بوينغ تفوز بعقد للبحرية الأمريكية لإنتاج نظام HAAWC الكامل المعدل لطائرة P-8A Poseidon MPA

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
XB47E7QFKVDK3NZNSV4Y6WSXRY.jpg


منحت البحرية الأمريكية شركة Boeing عقد إنتاج كامل السعر لقدرة الأسلحة الحربية المضادة للغواصات على ارتفاع عالٍ High-Altitude Anti-Submarine Warfare Weapon Capability أو (HAAWC) ، وهو سلاح سيسمح لطائرة P-8A Poseidon Maritime Patrol Aircraft (MPA) بالقدرة على إطلاق مضادات للغواصات من طوربيدات من ارتفاعات عالية.

منحت Naval Sea Systems Command لشركة Boeing عقدًا بقيمة 25.6 مليون بسعر ثابت للشركة ، وتكلفة إضافية ورسوم ثابتة وتكلفة فقط ، وعقد إنتاج كامل السعر لإنتاج ملحق إطلاق جوي عالي القدرة مضاد لحرب الغواصات Air Launch Accessory اي ( ALA) ، والخدمات الهندسية وإصلاح الأجهزة ذات الصلة ، ودعم التكلفة المباشرة الأخرى.

"هذا معلم مهم لأنه يجعل HAAWC أقرب خطوة إلى أن تصبح جاهزة للعمل بشكل كامل ونشرها من قبل البحرية، يحول حلنا لطوربيد Mk54 إلى سلاح انزلاقي دقيق في البيئات التي تعمل بمساعدة GPS او في البيئات التي تفتقد GPS.

haawc.jpg


يوفر نظام HAAWC المرونة من خلال السماح للبحرية بتنفيذ عمليات مضادة للغواصات في جميع أنحاء مظروف الطيران الكامل للطائرة P-8A "، كما قال ديواين دونلي ، مدير برنامج قدرات أسلحة الحرب المضادة للغواصات (HAAWC) في بوينغ ، في خبر صحفى.


هناك أيضًا أحكام خاصة بـ Boeing لتوفير الهندسة مثل دراسات التصميم والاختبار والنماذج الأولية و / أو تحليلات القضايا المتعلقة بالإنتاج و تشمل أحكام خدمة الإصلاح خدمات إصلاح الأجهزة وصيانتها لأجهزة HAAWC ALAs المملوكة للحكومة والأجهزة والمعدات المرتبطة بها.

يتيح خيار طلب بند التوفير أيضًا للبحرية شراء أجهزة احتياطية لدعم البرنامج و يتضمن هذا العقد خيارات ، والتي ، في حالة ممارستها ، ستجعل القيمة التراكمية لهذا العقد تصل إلى 121،4 مليون دولار، من المتوقع أن يكتمل العمل بحلول سبتمبر 2024 و إذا تم تنفيذ جميع الخيارات ، فسيستمر العمل حتى سبتمبر 2030.

Mk-54-torpedo-002.jpg

طوربيد MK-54

HAAWC عبارة عن مجموعة أدوات انزلاقية إضافية لجميع الأحوال الجوية تتيح إطلاق طوربيد Mk54 بالقرب من أو أسفل ارتفاع الإبحار في for-poseidon، تتكون المجموعة ALA من معياري مربوط بطوربيد Mk54 ، مما يتيح لها التنقل الدقيق للانزلاق إلى منطقة الهدف ، حيث يفصل ALA ويسقط الطوربيد في الماء وهو سلاح جديد موجه بدقة ستوفره شركة Boeing للبحرية الأمريكية بحيث سيغير بشكل أساسي الحرب المضادة للغواصات من خلال دمج تقنيات لم تستخدم من قبل في سلاح مضاد للغواصات.

سيؤدي تكييف تقنيات JDAM و SDB الحالية أيضًا إلى تقليل مخاطر التطوير وتكلفة البحرية.


 
عودة
أعلى