البرازيل تبحث عن دفاع جوي

موالا 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
10 يناير 2014
المشاركات
1,033
التفاعل
4,523 314 0
ترجمة


يقوم الجيش البرازيلي بتقييم اقتناء أنظمة مدفعية دفاع جوي عالية الارتفاع

Akash-India.webp


في 21 يونيو، نشر الجيش البرازيلي المرسوم EME/C Ex. رقم 1.338/2024، الذي يوافق على توجيه البدء في مشروع نظام مدفعية الدفاع الجوي متوسط الارتفاع/عالي الارتفاع (Pjt Sis AAAe Me Altu/G Altu). المشروع جزء من برنامج الجيش الاستراتيجي للدفاع الجوي (Prg EE DAAe).

قوبل هذا المرسوم بالدهشة في السوق البرازيلية. حتى ذلك الحين، كان من المفهوم بين الجهات المعنية المحلية أن القوات الجوية البرازيلية (FAB) ستكون مسؤولة عن أنظمة الدفاع الجوي على ارتفاعات عالية، وأن الجيش سيقود فقط مشاريع الدفاع الجوي القصيرة والمتوسطة المدى.


EB-en-India-1024x682.jpg.webp


يجب تقديم دراسة الجدوى للمشروع إلى رئيس هيئة الأركان العامة للجيش، الجنرال ريتشارد فرنانديز نونيس، في غضون 90 يومًا. وتحدد المادة 2 من المرسوم الفريق المسؤول عن إجراء الدراسة، والذي يضم ممثلين عن:

هيئة الأركان العامة للجيش (EME)
القيادة اللوجستية (COLOG)
قيادة العمليات البرية (COTER)
قسم العلوم والتكنولوجيا (DCT)
إدارة الهندسة والبناء (DEC)
إدارة التعليم والثقافة العسكرية (DECEx)
القيادة العسكرية الجنوبية الشرقية (CMSE)
في نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أصدر الجيش البرازيلي طلب تقديم عروض أسعار (RFQ) للبحث في أسعار أنظمة الدفاع الجوي متوسطة الارتفاع المتوفرة في الأسواق الوطنية والدولية. وفي فبراير 2024، نُشر طلب عروض أسعار ثانٍ لجمع معلومات إضافية.

وخلال جلسة استماع علنية في لجنة العلاقات الخارجية والدفاع الوطني في مجلس النواب في أبريل/نيسان من هذا العام، أعرب قائد الجيش الجنرال توماس ميغيل بايفا عن قلقه إزاء غياب أنظمة الدفاع الجوي متوسطة وعالية الارتفاع في البلاد.

وذكر المسؤول العسكري في العرض الأولي الذي قدمه في CREDN، أن البرازيل "محمية نسبيًا" حتى ارتفاع 3000 متر ولكنها تفتقر إلى تقنيات أكثر تطورًا لحماية الأراضي الوطنية. وأبلغ النواب في وقت لاحق أنه يعتزم أن يقترح على وزارة الدفاع إبرام اتفاق "حكومي-حكومي" مع الهند للحصول على صاروخ "Akash" المضاد للطائرات متوسط المدى.




Sky-Dragon-50-1024x682-1.webp




سيزور قائد الجيش الصين رسميًا الشهر المقبل لمدة عشرة أيام لتقييم كفاءات القاعدة الصناعية الدفاعية المحلية ومناقشة فرص التعاون الثنائي في إطار البرامج الاستراتيجية للجيش. زارت وفد من الجيش الصين في النصف الثاني من العام الماضي.

خلال تلك الزيارة، أتيحت للمجموعة فرصة مشاهدة عرض حي لإطلاق نظام الصواريخ أرض-جو متوسطة الارتفاع DK-10، المعروف أيضًا باسم Sky Dragon 50 أو Tianlong-50، ومدفع الهاوتزر ذاتي الحركة SH15، وكلاهما من تصنيع شركة صناعات شمال الصين (Norinco) المملوكة للدولة.

في مقابلة حديثة، دعا الجنرال توماس ميغيل بايفا، الذي زار الهند رسميًا سابقًا، إلى نهج استراتيجي وبراغماتي للبرازيل مع دول البريكس، مشددًا على أن البلاد يجب ألا تكون "متأثرة بالاستقطاب الأيديولوجي".




الترجمة عن طريق DeepL و CHATGPT
 
باتريوت وثاد وهم ما يسوفون الدرب او يدخلون ببرنامج خاص فيهم مع دول المتفوقه بصناعة الردارات والدوائر المستخدمه بصناعات الدفاع ابجوي وانظمته وهم يكون عليهم تطوير الصاروخ ومحركاته بحكم عندهم صناعة طائرات
 
1719920254018.jpeg

1719920296450.jpeg

Low Altitude Air Defence System

In partnership with international companies, in the1980s, Avibras developed the FILA – Low Altitude Air Defence System and today offers its modernization. The system is capable of controlling cannons and missiles.

نظام الدفاع الجوي على الارتفاع المنخفض

في شراكة مع شركات دولية، طورت شركة Avibras في الثمانينيات نظام FILA – نظام الدفاع الجوي على الارتفاع المنخفض، واليوم تقدم تحديثه. النظام قادر على التحكم في المدافع والصواريخ.

Medium Altitude Air Defence System

In partnership with international companies, Avibras develops integrated solutions for Air Defence of medium altitude, with the adoption of missiles and radars of latest generation for the defense of critical infrastructures, and defence within the theater of operations.


نظام دفاع جوي متوسط الارتفاع

بالشراكة مع شركات دولية، تطور شركة أفبراس حلولًا متكاملة للدفاع الجوي متوسط الارتفاع، من خلال اعتماد صواريخ ورادارات من أحدث جيل للدفاع عن البنى التحتية الحيوية والدفاع داخل مسرح العمليات.

 
غريب دولة بحجم البرازيل لتزال تعاني على مستوى منظومة الدفاع الجوي
رغم امتلاكها أرضية تسليح و تكنلوجيا تصنيع حربي لا يستهان بها
خاصة على مستوى قدرات الدفع الصاروخي
 
غريب دولة بحجم البرازيل لتزال تعاني على مستوى منظومة الدفاع الجوي
رغم امتلاكها أرضية تسليح و تكنلوجيا تصنيع حربي لا يستهان بها
خاصة على مستوى قدرات الدفع الصاروخي
هذا لان برازيل ماعندها اعداء
 
لماذا تحتاج البرازيل إلى دفاع جوي؟ من تحمي نفسها؟

لحماية من درونز؟

يمكن أن أفهم ذلك، لكن ماذا عن باقي الدفاعات؟
 
عودة
أعلى