الجيش الاسرائيلي فقدنا مئات من الدبابات و الاليات الهندسة و ناقلات الجند كليا وتم اعطاب المئات الأخرى

طول عمركم منبطحين ورافع رجلك للعدو يعني منبطح ورافعها

ولايهمكم دماء شعبكم والقضية بالنسبة لكم متاجرة

وين قياداتكم وابنائهم عن المعارك والغارات وسيل الدم الشعب المسكين حتي افراد الشعب سبوكم ولعنوكم نفر نفر

وبعدين مراسل حماس الارهابية بالمنتدي من اعطاة صفة مراسل ؟؟؟ منتظمة المملكة تصنفها ارهابية باي حق ياخذ هاذة الصفة ويغرق المواضيع

بالاخبار الارهابية
ارهابية عند من
هذا منتدى عربي وحماس حركة مقاومة لم تتجاوز عمليتها حدود فلسطين غريبة واذا هي موش قضيتك ايش الي تسويه في هالمزضوع ايش الي حشرك لحماس
كلاهما احرار يساوون الي يريدون ليش تحشرون انوفكم في الي لا يعنيكم


متخليناش نجبد للمستور ونكشفه ونبدء بالحديث الي راح يزعلكم

قالو حماس ارهابية ههه
 
هههههه


كل ما طلبناه ادله على ما تقولوه خونتونا وجعلتونا لا نفهم
طيب
الإسرائيليين هم من اعترفوا بذلك بأنفسهم، الجيش اعترف بذلك في توضيحه للمحكمة العليا عن توقفه عن تدريب مجندات في سلاح الدروع بسبب نقص الدبابات

عرفت ليش انك مثير للشفقة ووضعك محزن ؟
 
العالم بدأ يتحدث عن المجازر التي تتعرض لها الميركافاة في غزة

وحتى الآن، تم تحييد 711 دبابة ميركافا-3/4 من قبل فصائل غزة،

ودمر حزب الله 39 دبابة ميركافا.

وبلغ إجمالي عدد الدبابات المدمرة والخارجة عن الخدمة 750 دبابة



 
العالم بدأ يتحدث عن المجازر التي تتعرض لها الميركافاة في غزة

وحتى الآن، تم تحييد 711 دبابة ميركافا-3/4 من قبل فصائل غزة،

ودمر حزب الله 39 دبابة ميركافا.

وبلغ إجمالي عدد الدبابات المدمرة والخارجة عن الخدمة 750 دبابة




بصراحة 750 رقم مبالغ فيه لأن معظم الدبابات التي في الخدمة قرابة 1600 دبابة ميركافا + 2000 ام 60,48 في مستودعات مع العلم انه كانت دبابات ميركافا 3 و 2 في المستودعات

خروج من الخدمة يعني اما تدمير كلي او إعطاب تكون تكلفة اصلاحه اعلى من صنع جديد

هذا يعني أن إسرائيل فقدت 40% من دباباتها التي الخدمة في غزة
 
بصراحة 750 رقم مبالغ فيه لأن معظم الدبابات التي في الخدمة قرابة 1600 دبابة ميركافا + 2000 ام 60,48 في مستودعات مع العلم انه كانت دبابات ميركافا 3 و 2 في المستودعات

خروج من الخدمة يعني اما تدمير كلي او إعطاب تكون تكلفة اصلاحه اعلى من صنع جديد

هذا يعني أن إسرائيل فقدت 40% من دباباتها التي الخدمة في غزة

قريب من الواقع وممكن اكثر ولذلك يوجد ازمة كبيرة بالكيان ونقص خطير بسلاح الدروع
 
ويجيك ذو الراس السمبوسي يقول اثبت تدمير الدبابه​

طيب يلا خذ عندك هذا السويدي 👇
هذا منتدى عسكري ولا مكان لهذه الترهات

....

وانا هنا اعيد أين الفيديوهات تفضل انزل فيديو ل ٢٠ دبابه اسرائيليه خرجت من الخدمه وانا سأقول ١٠٠ دبابه خرجت


هذا عايش بكوكب آخر... تقارير إسرائيلية من ادعت ويقولك ترهات ويتهمنا اننا من أدعينا ذلك 😄


الحجه عليكم انتم من تدعون


لا أعرف ماذا يفعل هنا هذا الشخص..لم نرا له مشاركة في مواضيع الثورة السورية يدافع عن بلده أو يتواجد في موضوع الجنوب اللبناني ليحارب الحزب... فقط موجود في مواضيع غزة يدافع عن سمعة الجيش الصهيوني كما نرا..


لعنة الله على كل عربي باع أمته وشرفه ودينه وانبطح للصهاينة الملاعيين
 
الإسرائيليين هم من اعترفوا بذلك بأنفسهم، الجيش اعترف بذلك في توضيحه للمحكمة العليا عن توقفه عن تدريب مجندات في سلاح الدروع بسبب نقص الدبابات

عرفت ليش انك مثير للشفقة ووضعك محزن ؟

نفس الاسطواني الاسرائيلي يعترف الاسرائيلي يعترف وين الاعتراف مافيه
ويت صور الدبابات المدمرة مافيه
يعني من ٧٥٠ دبابه ( طبعا على ذمه مراسل المنتدى صاحب اكبر بوستات بلا دليل بالمنتدى) ماقدرت تحط صوره ٢٠ دبابه

يالله التقيه شغاله
 
حماس و حزب الله مسخروا دبابة ميركافا 🤣🤣🤣
صار ترند للضحك
IMG_4790.jpeg
 

والله انت مكشوف .. هتموت بغيظك انا عارف..

أسمع يا هذا... معروف عن اليهود المكر والخداع.. فلا تستخدم هذه الأساليب معنا...

أنظر لتاريخ المقال 👇.. بتاريخ ١٣ نوفمبر ٢٠٢٣


1000731150.jpg



لعنة الله على كل كاذب خائن منبطحاً لليهود..

ترجم لنا هذا المقال الذي نُشر مؤخراً👇


 
أقسم بالله فضيحه..


يدعي انه سوري ومافي موضوع عن إسرائيل والإ نجده مدافعاً عنها بشراسه ..


ولم نجد له مشاركات في الثورة السورية أو يشارك في مواضيع خاصة ببشار القاتل او موضوع الجنوب اللبناني ليحارب الحزب!!


فقط موجود في كل مواضيع إسرائيل.. وهل هناك دليل أكثر من ذلك !!!


 
نفس الاسطواني الاسرائيلي يعترف الاسرائيلي يعترف وين الاعتراف مافيه
ويت صور الدبابات المدمرة مافيه
يعني من ٧٥٠ دبابه ( طبعا على ذمه مراسل المنتدى صاحب اكبر بوستات بلا دليل بالمنتدى) ماقدرت تحط صوره ٢٠ دبابه

يالله التقيه شغاله


الجيش الإسرائيلي يعترف لأول مرة في الحرب : "إننا نفتقر إلى الكثير من الدبابات المتضررة - والذخيرة"

في رده المقدم إلى المحكمة العليا بشأن الالتماس المتعلق بدمج النساء في القوات التي تقوم بالمناورات خارج خطوط العدو، يكشف الجيش الإسرائيلي أنه قام بتأجيل الخطط لدمجهن لأكثر من عام : "هناك العديد من القيود التي ستمنع التجربة منذ البداية، بما في ذلك عدم كفاءة العديد من الدبابات، والعدد الحالي غير كافٍ". هذا هو عدد المقاتلات اللاتي تمكنن من قبولهن في وحدات النخبة.

ويرفض الجيش الإسرائيلي تجربة المقاتلات المدرعات في تشكيل المناورة في الجيش الإسرائيلي "بسبب عدم وجود العديد من الدبابات التي تضررت في الحرب ونقص الذخيرة". هكذا اعترفت الدولة أمس (الاثنين) في ردها أمام المحكمة العليا، والذي تم الكشف عنه لأول مرة على موقع يديعوت احرنوت. ويأتي هذا الرد على خلفية الالتماس الذي تم الكشف عنه هنا أيضًا والذي يطالب فيه بتدريب النساء ضباط من المدرعات للاندماج في القوات التي تناور خارج خطوط العدو بعد أن سجلوا نجاحا في القتال ضد غزو حماس للنقب في 7 أكتوبر.

ولوحظ أن رئيس الأركان قرر تأجيل تجربة دمج المقاتلات في تشكيل المدرعات المناورة حتى نوفمبر 2025، بسبب النقص الحاد في الذخيرة والدبابات التي تضررت في القتال الطويل، والوحدات الخاصة - والتي ضمت أيضا إضافة حول موضوع توسيع سرية الدبابات القائمة لحماية الحدود في الجنوب، وكذلك تشكيل المناورات في الحرب التي تعبر الحدود.

وقد قرر الجيش الإسرائيلي، كما تبين وفقا للالتماس، إجراء تجربة تجريبية للمقاتلات المدرعة القادرة على المناورة ابتداء من تشرين الأول/أكتوبر المقبل، ولكن بسبب قيود الحرب، فإنه يؤجلها إلى تشرين الثاني/نوفمبر من العام المقبل.

وهذه هي المرة الأولى التي يعترف فيها الجيش الإسرائيلي بأنه فقد دباباته في حرب غزة، ويعاني من نقص في القذائف، فضلا عن العديد من المقاتلين والقادة الذين أصيبوا أو قتلوا في المعارك. وجاء في رد مكتب المحامي على المحكمة العليا: "نقص الذخيرة أو وجود عدد كبير من المجندين في سلاح المدرعات المطلوب لشغل الرتب في الجنوب والشمال، وليس في إطار الخبرة ونقص تدريب الكوادر".

"لقد نشأت صعوبات موضوعية نتيجة القتال في قطاع غزة وعلى جبهات أخرى، خاصة في التشكيل القتالي في جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث يتم إيلاء اهتمام القيادة والنظام للقتال. وخلال الحرب تضررت العديد من الدبابات، وهي معطلة في هذه المرحلة ولا تستخدم للقتال أو التدريب، ومن غير المتوقع إضافة دبابات جديدة إلى سلاح المدرعات في أي وقت قريب. وهذا يعني أن كمية الدبابات المتوفرة في سلاح المدرعات ليست كافية سواء للمجهود الحربي أو لإجراء التجارب في نفس الوقت. وبناء على ذلك، فإن نطاق الذخيرة والموارد اللازمة لصيانة الأدوات محدودة للغاية، ويعمل جيش الاحتلال الإسرائيلي باستمرار على توسيعها".

وجاء في رد الدولة: "بالإضافة إلى ذلك، يقوم الجيش الإسرائيلي بإجراء تدريبات سريعة منذ بداية الحرب ويقوم بتعبئة عدد كبير بشكل غير عادي من القوات، بهدف ملء الفرق المفقودة على الفور. ولا يوجد اهتمام قيادي كافٍ بسبب القتال الدائر على كافة الجبهات من أجل الخبرة".

كما زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، من خلال مكتب المحامي، أن التحقيقات في معركة النساء في 7 أكتوبر/تشرين الأول لم تكتمل بعد، وبالتالي، لا توجد دروس مستفادة في هذه القضية أيضًا، ولذلك يطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي برفض الالتماس على الفور وتم حذفها، وليس قبل الإشارة إلى أن الطيارين الآخرين لتوسيع إدماج المقاتلين، في وحدات مثل 669 ويلام ووحدة تنقل المشاة، يستمرون في نفس الوقت مع القتال كما هو مخطط له، على الرغم من بأعداد صغيرة تتراوح بين 10 إلى 20 جنديًا في كل تجربة.

وجاء في الالتماس أن المرشحين الثلاثة لدوريات قوات الدفاع لم يجتازوا الاختبارات في نوفمبر الماضي ليتم قبولهم في وحدة النخبة، ومن المتوقع أن يتم افتتاح الدورة التالية للخبرة في 669 ودورية قوات الدفاع في ديسمبر المقبل . نجحت إحدى المقاتلات في اجتياز فحوصات وحدة الإنقاذ التابعة للقوات الجوية رقم 669 وهي الآن في مراحل متقدمة من التدريب.

