الصين تستولي على مسبار حربي متقدم مضاد للغواصات أسقطته P-8A Poseidon الأمريكية

فيـصل 

ماتش الأعتزال قريب
صقور الدفاع
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
6,281
التفاعل
16,015 1,396 0
الدولة
Saudi Arabia
:بداية:

الصين تستولي على مسبار حربي متقدم مضاد للغواصات أسقطته P-8A Poseidon الأمريكية​

(فيديو) توضح اللقطات التي نشرتها محطة التلفزيون الوطنية الصينية CCTV كيف تم اكتشاف أطقم خفر السواحل في البلاد و " التقاط " sonobuoys التي أسقطتها طائرة الدورية البحرية الأمريكية P-8A Poseidon في بحر الصين الجنوبي في نفس اليوم. Sonobuoy هي معدات مهمة تستخدم في عمليات الحرب المضادة للغواصات (ASW).​


china-submarines.jpg



بث التلفزيون الصيني الرسمي CCTV لقطات تظهر كيف نجح خفر السواحل في الاستيلاء على معدات تعرف باسم "SONOPUOYS" أسقطتها طائرة دورية بحرية أمريكية من طراز P-8A Poseidon في بحر الصين الجنوبي للكشف عن وجود الغواصات.

يوضح الفيديو الذي نشرته محطة التلفزيون الوطنية مدى سهولة اكتشاف طاقم سفن خفر السواحل في البلاد و "القبض على" السونوبوي التي أسقطتها الطائرات الأمريكية في بحر الصين الجنوبي في نفس اليوم.

وفقا لتقرير CCTV ، شوهدت طائرة P-8A Poseidon الأمريكية تحلق فوق موقع في بحر الصين الجنوبي ، وتسقط مرارا وتكرارا معدات sonobuoy في البحر.

"هذه الأجهزة التي أسقطتها الطائرات الأمريكية تستخدم للكشف عن الإشارات المنبعثة من الغواصات الصينية" ، قال خبير نقل عنه التقرير التلفزيوني.

وذكرت المحطة أن طائرة P-8A Poseidon الأمريكية شوهدت تسقط سونوبوي بالقرب من Second Thomas Shoal ، الواقعة على بعد 105 أميال بحرية فقط من جزيرة بالاوان في الفلبين.


20240629_114004-scaled.jpg


على الرغم من كونها داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة للفلبين (EEZ) ، تطالب الصين بتوماس شول الثانية ، مما يؤدي إلى تصاعد الاشتباكات بين سفن كلا البلدين في مياه الشعاب المرجانية المحيطة.

وفي الآونة الأخيرة، اتهمت الحكومة الفلبينية طواقم خفر السواحل الصينية بمهاجمة القوارب التي تقل أفرادها وإلحاق الضرر بها.

وأصيب ثمانية من أفراد طاقم السفينة الفلبينية في المشاجرة مع خفر السواحل الصيني، بمن فيهم شخص فقد إصبعه.

وتعد سفينة توماس شول الثانية أيضا موطنا لسفينة البحرية الفلبينية المتداعية بي آر بي سييرا مادري، التي كانت نقطة خلاف بين مانيلا وبكين.

Sonobuoys هي أجهزة استشعار حاسمة في مهام الحرب المضادة للغواصات (ASW) ، ويمكن نشرها بواسطة الطائرات أو السفن السطحية.

عرض عنصر الوسائط 13120

بمجرد نشرها من منصات حملها ، تغرق sonobuoys إلى أعماق محددة مسبقا وتبدأ في جمع البيانات الصوتية للغواصات.

تم تجهيز أجهزة sonobuoy هذه بأدوات مختلفة بما في ذلك أجهزة الإرسال اللاسلكي وأجهزة استشعار الهيدروفون.

عادة ما يتم نقل البيانات الصوتية التي تجمعها sonobuoys عبر قنوات VHF إلى المنصات المحمولة جوا أو السطحية للمعالجة ، بهدف تحديد مواقع غواصات العدو التي تحاول التهرب من الكشف.

يشير المحللون العسكريون إلى أن استيلاء الصين على معدات الحرب المضادة للغواصات التي أسقطتها الطائرات البحرية الأمريكية يمكن خبراء بكين من إجراء هندسة عكسية لهذه الأدوات المتطورة ، وهو تكتيك استخدموه سابقا.

في الفيديو الذي بثته CCTV ، تعرض sonobuoy المضبوطة بشكل بارز علامة "Ultra Electronics" ، وهي شركة دفاع وأمن بريطانية تزود الجيش الأمريكي بالسونوبوي والمعدات ذات الصلة.





China
Sonobuoy


كما زعمت CCTV ، المملوكة للحكومة الصينية ، أن جيش البلاد أجرى تدريبات في بحر الصين الجنوبي على مدى أربعة أيام ، ونشر أصولا مختلفة في المياه المتنازع عليها شملت العديد من الدول الإقليمية بما في ذلك ماليزيا.


تشتهر سفن خفر السواحل الصينية بالتوغلات المتكررة في مياه المنطقة الاقتصادية الخالصة لماليزيا ، لا سيما حول Luconia Shoal (Beting Patinggi Ali) والمناطق المحيطة بها ، والتي تستضيف العديد من منشآت النفط والغاز بمليارات الدولارات. — DSA






 
التعديل الأخير:
لماذا البوسيدون لا تملك كاشف الشذوذ المغناطيسي كسابقتها Orion !!!
 
لماذا البوسيدون لا تملك كاشف الشذوذ المغناطيسي كسابقتها Orion !!!
مصمم للعمل على ارتفاعات متوسطة ، ومراقبة حقول sonobuoy الكبيرة ، وإذا لزم الأمر استخدام الرادار "لإغراق" منطقة (مما يجعل تعريض المنظار ، أو صاري الغطس ، أقل جاذبية لغواصة) بدلا من الهبوط عند مستوى سطح البحر. لذا فإن MAD ، وهو مستشعر قصير المدى ، لن يكون ذا قيمة في ملف تعريف المهمة هذا. (مفيد بشكل أساسي كتأكيد أخير قبل الهجوم ، وليس كمستشعر بحث)
 
عودة
أعلى