له بالشهادة في أشرف المعارك "معركة طوفان الأقصى" التي يخوضها شعبنا وأحرار أمتنا دفاعاً عن الأقصى والمقدسات.

ثانياً/ إن عملية الاغتيال الإجرامية بحق القائد هنية وفي قلب العاصمة الإيرانية هي حدثٌ فارقٌ وخطير، ينقل المعركة إلى أبعادٍ جديدةٍ وسيكون له تداعياتٌ كبيرةٌ على المنطقة بأسرها، وإن العدو قد أخطأ التقدير بتوسيعه لدائرة العدوان واغتيال قادة المقاومة في مختلف الساحات وانتهاك سيادة دول المنطقة، وإن المجرم نتنياهو الذي أعماه جنون العظمة يسير بكيان الاحتلال نحو الهاوية ويعجّل بانهياره وزواله عن أرض فلسطين مرة وإلى الأبد.

ثالثاً/ لقد آن لهذه العربدة الصهيونية أن تتوقف، وأن يتم لجم هذا العدو الهائج، وأن تقطع يده التي تعبث هنا وهناك ليرتدع عن عدوانه، وإن جرائم العدو المتواصلة في مختلف الساحات تدق ناقوس الخطر لدى كل دول وشعوب المنطقة، ولا بد أن تكون حافزاً للجميع لدعم وإسناد المقاومة في فلسطين لأنها خط الدفاع المتقدم عن الأمة بأسرها، ولذا يحاول العدو جاهداً كسرها وإخضاعها للتفرغ للعدوان الأكبر على دول وشعوب الأمة.

رابعاً/ إن دماء قائدنا إسماعيل هنية التي تختلط اليوم مع دماء أطفال غزة ونسائها وشبابها وشيوخها، ومع دماء أبناء ومجاهدي شعبنا وأمتنا، لتؤكد بأن المقاومة وقادتها هم في قلب المعركة جنباً إلى جنب مع أبناء شعبهم، وإن هذه الدماء الطاهرة العزيزة على الله حتماً لن تذهب هدراً، بل ستكون نبراساً على طريق التحرير، وسيدفع العدو ثمن عدوانه من دمائه في غزة والضفة وفي داخل كيانه المسخ وفي كل مكان تصل إليه أيدي مجاهدي شعبنا وأمتنا بإذن الله تعالى.

"والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون"

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام
الأربعاء 25 محرم 1446 هـ
الموافق 2024/07/31 م​
 
كلو كلام غضب وقد يكون فيديهوات متفبركة

كل الدول التي لم يكن فيها تاييد شعبي سقط حكامها بسرعة كصدام والقذافي

من يدعي فوق الركام هو تأثير الصدمة وفي عشرات الي استشهد اقاربه ويخرج ويقول أننا مع حماس وسندعمها بكل قوة وهو حامل لأهله في يديه

ليش ماشاهدتهم

شاهدت الاثنان

لكن المشكلة انك ماشاهدت الا طرف

والطرف الثاني تقول مفبرك 😀

عندنا مثل يقول ( الكلام في السعه زين )

لو كنت احدهم لاختلف كلامك
 
والله نتنياهو اثبت انه كفو وصلب الموقف.

ما تنازل عن تحقيق اهدافه رغم المعارضات الدولية والمحلية لسياساته.
قريبا نشوف شيلة لنتنياهو من بدو النقب
 
كلام ساذج صراحه
عن وجود تفاهمات بين إيران وإسرائيل لاغتيال هنيه في قلب طهران
 
والله نتنياهو اثبت انه كفو وصلب الموقف.

ما تنازل عن تحقيق اهدافه رغم المعارضات الدولية والمحلية لسياساته.
قريبا نشوف شيلة لنتنياهو من بدو النقب
رغم ما يقال عنه إلا أنه أكفئ رئيس وزراء لإسرائيل
أحد غيره كان خضع للضغوطات ووقف إطلاق النار
 
والله نتنياهو اثبت انه كفو وصلب الموقف.

ما تنازل عن تحقيق اهدافه رغم المعارضات الدولية والمحلية لسياساته.
قريبا نشوف شيلة لنتنياهو من بدو النقب
نتن لولا أمريكا وضعغ بايدن ولا يسترجي يعمل حاجة

نتن ولا هو قوي ولا حاجة بالعكس فكك للمجتمع السعودية وتسبب بهجرة 500 الف يهودي بدون عودة وتسبب بمشاكل بين اليمين المتعصب والجيش وقسم الدولة

دا لو خرح سيحاكم قالو شيلة وبالنسبة الاغتيال هذا ليس اول اغتيال لقادة حماس وقتلو ماكبر

بالعكس لو أبقى على هنية افضل من صعود من هوا اقوى منه
 
لا انكر ذلك ابدا

لكن ليش اغفال الحقيقة الاخرى والوجه الاخر

الم تشاهد فديوهات لناس فوق الركام يدعون على حماس ؟

هذول يعانون الامرين ويكرهون حماس اكثر من اسرائيل بعد الذي حصل

تعجبني مشاركاتك أخي لأنها بعيده عن الإستفزاز وتحترم الأخريين.. بارك الله فيك وحفظك الله من كل مكروه..

بالنسبة للفيديوات التي تنتقد حماس.. هذا طبيعي جدا جدا

السودانيين يتكلمون بالسوء عن البرهان وحميدتي بسبب ماحدث.. اغلب الشعب عندنا يسب ويلعن الحكومه بسبب الفقر والغلاء.. فما بالك غزة!!

الذين ينتقدون حماس والله لن يفتحوا بيوتهم لأفخاي وربعه .. أنهكهم الجوع والقتل والمرض والرعب.. يا أخي الكريم والله اننا مقصريين معهم ..هم عرب سنه مثلنا واليهود أجرموا في حقهم ..والفلسطينين بشكل عام لهم الحق في المقاومة..


ثالثا اخي في عهد الفاروق عمر انتشرت السرقة بين الناس رغم انهم من المسلمين الأوائل في عام الرمادة .. الإنسان ضعيف عندما يصيبه الضرر والجوع والفقر ينسى الدين والقيم.. والبعض يصبر ويحتسب الأجر

ندعو الله أن يفك كرب غزة وينصرهم على الصهيانة الملاعيين.
 
عودة
أعلى