وقال المحامون يانور بارتنثال وآدي كلاين وأميتشاي واينبرجر، الذين يمثلون مقدمي الالتماس: "على الرغم من بطولة أطقم الدبابات في 7 أكتوبر، إلا أن رئيس الأركان لا يزال في منصبه الأصلي بعدم تجنيد النساء في سلاح المدرعات ويذكر أنه فقط في غضون عام سيبدأون طيارًا آخر في السلك. ليس لدينا المزيد من الكلمات لوصف ازدراء الجيش الإسرائيلي للمقاتلات اللاتي كن من بين أوائل الذين قاتلوا في يوم التراجع".

رد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "استمرارًا للرد المقدم إلى المحكمة العليا بشأن الالتماس المتعلق بخدمة النساء في الخدمة القتالية، نؤكد أن الأسلحة الموجودة في مجموعة المدرعات، بما في ذلك الدبابات والأسلحة، مخصصة حاليًا للحرب كأولوية على التدريب وتوسيع الخبرات، بما في ذلك الخبرة في تدريب المقاتلات على القيام بأدوار قتالية مدرعة مناورة".

وقال منتدى ديبورا: "نشعر بخيبة أمل من بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي قدمه إلى المحكمة العليا، والذي جاء فيه أنه على الرغم من الاعتراف بشجاعة المجندات والمقاتلات اللاتي "قاتلن بشراسة في أدوار كثيرة ومتنوعة في التشكيلات القتالية المختلفة في "بطريقة مثيرة للإعجاب"، لم يطرأ أي تغيير في موقف الجيش ورئيس الأركان فيما يتعلق بدمج المجندات وتعيينهن في أدوار قتالية إضافية، بما في ذلك في سلاح المدرعات.

"من العار أن تصريحات وزير الدفاع ورئيس الأركان بأن المجندات أثبتن أنفسهن في المعركة، وأنه سيكون هناك تغيير جذري في موقف الجيش الإسرائيلي من مسألة فتح جميع المناصب أمام المجندات - أن تظل فارغة من المضمون ولا تترجم إلى أفعال. ليست هذه هي الطريقة التي يتم بها بناء الثقة. وهذه ليست الطريقة التي يتم بها استنفاد الإمكانات الكاملة لرأس المال البشري في جيش الاحتلال الإسرائيلي. بالنسبة لنا، فإن المناقشة لم تنته بعد".
 
قبل أن يخرج الموضوع عن سياقه
في البداية الاعتراف جاء عن طريق القضية التي قامت بها مجندات لرفض الجيش مشاركتهن في سلاح المدرعات "واذا تم اسرهن بيزعلوا


أنا أعرف أن الصهاينة عندهم مشكلة عددية

لكن الموضوع يكاد يصل إلى مرحلة الهوس..

هوس الصهاينة في وضع النساء في كل مراكز الجيش

أعني على حد علمي في فترة السبعينات وما قبلها

حرب 73 / 67

كانت المراكز القتالية كلها رجال مع وجود نساء في الصفوف الخلفية

الان حتى الخط الأمامي يريدون فيه نساء

أتوقع والعلم عند الله ان المسألة لها جانب غير الجانب العسكري
 
كما قلنا سابقا القوة البرية الصهيونية غير جاهزة وغير مستعدة وما حصل فضيحة لجيش نظامي امام ميليشات بتسليح بدائي مثل حماس او بتسليح متقدم نوعا ما مثل حزب الله و هذا ما حصل معها ولولا استخدام سياسة الارض المحروقة من الجو لما فرضوا سيطرتهم على الارض


روح فهم A @anwaralsharrad
يقولك إسرائيل تستطيع احتلال سيناء في 48 ساعة...
 
اغبى شي سواه الأحتلال هو جعل الدبابة سلاحهم الرئيسي في حرب شوارع. والله لا اعتقد انهم بيصمدون لو دخلو بحرب بدون مساعدة امريكا


وهل هناك بديل عن الدبابة؟
 
عودة
أعلى