إسرائيل تتابع بقلق تصنيع مقاتلة مُتطورة في مصر

إنضم
22 سبتمبر 2020
المشاركات
361
التفاعل
1,064 3 5
الدولة
Egypt
17 يونيو 2024: أورد موقع الإسرائيلي أن إسرائيل تتابع بقلق الخطوات الجديدة التي تتخذها مصر لبناء طائرات حربية من نوع “رافال” الفرنسية على أرضها، وتعتبر هذه الخطوة تقدماً هائلاً في صناعة الأسلحة في مصر.

ورصد الإعلام الإسرائيلي اللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع في مصر، المسؤولة عن صناعة الأسلحة، حول الشراكة مع شركة “داسو” الفرنسية لبناء طائرات رافال في مصر، تحت إشراف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأوضح اللواء مختار أنه تم تأسيس مدرسة في منطقة “حلوان” جنوب القاهرة، بالتعاون مع شركة داسو، لتدريب الطلاب على بناء الطائرات الحربية، وأن ثلاثة خبراء من شركة داسو يشاركون في التدريب.



وأشار إلى أن شركة داسو ستقوم بتصنيع مكونات وقطع غيار لطائرات رافال في المصانع العسكرية المصرية، استعداداً للإنتاج المحلي للطائرة بالكامل فى المستقبل.

وأكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن العمل يتم مع خبراء شركة داسو الفرنسية لإنتاج طائرات رافال محلية الصنع، لكن هذا قد يستغرق بعض الوقت، وأضاف أن شركة داسو الفرنسية قدمت أجزاء تم تصنيعها في مصر لطائرات حربية، مشيراً إلى أن العلاقات الجيدة لمصر مع جميع دول العالم تسهل علينا القيام بأي تعاون.

وقد وقعت مصر عقدين مع فرنسا لشراء طائرات حربية من نوع “رافال” من شركة داسو، حيث تم توقيع العقد الأول فى العام 2015 و شمل شراء 24 طائرة رافال، وتم الإعلان عن العقد الثاني في مايو 2021 وشمل شراء 30 طائرة رافال، ليصل العدد الإجمالي للطائرات الحربية التي اشترتها مصر من شركة داسو حتى الآن إلى 54 طائرة رافال.

وتعتبر مصر طائرة رافال طائرة حربية قوية قادرة على تنفيذ مهام بعيدة المدى وحمل أنظمة أسلحة متقدمة.





Screenshot_2024-06-19-03-22-32-83.jpg
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى