الكويت تدخل مرحلة القطع المبرمج للكهرباء

هناك حلول سريعه وبسيطه وهناك حلول مؤلمه وتكلفتها مرتفعه

1 اغلاق الاضاءات في جميع الدوائر والمنشأت الحكوميه بعد الدوام الرسمي كذلك المدارس والحدائق العامه واي منشأة لاتستعمل بعد الدوام الرسمي ..

2 العمل بنظام الشرائح وكل من لديه استهلاك عالي للكهربا والماء يتحمل التكلفه هذه وترفع عليها الفواتير ..

3 اغلاق الاضاءات في الطرق الخارجيه والطرق الفرعيه وداخل المناطق السكنيه

4 هناك حل ايضا وسيتم تطبيقه لدينا في ابوظبي وهو سياسة السماء المظلمة

بالنسبة لاستهلاك الاجهزة الكهرومنزلية للطاقة المفروض يتم فرض وسم الكفاءة الطاقوية من المستوى A او اعلى ورفض استيراد ودخول الاجهزة ذات الكفاءة الاقل مع مراقبة صارمة من مخابر الدولة للتحقق من المطابقة

الاضاءة في مختلف المنشآت والطرق المفروض تكون اضاءة LED موفرة للطاقة

فرض على جميع المصانع اجراء الصيانة الدورية وتحسين سحب محركاتهم للطاقة ومعامل القدرة ووضع رسوم عقابية على الانبعاثات الهارمونيكية ذات العواقب السيئة على الشبكة الكهربائية

هذا تأجيل مؤقت للمشكله وليس حلاً لها

لايوجد حل سريع للمشكلة
ف يجب ان تلجئ الدوله الى حلول مؤقته لغاية مايتم الحل النهائي وهو بناء محطات والخ
اعتقد اني رأيت تعليق لاحد المسؤولين اعتقد
يقول ما معناه الازمه ستستمر لسنتين على اقل اعتبار

أنصح الأخوة عند استبدال التكيف أو فرش بيت جديد بشراء مكيفات هواء سواء widow أو spilt تعمل بنظام inverter DC

المكيفات الحالية العاملة بنظام البستن أو الروتري أو سكرول كمبريسر تصرف كهرباء عالية برافقها فاتورة وأحمال أكثر وعمر قصير لأنها كهرباء AC

الشركات المشهورة جميعها اتجهت لهذا الاتجاه

LG Dual inverter
Samsung digital inverter
O general inverter
Midea inverter
Gree I-save plus inverter
حتى باناسونيك وتوشيبا

علما بأنه ضمان وكفالة الكمبريسر تصل ل10 سنوات
كلامك سليم. من اهم الامور التي يجب الحرص عليها مقارنة معامل الكفاءة EER و SEER.
كمثال كان عندي مكيف EER كان 7.1 وه من 15 سنة استبدلته مؤخرا بمكيف SMART INVERTER من LG بمعامل كفاءة (EER) 12.4. هذا يعني أن استهلاكه اقل ب 45 % على الاقل. علما انه بعد ١٥ سنه استخدام لن يكون معامل الكفاءة 7.1 بل اقل.
ولو فرضنا ان معامل الكفاءة اصبح 6.2 فهذا يعني ان،المكيف الجديد نص استهلاك القديم تقريبا.

(محطه الظفره تنتج 1.5 قيقاواط وليس 2 قيقاواط [ ])

2 قيقاواط ~ 2000 ميقاواط
لكي تكفي 200 الف منزل يجب ان يكون استهلاك المنزل الواحد 10 كيلو واط
الكويت الاستهلاك حسب الدراسه بالاسفل 40.4 كيلو واط

يعني 200 الف منزل كويتي يحتاج 8080 ميقاواط (يعني 4 من محطات الظفره!)

[ ]
مثلا العراق يتقارن بالكويت الى الوسط والجنوب اما الشمال بيئة كردستان العراق مختلفة
ماتحتاج تكييف زي باقي المناطق

حد من الشباب له تجربه مع العوازل الحراريه؟

وهل تسوى؟

حل الكويت مع شركة اكواباور

بناء محطات طاقة شمسية مثلما يحصل الان

بالسعودية وبتكلفة جداً متدنية

الامر الاخر احالة بناء محطات الطاقة على

القطاع الاهلي والاستثمار

اي انها تاتي شركات مثل اكواباور وتبني

محطات وتبيع الطاقه على الدوله والدوله تبيع على

المواطنين وبكذا سوف يكون الانتاج كبير

جداً لان الدوله لن تتحمل اي تكاليف

وزير الكهرباء الكويتي كان له تصريح سابق عن استنزاف الميزانية العامه فقط بفاتورة دعم الكهرباء الذي وصل خلال( اربع سنوات بس ) الى ما يقارب 9 مليار دينار كويتي مايعادل 100 مليار درهم

الرقم جدا مفزع

أنصح الأخوة عند استبدال التكيف أو فرش بيت جديد بشراء مكيفات هواء سواء widow أو spilt تعمل بنظام inverter DC

المكيفات الحالية العاملة بنظام البستن أو الروتري أو سكرول كمبريسر تصرف كهرباء عالية برافقها فاتورة وأحمال أكثر وعمر قصير لأنها كهرباء AC

الشركات المشهورة جميعها اتجهت لهذا الاتجاه

LG Dual inverter
Samsung digital inverter
O general inverter
Midea inverter
Gree I-save plus inverter
حتى باناسونيك وتوشيبا

علما بأنه ضمان وكفالة الكمبريسر تصل ل10 سنوات
الانفرتر لا يعطي كفاءة جيدة في تخفيض درجة الحرارة ، العادي افضل في هذا الشأن ، لكن الانفرتر جيد في توفير الكهرباء والاستهلاك

الانفرتر لا يعطي كفاءة جيدة في تخفيض درجة الحرارة ، العادي افضل في هذا الشأن ، لكن الانفرتر جيد في توفير الكهرباء والاستهلاك
كيف يعني؟ انا مركبه في بعض الغرف من ٥ سنوات ولا واجهت مشكله

بأي عازل تنصح للسطح؟
قد لا أدلك على الأفضل. ولكن انا اسكن في منزل عمره 15 سنه. وقمت بعزل سقف السطح بالواح البوليسترين و قمت بتبليط السطح بسيراميك فوق الألواح. النتيجة جدا ممتازة. البلوليسترين لا يتحمل ضوء الشمس المباشر و بهذه الطريقة هو فعال جدا.

كيف يعني؟ انا مركبه في بعض الغرف من ٥ سنوات ولا واجهت مشكله
لا أقصد الأعطال .
إنما الانفرتر لتوفير الكهرباء يقوم بتخفيض درجة الحرارة على وقت اكثر كثيراً من المكيفات العادية .
تحتاج وقت أكبر لتعطي نفس درجة حرارة الجهاز العادي

وزير الكهرباء الكويتي كان له تصريح سابق عن استنزاف الميزانية العامه فقط بفاتورة دعم الكهرباء الذي وصل خلال( اربع سنوات بس ) الى ما يقارب 9 مليار دينار كويتي مايعادل 100 مليار درهم

الرقم جدا مفزع

هل عندك عن كم الرقم المفترض يكون؟

يعني هذا الرقم
9 مليار دينار

يعتبر ضخم و مرعب

طيب ايش هو الحد الطبيعي؟

بصراحة الانفيرتر انا ما شكيت منه باس، لكن عندي لك tips ان شاء الله بتنفعك

خذلك مكيف انيفرتر حسب المساحة المراد تبريدها بالقدم المربع واحسب حساب اذا المسكن مكون من دور واحد او دورين.

مثلا الطابق الي فوق بغرفه وصالته معرض سطحها للشمس المباشرة زيد كفائة التبريد Btu , خل المكيفات للغرف الماستر طنين ونص 30،000 btu
والصالة والميلس بحكم عدد الأشخاص خذ مكيف 36،000 btu ثلاثة طن

أما غرف الطابق الي تحت مكيف طنين بيشلها شل لي هو 24،000 btu

ومثل ما تفضل الاستاذ الوشمي @الوشمي في عوازل حرارية ومائية البعض منها تحتوي اكريلك وفي أنواع ثانية مطاطية rubber base اذا طبقت ثلاث أوجه بسماكة 3 ملم ترا ما بتحتاي للارقام الكبيرة فوق باذن الله الا لو بيتك موديرن وكله زجاج هنا بنصحك تركب للدرايش في البيت مخفي سيارات سيراميك او كاربون وفوقها ستارة بلاك آوت.

عودة
أعلى